شاهد كل المباريات

إعلان

قصة فرصة .. قاهر " ريال مدريد" وفتى الأهلى الذهبي يهدران أغرب فرصة فى تاريخ كرة القدم المصرية

هيما

ابراهيم سعيد فى مواجهة الترجي

كتب – محمد يسري مرشد:

"قصة فرصة" هى خدمة يقدمها  Yallakora.com  لزوراه الأعزاء تتلخص فكرتها فى فرصة لا تنسي فى تاريخ كرة القدم مع سرد تفاصيل هذه الفرصة.

وموعدنا فى القصة الاولى مع واحدة من أغرب الفرص في تاريخ كرة القدم العالمية والمصرية والتى جاءت في مباراة الأهلى والترجي التونسي بذهاب الدور النصف نهائى من بطولة دورى أبطال افريقيا نسخة 2001 والتى اقيمت بالتحديد في الـ 4 من نوفمبر لعام 2001 .

تلامذة جوزيه

بعد مجموعة من التغيرات والتجارب استقر مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى في أول موسم له مع الفريق الأحمر على تشكيل شبابي  مكون من لاعبي المنتخب الأوليمبى مدعوم بالشباب شادي محمد وإبراهيم سعيد بالإضافة إلى النيجيرى صنداي صاحب هدف الأهلى التاريخي في ريال مدريد ببداية هذا الموسم.

جوزيه دفع بأبو المجد مصطفى وأحمد أبو مسلم ووائل رياض "شيتوس" وصنداى وحسام غالي وكلهم في الـ 19 من عمرهم بالإضافة إلى ابراهيم سعيد 22 عام وشادي محمد 23 عام ووائل جمعة وعلاء إبراهيم وتشيرنو والحضرى في حراسة المرمي.

سيطرة

سيطر الأهلى على الشوط الأول بصورة شبه كاملة وتألق حارس الترجي محمد الزوابي وحافظ على نظافة شباكة ليتدخل جوزيه بمغامرة هجومية ويدفع بوليد صلاح الدين في الدقيقة 40 من الشوط الأول بدلاً من أبو المجد مصطفى ثم يجرى تغيير أخر في الشوط الثانى ويدفع بخالد بيبو بدلاً من تشيرنو في الدقيقة 68 .

فرصة رباعية

تشهد الدقيقة 77 من المباراة واحدة من أخطر الفرص في تاريخ كرة القدم بدأت بتسديدة بعيدة المدى من ابراهيم سعيد ترتد من العارضة إلى صنداي الذى يسدد مرة يتصدى لها حارس الترجي الزوابي لترتد مرة ثانية إلى صنداي ويسدد لترتد من القائم ثم تذهب إلى علاء إبراهيم ويتصدى الزوابي ويضيع هدف على الأهلى من 4 فرص وتنتهى المباراة التى شهدت عودة سيد عبد الحفيظ عقب شفاءه من جراحة الرباط الصليبي بالتعادل السلبي.

فتى الأهلى الذهبي يتحدث عن الفرصة

إبراهيم سعيد فتى الأهلى الذهبي في هذه الفترة وصف هذه الفرصة بأنها الأغرب التى شاهدها خلال تاريخه فى ملاعب كرة القدم.

وقال ابراهيم سعيد لـ Yallakora.com :" عقب انتهاء الإيقاف والعودة ساعدت الأهلى فى التأهل إلى دور النصف نهائى بهدفي فى شباب بلوزداد فى الجزائر فى المباراة التى فزنا بها بهدف نظيف وجعلتنا فى المركز الثانى بالمجموعة خلف بترو اتيلتكو الإنجولي .

وأضاف سعيد:" كانت مباراة بلوزداد صعبة وفارقة والتعادل فيها كان يهدي اسيك بطاقة التأهل وهو ما جعل هدفي فى بلوزداد فارقاً مع الأهلى فى هذه البطولة".

وتذكر إبراهيم الفرصة وقال :" كنت اتميز بالتسديد عن بعد وخلال التدريبات كنت اسجل من هذه المسافة وفى الحضرى وتقدمت فى هذه المباراة من أجل التسديد وكادت أن تدخل".

وتابع :" كنت متوتراً بعد أن تصدتا العارضة لهذه الفرصة ولكن ماحدث بعدها جعلنى متأكداً أننا لن نفوز بهذه المباراة".

وأنهى إبراهيم سعيد :" بعد سنوات تحققت امنيتى وسجلت مع الزمالك فى مرمي مصطفى كمال هدف عن طريق تسديدة أبعد من تسديدة الترجي وكان أول أهدافي مع الفريق الأبيض بعد انتهاء إيقافي".

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات