شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. برشلونة يخشى سيناريو الموسم الماضي.. وكونتي قلق

برشلونة كوستا

برشلونة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

زيدان : كل شخص له الحرية 

ظهر زين الدين زيدان أمام وسائل الاعلام، في المؤتمر الصحفي لمباراة فوينلابرادا، في مباراة الإياب لدور الـ 32 من كأس ملك إسبانيا، اليوم على ملعب "سانتياجو برنابيو.

وقال زيدان: "لدينا أفضلية لحسم التأهل، نحن في وضع أفضل بالفوز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، وعلينا أن نواصل العمل للفوز في مباراة اليوم  وتقديم أداء جيد.

وتابع: "كل شخص لديه الحرية فيما يقوله، نحن لا نقوم بعمل سيئ، ورغم أن الموسم لايزال طويلا، إلا أن علينا التحسن من أجل تقليص فارق النقاط في الليجا، أنا لا أنظر لما يحدث من حولي، أركز فقط فيما أفعله مع الفريق.

وعن هدف ميسي الملغي أمام فالنسيا قال: "التكنولوجيا ستكون مفيدة لتحسين مستقبل كرة القدم وعلى كل حال هنا القرار سيكون في يد الاتحاد الإسباني.

وأضاف: "سوق الانتقالات لم يفتح بعد، ولن أقول شيئا سوى إنني سعيد بالمجموعة التي أملكها الآن، أنا لا أتغير ولا أريد أحد أن يترك الفريق، عندما يفتح سوق الانتقالات سوف نرى ماذا سيحدث ولكن بالنسبة لتلك المجموعة فلن يرحل أحد.

وعن حالة العائدين من الإصابة قال: "كايلور نافاس تعافى من الإصابة وسيكون متاحًا غدًا، بالطبع أريد الجميع أن يكون بصحة جيدة وهو تعافى بالفعل.

وواصل: "لن أخاطر بمشاركة سيرجيو راموس  ولكن أريد أن أرى جاريث بيل وسنقرر المدة التي قد يشارك بها، ونفس الأمر مع ماتيو كوفاسيتش، هو يتدرب معنا بانتظام منذ مدة طويلة ويمكنه أن يشارك في المباراة كاملة.

وعن شعور داني سيبايوس بالقلق بعد عودة كوفاسيتش قال: "لا، هو انضم للفريق ويعلم الوضع هنا جيدًا، هو يتدرب بشكل جيد ومنسجم داخل الفريق، وهو ما يهمني في ذلك.

واختتم: "اود أن أرى كرستيانو رونالدو وبيل وكريم بنزيما في التشكيلة، ولكن لا يمكني اللعب بـ 12 أو 13 لاعبًا، لم يلعبوا سويًا منذ فترة طويلة، ولدينا عدة أنماط لشكل الفريق بعد انضمام بيل للمجموعة.

 

مليونيرات 

جدد الأرجنتيني ليونيل ميسي، عقده مع برشلونة حتى عام 2021، أول أمس السبت، ليحصل بموجب التعاقد الجديد على مبلغ 43 مليون يورو، بحسب تقارير صحفية إسبانية.

و هذه  قائمة أكثر 10 لاعبين تقاضيًا للأجور في العالم، والتي شهدت تفوق ميسي على كل نجوم اللعبة وحصده المركز الأول.

وجاءت القائمة التي أعلنتها الصحيفة كالآتي

ليونيل ميسي - 43 مليون يورو (برشلونة ) 

كارلوس تيفيز - 38 مليون يورو (شنغهاي)   

نيمار دا سيلفا - 36 مليون يورو (باريس سان جيرمان الفرنسي ) 

كريستيانو رونالدو - 34 مليون يورو (ريال مدريد ) 

أوسكار - 24 مليون يورو (شنغهاي سيبج الصيني ) 

  جاريث بيل - 23 مليون يورو ( ريال مدريد 

لافيتزي - 22 مليون يورو (هيبي فورتون الصيني )

هالك - 20 مليون يورو (شنغهاي سيبج الصيني ) 

بول بوجبا - 17 مليون يورو (مانشستر يونايتد الإنجليزي

 جرازيانو بيلي - 15 مليون يورو (شاندونج الصيني)

 

بيريز يدافع 

دافع رئيس ريال مدريد ، فلورنتيتو بيريز، عن عمل فريقه مؤكدا أن سانتياجو برنابيو ملعب يقدر جهد لاعبيه "رغم الصعوبات"، وأن الملكي "لا يستسلم أبدا.

وصرح بيريز "نعيش واحدة من المراحل الأكثر حماسية وأهمية في تاريخنا وسنبقى مخلصين لهذه الروح المقاتلة التي لا تقهر والتي تميزنا بها على مدار وجودنا، لن تهم التعقيدات التي تظهر التحديات أو حجم المصاعب التي تظهر في طريقنا، ريال مدريد لا يستسلم أبدا.

ويحتل الريال، بطل الليجا الموسم الماضي، الآن المركز الرابع بجدول الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف خلف أتلتيكو مدريد الثالث، و8 نقاط عن برشلونة المتصدر.

وقال رئيس النادي الأبيض خلال فعالية رعاية مع إحدى الشركات "في هذا الملعب نتشارك التطلعات والتحديات للمدريديين، إنه إستاد يعرف جيدا جدا أنه على الرغم الصعوبات، فريقنا يعمل دائما بحثا عن أحلام المشجعين.

وأشار إلى أن "الملعب رمز لوحدة المدريديين وللتلاقي والتعايش لتغذية قيمنا.

وتابع: "إنها قيم متأصلة فينا جميعا، ونشعر بفخر كبير بها، الجهد وروح التضحية والفريق والاحترام والتضامن وهذا التوق للتفوق الدائم.

وأضاف "ملايين الأشخاص بكافة القارات يعيشون بشغف يوميات نادينا، خلال تاريخنا الممتد على مدار 115 عاما نجحنا في جعل المشجعين يتوحدون مع الفريق لكل ما تم إحرازه على أرض اللعب، وكذلك للإبداع الذي كنا قادرين على بثه بعيدا عن الرياضة.

 

خشية 

يخشى الجميع داخل نادي برشلونة، تكرار ما حدث للفريق، خلال الموسم الماضي، حيث يرون أن الأخطاء التحكيمية، حرمتهم من التتويج بلقب الدوري الإسباني، خاصةً ما جرى حينها في ملعب ريال بيتيس.

و هذا يبرر احتجاج لاعبي برشلونة، الأحد، على عدم احتساب هدف لميسي، في شباك فالنسيا، رغم تجاوز الكرة لخط المرمى، خلال المباراة التي انتهت بالتعادل (1-1

وطالب الكثيرون في إقليم كتالونيا، وخاصةً في برشلونة، باستخدام تقنية الفيديو سريعًا في مباريات الدوري الإسباني، لتفادي هذه الأخطاء، التي تكون أحيانًا مؤثرة.

وذهب آخرون للقول إن ما حدث، ليس من قبيل المصادفة، خاصةً أن هذا الخطأ الكبير، جاء بعد الشكاوى الكثيرة التي صدرت من ريال مدريد، في الآونة الأخيرة، ضد التحكيم الإسباني، لا سيما بعد مباراة الديربي، أمام أتلتيكو مدريد.

كل ما يريده لاعبو برشلونة، في الوقت الحالي، ألا تكون هاتان النقطتان سببًا في ضياع لقب الليجا، في نهاية الموسم.

 

اس المدريدية

لا تعليق 

لم يغلق  زين الدين زيدان،  الباب أمام إمكانية التعاقد مع لاعبين في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، في ظل وضعية الفريق الحالية، حيث يعاني من انخفاض في المستوى وابتعاد عن متصدر الليجا برشلونة بفارق 8 نقاط.

فبعدما أفادت تقارير صحفية سابقة بأن الريال مهتم بضم الحارس  الدولي الشاب كيبا أريزابالاجا من أتلتيك بيلباو والمهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي قائد إنتر ميلان، أن النادي وسع دائرة البحث مستهدفا تعويض النقص في بعض المراكز.

وأوضحت الصحيفة أن الهولندي الشاب دي فريج، لاعب نادي لاتسيو، هو أبرز المدافعين المطلوبين في ريال مدريد، خاصة أنه يستطيع اللعب في دوري أبطال أوروبا في نصف الموسم الثاني، حال انضم للريال  في الشتاء.

أما المركز الأكثر احتياجًا للتدعيم فهو الهجوم، في ظل المعدل التهديفي المنخفض لريال مدريد في الموسم الحالي، خاصة في بطولة الدوري، فعلى الرغم من وجود كريستيانو وبنزيما، إلا أن زيدان يريد تعزيز الخط الأمامي، خاصة أنه لا يرى مايورال خيارًا جيدًا.

الخيارات المتاحة لريال مدريد في الوقت الراهن هي التعاقد مع الجابوني أوباميانج أو التشيلي أليكسيس سانشيز، وفي المقام الثاني يأتي تيمو فيرنر لاعب لايبزيج أو مارسيال جناح مانشستر يونايتد.

 

وكيل غصبان 

أعرب جوناثان بارنيت، وكيل أعمال نجم ريال مدريد جاريث بيل، عن غضبه من الهجوم الذي يتعرض له موكله في الصحافة الإسبانية، مؤكدًا أن اللاعب الويلزي يملك ولاءً كبيرًا للنادي ، وقاد المرينجي للحصول على العديد من الألقاب.

وقال في تصريحات له : "أعتقد أن على الجماهير رؤية كم هو لاعب جيد، وأن يفهموه ويدعموه.

وأضاف: "يريد أن يلعب لريال مدريد طيلة مسيرته، فهو يحب النادي والمدينة وكل شيء هنا، وطبعًا يؤلمه أن يدعموا لاعبين آخرين ليسوا بمستواه. على الجماهير أن تعرف كم هو شخص جيد.

وتابع تصريحاته قائلاً: "يجب أن يكونوا حذرين في الانتقاد، ولكن يوجد بعض الصحفيين في إسبانيا يكتبون الهراء، لا يستندون لأي أفكار كروية وهذا خطأ.

وأكمل: إنهم لا يحللون ما يقدمه بيل في المباريات التي لعبها، ريال مدريد فاز بثلاثة ألقاب دوري أبطال، والليجا، والسوبر، وعددًا من الكؤوس عندما تواجد في ريال مدريد، على الجماهير أن تحبه.

أما عن تأثر النجم الويلزي بهذه الانتقادات، أكد بارنيت أن موكله لا يتأثر بها مضيفًا: "إن قدم أداءً سيئًا ولم يعد يحظى بثقة النادي، وقتها سيتأثر، لأنه يحب ريال مدريد ويحب الجماهير.. هذا ما يهمه، وليس ما يقوله الصحفيون.

وأكمل: "هذه الانتقادات ستتوقف، لأنهم سيرون عندما يعود للفريق، ويقدم أداءً أفضل، وقتها عليهم الاعتذار.

وأنهى جوناثان بارنيت تصريحه بالرد على انتقاد الصحافة لجاريث بيل بسبب عدم تحدثه الإسبانية، مع أنه يعيش في إسبانيا منذ أربع سنوات، مؤكدًا أن الويلزي يتحدث اللغة الإسبانية.

واختتم: "جاريث بيل خجول ولن ينظم مؤتمرًا صحفيًا فقط ليقول: مرحبًا! أنا أتحدث الإسبانية .

 

دفاع 

دافع سانشيز أرمينو، رئيس اللجنة الفنية للحكام في الدوري الإسباني، عن الحكم إيجليسياس فيلانويفا، بعد الخطأ المثير الذي ارتكبه أمس الأحد في مباراة فالنسيا وبرشلونة على ملعب ميستايا.

وتغاضى فيلانويفا عن احتساب هدف صحيح لنجم الفريق الكتالوني ليونيل ميسي، بعدما تجاوزت الكرة خط المرمى بوضوح في المباراة التي انتهت بالتعادل (1-1)، في الجولة الثالثة عشرة من الليجا.

ونقلت صحيفة "أس" الإسبانية تصريحات أرمينو، بشأن خطأ الحكم فيلانويفا: "لم يكن مُحقًا، حظه كان سيئًا، في مباريات أخرى لا نرى هذا.. دائمًا ننظر إلى الأخطاء".

وسئل عما إذا كانت تقنية الفيديو سوف تصحح تلك الأخطاء قال: "نعم.. إنه أمر منطقي"، مؤكدًا أن عدم دخول تقنية عين الصقر لليجا تعتمد على الاتحاد الإسباني ورابطة الدوري.

وعن إمكانية معاقبة حكم مباراة فالنسيا وبرشلونة قال "لماذا؟ لا أعتقد أن هذا سبب يدفعنا لتجميده، إنه خطأ كما يفعل اللاعبون والمدربون، هل عندما يفشل اللاعب في تسديد ضربة جزاء أو تسجيل هدف تتم معاقبته؟".

 

سبورت  الكاتالونية

برشلونه يعمل 

مازال برشلونة يعمل لتدعيم الفريق على المدى القريب والبعيد، ويجوب كشافو النادي مختلف أنحاء العالم من أجل العثور على المواهب التي يمكنها اللعب في صفوف الفريق.

إن السكرتير الفني لنادي برشلونة روبرت فيرنانديز تواجد في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس، وتحديدًا في ملعب المونيمونتال، من أجل متابعة مباراة ريفربليت وضيفه نويلز أولد بويز في الدوري المحلي.

 برشلونة مهتم بالظهير الأيسر لفريق ريفر بليت مارسيلو ساراتشي، الأوروجواياني صاحب الـ19 عامًا، بالإضافة إلى المدافعين ألكسندر باربوزا (22 عامًا)، وجونزالو مونتيل (20 عامًا) .

كما أكدت أن برشلونة يراقب أيضًا لاعب الوسط الأورجواياني الشاب نيكولاس دي لاكروز صاحب العشرين عامًا، الذي يتميز بمهاراته العالية.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

اعتراف 

اعترف العديد من لاعبي نادي فالنسيا  بصحة الهدف الذي سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي في مرمى الخفافيش بعد مرور نصف ساعة على مباراة الفريقين، لكن الحكم لم يحتسبه.

هناك  محادثة جرت بين الظهير الأيسر لفالنسيا خوسيه لويس جايا، ولاعب وسط الفريق الكتالوني سيرجيو بوسكيتس، وذلك في الاستراحة بين الشوطين وعندما كان الفريقان يستعدان للدخول للملعب.

جايا قال لبوسكيتس: "هل دخلت كرة ميسي بشكل واضح أم ماذا؟

وأجاب خمسة لاعبين من برشلونة على سؤال جايا قائلين: "لقد دخلت بشبر" كناية عن دخول الكرة بمسافة كبيرة داخل خط المرمى.

يذكر أن المباراة بين فالنسيا وبرشلونة انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، ليرفع نادي برشلونة رصيده إلى 35 نقطة في الصدارة وفالنسيا إلى 31 نقطة في المركز الثاني.

اهتمام 

كشفت تقارير صحفية عن اهتمام أوروبي كبير من عدة أندية بكيفن جاميرو لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، والذي انضم للفريق في صيف عام 2015.

إن العديد من الأندية ترغب في ضم اللاعب الفرنسي جاميرو، فعلى سبيل المثال في فرنسا هناك مارسيليا وليل، فضلا عن أندية توتنهام وإيفرتون ونيوكاسل من إنجلترا.

وقال اللاعب الفرنسي في تصريحات "في الوقت الراهن سأعطي كل شيء لأتلتيكو، أنا بخير هنا، وسنرى ما سيحدث في يناير  القادم.

وسجل جاميرو مع أتلتيكو مدريد 20 هدفًا في 58 مباراة، منذ انضمامه للفريق صيف عام 2015.

 

المانيا        

بيلد

اومبيانج 

رغم تمسك رئيس مجلس إدارة بوروسيا دورتموند بهداف الفريق بيير إيمريك أوباميانج ورفضه طريقة التعامل معه في الفترة الأخيرة، لاتزال الشائعات تحوم حول رحيل النجم الجابوني عن النادي.

بعد أن كان بطلاً بتسجيله السبت الماضي أول أهداف دورتموند وتمرير كرة (مساعدة) الهدف الثالث لجوتزه واشتراكه في الهدف الرابع في بداية مباراة "الديربي" أمام شالكه في الجولة 13 من الدوري الألماني، تحول أوباميانج إلى "كبش فداء" الفريق.

وجاء ذلك بعد طرده إثر اعتدائه على لاعب شالكه أمين حارث والنتيجة 4-2، ثم تعادل شالكه في النهاية، في المباراة التي وصفت بـ"ديربي" القرن.

و وجه حارس دورتموند المخضرم رومان فايدنفيلر انتقادات شديدة لأوباميانج.

من الواضح أن الأجواء بين المهاجم الجابوني وناديه الألماني أصبحت أكثر فتورًا.

وبناء على معلومات لـ"بيلد"، فإن أوباميانج يبحث بالفعل عن نادٍ جديد يدفع لدورتموند نحو 60 مليون يورو للتنازل عن اللاعب، الفائز بلقب هداف الدوري الألماني الموسم الماضي.

ليس سرًا أن دورتموند، منذ الموسم الماضي على الأقل، يخشى رحيل هدافه، فقد كان هناك حديث عن إيطاليا وإسبانيا وفرنسا والدوري الصيني.

كما أن أوباميانج (28 عامًا) كان على مرمى حجر من الانتقال إلى باريس سان جيرمان في الصيف، لكن دورتموند وضع مبلغ 75 مليون يورو كأقل عرض للتفاوض، وبعدها تعاقد النادي مع نيمار.

والآن تنتشر الشائعات، خصوصًا في إنجلترا، حول مستقبل أوباميانج في دورتموند، فاللاعب موجود منذ فترة طويلة على قائمة تعاقدات كل من ليفربول وتشيلسي.

ومن المتوقع أن يكثف الفريقان الإنجليزيان مساعيهما لضمه، حسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

غير أن شقيق اللاعب "ويلي" صرح لـ"بيلد" أن أخاه "يريد ببساطة أن يفوز ويسجل أهدافًا كثيرة. ما زال بتفكيره كاملاً مع دورتموند". أما عن مسألة الانتقال "فلا نتحدث عنها"، بحسب ما يضيف ويلي.

والآن يبدو أن دورتموند بدأ يفكر في بدائل أخرى لأوباميانج، فهناك مواقع كروية عديدة تتحدث منذ فترة عن بدء البحث عن أكثر من لاعب ليخلف أوباميانج، كما خفض النادي من مطالبه ليضع 59 مليون يورو (53 مليون جنيه إسترليني) كحد أدنى للتنازل عنه

غير أن المحير في الأمر هو تمسك رئيس مجلس إدارة دورتموند به، فقد صرح هانز يوآخيم فاتسكه أنه ليس معجبًا بطريقة التعامل مع أوباميانج في الأسابيع الأخيرة.

وأضاف مساء  الأحد: "لقد أجرينا محادثات ممتازة هذا الأسبوع (مع أوباميانج) وشاهدت في مباراة الديربي "أوبا" يشمر عن سواعده بكل جدية، وربما أدى هذا أيضًا إلى حصوله على البطاقة الحمراء، لأنه كان يريد أن يظهر أنه معنا بشحمه ولحمه.

وتابع فاتسكه مظهرًا تقديره للاعب: "كم من مرة سجل لنا فيها أهدافًا وأنقذ رقبتنا.

 

جوتزه 

علق ماريو جوتزه، نجم نادي بوروسيا دورتموند على غيابه حتى نهاية العام، بعد إصابته بالكاحل خلال مواجهة شالكه، في ديربي الرور السبت الماضي، الذي انتهى بتعادل مثير بنتيجة 4-4

وذكر النادي الألماني عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" أن جوتزه سيغيب عن الملاعب لمدة ستة أسابيع بسبب تمزق جزئي في أربطة الكاحل الأيمن.

وقال جوتزه، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بسبب الإصابة، سأحتاج لعشرة أيام من أجل الراحة ثم العودة إلى التدريبات الفردية مرة أخرى.

وأضاف الدولي الألماني: "إنه أمر مزعج حقًا بالنسبة لي، لن أستطيع أن أساعد الفريق في هذه الفترة.

 

فرنسا

ليكيب 

ايمينالو 

عيّن موناكو النيجيري مايكل إيمينالو، مديرا رياضيا جديدا للنادي، اعتبارا من الإثنين.

يأتي تعيين إيمينالو، بعد أقل من شهر من تقديمه استقالته من العمل في تشيلسي كمدير رياضي، بعد أن قضى 10 سنوات مع الفريق اللندني.

و كان تعليق إيمينالو على انضمامه لموناكو، حيث قال :"هذه فرصة رائعة بالنسبة لي في مشروع عالي الجودة، كما أظهر النادي تقدمًا كبيرًا في المواسم الماضية وأنا على اقتناع بأن المستقبل سيكون أكثر طموحًا.

وأضاف "استعداد نائب الرئيس فاديم فاسيليف لرؤيتي كان حاسمًا بالنسبة لي، أعتقد أنه كان خيارًا طبيعيًا بعد قراري بمغادرة تشيلسي.

أما فاسيليف نائب رئيس نادي موناكو فقال "أنا سعيد بأننا تمكنا من الاعتماد على مايكل، استثمرت كثيرًا في وصوله لنا، خبرته في الاكتشاف والتعاقد أمر رائع، كان عنصرًا مهمًا في واحد من أنجح الأندية على مدار السنوات الأخيرة.

 

سعي موناكو 

يسعى موناكو للعودة إلى تجاوز الخسارة أمام باريس سان جيرمان أمس، حين يحل الأربعاء المقبل، ضيفًا على نانت، في الدوري الفرنسي. 

وسيكون اللقاء خاصًا جدًا بالنسبة لمدرب نانت، الإيطالي كلاوديو رانييري، الذي سيعود ليُواجه فريقه السابق موناكو، الذي دربه ما بين 2012 و2014. 

أما خليفته في الإدارة الفنية لموناكو، ليوناردو جارديم، فلم يُخف إعجابه الكبير بالإيطالي ذي الـ66 ربيعًا، حيث أشاد بخبرته الواسعة، واصفًا إياه بالمدرب الكبير .

وقال جارديم في تصريحات "أحب كثيرًا رانييري، إنه مدرب عظيم ويملك خبرة واسعة في أوروبا، نعلم جميعًا أنه عمل في دوريات كثيرة، وتمكن من الظفر بلقب الدوري الإنجليزي، ما يجعله اسما كبيرًا جدًا" .

يُذكر أن نانت يقدم بداية موسم جيدة جدًا، إذ يحتل المركز الخامس برصيد 23 نقطة، جمعها من 14 جولة، حقق فيها 7 انتصارات وتعادلين و5 هزائم.

 

انجلترا

ميرور

كين يتصدر 

تصدر هاري كين، مهاجم فريق توتنهام، قائمة المرشحين لجائزة أفضل رياضي بريطاني عام 2017، بعد أدائه المميز مع السبيرز .

وأعلنت هيئة الإذاعة البريطانية  قائمة المرشحين لجائزة أفضل رياضي بريطاني في عام 2017 والتي تمنحها الهيئة البريطانية كل عام .

وجاء كين على رأس القائمة المكونة من 12 رياضيًا بريطانيًا للفوز بتلك الجائزة.

ومن المقرر أن يتم إعلان الفائز بهذا اللقب في 17 ديسمبر المقبل في مدينة ليفربول في بث حي ومباشر على القنوات الخاصة 

وجاءت قائمة المرشحين كالتالي 

إليز كريستي (تزلج على الجليد) - مو فرح (ألعاب القوى) - كريس فروم (دراجات هوائية) - لويس هاميلتون (فورملا 1) - أنتوني جوشوا (ملاكمة) - هاري كين (كرة قدم) - جوهانا كونتا (تنس) - جوني بيكوك (عداء) - آدم بيتي (سباحة) - جوناثان ريا (دراجات نارية) - آنيا شروبسول كريكيت) - بيانكا والكدين (تايكواندو) 

 

كونتي قلق 

بات نادي تشيلسي، في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 26 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي.

وقال أنطونيو كونتي، مدرب البلوز، إن إنفاق مانشستر سيتي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، طور بالفعل من تشكيلة الفريق "الرائعة.

ويبدو المدرب الإيطالي، قلقا من تراجع فريقه أكثر خلف متصدر الترتيب، إذا ما فشل في التعامل بالشكل المناسب مع سوق الانتقالات.

وأضاف كونتي "أعتقد أن مانشستر سيتي فريق في غاية القوة هذا الموسم، كان فريقا رائعا الموسم الماضي.

وتابع "في فترة الانتقالات، اشترى السماوي، مجموعة من اللاعبين الذين كانوا يمثلون هدفه الأول ليتحسن مستواه بشكل كبير.

و أوضح "يمكنهم أن يفعلوا ذلك أيضا في يناير/كانون ثان المقبل، ولهذا السبب فإننا يجب أن نشعر بالقلق، لأننا إذا أردنا منافسة مانشستر سيتي، فإن علينا العمل ثم اتخاذ أفضل القرارات في سوق الانتقالات.

وحصد السيتي، الذي تعاقد مع بينجامين ميندي وكايل والكر وبرناردو سيلفا وإيدرسون مورايس ودانيلو، 37 نقطة من بين 39 نقطة متاحة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

الصن

لا عقوبة  

كشفت تقارير صحفية مصير البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، بشأن العقوبة المتوقعة من الاتحاد الإنجليزي، بعد ركله جايتان بونج مدافع برايتون في مباراة الفريقين يوم السبت الماضي بالبريمييرليج، وانتهت بفوز الشياطين الحمر بهدف دون رد.

لوكاكو لن يتعرض لعقوبة من الاتحاد الإنجليزي، بعد قراره الصادر عن اجتماعه  الإثنين.

وكانت تقارير صحفية قد أكت أمس الأحد، إمكانية تعرض البلجيكي لعقوبة الإيقاف لمدة 3 مباريات من الاتحاد الإنجليزي، بسبب العنف.

وكان لوكاكو في حال تعرضه للعقوبة كان سيغيب عن مان يونايتد أمام واتفورد وأرسنال ومانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي.

 

عودة لاميلا 

يستعد إيريك لاميلا لاعب وسط توتنهام هوتسبير لمواجهة ليستر سيتي اليوم  في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أكثر من عام من الغياب عن الملاعب بسبب إصابة في الفخذ.

ولم يشارك اللاعب الدولي الأرجنتيني الذي يبلغ من العمر 25 عاما في أي مباراة منذ أكتوبر/ من العام الماضي وخضع لجراحة في أبريل.

وقال المدرب ماوريسيو بوكيتينو للصحفيين الإثنين: "هناك أخبار جيدة حول إيريك.. تعافى ويستعد لمباراة اليوم".

وأضاف: "من المهم أن تشعر بالرغبة في اللعب والمنافسة مجددا بعد أكثر من عام من الغياب. بالطبع أنا سعيد جدا لأنه سيقدم مساعدة كبيرة للفريق".

ويعاني لاميلا، المنضم من روما في صفقة قياسية في تاريخ توتنهام في حينها بلغت 35 مليون يورو (41.8 مليون دولار)، من أجل الوفاء بالمتطلبات البدنية للدوري الإنجليزي.

وظل لاميلا بعيدا عن هذا حتى موسمه الثالث مع الفريق حين سجل 11 هدفا في كل المسابقات في موسم 2015-2016 الذي أنهاه توتنهام في المركز الثالث في الدوري.

لكنه تعرض لإصابة في الموسم التالي مباشرة فشارك في تسع مباريات فقط في الدوري، وأنهى توتنهام الموسم ثانيا خلف حامل اللقب تشيلسي.

وبعد تعادله 1-1 مع وست بروميتش ألبيون السبت الماضي أصبح توتنهام يحتل المركز الخامس في الترتيب بفارق 13 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.

وقال بوكيتينو: "توجد فجوة بالفعل في الوقت الراهن.. إنها فجوة كبيرة بين مانشستر سيتي وباقي المنافسين.. إنها فجوة كبيرة بالفعل.. سنرى ما ستؤول إليه الأمور. علينا أن نتمسك بثقتنا في أنفسنا ونحاول تحقيق الفوز.

وأردف قائلا: "إذا لم ننتصر (على ليستر سيتي) فسيكون من الصعب أن نكون ضمن المنافسين على اللقب".

وسيعود المدافع داني روز إلى تشكيلة توتنهام بعد غيابه عن آخر مباراتين في الدوري بينما تثور شكوك حول إمكانية مشاركة هاري وينكس بسبب مرضه.

كما سيغيب عن المباراة البلجيكي توبي ألدرفيريلد قلب الدفاع بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية وفيكتور وانياما بسبب إصابة في الركبة.

 

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

حديث اليجري 

تحدث ماسيمو أليجري، عن الانتصار الذي حققه فريقه، على حساب كروتوني، بثلاثية نظيفة، في الجولة الـ 14 من الدوري الإيطالي.

وقال أليجري، لشبكة "بريميوم سبورت": "الفوز باللقب السابع على التوالي لن يكون أمرًا سهلًا، لأن الفرق الأخرى كلها لديها هدف، وهو التفوق على اليوفي، أما هدفنا فهو الوصول لشهر مارس القادم، ونحن في الصدارة، أمامنا الكثير من النقاط لنحققها، وليس علينا أن نفكر في نابولي، أو إنتر، لمجرد أن لدينا نقاط أقل منهما، نحن الآن نستعد لشهر مهم.

وعن المواجهة القادمة، والمرتقبة في قمة الكالتشيو، ضد نابولي، تابع: "ستكون ليلة رياضية رائعة، تجمع فريقين يتنافسان على لقب الدوري، نحن نقوم بعمل جيد حتى الآن، وهم يقومون بأشياء استثنائية، ولكني كما قلت وأكرر هدفنا هو القبض على الصدارة في شهر مارس.

وحول المباراة التي كانت صعبة في شوطها الأول، حتى سجل يوفنتوس أهدافه الثلاثة في الشوط الثاني، أوضح: "في النصف الثاني من المباراة أدخلت دوجلاس كوستا في الوسط، مما جعل ديبالا وماندزوكيتش يتحركان بين الخطوط بسلاسة.

 

 

مانشيني 

حدد روبيرتو مانشيني، مدرب  زينيت سان بطرسبورج الروسي، موقفه من تدريب الاتزوري .

وفشل منتخب إيطاليا، في بلوغ نهائيات كأس العالم روسيا 2018، لصالح نظيره السويدي في الملحق الفاصل، ليقرر بعدها إقالة المدرب فينتورا.

وأجرى مانشيني، مقابلة مع "راي سبورت"، علق من خلالها على إمكانية تدريب إيطاليا بقوله شرف لأي مدرب أن يصبح المدير الفني لمنتخب بلاده.

وتابع "إنه شرف كبير أن تقود منتخب بلادك فنيًا.

ولم يستقر الاتحاد الإيطالي، على المدير الفني لقيادة المنتخب الأول حتى الآن، ويتصدر كارلو أنشيلوتي السباق.

وأدلى مانشيني، بتصريحات سابقة، أنه ليس مستعدًا لتولي مهمة تدريب منتخب إيطاليا خلال المرحلة المقبلة.

 

هيجواين 

أكد يوفنتوس أن المهاجم جونزالو هيجواين خضع لجراحة لعلاج كسر في اليد اليسرى.

وجلس الأرجنتيني هيجواين على مقاعد البدلاء وهو يلف يده بضمادات ولم يشارك في انتصار يوفنتوس 3-صفر على ضيفه كروتوني. 

ولم يكشف النادي متى أصيب هيجواين، ولكنه قال في بيان: "سيتم الإعلان عن موعد عودة هيجواين للمنافسات خلال الأيام المقبلة.

وتوقعت وسائل إعلام إيطالية أن يغيب هيجواين عن مواجهة يوم الجمعة المقبل أمام ناديه السابق نابولي الذي يتصدر الترتيب متفوقا بنقطتين على إنتر وبأربع نقاط عن يوفنتوس الثالث.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

طريقة الاقالة 

أبلغ نادي ميلان مدربه فينتشينزو مونتيلا، بإقالته من تدريب الفريق، صباح الإثنين، بطريقة غريبة عن المعتاد.

وقالت تقارير شبكة "سكاي سبورت"، إن إدارة ميلان بقيادة المدير الرياضي، ماسيمو ميرابيلي، أرسلت شخصًا متعاونًا في النادي، ليبلغ مونتيلا بإقالته.

وأفادت التقارير، أن ميرابيلي، كان متواجدًا، صباح مس  قبل بدء  التدريبات  الصباحية، لكنه لم يبلغ مونتيلا بالقرار ولم يتحدث معه.

وأعلن الروسونيري، إسناد مهمة تدريب ميلان، لنجمه السابق، جاتوزو.

وبات ميلان، الذي تعادل على ملعبه سلبيا أمام تورينو مساء الأحد، في المرحلة الـ 14 من الدوري الإيطالي، متأخرا في المركز السابع في الكالتشيو بفارق 18 نقطة خلف المتصدر نابولي.

 

اقالة بوتشي 

أعلن نادي ساسولو ، تعيين جيوسيبي ياتشيني، في منصب مدرب الفريق ، وذلك عقب إقالة كريستيان بوتشي.

وكانت الهزيمة، أمام هيلاس فيرونا، الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى، هي التاسعة لساسولو خلال 14 مباراة خاضها حتى الآن في الدوري الإيطالي، وبات متقدما بفارق نقطة وحيدة فقط أمام مراكز الهبوط بجدول المسابقة.

وكان ياتشيني (53 عاما)، قد تولى آخر مهمة تدريبية سابقة له مع فريق أودينيزين الذي أقاله بعد مرور 7 مراحل من الموسم الماضي.

وتولى ياتشيني، خلال مسيرته التدريبية في إيطاليا، مسئولية كييفو وبريشيا وسيينا وباليرمو.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات