شاهد كل المباريات

إعلان

نجوم شمال إفريقيا (6).. بدر بانون.. منعه باكا من الانضمام للأهلي.. وهدف محتمل للزمالك

بدر بانون

بدر بانون

يمتلك بدر بانون، مدافع وقائد فريق الرجاء المغربي، شعبية كبيرة عند جماهير الفريق البيضاوي نظرًا لدوره القيادي مع اللاعبين وقلة العناصر المميزة في ناد يعتبر الأكبر في المغرب رفقة الوداد البيضاوي.

وقد يكون بدر بانون البالغ من العمر 25 عامًا في الدوري المصري العام المقبل، نظرًا لإمكنياته الكبيرة سواء مع الرجاء أو المنتخب المغربي، في ظل اتفاق دول شمال إفريقيا على هامش الاجتماع الذي عقد في مدنية شرم الشيخ، باعتبار اللاعبين من دول مصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب كلاعبين محليين بهذه الدول، ليكون التأكيد على تفعيل هذا الأمر في شهر ديسمبر المقبل.

يلا كورة يستعرض في سلسلة عبر حلقات متتابعة أبرز اللاعبين الذين يلعبوا في الدول الأربعة، وهذه المرة عرض مشوار بدر بانون الذي يمتلك مسيرة مميزة مع الرجاء.

- هدف سابق للأهلي 

في سوق الانتقالات الشتوية الماضية وتحديدًا بعد قرار نادي وست بروميتش ألبيون بتفعيل بند التعاقد نهائيًا مع المدافع المصري أحمد حجازي لاعب الأهلي ليكون النادي الأحمر في موقف حرج في ظل إصابة رامي ربيعة، والنقص في الخط الخلفي بتواجد ثلاثة لاعبين فقط وهم سعد الدين سمير وأيمن أشرف ومحمد نجيب، جاء الحل من المغرب وهو دخول بدر بانون ضمن ترشيحات للانتقال للقلعة الحمراء.

رغم النقص الدفاعي للأهلي إلا أن الأخير عانى من مشكلة أخرى وهو تواجد أربعة أجانب في القائمة وهم التونسي علي معلول والمغربي وليد أزارو والنيجيري جونيور أجايي والجنوب إفريقي باكا الذي رحل لنادي صن داونز في الصيف الماضي.

الصحف المغربية وتحديدًا صحيفة "24" أشارت إلى أن النادي الأهلي يرغب في التعاقد مع مدافع الرجاء، لكن النادي الأخضر يريد أكبر استفادة مالية من وراء بيعه.

من جانبه، علّق سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي وقتها، على حقيقة أنباء التعاقد مع بانون قائلاً: "فكرة التعاقد مع بانون غير واردة بشكل كبير، لوجود أربعة لاعبين حاليًا، كما أن باكماني من الصعب رحيله في يناير، وهو ما يعني صعوبة إتمام الصفقة".

لكن باكا رحل عن الأهلي بعد نهاية الموسم حيث انتقل لصن داونز الجنوب إفريقي، وتعاقد النادي مع المدافع المالي ساليف كوليبالي بدلا منه، ليبقى عدد الأجانب كما هو في الفريق.

- الزمالك يدخل السباق 

صحف مغربية أكدت في الأيام القليلة الماضية أن نادي الزمالك دخل سباق المفاوضات من أجل ضم بدر بانون، لكن إدارة الرجاء وضعت شرطا وحيدا مقابل الاستغناء عن مدافعها وهو الرحيل نهاية الموسم، نظرًا لرغبة الفريق في المنافسة على البطولات المحلية والقارية، خاصة أن كبير الأندية المغربية وضع قدمًا في نهائي الكونفدرالية بعد الفوز على ملعب إنيمبا النيجيري (1-0).

ويدرس مجلس إدارة الزمالك التقدم بعرض رسمي لنادي الرجاء لضم المدافع الشاب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، في ظل النقص العددي بخط دفاع الفريق الأبيض وعدم وجود سوى 3 لاعبين وهم محمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الغني، حيث أكد مصدر بالنادي أن هناك مفاوضات تمت خلال الأيام الماضية بين إدارة الناديين لحسم الصفقة.

- ضغط جماهيري 

في الصيف الماضي كان بانون قاب قوسين أو أدنى من ترك الرجاء والرحيل لخوض تجربة جديدة من خلال الانتقال لصفوف الوحدة السعودي.

إدارة الرجاء رفضت التخلي عن قائدها لعدة أسباب وهو رحيل جواد اليميق لفريق جنوى الإيطالي، والمنافسة على بطولة الكونفدرالية، وأخيرًا جمهور الرجاء الذي رفض رحيل لاعب بقيمة بانون.

- ضربة رينارد 

قبل بداية كأس العالم، كان الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي وجه دعوة لبانون الذي خاض مباراتين دوليتين بقميص الأخضر من أجل الانضمام لمنتخب أسود الأطلس استعدادًا للمشاركة في كأس العالم والتي أقيمت بروسيا صيف 2018.

لكن قبل بداية كأس العالم قرر رينارد استبعاد بانون من القائمة النهائية، ليحل بدلا منه يوسف النصيري مهاجم ملجا الإسباني، حيث وجد المدرب الفرنسي أن قدم قدّم مستوى رائعًا استعدادًا للحدث العالمي.

وقال رينارد: "استبعدت بانون لأنني سأعتمد على ثلاثة مدافعين بدلاً من أربعة، كما بإمكاني أن أستعين بيوسف بن ناصر في مركز الوسط الدفاعي في الحالات الاضطرارية".

- الخوف من الرحيل 

في الثاني من أغسطس الماضي، نجحت إدارة الرجاء البيضاوي في إقناع بدر بانون بتجديد عقده حتى عام 2020.

ورغم عرض الوحدة السعودي المغري، إلا أن إدارة الرجاء رفضت التفريط في اللاعب دون الاستفادة منه ماليًا، حيث كان سينتهي عقده في الصيف المقبل.

وخاض بانون 113 مباراة مع الرجاء في جميع المسابقات سواء كانت محلية أو قارية أحرز خلالها 14 هدفًا.

لمتابعة الحلقات السابقة

نجوم شمال إفريقيا (1).. الخنيسي هداف الترجي الأول الذي أحرج إكرامي ثلاث مرات

نجوم شمال إفريقيا (2).. اللافي.. عاشق شيكابالا.. وكلمة شرف منعته من الانضمام للأهلي

نجوم شمال إفريقيا (3).. أشرف داري.. المدافع الشاب الذي يراهن عليه رينارد 

نجوم شمال إفريقيا (4).. فاروق شافعي.. "المدافع الأفضل" المرشح من "بطل أوروبا" للانتقال لمصر

نجوم شمال إفريقيا (5) .. محمد أمين بن عمر.. هدف الأهلي والزمالك.. وشاهد على موقعة الستة

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات