شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. 6 حوادث جماهيرية في الملاعب المصرية

ملعب بورسعيد

صورة ارشيفية - حادث بورسعيد

سجلت حادثة ستاد الدفاع الجوى التى سقط ضحيتها 19 مشجع من جماهير الزمالك قبل انطلاق مواجهة الزمالك وانبي  الرقم 6 لأبرز حوادث الملاعب المصرية خلال المائة عام السابقة.

لم تمر بضعة أيام على تفعيل قرار عودة الجماهير للملاعب المصرية لمدة قاربت الثلاث سنوات حتى سقط 19 من جماهير الزمالك وأصابة ما يقرب من 20  فى الوقت التى اعلنت فيه وزارة الداخلية إصابة 22 شرطى خلال تلك الأحداث.

توالت الأزمات والنكبات على الملاعب المصرية خلال المائة عام الأخيرة ولم يستوعب أحد من القائمين على تنظيم المباريات سواء اتحاد كرة أو أندية أو مسؤلى وزارة الداخلية الدرس .
 
الأهلى والزمالك

شهد لقاء القمة بين ناديي الاهلى والزمالك عام 1971 أحداث شغب جماهيرى بين جماهير القطبين ، لقى خلالها اثنان من الجماهيرمصرعهم  وإصابة  30  بأصابات متنوعة و قام اتحاد الكرة حينها بإلغاء المسابقة.

الزمالك ودكلا التشيكى 17 فبراير 1974

تعد مواجهة الزمالك ودوكلا التشيكى الأكثر تعداد بين وفيات جماهير الزمالك حينما سمح الامن للجماهير بدخول ما يقرب من 80 الف لملعب الزمالك الذى تسع مدرجاته 45 ألف مشجع ليسقط السور الحديدى وتتدافع الجماهير مما أدى إلى سقوط 48 ضحية.

الاتحاد والكروم  11 يناير 1999

على ملعب ستاد الاسكندرية  عام 1999 شهدت مواجهة الاتحاد السكندري والكروم بدور الـ 8 لبطولة كأس مصر حادث مأساوى حين سقط 8 مشجعين سكندرين واصيب العشرات منهم بسبب تدافع الجماهير ورفض الأمن فتح أبواب الملعب قبل المباراة إلا بساعة واحدة  وذلك عبر باب صغير لايسع مرور 3 أفراد على الاكثر.

اسمنت السويس والمقاولون  8 ديسمبر2006

شهدت مواجهة اسمنت السويس والمقاولون بدوري 2006  مصرع طفل من مشجعى السويس حينما اندلعت احداث عنف داخل ملعب الجبل الاخضر بين جماهير السويس والأمن عقب قيام السوايسة بتكسير مدرجات الاستاد لتتدخل قوات الامن.

مأساة بورسعيد  2 قبراير 2011

شهدت مواجهة المصري والأهلى ببورسعيد فبراير 2012 سقوط 72 مشجع اهلاوى عقب إلقائهم من أعلى مدرجات ستاد بورسعيد بعد ثبوت إغلاق كافة مخارج المدرجات الخاصة بجماهير الأهلى.

ستاد الدفاع الجوى 8 فبراير 2015

توفى 19 من مشجعى جماهير نادي الزمالك سبب تدافع الجماهير عقب قيام قوات الأمن بتفريق بعضم من غير حاملى التذاكر  بالغاز المسيل للدموع.

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات