جميع المباريات

إعلان

4 محترفين مصريين؟.. صحفيو اليونان ليلا كورة:"صلاح الفقراء هو السبب"

المحترفون المصريون في اليونان

المحترفون المصريون في الونان

"من الجيد امتلاك لاعب مصري في فريقك فبحكم عملي بنادي باوك لدينا أكثر مجنون محبوب.. عمرو وردة لاعب جيدة وطفل مجنون".. هكذا بدأت إلن صحفية موقع باوك 24 حديثها ليلا كورة عن وجود 4 محترفين مصريين لأول مرة بالدوري اليوناني بذات الموسم.

فيضم الدوري اليوناني عمرو وردة بصفوف نادي باوك بالإضافة إلى 3 آخرين جاءوا مطلع الموسم الجاري باسم مرسي لصفوف لاريسا، شيكابالا لصفوف أبولون وأخيراً أحمد حسن "كوكا" لصفوف أولمبياكوس.

 وتؤمن إلن، أن الدوري اليوناني أنسب بيئة للمحترفين المصريين لسهولة التأقلم:"على سبيل المثال باوك بمثابة عائلة لأي لاعب فسريعاً ما يدخلون الأجواء وانظر لوردة منذ موسمين والآن لقد أصبح يعلم كيف تسير الأمور في النادي".

و لا ترى صحفية موقع باوك 24 سبباً معيناً في ضم الأندية اليونانية للاعبين مصريين ولكنها تتوقع تألقلهم:"وردة خرج على سبيل الإعارة الموسم الماضي لنادي أتروميتوس؛ حيث قدم معه أداءً مُذهلاً جعله يحصل على فرصة العودة مرة أخرى لباوك النادي والمدير الفني مؤمنين بقدراته".

 "أعتقد أنك تعرف محمد صلاح الفقراء في اليونان.. عمرو وردة"،كان هذا رد سوتريريس ميليوس، صحفي موقع إن باوك، على سؤالنا بخصوص سبب احتراف 4 مصريين مرة واحدة بالدوري اليوناني.

ويُضيف سوتريريس:"يبدو أن اللاعبين المصريين في اليونان أصبح أمراً شائعاً أتذكر في التسعينات باوك تعاقد مع أحمد حسن، حسام حسن، مجدي طلبة وبعد سنوات جاء شيكابالا وأمير عزمي مجاهد، الموسم الماضي عمرو وردة أدى بصورة رائعة مع أتروميتوس مما دفع بعض الأندية للبحث في السوق المصري حيث هناك دائماً مواهب رائعة للاعبين".

وأتم  صحفي موقع إن باوك حديثه بالإشارة إلى أنه يسمع عن تأقلم باسم مرسي مع لاريسا وظهوره الجيد وكذلك يتوقع أن يكون كوكا المُهاجم الأساسي لفريقه.

ويوافقه كذلك الصحفي أنطونيس أويكونوميديس في أن اللاعبين السابقين تركوا انطباعاً جيدًا:"4 لاعبين مصريين ليس بالعديد الكبير من وجهة نظري فلدي احترام كبير للمواهب المصرية في كرة القدم منذ الجيل الماضي منهم الذي تواجد في اليونان.. فالثقافة والعقلية متقاربة بين الشعبين مما يساعد اللاعبين على التأقلم ويقصر المسافات بينهم وبين فرقهم".

وأتم أنطونيس أويكونوميديس حديثه بقوله:"أعتقد أن من الجيد امتلاك لاعبين مصريين بالفرق في اليونان وبإمكان اللاعبين أن يصبحوا مشاهير هنا".

جيانيس ستافروبولوس، الإعلامي بإذعة sporfm946 الرياضية، يرى أن تواجد 4 مصريين في الدوري اليوناني ليس أمراً مُخطط له ولكن في السنوات الأخيرة أصبحت الأندية اليونانية تبحث في السوق المصري وتنظر إلى المنتخب الأول هناك؛ حيث يمتلك لاعبين جيدين:"ثقافة البلدين متقاربة واللاعبين يتأقلمون بسرعة مع الأجواء والفرق هنا".

وكذلك لم يخل الحديث عن اللاعبين المصريين في اليونان من الإشارة إلى تألق وردة وإلى ربما يكون هو أحد الأسباب في مجيء المصريين مرة أخرى إلى اليونان يقول ستافروبولوس:"وردة أدى موسماً رائعاً مع أتروميتوس الذي انتقل له على سبيل الإعارة من باوك في الصيف الماضي ريزفان لوكيس، مدرب باوك كان يريد بيعه ولكن العرض المناسب لم يصل و الآن المدرب يثق به وأصبح لدى وردة الثقة وربما يكون مفتاح لعب باوك في الموسم الجاري."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن