شاهد كل المباريات

إعلان

الأهلي والاسماعيلي.. جوزيه يوضح وجه الشبه بين الـ6-0 والـ6-1

جوزيه

صورة ارشيفية - مانويل جوزيه

تستعد الكرة المصرية وهي في مراحل عودتها للحياة مرى اخري بعد توقف طويل للأحد أهم المباريات الجماهيرية بين الأهلي والاسماعيلي عصر الاربعاء في الجونة.

ورغم أن المباراة تقام بدون حضور الجماهير لكن يبقي هذا اللقاء له مذاق خاص لدي متابعي الكرة المصرية، فهي مباراة لا تساوي فقط "الثلاث" نقاط.

ويتحدث البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي لـ"يالاكورة" عن ذكرياته الكثيرة مع مباريات الاهلي والاسماعيلي ومواقف لم ينساها في ثلاث ولايات له مع القلعة الحمراء.

الـ6-0 والـ6-1

أشار البرتغالي الي وجه التشابه في فوزه الشهير على الاسماعيلي 6-0 في موسم 2004/2005 وفوزه التاريخي على الزمالك 6-1 في ولايته الأولي.

وقال جوزيه "بركات ايضا كان اللاعب الابرز في تلك المباراة، هكذا عرفته دائما لاعب مميز وفارق في كل شيء".

تابع "تلك المباراة تشبه الـ6-1 في الطريقة التي لعبت بها، فالاعتماد كان اكبر على الهجمات المرتدة ففزنا بسداسية كان من الممكن أن تزيد".

وتابع "بعدها بعام ايضا ذهبنا الي الاسماعيلي وحققنا الفوز برباعية نظيفة، لا يمكن نسيان تلك المباريات".

عدم الذهاب الي الاسماعيلية

وعن اخر مبارياته في مدينة الاسماعيلية وفوز الأهلي وقتها بهدف نظيف سجله محمد بركات في موسم 2008/2009 "مباراة كانت اشبه بالمعركة الحربية وليست مجرد كرة قدم".

وأكمل "ما فعله المشجعون أمر لا يصدق، لا نخوض حربا ولكن مباراة لكرة القدم".

وأضاف "قررت بعدها عدم الذهاب للإسماعيلية، وفي ولايتي الثالثة لعبت مباراتين بالقاهرة ولو لم تحدث حادثة بورسعيد واستمر الدوري لم اكن لأذهب الي هناك".

خسارة الـ3-0

هي أكبر خسارة تلقاها البرتغالي مع الأهلي في مبارياته مع الإسماعيلي وكانت في موسم 2007/2008 بثلاثية نظيفة في القاهرة.

وعن تلك المباراة تحدث "كنا عائدين من اليابان قبل تلك المباراة بأيام، اللاعبون كانوا متأثرين ذهنيا بفارق التوقيتات، مباراة كانت عصيبة، خسرناها لكن في النهاية فزنا بدوري ذلك الموسم".
167

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات