شاهد كل المباريات

إعلان

مجلس الوزراء يقرر تأجيل الدوري لأجل غير مسمي

محلب

صورة ارشيفية - ابراهيم محلب

قرر مجلس الوزراء برئاسة إبراهيم محلب تأجيل مسابقة الدوري الممتاز لأجل غير مسمي على خلفية أحداث ملعب الدفاع الجوي قبل لقاء الزمالك وانبي.

وشهد محيط ملعب الدفاع الجوي أحداثا مؤسفة قبل لقاء الزمالك وانبي بين قوات الأمن والجماهير أدت الي وجود عدد من الوفيات وصل لـ16 شخص وفقا لتصريحات المتحدث باسم وزارة الصحة بجانب عدد من الاصابات. 

واجتمع ابراهيم محلب مع وزراء الشباب والرياضة والداخلية ومحافظ القاهرة لبحث أحداث محيط ملعب الدفاع الجوي.

وسبق وأن اصدر اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام قرارا بتجميد عودة الجماهير للملاعب لحضور مباريات الدوري في الدور الثاني من المسابقة.

وجاء البيان كالتالي:

أكد المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأن المجلس تابع عن كثب الأحداث المؤسفة التى جرت مساء امس -الأحد- خارج أبواب استاد الدفاع الجوى، قبل مباراة الزمالك وإنبى فى الدورى العام.

وذلك بعد دخول الجماهير حاملة التذاكر وإغلاق أبواب الاستاد، وبعد ذلك بدأت بعض الحشود فى التجمع بهدف الدخول عنوة، ومحاولة اقتحام الاستاد والاشتباك مع قوات الأمن، وكذا رفضوا الخضوع لإجراءات التفتيش المتبعة لتأمين المباراة والمشجعين، ثم قاموا بأحداث عنف واعتداء على قوات الأمن وحرق السيارات وبعض الممتلكات العامة والخاصة .

وأضاف في بيان أصدره مجلس الوزراء منذ قليل أنه نتج عن هذه الأحداث وقوع عدة حالات من الوفيات والإصابات بين جمهور المشجعين نتيجة التدافع والسقوط، وبناء على تلك الأحداث المؤسفة فقد تقرر تأجيل الدورى لموعد يتم تحديده فيما بعد.

هذا وقد أمر النائب العام بانتقال فريق من النيابة لمعاينة موقع الأحداث لإجراء التحقيقات واتخاذ اللازم فى هذا الشأن .

ومجلس الوزراء إذ يعرب عن عميق الحزن والأسف ، فإنه يتوجه إلى أهالى الضحايا بخالص العزاء .. داعين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات