شاهد كل المباريات

إعلان

سوبر "علاء" يدك حصون الطلائع بهاتريك ويضع الزمالك على عرش الدوري

محمود علاء

الزمالك

فاز الزمالك على طلائع الجيش بنتيجة 3-0 في مباراة الجولة السادسة من الدوري الممتاز التي أقيمت اليوم الخميس على استاد بتروسبورت.

وتألق محمود علاء وأحرز 3 أهداف، واستطاع أن يرفع رصيد الزمالك إلى 13 نقطة، منفردًا بصدارة جدول الترتيب، وبقى الجيش بخمس نقاط في المركز الـ15.

الشوط الأول

بدأت أحداث المباراة بسرعة كبيرة من لاعبي الزمالك، وفي الدقيقة الأولى سقط كاسونجو في منطقة الجزاء، وطالب بركلة جزاء لكن الحكم أمر باستمرار اللعب.

وفي الدقيقة الرابعة، أنقذ محمد بسام حارس الجيش مرمى فريقه من النيران الصديقة، بعدما أبعد فرانك ستيفن الكرة من أمام أقدام يوسف أوباما ليبعدها الحارس باليد بصعوبة ويحولها لضربة ركنية.

وتصدى محمود "جنش" لتصويبة رائعة من كريم طارق في الدقيقة 10 بعدما صوبها لاعب الجيش مباشرة بعد عرضية من الجانب الأيمن ليبعدها حارس الزمالك إلى ركنية.

وعاد جنش في الدقيقة 11 إلى الصورة بعدما صوب لاعب طلائع الجيش ركنية مباشرة على المرمى ليبعدها حارس الزمالك إلى ركنية أخرى.

وحصل بهاء مجدي على بطاقة صفراء في الدقيقة 24، بعدما راوغه محمد أبو المجد في الجانب الأيمن الهجومي لطلائع الجيش ليقوم باعاقته ومنعه من تشكيل هجمة خطرة على الزمالك.

وعاد كريم طارق في الدقيقة 27 بانطلاقة رائعة من الجانب الأيسر، وراوغ حازم إمام وتقدم لمنطقة الجزاء ومن زاوية مغلقة تماما صوب كرة ارتطمت بمحمود علاء وتحولت لضربة ركنية.

وعادت النيران الصديقة لتهديد مرمى طلائع الجيش مجددًا في الدقيقة 28 بعدما صوب أحمد سمير الكرة لتشتيتها لكنها ارتطمت في وجه مدافع الجيش وتحولت لضربة ركنية.

وضرب أوباما خط دفاع الزمالك بالكامل في الدقيقة 31 وحصل على بينية رائعة من كاسونجو لكن تصويبته وجدت محمد بسام الذي حولها لركنية.

وسجل محمود علاء الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 32، بعدما ارتقى فوق الجميع واستقبل ركنية قادمة من الجانب الأيمن برأسية رائعة اكتفى حارس الجيش بمشاهدتها تسكن شباكه.

وأهدر تالا نداي فرصة التعادل في الدقيقة 35 بعدما استلم عرضية من الجانب الأيسر على الصدر وصوب كرة في حراسة من بهاء مجدي أتت أعلى من العارضة ثم ارتطم بجنش وسقطا سويًا على الأرض.

ومنح فرجاني ساسي بينية رائعة لمحمد إبراهيم في الدقيقة 39، لينفرد بالحارس محمد بسام، لكن تسديدته ارتطمت في صدر حارس الجيش ولتضيع فرصة خطيرة.

وانهى بهاء مجدي الشوط الأول بعرضية رائعة من الجانب الأيسر استقبلها محمد إبراهيم برأسية تحولت لضربة مرمى.

الشوط الثاني

بدأ الزمالك الشوط الثاني بتبديل مبكر، بعدما شارك أحمد فتوح بدلًا من بهاء مجدي في الجانب الأيسر.

وأضاف محمود علاء الهدف الثاني لصالح الزمالك في الدقيقة 57 بعدما استقبل عرضية لعبها محمد إبراهيم من الجانب الأيسر برأسية رائعة أسكنها في الشباك.

وأهدر تالا نداي فرصة تقليص النتيجة في الدقيقة 60، بعدما استقبل بينية رائعة وانفرد بحارس الزمالك، لكنه صوب كرة في متناول جنش الذي أبعدها إلى الجانب الأيمن.

وأجرى جروس التبديل الثاني في المباراة بمشاركة محمود عبد العزيز بدلًا من محمد إبراهيم في الدقيقة 71 من عمر المباراة، وفي الدقيقة 75 شارك محمد عبد الغني بدلًا من حازم إمام بعد إصابة الأخير.

وأحرز محمود علاء الهدف الثالث لصالح الزمالك في الدقيقة 82، بعدما راوغ حسن واسوا لاعب الجيش ثم صوب كرة على المرمى ارتطمت في محمد رزق وسكنت شباك الجيش.

ولعب فتوح عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 90+2 واستقبلها إبراهيم حسن برأسية رائعة لكن أمسك بها حارس الجيش محمد بسام.

واشتكي فرجاني ساسي من الإصابة قبل نهاية المباراة بثوان قليلة وخرج من أجل تلقى العلاج من جانب الجهاز الطبي.

0

إعلان

التعليقات