جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الصربي يطالب رسميا بمعاقبة شاكيري وتشاكا بسبب احتفال "النسر"

شاكيري وتشاكا

احتفال شاكيري وتشاكا

أعلن الاتحاد الصربي لكرة القدم أنه تقدم بطلب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" لمعاقبة جرانيت تشاكا وشكيردان شاكيري نجمي المنتخب السويسري، بسبب طريقة احتفالهما بعد تسجيلهما هدفي فوز سويسرا على صربيا بنهائيات كأس العالم.

وتغلب المنتخب السويسري 2-1 على نظيره الصربي ضمن منافسات المجموعة الخامسة، واحتفل تشاكا وشاكيري عن طريق نحريك أيديهما كجناح النسر، في إشارة إلى علم دولة ألبانيا، التس مرت بصراعات سياسية وعسكرية مع صربيا.

وتعود أصول تشاكا إلى ألبانيا، وهاجر مع عائلته بسبب الحرب مع صربيا، كما اعتقلت القوات الصربية والده في ثمانينيات القرن الماضي، بينما تعود أصول شاكيري إلى إقليم كوسوفو الألباني، والذي استقل مؤخرًا رغم الاعتراضات الصربية.

وطغت الأجواء السياسية على المواجهة التي تقدم بها المنتخب الصربي قبل أن يقلب السويسريون النتيجة، حيث ظهرت أعلام ألبانيا في المدرجات السويسرية خلال اللقاء، كما ارتدى شاكيري حذاءً ظهر عليه علمي سويسرا وكوسوفو.

واعتبر الاتحاد الصربي أن طريقة احتفال تشاكا وشاكيري بعد تسجيلهما لهدفي المنتخب السويسري تحمل خلطًا للسياسة بالرياضة، وهو ما يشدد الاتحاد الدولي لكرة القدم دومًا على تجنبه.

وأشعل الفوز السويسري منافسات المجموعة الخامسة، حيث أصبح في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف خلف المنتخب البرازيلي، بينما تجمد رصيد المنتخب الصربي عند 3 نقاط في المركز الثالث، قبل مواجهة المنتخب البرازيلي في الجولة الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
أرسنال

أرسنال

- -
تشيلسي

تشيلسي

4

تشكيل تشيلسي: حراسة المرمى: دودري بيتروفيتش. خط الدفاع: ألفي جيلكريست، أكسيل ديساسي، بنوا بدياشيلي، ماركو كوكوريلا. خط الوسط: مويسيس كايسيدو، إنزو فيرنانديز، كونور جالاجر. خط الهجوم: نوني مادويكي، نيكولاس جاكسون، ميخايلو مودريك.

مباشر
الهلال

الهلال

1 1
العين

العين

46

فرصة هدف للهلال بعد تمريرة بينية ويقابلها سالم الدوسري بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وتمر اعلى المرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن