شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. الأهلي والزمالك يعيشان "حلم الاستاد" بملعب هزاع العالمي

استاد العين، هزاع بن زايد، استاد السوبر، ستاد العي

استاد هزاع بن زايد الإماراتي الذي يستضيف السوبر المصري


أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم بشكل نهائي عن استضافة ملعب هزاع بن زايد الإماراتي لمباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك المقرر إقامتها 15 أكتوبر المقبل لتكون أولى مباريات السوبر التي تقام خارج البلاد.

الإمارات وافقت على خوض المباراة في واحد من أفضل ملاعب العالم وليس ملاعب الإمارات العربية المتحدة فحسب، وهو استاد نادي العين الإماراتي المُطوّر حديثاً.

وفي هذا التقرير يرصد يالاكورة عدة معلومات وحقائق عن ملعب هزاع بن زايد الذي تم بناءه وتطويره على أحدث تقنيات ليواكب الملاعب الأوروبية الكبرى لأعظم أندية العالم.

أفضل استاد في العالم

في جائزة شرفية فاز ملعب هزاع بن زايد بجائزة أفضل استاد في العالم لعام 2014 وهي السنة التي شهدت افتتاحه وذلك من خلال موقع "ستاديوم دي بي" بعد منافسة مع 31 استاد أخر.



نموذج

يعد الملعب نموذجاً في كل شيء وفي كل تفاصيله، فقد تم اختيار مكانه بشكل مثالي وهذا أحد أسباب فوزه بأفضل استادات العالم لعام 2014، كما تم الاهتمام بالعنصر الجمالي من خلال الواجهة الخارجية التي تغير ألوانها بالإضاءة بشكل مميز يشبه ملعب أليانز أرينا في ألمانيا الذي يستضيف مباريات بايرن ميونيخ وميونيخ 1860.



التكلفة

احتاج الأمر لإنفاق 146 مليون يورو على الأقل للانتهاء من ملعب هزاع بن زايد ليكون بالشكل الذي هو عليه حالياً بنفس إمكانيات ملاعب أوروبا بل ويتفوق عليها في بعض التفاصيل التي تتعلق بالصيانة الدورية وتوافر عوامل الأمان.

مدة الإنشاء

بدأ العمل في إنشاء الاستاد في عام 2012 وتم الافتتاح في 24 يناير عام 2014 بعد 17 شهر من العمل المتواصل والجاد لإنجاز الملعب بالشكل المثالي في أقصر وقت ممكن.



الافتتاح

نادي العين الإماراتي استضاف على ملعب هزاع بن زايد يوم الافتتاح العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي الذي يمتلكه الشيخ الإماراتي منصور بن زايد لينافسه في مباراة الافتتاح التي تم نقلها على العديد من القنوات الأوروبية المفتوحة، ووقتها فاز الفريق الإنجليزي بثلاثية نظيفة.



حلم الاستاد

الأهلي والزمالك لا يخفيان أحلامهما في إنشاء استاد على طراز عالمي في مصر يحتضن جماهيرهما بدلاً من تسول الملاعب من الإدارات والمؤسسات المختلفة في مصر لاستضافة مبارياتها نظراً لعدم صلاحية ملعبي مختار التتش وعبد اللطيف أبو رجيلة لاحتضان مباريات القطبين.

وسيكون يوم 15 أكتوبر المقبل معايشة لحلم الاستاد بالنسبة لمسئولي الأهلي والزمالك ولاعبي وجماهير الناديين، عندما يتنافسون سوياً على ملعب هزاع بن زايد الذي تم إنشاءه في فترة زمنية قصيرة وأصبح من أفضل ملاعب العالم، فهل يكون ذلك حافزاً ليبدأ قطبي الكرة المصرية تحويل حلم الاستاد إلى حقيقة؟ أم يقف التمويل المادي عائقاً كبيراً لخطوة البداية؟
761

صانعو الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعو أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات