شاهد كل المباريات

إعلان

الزمالك يسقط أمام المقاصة مانحاً الأهلي الأمل في العودة للمنافسة

الزمالك المقاصة

لقطة من المباراة

حقق نادي مصر المقاصة فوزاً صعباً على حساب الزمالك بهدفين مقابل هدفاً واحداً في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، الخميس، في اللقاء المؤجل من الجولة 31 من الدوري المصري.

واستطاع الزمالك أن يدرك هدف التقدم عن طريق لاعبه عمر جابر، قبل أن يسجل المقاصة هدفين عن طريق الثنائي أحمد الشيخ وهاني سعيد خلال الشوط الثاني من اللقاء.

وبهذا الفوز يكون المقاصة قد ضمن المركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة برصيد 61 نقطة من 36 مباراة، بفارق ست نقاط عن الإسماعيلي الذي لعب نفس عدد المباريات.

وتجمد رصيد الزمالك عند 77 نقطة في صدارة المسابقة بفارق ست نقاط أمام الأهلي أقرب ملاحقية، مع أفضلية مباراة أقل للقلعة البيضاء.

الشوط الأول

بدأت المباراة بضغط قوي من فريق مصر المقاصة على دفاع الزمالك، حيث سيطر مستضيف المباراة على وسط الملعب، لينجح في تشكيل خطورة مع الثوان الأولى من اللقاء.

وتلقى وائل فراج مهاجم المقاصة كرة عرضية داخل منطقة جزاء الزمالك، إنفراد على إثرها بمرمى الشناوي، إلا أن تعثره أدى إلى تدخل مدافعي القلعة البيضاء لإنهاء الخطورة.

واستمر ضغط المقاصة على الزمالك وسط غياب لاعبي خط وسط الأخير، حتى جاءت الدقيقة السادسة بتصويبة قوية من هاني سعيد إلا أنها مرت فوق العارضة بمسافة قليلة.

ونجح الزمالك في تشكيل أول خطورة على مرمى محمود حمدي حارس المقاصة، الذي أخطأ في التصدي لكرة عرضية، لتنتقل إلى أيمن حفني الذي لعب عرضية أخرى سددها كوفي بقدمه لترتد من الدفاع ثم برأسه إلا أن الحارس تصدى لها.

وعلى عكس سير المباراة، وفي ظل سيطرة المقاصة، استطاع مصطفى فتحي أن يحصل على ركلة جزاء احتسبها الحكم إبراهيم نور الدين في الدقيقة 28، تصدى لتنفيذها عمر جابر ليضعها في أقصى الزاوية اليسرى معلناً عن تقدم الزمالك.

وأهدر أحمد علي فرصة تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 36 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، إلا أنه سددها ضعيفة حيث نجح مدافعو المقاصة في إبعادها عن المرمى.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من المباراة هجمة خطيرة للزمالك، بعد أن مرر أحمد علي كرة إلى مصطفى فتحي داخل منطقة الجزاء، سددها اللاعب الشاب لترتطم بمدافعي المقاصة.

الشوط الثاني

اضطر جيسوالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك الدفع بطارق حامد مع بداية النصف الثاني من المباراة، بعدما أصيب عمر جابر قبل نهاية الشوط الأول بقليل، ليغادر الملعب غير قادر على استكمال اللقاء.

وسيطر الزمالك على الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني، دون تشكيل خطورة على مرمى المقاصة، حيث نجح الأخير في مباغته مرمى الشناوى بهجمة خطيرة في الدقيقة 50.

ولعبت كرة عرضية لوائل فراج داخل منطقة الجزاء، مرت فوق رأس أحمد الشناوي، إلا أن تدخل علي جبر حال دون مرور الكرة إلى داخل شباك فريقه، ليحافظ للزمالك على التقدم.

واحتسب إبراهيم نور الدين ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 57، تصدى أحمد لاشيخ لتنفيذها ليسددها في أرضية أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الشناوي الذي اكتفى بمشاهدة الكرة تمر نحو شباكه.

وفي الدقيقة 70 احتسب نور الدين ركلة جزاء للاعب أحمد الشيخ، حيث تصدى هاني سعيد لتصويبها، ناجحاً في مهمته بعد أن فشل الشناوي في التصدي لها.

وطالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء في الدقيقة 85 من عمر المباراة، بعد عرقلة لمصطفى فتحي على حدود المنطقة، نفذها أيمن حفني له، قبل أن يسددها بجوار القائم الأيسر.

وفشل لاعبو الزمالك في تسجيل هدف التعادل خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء، في الوقت الذي اعتمد فيه المقاصة على الهجمات المرتدة، حتى أطلق حكم المباراة صافرته لينهي اللقاء.
42

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات