شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. مانشستر سيتي ينتفض أمام أرسنال ويصعد لوصافة الدوري الانجليزي "مؤقتا"

مانشستر سيتي وارسنال

لقطات من المباراة

حول مانشستر سيتي تأخره أمام أرسنال إلى فوز بنتيجة 2-1 في الجولة الـ17 من الدوري الانجليزي التي أقيمت اليوم الأحد على استاد الاتحاد، ليصعد الفريق لوصافة جدول الترتيب بشكل مؤقت.

أنهى "الجانرز" الشوط الأول متقدمين بالهدف الذي أحرزه الدولي ثيو والكوت في الدقيقة الخامسة.

وفي النصف الثاني، انتفض "السيتيزنس" وتمكنوا من معادلة الكفة أولا في الدقيقة 47 عبر الألماني ليروي ساني، قبل أن يتقدموا بالهدف الثاني بأقدام رحيم سترلينج في الدقيقة 72.

وواصل رجال الإسباني بيب جوارديولا مسلسل انتصاراتهم للمباراة الثانية على التوالي بعد الفوز على واتفورد بثنائية في الجولة الماضية، بينما تجرع الفريق اللندني هزيمته الثانية عل التوالي، بعد الخسارة أمام إيفرتون في الجولة السابقة، الثالثة هذا الموسم.

وبهذا الانتصار يقتنص المان سيتي المركز الثاني من أرسنال مؤقتا، انتظارا لما ستؤول له نتيجة "دربي الميرسيسايد" الذي سيجمع بين ليفربول، 34 نقطة، وإيفرتون، بعدما رفع رصيده لـ36 نقطة ويبتعد بفارق 7 نقاط عن المتصدر تشيلسي، الذي تغلب بشق الأنفس أمس السبت على مضيفه كريستال بالاس بهدف نظيف.

في المقابل، هبط أرسنال للمركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 34 نقطة.

ولم تتوقف مكاسب القطب الآخر لمدينة مانشستر عند هذا الحد، بل أنه تمكن من تحقيق أول انتصار على ملعبه أمام رجال الفرنسي آرسين فينجر منذ موسم (2013-14)، حيث خسروا في موسم (2014-15) بهدفين نظيفين، قبل أن يتعادلوا في مواجهة الموسم الماضي بهدفين في كل شبكة، وكلتاهما كانتا في الدور الثاني.

لم يمهل الفريق الضيف أي فرصة للاعبي "السيتيزنس" من أجل التقاط الأنفاس وباغتهم بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة عبر الدولي الإنجليزي ثيو والكوت بعدما تلقى تمريرة بينية حريرية من التشيلي المتألق أليكسيس سانشيز وضعته في مواجهة كلاوديو برافو ليسكن الكرة على يمينه في الشباك.

ولكن كاد رد أصحاب الأرض أن يأتي سريعا بعدها بدقيقتين بعدما مرر كيفن دي بروين تمريرة رائعة من اليسار لرحيم سترلينج وهو في مواجهة المرمى مباشرة ولكنه أهدؤر الكرة بغرابة براسه خارج شباك بيتر تشيك.

انحصر اللعب بعد ذلك في وسط الملعب ولم تسنح فرص خطيرة للفريقين باستثناء كرة في الدقيقة 42 عندما مر ليروي ساني بمهارة على الجلنب الأيمن من دفاع "الجانرز" ومرر كرة عرضية أبعدها دفاع الفريق اللندني في اللحظة الأخيرة لركلة ركنية.

أطلق الحكم صافرة نهاية الـ45 دقيقة الأولى بتقدم الفريق الضيف.

بدأ الشوط الثاني بقوة كبيرة من لاعبي المان سيتي بغية إدراك هدف التعادل وهو ما تحقق لهم في الدقيقة الثانية بأقدام ليروي ساني الذي استلم تمريرة رائعة من ديفيد سيلفا لينطلق بالكرة ويضعها في شباك تشيك.

تواصلت خطورة أصحاب الأرض وكاد ساني أن يهز الشباك مجددا بعدما استلم تمريرة رائعة هذه المرة من دي بروين ليتوغل داخل المنطقة ولكنه يسدد الكرة في جسد تشيك وتخرج الكرة لركنية.

تراجع لاعبو أرسنال للخلف وهو ما منح السيطرة للاعبي السيتي الذي كادوا أن يفضوا الاشتباك بالهدف الثاني في الدقيقة 68 بعدما أطلق دي بروين تسديدة قوية من خارج المنطقة اصطدمت بقدم أحد مدافعي أرسنال وكادت تخدع تشيك ولكنه تصدى للكرة ببراعة.

أسفر الضغط المتواصل لرجال الإسباني بيب جوارديولا عن الهدف الثاني في الدقيقة 72 بأقدام سترلينج الذي أطلق تسديدة قوية من داخل المنطقة لم يستطع تشيك هذه المرة التصدي لها لتسكن الشباك.

وكاد دي بروين أن يتوج مجهوده الكبير في اللقاء بالهدف الثالث في الدقيقة 76 بعدما حول عرضية من الرواق الأيمن من البديل خيسوس نافاس بقدمه ولكن القائم الأيسر لتشيك حال هذه المرة دون أن تهز الكرة الشباك.

مرت الدقائق المتبقية وسط محاولات من لاعبي أرسنال بهدف إدراك التعادل ولكنها لم ترتق للخطورة الكافية لتهديد مرمى برافو ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا عن فوز ثمين لأصحاب الأرض. 

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات