جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الزمالك × الجيش.. تفوق كاسح للأبيض.. و6 انتصارات تاريخية للطلائع

الزمالك

فريق الزمالك

يخوض الزمالك في التاسعة مساءً مباراته السادسة في الدوري عندما يواجه فريق طلائع الجيش في المباراة التي تأتي ضمن الأسبوع السادس من مسابقة الدوري العام.

المباراة لها أهمية عند الفارس الأبيض حيث بإمكان الزمالك الحصول على صدارة الدوري ولو بشكل مؤقت حال فوزه على الفريق العسكري في مباراة الليلة.

ويحتل الزمالك المركز الرابع في الدوري برصيد 10 نقاط خلف الثلاثي الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة إلا أن المارد الأحمر لديه مباراة مؤجلة أمام الداخلية ضمن الأسبوع السادس.

في المقابل يحتل بيراميدز والإنتاج الحربي صدارة الدوري بالمشاركة حيث يتساوى الفريقين في عدد النقاط برصيد 12 نقطة حيث تعثر بيراميدز مساء أمس الأربعاء بالتعادل أمام الجونة (1-1)، في المقابل خطف الإنتاج فوزًا ثمينًا على بتروجت بالفوز عليه (2-1).

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي، تاريخ مباريات الزمالك والجيش في مسابقة الدوري:

-  تفوق كاسح

التقى الزمالك والجيش في 26 مباراة بمسابقة الدوري انتهت 16 مباراة بفوز الزمالك مقابل ستة انتصارات للجيش، وحسم التعادل في ست مباريات.

وتعتبر أعلى نتيجة للزمالك حققها أمام الجيش في الأسبوع الثاني من مسابقة الدوري خلال نسخة (2014 - 2015) عندما فاز الأبيض بنتيجة (6-1) في مباراة أقيمت على ملعب الدفاع الجوي.

- هداف تاريخي والأعلى مشاركة 

يعتبر عبد الحليم علي نجم الزمالك السابق الهداف التاريخي خلال مباريات فريقه أمام الجيش بالتسجيل في خمس مناسبات سابقة كانت بدايتها في المباراة الرسمية الأولى بين الفريقين بعدما سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في موسم (2004 -2005) في مباراة فاز فيها الأبيض بنتيجة (4-1) ضمن مباريات الأسبوع الرابع.

في المقابل، يعتبر عمر جابر لاعب الزمالك السابق وبيراميدز الحالي والغاني بابا أركو الأكثر مشاركة في مباريات الفريقين بواقع 12 مباراة.

- انتصارات تاريخية 

حقق طلائع الجيش الفوز على الزمالك في ست مرات سابقة كانت البداية في موسم (2006 -2007) بالفوز بهدفين دون رد، ثم عاد الجيش مجددًا ليكرر الفوز على الزمالك في موسم (2007 -2008) بالفوز بهدفين مقابل هدف، وفي الموسم الثالث على التوالي عاد الجيش ليتفوق على الأبيض بهدف دون رد وكانت انتصارات الجيش الثلاثة في مباريات الدور الأول.

وفي موسم (2009 -2010) عاد الجيش ليتفوق على الزمالك بالفوز عليه بهدف دون رد ضمن مباراة الأسبوع الخامس، وبعد ما يقرب من خمسة مواسم وتحديدًا في موسم ( 2015 -2016) فاز الجيش على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة جاءت ضمن الأسبوع التاسع لتتسبب هذه الهزيمة في رحيل المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا.

آخر انتصارات الجيش على الزمالك في الموسم الماضي بالفوز بهدف دون رد ضمن الأسبوع العاشر، هذه الهزيمة تسببت أيضًا برحيل المدرب المونتينجري نيبوشا ليتم الاستقرار على تعيين إيهاب جلال.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن