جميع المباريات

إعلان

فضل عن قرار اعتبار لاعبي شمال إفريقيا "محليين": سيفيد الأهلي.. وستنجح التجربة بشرط

محمد فضل

محمد فضل

علق محمد فضل، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، على قرار اتحاد الكرة باعتبار لاعبي شمال إفريقيا "مصريين" بداية من ديسمبر، مؤكدًا أنه سيفيد القلعة الحمراء.

وقال فضل، في تصريحات إذاعية لمحطة "أون سبورت" الثلاثاء: "من إيجابيات هذا القرار أنه سيقلل أسعار اللاعبين في مصر وسنتحكم فيها بشكل أفضل".

وأضاف مدير التعاقدات الأهلي: "ستنخفض أسعار اللاعبين المبالغ فيها خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى أنه سيتيح لنا خيارات عديدة في سوق الانتقالات".

وتابع: "لكن هناك سلبية وحيدة، وهي إذا زاد عدد المحترفين إلى ستة أجانب سيقلل عدد المواهب في مصر مما سيعود بالسلب على قطاع الناشئين والمنتخب".

وأوضح: "أرى أن هذا القرار خطوة جيدة، لكن يجب أن تكون مقننة بوجود 4 لاعبين فقط من شمال إفريقيا على سبيل المثال حتى تنجح هذه التجربة في مصر".

وأتم مهاجم الفريق السابق تصريحاته قائلا: "الأهلي سيستفيد من هذا القرار حال تطبيقه رسميًا، لأن النادي له اسم كبير ويملك قوة شرائية وحصد ألقابًا كثيرة، وهو ما يجذب اللاعبين، فما هو العائق؟".

وكان اتحاد شمال إفريقيا والذي يضم (مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب) قد تقدم باقتراح باعتبار اللاعبين من هذه البلدان عناصر محلية في دوريات الدول الأعضاء في هذا الاتحاد.

وأكد عصام عبد الفتاح، عضو اتحاد الكرة المصري أن شهر ديسمبر المقبل سَيَشهد تطبيق المقترح.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن