شاهد كل المباريات

إعلان

ملخص الجولة السادسة.. رقم 13 يهيمن على الزمالك.. وأهداف بالجملة

الزمالك

الزمالك

اُختتمت منافسات الجولة السادسة من الدوري المصري الممتاز بفوز كاسح للزمالك أمام طلائع الجيش، باللقاء الذي أقيم على ملعب بتروسبورت مساء أمس الخميس.

وتربع الزمالك على صدارة الترتيب بشكل مؤقت، إذ يتبقى للأهلي مباراة مؤجلة أمام الداخلية، ويتقاسم كل من بيراميدز والإنتاج الحربي الوصافة حاليًا برصيد 12 نقطة.

الجولة السادسة شهدت تسجيل العدد الأكبر من الأهداف في النسخة الحالية من الدوري بإجمالي 29 هدفًا، رغم خوض ثماني مباريات فقط على النحو التالي:

- الزمالك وطلائع الجيش:

فاز الزمالك على الطلائع (3-0) في بتروسبورت، ويدين الأبيض بالفضل في الفوز لمدافعه محمود علاء الذي أحرز هاتريك، ليزاحم أحمد علي مهاجم المقاولون على صدارة الهدافين بخمسة أهداف.

وهيمن الرقم 13 على فوز الزمالك، إذ وصل إلى النقطة 13 بعد 4 انتصارات وتعادل، والهدف الـ13 هذا الموسم، في يوم 13 سبتمبر، مع العلم أنه يبحث عن التتويج بلقبه الـ13 في المسابقة.

- الإسماعيلي وإنبي:

حقق الإسماعيلي فوزًا مثيرًا على ضيفه إنبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع الدراويش رصيده إلى النقطة التاسعة ويحتل المركز الثامن، فيما يبقى إنبي بالمركز الـ12 وفي جعبته ست نقاط.

أهداف بنكهة إفريقية لأصحاب الأرض، حيث جاءت عن طريق المهاجم الكاميروني الجديد كريستوفر ميندوجا (هدفين) والمدافع الغاني ريتشارد بافور، فيما سجل لإنبي محمد أشرف روقة ومحمود قاعود.

- بيراميدز والجونة:

خيم التعادل الإيجابي على نتيجة مباراة بيراميدز والجونة في ستاد الدفاع الجوي، التي شهدت إثارة تحكيمية كبيرة بعد مطالبة بيراميدز بهدف صحيح وضربة جزاء، واعتراض الجونة على الوقت الضائع.

افتتح أحمد سعيد أوكا التسجيل في الدقيقة 57 من المباراة، قبل أن يسجل الجناح البرازيلي المتألق كينو هدف التعادل لبيراميدز في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينتهي اللقاء (1-1).

- وادي دجلة ومصر المقاصة:

سقط وادي دجلة أمام ضيفه مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف، إذ أحرز رجب عمران وإيريك تراوري ثنائية الفريق الفيومي، قبل أن يقلص أصحاب الأرض الفارق عن طريق أحمد رمضان بيكهام.

كتبت تلك المباراة الهزيمة الرابعة على التوالي لدجلة صاحب القيادة اليونانية، ليظل متذيلا لترتيب المسابقة بنقطة وحيدة، فيما حقق مصر المقاصة ثاني انتصاراته ليرفع رصيده للنقطة السابعة بالمركز الـ11.

- المقاولون العرب وسموحة:

على إستاد المقاولون العرب، حقق ذئاب الجبل فوزًا غاليًا له على حساب سموحة بنتيجة (2-1)، وواصل أحمد علي تألقه بإحراز ثنائية فريقه، فيما سجل لسموحة مهاجم ناميبيا بينسون شيلونجو.

فشل سموحة للجولة الثالثة في تحقيق الفوز للجولة الثالثة على التوالي، ليتراجع الفريق السكندري إلى المركز السابع بتسع نقاط، فيما حقق المقاولون العرب الانتصار الثاني ليجمع 7 نقاط في المركز العاشر.

- الإنتاج الحربي وبتروجيت:

هيمنت نتيجة (2-1) أيضًا على مباراة الإنتاج الحربي وبتروجيت، التي كادت أن تنتهي بفوز الفريق البترولي بهدف محمد فييرا، لولا هدفي محمود كابونجا ومحمد رجب في الدقائق الأخيرة 85 و90+2.

فرض الإنتاج الحربي بقيادة مختار مختار نفسه بين الكبار محتلا المركز الثالث خلف بيراميدز بـ12 نقطة، بينما تجمد رصيد بتروجيت بقيادة طارق يحيى عند النقطة السابعة في منتصف الجدول بالمركز التاسع.

- حرس الحدود والاتحاد السكندري:

انتهى الديربي السكندري بين حرس الحدود والاتحاد بالتعادل (1-1)، بعدما أحرز خالد قمر هدف الاتحاد قبل أن يسجل مصطفى جمال التعادل للحرس في الدقيقة 90+8 من علامة الجزاء.

زعيم الثغر أصبح رصيده ست نقاط في المركز الـ13 بالجدول بعد تحقيق الانتصار الثاني على التوالي، فيما واصل الحرس الذي لم يحقق أي فوز ترنحه ليبقى في المركز قبل الأخير وفي رصيده ثلاث نقاط.

- المصري البورسعيدي والنجوم:

مواجهة المصري والنجوم في افتتاح الجولة السادسة ببرج العرب شهدت تسجيل العدد الأكبر من الأهداف في مباراة واحدة في الدوري هذا الموسم، حيث انتهت بفوز مثير للفريق البورسعيدي بنتيجة (5-3).

استعاد رجال المدير الفني حسام حسن نغمة الانتصارات الغائبة عن الفريق منذ افتتاح مبارياته بالمسابقة، ليحتل المركز السادس بتسع نقاط، فيما تراجع النجوم للمركز الـ14 وفي جعبته ست نقاط.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات