شاهد كل المباريات

إعلان

حكم السوبر.. "طبيب اسنان" كاد أن يعتزل وشاهد على خسارة سابقة لمصر

عمار الجنيبي

عمار الجنيبي

اُختير الحكم الإماراتي عمار الجنيبي رسميا لإدارة مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في كأس السوبر المصري يوم 12 يناير الجاري بملعب استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

وجاء قرار اتحاد الكرة بعد الاتفاق على عدم ادارة أي طاقم مصري للمباراة، ووجود برتوكول تعاون بين الاتحاد المصري ونظيره الإماراتي.

من يكون؟

ولد عمار الجنيبي عام 1982 ويعد أحد الحكام المميزين في دوري الخليج العربي الإماراتي، وقد اصبح حكما محترفا في عام 2011.

ويعمل الجنيبي "طبيب أسنان"، وتناول أكثر من تقرير إماراتي أن الحكم رفض ترك عمله الأساسي في أحد المراكز، مع التأكيد على نجاحه في تنظيم بين عمله كطبيب وهوايته كحكم دولي.

ووفقا لما جاء في تقرير بموقع "الامارات اليوم" فإن الجنيبي صرح بأنه تعلم الكثير من أسرار التحكيم على يد شقيقه الحكم الدولي السابق، محمد الجنيبي، ما شجعه ذلك على الاستمرار والتميز في هذا المجال.

أدار الجنيبي العديد من المباريات في البطولات الأسيوية للأندية، بجانب بعض المباريات الدولية الودية التي اقيمت في دولة الإمارات.

وتولى عمار ادارة مباراة مصر وتونس الودية في 2012 والتي اقيمت بالإمارات، وخسر المنتخب المصري وقتها بهدف نظيف تحت قيادة الأمريكي بوب برادلي.

كاد عمار الجنيبي أن يعتزل التحكيم في 2014 وفقا لما جاء على لسانه في تصريحات لجريدة "الاتحاد" بسبب الإهانات التي يتعرض لها التحكيم في الدوري، وأعلن عن تفكيره في هذا الأمر بسبب ما وصل اليه الوضع في تلك الفترة.

وصرح عن هذا الأمر قائلا "الكل ينتقد، ولكن لا يسمعنا أحد، فلا يوجد تعاون من إدارات الأندية تجاه الأطقم التحكيمية، وعلى الحكم أن يواجه لاعبين في حالة من الشحن ضده، وإداريين يصرخون، ومدربين يرفضون قراراته، وإعلام يهاجمه، وجماهير تتطاول عليه، ومحللين يختلفون فيما بينهم من قناة إلى أخرى في القرار نفسه، لأنه في النهاية تقديري، ويقبل الرأي والرأي الآخر، ولكن البعض يسعى لإثارة الجماهير وأطراف اللعبة على التحكيم كله لأهداف غير معلومة".

35

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات