شاهد كل المباريات

إعلان

المدافع الأكثر تسجيلا.. علاء يحطم رقما تاريخيا صمد في الزمالك 35 عامًا

محمود علاء

محمود علاء - أرشيفية

انفرد محمود علاء بلقب أكثر مدافع تسجيلا للأهداف في تاريخ الزمالك خلال موسم واحد، بعدما أحرز هدفًا في فوز فريقه على حرس الحدود (2-1) الاثنين، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الممتاز.

وأحرز اللاعب هدف الزمالك الأول في الدقيقة 78 من ضربة جزاء نفذها بنجاح على يسار أحمد السعدني حارس مرمى حرس الحدود، رافعًا رصيده هذا الموسم إلى ثمانية أهداف.

وحطم علاء الرقم الذي ظل صامدًا في الزمالك منذ 35 عامًا، متجاوزًا الراحل إبراهيم يوسف في موسم (1982-1983)، كأكثر مدافعي الأبيض تسجيلا للأهداف في موسم واحد برصيد ثمانية أهداف.

وكان علاء أحرز سبعة أهداف في الدوري، بواقع هدف أمام الاتحاد السكندري، وهدف أمام إنبي، وهاتريك (ثلاثة أهداف) أمام طلائع الجيش، وهدف أمام المقاولون العرب، وهدف أمام وادي دجلة.

كما اعتلى صاحب الـ27 عامًا صدارة هدافي الدوري هذا الموسم برصيد 8 أهداف، متجاوزًا الثنائي حسام باولو مهاجم الداخلية وشميلس بيكلي مهاجم بتروجيت، اللذان أحرزا سبعة أهداف في المسابقة.

ويقدم علاء أداءً مميزا مع الفريق الأبيض، حيث أحرز 8 أهداف من أصل 22 في الدوري هذا الموسم، بنسب 36% من إجمالي أهداف الفريق، صاحب أقوى خط هجوم في المسابقة.

وتجاوز علاء، الذي خاض 9 مباريات، فريق نجوم إف سي صاحب أضعف خط هجوم في الدوري المصري هذا الموسم برصيد 7 أهداف في 12 مباراة، معادلا فريق حرس الحدود (8 أهداف) في 13 لقاء.

يأتي هذا في الوقت الذي أحرز فيه المدافع محمود فتح الله (36 عامًا)، لاعب نجوم إف سي الحالي، 12 هدفًا في موسم واحد عندما كان يلعب بألوان الإنتاج الحربي في نسخة (2015-2016).

جدير بالذكر أن الزمالك تعاقد مع علاء في أغسطس 2017 قبل انطلاق الموسم الماضي، بعد دفع 12 مليون جنيه لوادي دجلة، الذي سجل معه خمسة أهداف خلال 30 مباراة في (2016-2017).

اقرأ أيضًا..

عقوبات الكاف.. إيقاف أزارو مباراتين.. استدعاء كارتيرون وتغريم الأهلي

كهربا ينهي كفاح الحدود بهدف قاتل يؤمن صدارة الزمالك

العشري: الزمالك لا يحتاج للمساعدة.. وركلة الجزاء غير صحيحة

الزمالك يفقد فرجاني ساسي أمام الإنتاج للإيقاف

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات