شاهد كل المباريات

إعلان

نجوم شمال إفريقيا (2).. اللافي.. عاشق شيكابالا.. وكلمة شرف منعته من الانضمام للأهلي

مؤيد اللافي

مؤيد اللافي

يعتبر مؤيد اللافي مهاجم أهلي طرابلس والشباب السعودي السابق من أبرز اللاعبين في منتخب ليبيا نظرًا للامكانيات والقدرات المميزة التي يتمتع بها.

اتحاد دول شمال إفريقيا قرر على هامش الاجتماع الذي عقد في مدينة شرم  الشيخ، اعتبار اللاعبين من دول مصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب كلاعبين محليين بهذه الدول، ليكون الاتفاق على تفعيل هذا الأمر في شهر ديسمبر المقبل.

يلا كورة يستعرض في سلسلة عبر حلقات متتابعة أبرز اللاعبين الذين يلعبوا في الدول الأربعة.. مؤيد اللافي أفضل لاعب في ليبيا 2017: 

 

نجوم شمال إفريقيا (1).. الخنيسي هداف الترجي الأول الذي أحرج إكرامي ثلاث مرات

-مشوار برتغالي قصير

بدأ اللافي خطواته الأولى في أهلي طرابلس الليبي ومنها انتقل إلى سانتا كلارا البرتغالي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر خلال انتقالات يناير 2016.

لم يشارك اللافي مع الفريق البرتغالي سوى في 7 مباريات فقط بواقع 218 دقيقة لم يسجل ولم يصنع، وفور نهاية فترة الإعارة عاد مرة أخرى إلى الأهلي الليبي ظل في صفوفه موسم ونصف قبل أن يتم انتقاله إلى صفوف الشباب السعودي خلال ميركاتو يناير 2018 لمدة 3 مواسم.

-أفضل لاعب في ليبيا لعام 2017

اختير مؤيد اللافي صانع ألعاب فريق أهلي طرابلس، كأفضل لاعب في ليبيا لعام 2017، وفقًا لما أعلنته صفحة الدوري الليبي لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

خلال تواجد اللافي في صفوف أهلي طرابلس شارك في 8 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2017 بواقع 701 دقيقة نجح في تسجيل 3 أهداف (هدفين في شباك كابس يونايتد- هدف في مرمى الفتح المغربي) وصنع هدف وحيد.

-إشادة بطلعت يوسف

في تصريح سابق يرى مؤيد اللافى، أن المدرب المصرى طلعت يوسف لعب دور بارز فى تألقه مع منتخب بلاده ونادى أهلى طرابلس وقت أن كان مدربًا للفريق الليبي، وأشاد اللافي بالمدرب المصري  قائلاً: "دربنى أكثر من 10 مدربين خلال مسيرتى الكروية، إلا أن المدرب المصرى طلعت يوسف مدرب الأهلى هو صاحب أكبر بصمة كروية فى حياتي لأنه كان سبباً فيما وصلت إليه من مستوى شرفت به بلدى فى البطولة الأفريقية لأنه كان يتعامل معى كأننى ابنه، وكثير الاهتمام بى داخل الملعب وخارجه، وعلمنى الانضباط والجدية وكيف يكون هناك فصل بين اللاعب فى المران وخارج المستطيل الأخضر".

-محاولة اختطاف

تعرض اللاعب الليبي لمحاولة اختطاف ربطها البعض بداعش، إلا أن اللافي فور عودته سالمًا ظهر خلال مقطع فيديو اكد خلاله أن ما حدث مجرد سوء تفاهم بسيط مع بعض الأشخاص احتاج إلى وقت قصير لحل الأمور .

-مواجهة أمام الزمالك

تواجد اللافي في صفوف أهلي طرابلس خلال مباراتي الزمالك في دور المجموعات، شارك في حصول فريقه على ركلة جزاء جاء منها الهدف الأول عن طريق زميله محمد الغنودي بعد طرد محمود حمدي الونش.

وخلال تصريحات عقب المباراة التي تعادل بها الفريق الليبيي بنتيجة 2-2 ليتأهل إلى دور ربع النهائي من البطولة قال اللافي : "أحب شيكابالا منذ طفولتي وكنت أتابعه، ولكننا اليوم نجحنا في السيطرة على نقاط قوة الزمالك وتحقيق نتيجة إيجابية".

-الانضمام للأهلي

خلال تصريحات سابقة لصحيفة الرياضية السعودية، أكد اللافي أنه تلقى أكثر من عرض للانضمام لأحد الأندية العربية كان أبرزها الأهلى بناء على رغبة حسام البدري المدير الفنى للفريق _في ذلك الوقت- إلى جانب الزمالك، بالإضافة لعرضين من السعودية من أندية النصر والباطن.

اللافي فضل الانضمام إلى الشباب السعودي ورفض جميع العروض المقدمة لارتباطه مع الجانب السعودي بكلمة شرف.

-رحلة الشباب ومزاملة لاعب الأهلي

قدم المحترف الليبي في صفوف الشباب، مستويات جيدة خلال أول تواجده مع الفريق السعودي كما زامل اللاعب المصري عمرو بركات نجم الأهلي الذي انتقل إلى الشباب على سبيل الإعارة خلال ميركاتو يناير 2018

أول لقاء للاعب الليبي جمع بين فريقي الشباب والخليج في دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وفاز رفاق اللافي بثلاثية مقابل هدف، وساهم اللافي في تسجيل الهدف الثاني لفريقه.

المباراة الثانية للاعب المنتخب الليبي كانت أمام الأهلي السعودي وخسرها الشباب بثلاثية مقابل هدفين تلاها خسارة أمام الفتح خلال المباراة التي شهدت تراجع ملحوظ لأداء اللافي خاصة في شوط اللقاء الثاني.

المباراة الرابعة التي يشارك فيها اللافي كانت أمام اتحاد جدة وشهدت تفوق الشباب بثلاثية نظيفة، وشارك اللاعب الليبي في المباراة حتى الدقيقة 55.

لم يشارك اللافي أي مباراة كاملة (90) دقيقة سوى في لقائي النصر والفيحاء.

إجمالًا، خلال تواجد اللافي في صفوف الشباب السعودي شارك في 6 مباريات فقط (5 منها في الدوري وأخرى في الكأس) بواقع 357 دقيقة لم يسجل ولم يصنع.

-لاعب استثمار

لم يحظ اللافي بفرصة كاملة داخل صفوف الشباب السعودي، فمع بداية فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة تم تحويل اللاعب إلى "استثمار" ما يعني خروجه من حسابات الفريق السعودي والإبقاء عليه في قائمة تسمى بقائمة الاستثمار (يحصل اللاعب على كامل حقوقه مع الفريق ويتدرب بشكل أساسي إلا أنه لا يشارك في المباريات الرسمية".

وكيل اللافي رفض قرار النادي، معتبرًا أن القرار مخالف ويستوجب التصعيد إلى الفيفا، وطالب بدفع مبلغ مالي من أجل فسخ الارتباط بين الطرفين بالتراضي، إلا أن ظروف إدارة نادي الشباب المالية حالت دون ذلك، في النهاية فسخ اللاعب الليبي تعاقده مع نادي الشباب السعودي خلال سبتمبر الماضي من جانب واحد، ليصبح حرًا في التعاقد مع أي فريق آخر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات