شاهد كل المباريات

إعلان

ملخص الجولة.. النجوم يتخلص من لعنة الزمالك.. وسقوط استثنائي للأهلي

الأهلي

الأهلي والاتحاد السكندري

اختتمت منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز، التي شهدت تأجيل مباراتي الإسماعيلي والزمالك لمشاركة الفريق الأبيض في السوبر المصري السعودي، والمصري والمقاولون لمشاركة الفريق البورسعيدي في الكونفدرالية.

واحتفظ الزمالك بصدارة الترتيب مستفيدًا من تعثر فريقي الإنتاج الحربي وبيراميدز هذا الأسبوع.

وستتوقف المسابقة لفترة قصيرة لحين خوض مباريات دور الـ32 لكأس مصر.

ونستعرض في التقرير التالي نتائج السبع مباريات التي أقيمت بالجولة العاشرة:

- بيراميدز وبتروجيت:

بدأت الجولة بتعادل مثير على ملعب الدفاع الجوي بين بيراميدز وبتروجيت في مباراة انتهت (3-3)، بعدما نجح الفريق البترولي في تسجيل هدفين خلال أربع دقائق (76 و79) ليجنب أصحاب الأرض والفوز وتصدر الترتيب.

بيراميدز رفع رصيده إلى 16 نقطة، ليتواجد في المركز الثالث بترتيب جدول المسابقة، ليبقى الزمالك منفردًا بصدارة الدوري برصيد 17 نقطة، فيما أصبح رصيد بتروجيت -الذي لم يحقق سوى فوز وحيد- تسع نقاط بالمركز الـ13.

- الداخلية والنجوم:

فاز النجوم على مضيفه الداخلية بهدفين مقابل هدف على ملعب ستاد كلية الشرطة، ليرتفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الـ15 بجدول الترتيب، فيما تجمد رصيد الداخلية عند 11 نقطة في المركز العاشر بجدول ترتيب المسابقة.

وتخلص النجوم من لعنة الزمالك بعد تحقيق أول فوز منذ انتصاره على الأبيض (1-0)، حيث تعادل بعدها مع الإسماعيلي، قبل أن يتعرض للهزيمة في أربع مباريات على يد المصري ووادي دجلة وحرس الحدود والإنتاج الحربي.

- الإنتاج الحربي وإنبي:

فرض التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما نفسه على نتيجة مباراة الإنتاج الحربي وإنبي على ملعب السلام، بعدما افتتح الفريق البترولي التسجيل مبكرًا قبل أن يرد أصحاب الأرض بثنائية، لكن الضيوف نجحوا بعدها في إدراك التعادل.

فرّط الإنتاج في فرصة الانفراد بصدارة المسابقة، وظل في المركز الثاني بـ17 نقطة خلف الزمالك المتصدر بفارق الأهداف، فيما حقق إنبي التعادل الثاني على التوالي ليصبح رصيده 11 نقطة في المركز الـ11.

- الجونة ومصر المقاصة:

أنهى التعادل السلبي مباراة الجونة وضيفه مصر المقاصة، واحتل أصحاب الأرض المركز السابع وفي جعبتهم 13 نقطة، فيما احتفظ الفريق الفيومي بالمركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 14 نقطة. 

- حرس الحدود وطلائع الجيش:

تلقى حرس الحدود هزيمة جديدة في الدوري وكانت هذه المرة على يد طلائع الجيش على ملعب ستاد المكس، حيث تقدم الجيش بثلاثية قبل أن يقلص الحرس الفارق في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء (3-1).

طلائع الجيش حقق انتصاره الثالث في الدوري ليرفع رصيده إلى النقطة الـ12 ويحتل المركز الثامن، فيما ظل حرس الحدود متذيلا لترتيب الدوري بالمركز الـ18 وفي جعبته سبع نقاط.

- وادي دجلة وسموحة:

تلقى وادي دجلة الهزيمة السادسة له في الدوري كأكثر الأندية التي تعرضت للخسارة هذا الموسم، بعدما سقط أمام سموحة (1-0) عن طريق حسام حسن، الذي دوّن ثالث أهدافه في المسابقة.

واصل سموحة حصد النقاط في الجولات الأخيرة ليرفع رصيده إلى 16 نقطة يحتل بهم المركز الرابع بالتساوي مع بيراميدز الثالث، فيما تجمد رصيد وادي دجلة عند 8 نقاط في المركز الـ16 بالجدول.

- الأهلي والاتحاد السكندري:

في مباراة مثيرة ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، فجر الاتحاد السكندري مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تغلب على مضيفه الأهلي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، بنتيجة (4-3).

تجمد رصيد الأهلي، الذي تلقى خسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم، عند 11 نقطة في المركز التاسع، ومازال يمتلك أربع مباريات مؤجلة، فيما ارتفع رصيد الاتحاد إلى 14 نقطة في المركز السادس.

وكانت آخر مرة استقبل خلالها الأهلي 4 أهداف في مباراة واحدة بالدوري المصري أمام الاتحاد أيضًا في موسم (2014-2015)، وانتهت وقتها المباراة لصالح الفريق السكندري بنتيجة (4-1).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات