شاهد كل المباريات

إعلان

نجوم شمال إفريقيا (8).. بنحليب.. هل ينتقل "هداف الكونفيدرالية" للأهلي بسبب جاريدو؟

بنحليب

بنحليب

رغم الأزمات التي قام بها محمود بنحليب مع فريقه الحالي الرجاء المغربي، إلا أنه يعتبر من أبرز لاعبي الفريق البيضاوي نظرًا لأهدافه في بطولة الكونفدرالية والتي يتصدر ترتيبها بـ11 هدف.

صحف مغربية ربطت صاحب الـ22 عامًا بالانتقال لصفوف الأهلي خاصة بعد اتفاق دول شمال إفريقيا على هامش الاجتماع الذي عقد في مدينة شرم الشيخ، باعتبار اللاعبين من دول مصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب كلاعبين محليين بهذه الدول، والمقرر تطبيقه مع بداية شهر ديسمبر، قد يفتح الباب أمام اللاعب للتواجد في صفوف الدوري المصري.

يلا كورة يستعرض في سلسلة عبر حلقات متتابعة أبرز اللاعبين الذين يلعبوا في الدول الأربعة، وهذه المرة سنعرض مشوار محمود بن حليب لاعب الرجاء البيضاوي المغربي.

- أزمات

على الرغم من الموهبة التي يتمتع بها بنحليب إلا أن صغر سنه وقلة خبراته وضعته في أكثر من أزمة سواء مع مدربه الإسباني خوان كارلوس جاريدو أو مع الأندية المنافسة. 

صاحب الـ22 عامًا، تسبب في أزمة مع جماهير الوداد المغربي، فبعد نهاية إحدى مباريات كأس العرش، ظهر خلال مقطع فيديو يسخر من جماهير الوداد، ليتعرض لاعب الرجاء إلى هجوم شرس من قبل الجماهير، إلى جانب اعتراض زملائه على ما صدر من جانبه.

بنحليب لم تتوقف أزماته حيث دخل في صراع بينه وبين إدارة الرجاء بعدما تحدث عن معاناته المالية جراء تأخر صرف مستحقات اللاعبين، حيث قال إنه لا يجد المال الذي يكفيه للوصول إلى التدريبات، لافتًا إلى أن هناك لاعبين لا يجدون ما يأكلونه.

- خلافات مع جاريدو

لا يبدو أن الأمور تسير بشكل جيد بين بنحليب، ومدربه جاريدو والذي سبق وأن تولى قيادة الأهلي بعد الصدامات التي وقعت بينهما في أكثر من مناسبة.

فخلال الموسم الماضي، تمرد بنحليب على مدربه؛ بسبب عدم إشراكه بإحدى المباريات، وكتب اللاعب تدوينة عبر حسابه على "فيسبوك" هاجم من خلالها مدرب الفريق ووصفه بالظالم، قبل أن يعتذر في مقطع فيديو، لمدربه.

ودخل بنحليب، في أزمة أخرى مع جاريدو، عندما رفض المشاركة بالشوط الثاني في مباراة إنيمبا النيجيري، بالبطولة الأفريقية، وادعى إصابته، ما ترتب عليه إيقافه.

كثرة خلافات بنحليب، مع مدربه، قد تعجل برحيله عن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة خاصة وأن أكد في اكثر من مناسبة رغبته في خوض تجربة احترافية خارج المغرب.

- هداف الكونفدرالية

في الموسم الماضي كان بنحليب قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن الرجاء في ظل صراعاته المستمرة مع جاريدو إلا أن الأخير قرر الإبقاء على لاعبه في ظل إصابات مهاجمه الأساسي محسن ياجور وعدم وجود البديل.

بنحليب استغل الفرصة جيدًا داخل المستطيل الأخضر ليتصدر جدول هدافي الكونفدرالية برصيد 11 هدف بفارق هدفين عن أقرب منافسيه جان مارك ماكوسو لاعب فيتا كلوب.

وأصبح أمام بن حليب أمامه فرصة في زيادة عدد أهدافه الإفريقية مع الرجاء حيث حصل اللاعب على الضوء الأخضر للمشاركة مجددًا أمام إنيمبا النيجيري في مباراة الأربعاء المقبل، بعد عفو جاريدو والإدارة بعودته للفريق الأول بعدما لعب في صفوف فريق الرديف.

- عروض خارجية

بعض التقارير المغربية أكدت أن صاحب الـ22 عامًا تلقي عروضًا من أندية خليجية تسعى للاستفادة من خدماته، واستغلال عدم تجديد عقده مع الفريق البيضاوي.

لاعب الرجاء عبّر في أكثر من مناسبة عن رغبته في خوض تجربة احترافية خارج المغرب خاصة أنه يرى نفسه من بين أبرز اللاعبين في صفوف فريقه خلال الفترة الحالية.

- الانضمام إلى الأهلي؟

كشفت جريدة الصباح العربي المغربية أن الأهلي المصري وضع بنجليب ضمن قائمة اللاعبين المحتمل التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة تحسبًا لرحيل مواطنه وليد أزارو عن صفوف القلعة الحمراء.

الصحيفة أكدت أن كارتيرون طلب ضم بنحليب ليكون بديلًا لأزارو، الذي يصر على الرحيل في يناير لخوض تجربة احترافية أخرى.

ولفتت الصحيفة إلى أنه سيتم قيد اللاعب في قائمة الفريق المحلية كلاعب مصري وليس أجنبيًّا، خاصة بعد قرار اتحاد الكرة المصري، اعتبارَ كل لاعبي شمال أفريقيا محليين المقرر تطبيقه خلال الفترة المقبلة.

كما أكد جواد زيات رئيس نادي الرجاء المغربي أنه لم يتلق أي اتصالات أو مخاطبات رسمية من جانب الأهلي حتى الوقت الراهن لضم صاحب الـ22 عامًا لافتًا إلى أن إدارة ناديه سترحب بالتفاوض في حال كان العرض مناسبًا.

وعلى الجانب الآخر، أكد علاء ميهوب، رئيس اللجنة الفنية بالأهلي، أنه لا يعلم شيئًا عن بنحليب، مشيرًا إلى أنه من الوارد أن يكون ضمن اهتمامات المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون.

ولعب صاحب الـ22 عامًا 45 مباراة مع الرجاء منذ تصعيده للفريق الأول موسم (2015/16) سجل خلالها 12 هدفًا وصنع 10 تمريرات حاسمة.

لمتابعة الحلقات السابقة

نجوم شمال إفريقيا (1).. الخنيسي هداف الترجي الأول الذي أحرج إكرامي ثلاث مرات

نجوم شمال إفريقيا (2).. اللافي.. عاشق شيكابالا.. وكلمة شرف منعته من الانضمام للأهلي

نجوم شمال إفريقيا (3).. أشرف داري.. المدافع الشاب الذي يراهن عليه رينارد 

نجوم شمال إفريقيا (4).. فاروق شافعي.. "المدافع الأفضل" المرشح من "بطل أوروبا" للانتقال لمصر

نجوم شمال إفريقيا (5) .. محمد أمين بن عمر.. هدف الأهلي والزمالك.. وشاهد على موقعة الستة

نجوم شمال إفريقيا (6).. بدر بانون.. منعه باكا من الانضمام للأهلي.. وهدف محتمل للزمالك

نجوم شمال إفريقيا (7).. الشعلالي.. هدفه تسبب في مساندة جماهير الأهلي لإكرامي

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات