شاهد كل المباريات

إعلان

الداخلية في بيان رسمي: التدافع سبب وفيات جماهير الزمالك

جماهير الزمالك

صورة لجماهير الزمالك قبل المباراة

اصدرت وزارة الداخلية بيانا رسميا بسبب أحداث ما قبل مباراة الزمالك وانبي في الجولة الـ20 لمسابقة الدوري الممتاز وأكد أن هناك حالات وفاة حدثت من الجماهير نتيجة التدافع وتم اخطاء النيابة بذلك.

وشهد لقاء الزمالك وانبي قبل بدايته احداث مؤسفة بسبب رفض الجهات الامنية دخول عدد من الجماهير دون حمل تذاكر المباراة، مما ادي الي استخدام الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق الجماهير في محيط ملعب المباراة التي انطلقت بعد موعدها الرسمي بنصف ساعة وانتهت بالتعادل 1-1.

وجاء بيان الداخلية على النحو التالي:

"إلحاقا للبيان الصادر عن الوزارة بشأن ما رصدته خدمات تأمين مباراة الزمالك وأنبى مساء اليوم الأحد الموافق 8 الجارى ،من تردد أعداد غفيرة من الجماهير فى محيط الإستاد .. حيث تم تنظيم دخول حاملى التذاكر عبر بواباته..

وفى حوالى الساعة السادسة مساءً تزايدت أعداد الجماهير خارج الإستاد من غير حاملى التذاكر وفاقت أعدادهم عشرة آلاف تدافعوا لإقتحام بوابات الإستاد وتسلق أسواره فى محاوله منهم للدخول ، أصيب على أثرها عشرات منهم نتيجة شدة التدافع تم نقلهم للمستشفيات القريبة .

قامت القوات بتفريقهم ، حيث توجهوا إلى الطريق المؤدى إلى الإستاد وقاموا بتعطيل حركة المرور فى الإتجاهين وإيقاف الحافلة التى تقل لاعبى فريق نادى الزمالك ومنعه من الوصول إلى الإستاد وإضرام النيران فى إحدى سيارات الشرطة .. تم تفريقهم وتأمين وصول اللاعبين والجهاز الفنى لأرض الملعب.

وتبلغ بحدوث حالات وفاة لعدد من المصابين نتيجة التدافع .. تم إخطار النيابة العامة .. وجارى إستكمال إجراءات الفحص".

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات