شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. نيمار لن ينضم للريال .. كونتي ثائر ومونتيلا مندهش 

نيمار

نيمار

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

 

اسبانيا

ماركا المدريدية

الريال يتخطى بصعوبة 

تخطى فريق ريال مدريد ضيفه فوينلابرادا، في مسابقة كأس إسبانيا رغم التعادل بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات إياب دور الـ32

وتأهل الريال  لدور الـ16 مستفيدًا بفوزه في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، لتصبح نتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-2) للريال.

وسجل بورخا مايورال هدفي ريال مدريد ، فيما أحرز هدفي فوينلابرادا كل من  لويس مييا مانزاناريس وألفارو سواريز .

 

تغييرات كثيرة 

شهدت قائمة مباراة الامس امام  فوينلابرادا، ضمن إياب دور الـ 32 من كأس  ملك إسبانيا  عودة الويلزي جاريث بيل، بعد غياب دام لشهرين بداعي الإصابة، ولاعب خط الوسط كوفاسيتش.

وقرر زيدان، استبعاد نجوم الفريق، وهم كريستيانو رونالدو، وسيرجيو راموس، ومارسيلو، وتوني كروس، وكريم بنزيما، وماركو أسينسيو، وإيسكو، وفاسكيز، وفاران، وكارفاخال.

واستعان زيزو، بعدد من اللاعبين الشباب، من أجل مباراة اليوم، مثل كويزادا، وهيرناندو، وأوسكار، وفيويلاسير، وسيواني.

يذكر أن الميرنجي قد حقق الانتصار في لقاء الذهاب بهدفين دون رد، ووضع قدمًا نحو التأهل لدور الـ 16

 

تدعيم الصفوف 

يبحث ريال مدريد بقوة عن تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وقالت إذاعة "آر إم سي" الفرنسية ، إنَّ ريال مدريد يتفاوض مع تشيلسي لضم لاعبه البرازيلي ديفيد لويز.

ولا يتمتع ديفيد لويز، الذي لعب في باريس سان جيرمان بين عامي "2014-2016"، بثقة مدرب تشيلسي أنطونيو كونتي، لذا فهو يبحث عن الرحيل عن البلوز، وفقًا لما ذكرته الإذاعة.

وأشار التقرير، إلى أنَّ ريال مدريد يسعى لتعزيز دفاعه، لذا بدأ الاتصال باللاعب الدولي، 30 عامًا.

يُذكر أن لويز بطل أوروبا مع تشيلسي في 2012، خاض مسيرة طويلة في القارة العجوز، التي وصل إليها في 2006 عبر بوابة بنفيكا البرتغالي.

 

 

بيل السعيد 

أبدى اللاعب الويلزي، جاريث بيل، نجم هجوم ريال مدريد، استعداده للعودة مجددا للملاعب، بعد 62 يوما من الغياب، بداعي الإصابة.

وأكد بيل، ، أنه مستعد للعودة، بعد الفترة العصيبة الماضية التي مر بها.

وقال اللاعب، عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "من الرائع العودة للتدريبات بجانب الزملاء.

ولم يشارك النجم الويلزي في أي مباراة، منذ 26 سبتمبر الماضي، عندما واجه ريال مدريد بوروسيا دورتموند الألماني، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وغاب بيل عن الملاعب شهرين كاملين، خسر خلالهما المشاركة في 11 مباراة، في مختلف البطولات.

وتحولت إصابة بيل المزمنة في الكاحل الأيسر، إلى إصابة جديدة ( تمزق في الفخذ الأيسر) .

 

اس المدريدية

السبب الحقيقي 

تحدثت تقارير صحفية، عن رغبة ريال مدريد في ضم نجم إنتر ميلان، ماورو إيكاردي، في الميركاتو الصيفي، لتدعيم خط الهجوم الذي يعاني منذ بداية الموسم.

وأشارت العديد من الصحف الإيطالية، إلى أن رد الدولى الأرجنتيني، على عرض الريال ، كان بأنه لا يفكر في ترك فريقه في الوقت الحالي.

و  نقلا عن وسائل إعلام إيطالية  السبب الحقيقي وراء تجاهل إيكاردي لعرض ريال مدريد، موضحة أنه يرجع لعدم استعداد زوجته ووكيلة أعماله الشهيرة، واندا نارا، في ترك مدينة ميلانو، والذهاب لمدينة أخرى خارج إيطاليا، رفقة أولادها الخمسة.

وتعتبر واندا، هي المسؤولة عن أي مفاوضات خاصة بإيكاردي، حيث أنها قادت المفاوضات الأخيرة بينه وبين إدارة الإنتر، والتي انتهت بالتجديد مقابل 5 مليون يورو في الموسم، وحينها حصلت على مبلغ كبير نظير إنهاء الصفقة.

وسبق وأن سُئل لوتشيانو سباليتي، مدرب الإنتر عن إمكانية رحيل إيكاردي لريال مدريد، وحينها رد بأن اللاعب يريد إكمال مسيرته في الفريق إلى الأبد.

وكان الريال قد أبدى استعداده لدفع 110 ملايين يورو، مقابل ضم إيكاردي، إلا أن إدارة الإنتر رفضت هذا العرض، وطلبت رفع المقابل المادي، فضلاً على أن اللاعب جدد عقده مع الفريق قبل أشهر قليلة.

 

سيري ينتقد ديمبلي 

انتقد اللاعب الإيفواري في صفوف نيس الفرنسي، جان سيري، قرار لاعب برشلونة، عثمان ديمبلي، بالانتقال إلى النادي الكتالوني، خلال الصيف الماضي، قادمًا من بوروسيا دورتموند.

وقال سيري، في تصريحات : "هذا ليس الموقف الذي كان يجب على لاعب شاب أن يتخذه، لم يتم نصحه (ديمبلي )  بشكل جيد، إنه لم يتخذ القرار الصحيح.

وأضاف: "لقد تعرض للكثير من الضغط، وربما لو لم يحدث هذا، لما تعرض للإصابة.

وبشأن كيليان مبابي، قال سيري: "مبابي بقي بعيدًا عن كل هذه الأشياء، التي أحاطت به قبل التوقيع لباريس سان جيرمان.

كما اعترف اللاعب بأنه دخل في مفاوضات، مع باريس سان جيرمان، من قبل، وأشار إلى أنه لم يعد يفكر في فشل انتقاله لبرشلونة.

وكان سيري قريبًا من الانتقال لبرشلونة، الصيف الماضي، لكن الصفقة فشلت في نهاية المطاف.

 

سبورت  الكاتالونية

فالف ينتقد 

انتقد مدرب برشلونة، إرنستو فالفيردي، حكم المباراة التي جمعت فريقه بمطارده فالنسيا، في الجولة الـ 13 من الليجا الإسبانية، متمنيا استعمال تقنية عين الصقر، من أجل حل مثل هذه المشاكل.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحفي  : "من العبث ألا يرى الحكم شيئًا بهذا الوضوح، وفي مباراة بهذه الأهمية، ثم نعطي التبريرات طوال الأسبوع، لقد شاهد 40 ألف شخص في الملعب أن الكرة تعدت خط المرمى، أعتقد أنه يجب أن تحضر تقنية عين الصقر أو ما شابه ذلك يومًا ما.

غير أن فالفيردي اعترف بأنه لم يشاهد تلك اللقطة بوضوح، ذلك لأن "الملعب محدب" من تلك الجهة، ولكنه أشار إلى أنه عندما رأى "ميسي يحتفل، عرف أنه هدف"، لافتًا إلى أنه حينما تحدث عن "الهدف أمام مالاجا، كان استباقًا للأحداث، قبل أن يقولها غيره"، مجددًا مطالبه باستعمال التقنية  الحديثة، بقوله "من السخف ألاّ تستعمل التكنولوجيا وهي بين أيدينا.

أما عن مباراة الفريق أمام مورسيا، في كأس الملك، فأوضح: "هدفنا هو القيام بمباراة جيدة، تفيدنا في التأهل، في الذهاب مورسيا كان في وضعية أضعف من الآن، ولكن حاليًا لا تفصلهم عن المتصدر سوى نقطتين.

وأشار كذلك إلى أنه سيشرك "اللاعبين أنفسهم الذين لعبوا في مورسيا"، وأنه سيعطي الفرصة للاعبين الذين لا يشاركون كثيرًا.

أما عن الشباب، فقد أكد فالفيردي، أن القوانين "تضطرنا لأن يكون لدينا عدد محدد من لاعبي الفريق الأول على أرضية الملعب"، غير أنه أكد مشاركة عدد من لاعبي الفريق الثاني.

وأنهى تصريحه بالتأكيد على أنه من الصعب أن يشارك ديمبلي قبل أعياد الميلاد، موضحا أن إصابته كانت بليغة"، وأنه ليس من مصلحته المخاطرة" في هذا الوقت، مشيرا كذلك إلى استعداد ناديه للميركاتو الشتويّ، وأنه سيقوم "بتحليل كل خطوط الفريق .

 

مارسيلو يخضع للتحقيق 

خضع مارسيلو دا سيلفا، مدافع ريال مدريد الثلاثاء، للتحقيق أمام إحدى المحاكم الإسبانية في الاتهام الموجه إليه بتأسيس شركة لإخفاء أرباحه من استغلال حقوق الصورة الخاصة به.

واعترف البرازيلي أمام جهات التحقيق بأنَّه ارتكب جريمة ضريبية وأنه سيقوم بدفع 490 ألف و917.70 يورو ، قيمة الضرائب المستحقة عن نشاطه في 2013

وحضر مارسيلو، أمام إحدى المحاكم بالعاصمة الإسبانية مدريد، لمدة 10 دقائق للاستماع إلى أقواله في الشكوى المقدمة ضده من النيابة العامة.

وسيتعين على اللاعب البرازيلي، تسليم المبلغ المدين به للضرائب إلى المحكمة، على أن تعد هيئة قضايا الدولة والنيابة العامة، وهيئة الدفاع الخاصة به، اتفاق تصالح.

ومن المقرر تقديم هذا الاتفاق المكتوب إلى المحكمة في تاريخ المحاكمة التي سيتم تحديدها في وقت لاحق.

كانت النيابة العامة في إسبانيا، اتهمت اللاعب البرازيلي بأنه أسس شركة لإخفاء أرباحه من استغلال حقوق الصورة الخاصة به.

وأشارت النيابة العامة، في نص الاتهام إلى أن هدف اللاعب من وراء هذا الإجراء كان الحصول على نفع مادي غير قانوني وأنه امتنع عن تقديم إقراراته الضريبية لأعوام 2011، و2012، و2013، التي توضح المبالغ التي ربحها من استغلال حقوق الصورة .

 

طمأنه 

طمأنت وسائل اعلام  كتالونية عشاق  برشلونة، بشأن إمكانية انتقال اللاعب البرازيلي، نيمار دا سيلفا، إلى الغريم، ريال مدريد.

إن الاتهامات الموجهة لنيمار، ولرئيس برشلونة السابق، ساندرو روسيل، ستمنع اللاعب من العودة إلى إسبانيا، حيث باتت القضية بين يدي رئيس المحكمة الجنائية.

وكانت الشركة المالكة لـ40% من حقوق نيمار، قد رفعت شكوى ثانية ضد اللاعب، و روسيل.

ومن المتوقع عقد محاكمة في هذا الشأن، قبل مونديال 2018، قد يحكم خلالها على نيمار بالسجن لمدة عامين، بالإضافة إلى غرامة 10 ملايين يورو، فيما قد يواجه رئيس برشلونة السابق، السجن لخمس سنوات، بتهمة الفساد والاحتيال.

وقد دعت الشركة إلى سجن نيمار، لخمس سنوات، بتهمة "الفساد والاحتيال"، إلى جانب والده، بينما طالبت بسجن روسيل، والرئيس الحالي لبرشلونة، بارتوميو، لثمان سنوات.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

اراحة النجوم 

قرر إرنيستو فالفيردي، منح راحة أيضا لثنائي الفريق الكتالوني، الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيجن ولاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش خلال مباراة مورسيا اليوم  في إياب دور الـ32 بكأس ملك إسبانيا على ملعب "كامب نو.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب مورسيا منذ شهر تقريبا قد انتهت بفوز مريح للفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة.

وعلى الرغم من مشاركة الثنائي في مران الفريق اليوم، إلا أن البارسا أعلن في وقت لاحق غيابهما حتى الخميس المقبل لينضمان بذلك لقائمة الغائبين عن اللقاء وهم سرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا ولويس سواريز وليونيل ميسي وجوردي ألبا وصامويل أومتيتي. 

وخلال مران الاثنين   الذي شهد مشاركة عناصر من الفريق الرديف وهم فيتينيو وخورخي كوينكا وكوردونا وديفيد كوستاس وألينيا وأوريول بوسكيتس وأورتولا، بدأ النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي في خوض التدريبات بالكرة.

وأعلن المهاجم الشاب (20 عاما)، الذي أصيب في مباراة خيتافي منتصف سبتمبر الماضي، في تصريحات أنه ينتظر العودة للمشاركة في تدريبات الفريق في غضون أسبوعين.

وقال ديمبيلي، الذي حضر لمشاهدة مباراة بين فريقه السابق رين ونانت في الدوري الفرنسي منذ أيام: "أسير بشكل جيد في عملية الشفاء. أعتقد أنني سأعود للتدريبات الجماعية مع الفريق بعد أسبوعين.

 

حكم الكلاسيكو 

أزاحت تقارير صحفية إسبانية، الستار عن هوية الحكم الأقرب لإدارة مواجهة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، والتي تجمعهما الشهر المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر الليجا.

وقالت إذاعة "كوبيه" "حكم مباراة الكلاسيكو، التي ستلعب في 23 ديسمبر سيكون بنسبة كبيرة ألبرتو أونديانو مايينكو.

وأضافت الإذاعة الإسبانية: "مايينكو الحكم المفضل لقيادة كلاسيكو الذي يستضيفه ملعب سانتياجو برنابيو"، مشيرة: "حتى الآن لم يتم تعيينه لكنه الأقرب.

رئيس اللجنة الفنية للحكام في الليجا الإسبانية، سانشيز أرمينيو، صرح لراديو كوبي الإسباني، بأن  مايينكو أقرب المرشحين لإدارة المباراة.

وقاد هذا الحكم 9 لقاءات بين الفريقين من قبل، فاز برشلونة في 5 منها، بينما انتصر ريال مدريد في 3 مباريات، وكان التعادل سيد الموقف في لقاء واحد، وقد عرفت آخر مباريات الكلاسيكو التي قادها جدلاً تحكيميًا واسعًا.

وما يبدو غريبًا، هو أن مايينكو قاد مبارتين فقط في البرنابيو، انتهتا بفوز برشلونة، الأولى كانت بنتيجة 6-2 والثانية 4-3.

جدير بالذكر أن أونديانو مايينكو يعتبر حكمًا مخضرمًا، قاد أكثر 300 مباراة في الليجا الإسبانية، وحكم 55 مباراة لريال مدريد، انتهت 35 منها بفوز الميرينجي، و9 بالتعادل، و11 بالهزيمة، وأدار 53 لقاءً لبرشلونة، فاز في 32 منها، وانهزم في 7، وتعادل في 14.

ويحتل برشلونة صدارة الدوري الإسباني برصيد 35 نقطة، بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الرابع.

 

سر الحديث 

ذكرت تقارير صحفية، حديث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، مع إيجليسياس فيلانويفا حكم مباراة الفريق الكتالوني أمام فالنسيا الأحد على ملعب "ميستايا" في الجولة الـ13 من الليجا وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1

ورفض الحكم احتساب هدف واضح لميسي في مباراة فالنسيا، في الدقيقة 30، بعدما تجاوزت الكرة بوضوح خط مرمى نيتو حارس الخفافيش. 

وبعد نهاية الشوط الأول توجه ميسي إلى الحكم وتحدث معه عن الهدف الذي لم يحتسب، واستطاعت بعض الكاميرات التقاط حديث ميسي مع الحكم.

ونقلت مصادر صحفية كاتالونية  ما كشفته بعض المحطات التلفزيونية وأكدت أن ميسي توجه للحكم وقال له: "أنت مخطئ، والآن أنت ذاهب لرؤية الكرة.

ورد مساعد الحكم إنريكي خوسيه راموس على كلمات ميسي وقال له: "لم يكن واضحًا" ليضيف فيلانويفا: "خوسيه قال لي إنها ليست هدفًا وأنا لم أكن متأكدًا.

وكان ميسي قد أكد للحكم فيلانويفا عن طريق الإيماءات: "الخط كان هنا والكرة كانت هناك" ولم ينكر ولم يؤيد الحكم حديث الأرجنتيني وقال له: "لم أكن متأكدًا.. سنرى ذلك في الداخل.

 

سانيهي في ارسنال 

أكد أرسنال الإنجليزي أنه عين راؤول سانيهي، مدير الكرة السابق بنادي برشلونة، في منصب مدير العلاقات الكروية.

وسيبدأ سانيهي مهمته في فبرايرالقادم  بعد 14 عامًا في برشلونة وسيتعاون مع المدرب أرسين فينجر لإعادة هيكلة الفريق الانجليزي.

وسيلعب سانيهي، الذي ينسب له الفضل في تعاقد برشلونة مع نيمار، دورا رئيسيا في تعاقدات أرسنال المستقبلية لكنه لم يعين في منصب مدير الكرة وهو منصب انتقده فينجر من قبل.

وقال الرئيس التنفيذي لأرسنال إيفان جازيديس: "يحظى راؤول بعلاقات قوية في مجتمع كرة القدم العالمي وكان سببا مباشرا في إبرام أكبر التعاقدات في أوروبا في السنوات الأخيرة ونتطلع للاستفادة من خبراته في أرسنال.

 

المانيا        

بيلد

عودة 

عاد فرانك ريبيري والمهاجم توماس مولر، لتدريبات بايرن ميونيخ الثلاثاء بعد فترة طويلة من الغياب.

وابتعد ريبيري لنحو شهرين عن تدريبات بايرن بسبب الإصابة في الركبة فيما ابتعد مولر عن النادي البافاري لنحو شهر بسبب الإصابة بتمزق في عضلات الفخذ.

وجاءت عودة ريبيري ومولر في الوقت المناسب بعد خسارة بايرن للمرة الأولى تحت قيادة مدربه يوب هاينكس، وسقوطه أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بهدفين مقابل هدف في البوندسليجا.

ومن المحتمل أن يشارك ريبيري ومولر في المباراة أمام هانوفر ونفس الحال بالنسبة لرافينيا الذي عاد للتدريبات بعد تعافيه من إصابة في الكاحل.

 

 

فرنسا

ليكيب 

اختيار 

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الثلاثاء أنه سيختار، بعد عدة أيام، واحدة من 5 مدن تتنافس على استضافة حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020

وأوضح اليويفا، أنه سيحسم قراره في الاختيار، بين مدن أمستردام وبروكسل وجلاسجو وروما وسان بطرسبرج، خلال اجتماع لجنته التنفيذية المقرر في مدينة نيون السويسرية، يوم  7 ديسمبر المقبل.

لكنه أشار إلى أنه سيحسم أولا قراره بشأن إبقاء بروكسل ضمن المدن المستضيفة لفعاليات البطولة، من عدمه، في ظل تأخر أعمال الإنشاءات في استادها.

وفي حالة استبعاد بروكسل من قائمة المدن الـ 13 الستضيفة لفعاليات البطولة، سيجرى اختيار مدينة من بين كارديف وستوكهولم ولندن، لاستضافة المباريات التي كانت ستمنح لبروكسل.

كذلك سيجري اليويفا خلال اجتماعاته، قرعة لتحديد أي من المجموعات ستستضفها كل مدينة، كما سيحدد ملامح بطولة "دوري أمم أوروبا" الجديدة التي تنطلق اعتبارا من 2018.

 

انجلترا

ميرور

مان يونايتد يعود بالفوز 

أفلت مانشستر يونايتد من انتفاضة متأخرة لمضيفه واتفورد، وفاز (4-2) الثلاثاء، على ملعب "فيكارج رود" بالجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي.

تقدَّم مانشستر يونايتد، بثلاثية أولاً عن طريق آشلي يانج هدفين (19، 25)، وأنتوني مارسيال (32)، قبل أن يسجل واتفورد هدفين متتاليين عن طريق تروي ديني (77 من ركلة جزاء)، وعبدالله دوكوري 84

لكن جيسي لينجارد، هدَّأ من روع زملائه بهدف رابع رائع في الدقيقة 86

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد، بهذا الفوز لـ32 نقطة، وقلَّص الفارق مؤقتًا إلى 5 نقاط مع المتصدر مانشستر سيتي، الذي يستضيف مساء الأربعاء ساوثهامبتون، أما واتفورد، فتجمد رصيده عند 21 نقطة.

 

فينجر يرفض 

حسم آرسين فينجر،مصير رحيل ثنائي الجانرز عن ارسنال ، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال فينجر، إن أليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل، لن يرحلا عن الفريق، في ينايرالقادم .

ومن المفترض أن ينتهي عقدا اللاعبين في الصيف المقبل، وقد تردد أنهما قريبان من الرحيل.

لكن رد فينجر جاء خلال مؤتمر صحفي ، للحديث عن مواجهة هيديرسفيلد تاون، ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولدى سؤال المدرب الفرنسي عما إذا كان يتوقع بقاء اللاعبين مع الفريق حتى نهاية الموسم الجاري على الأقل، أجاب قائلا "نعم، بالطبع.

وأضاف "طالما أنهما متواجدان هنا، هما يقدمان كل ما لديهما من أجل النادي. في أعتقادي أنهما مستمران حتى نهاية الموسم. ولا أتوقع غير ذلك إلا إذا حدثت مفاجأة.

 

الصن

ثورة بيب 

قال بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز ، إنه لم ينته بعد من إعادة بناء الفريق، وإنه سيناقش مستقبل اللاعبين مع كل واحد منهم بمفرده، خلال فترتي الانتقالات المقبلتين.

ونزل سيتي بثقله في سوق الانتقالات، قبل انطلاق الموسم، وأنفق أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني ، بعد أن حول جوارديولا اهتمامه إلى أطراف الملعب بعد تقوية مراكز قلب الدفاع والهجوم والوسط الموسم السابق.

وتعاقد سيتي مع الظهيرين بينجامين ميندي وكايل ووكر، في صفقة تجاوزت أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني قبل بداية الموسم، إضافة إلى الظهير الأيمن دانيلو، والجناح بيرناردو سيلفا، وحارس المرمى إيدرسون.

وكان لهذه الصفقات تأثيرها على الآخرين، ومن بينهم المدافع إلياكويم مانجالا، ولاعب الوسط يايا توريه، وكلاهما تعين عليه التأقلم مع لعب أدوار ثانوية هذا الموسم.

وقال جوارديولا، إنه قد يسمح للاعبين الذين يشعرون بعدم الرضا عن أدوارهم بالرحيل عن النادي.

وأضاف المدرب الإسباني في مؤتمر صحفي، قبل مواجهة ساوثهامبتون اليوم  في الدوري: "في المستقبل في فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية سنعيد تقييم كل الأمور بشكل كامل.

وتابع: "ليس فقط مانجالا ولكن كل اللاعبين، سيسألهم النادي إن كانوا يشعرون بالرضا.. عليهم أن يبتوا بأنفسهم في هذا الأمر.

وأوضح: "المستقبل سيمضى بهذه الطريقة.. نريد اللاعبين الراغبين في البقاء هنا.

وحققت الصفقات منذ وصول جوارديولا، النتائج المرجوة حيث يتصدر سيتي جدول الترتيب منفردا، وبفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه.

ومنح لاعبون مثل جون ستونز، وليروي ساني وجابرييل خيسوس، وكلهم تعاقد معهم جوارديولا في موسمه الأول، الفريق دفعة قوية.

ولم يشارك مانجالا، القادم من بورتو البرتغالي قبل عامين على تولي جوارديولا المسؤولية، أساسيا مع الفريق حتى الآن هذا الموسم.

لكن مع غياب ستونز، بسبب الإصابة لن يجد المدرب أي مشكلة في الدفع به في الفريق بسبب روحه الإيجابية العالية.

 

الدفع بالقوة الهجومية 

قال يورجن كلوب مدرب ليفربول إن ثنائي الهجوم ساديو ماني وروبرتو فيرمينو سيشاركان على الأرجح في التشكيلة الأساسية أمام ستوك سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم .

ولم يلعب الاثنان في التشكيلة الأساسية خلال التعادل (1-1) مع حامل اللقب تشيلسي يوم السبت الماضي ما عرض المدرب الألماني لانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وشارك ماني بديلا في الدقائق الأخيرة لكن فيرمينو ظل على مقاعد البدلاء في استاد أنفيلد وقبلها شارك اللاعبان في التعادل (3-3) مع اشبيلية في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي امس : "من المنطقي الاستعانة بالقوى الضاربة في هذه المرحلة من الموسم وقد يشارك فيرمينو وماني في التشكيلة الأساسية أمام ستوك.

وأضاف: "ربما اعتقدنا أن فيرمينو يحتاج لراحة أمام تشيلسي وأرى أن الفريق ظهر بشكل جيد. إنه عنصر مهم في التشكيلة وأنا أثق في جميع اللاعبين.

وأشار كلوب أيضا إلى إمكانية مشاركة إيمري تشان، الذي غاب عن لقاء تشيلسي بسبب مشكلة عضلية، أمام ستوك وقال إن المدافع ديان لوفرين قريب من العودة للعب بعد سلسلة إصابات.

ويحتل ليفربول المركز السادس بفارق 14 نقطة خلف المتصدر مانشستر سيتي.

وتابع كلوب: "إذا استمر سيتي في الانتصارات لن تكون هناك فرصة لأي أحد لكني لا أهتم بهذا الأمر الآن وإذا تعثر أي منافس فيجب أن نغتنم الفرصة.. إنها مرحلة حاسمة في الموسم.

 

 

كراوش يبقى بستوك 

أعلن نادي ستوك سيتي   عن توصله لاتفاق بشأن تجديد عقد مهاجمه المخضرم، بيتر كراوتش، لعام آخر.

وبهذا الشكل سوف يستمر كراوتش (36 عاما) مع صفوف ستوك سيتي، حتى صيف 2019، بحسب ما أفاده النادي .

وكان بيتر كراوتش، الذي احترف في العديد من أندية إنجلترا كتوتنهام وليفربول وأستون فيلا، قد انضم لستوك سيتي في صيف 2011 وسجل معه  أربعة أهداف منذ بداية هذا الموسم في 11 مباراة بجميع المسابقات.

 

 

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

احباط

وصف أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي الانجليزي غياب الاتزوري  عن مونديال روسيابأنه "أمر محبط

واعتبر كونتي، أنه يجب على إيطاليا الآن "التحلي بالقوة من أجل العودة مجددا.

ودرب كونتي، إيطاليا في الفترة بين صيفي 2014 و2016، خلفا لتشيزاري برانديلي.

وقاد المدرب حينها الاتزوري  لربع نهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2016)، حيث خسر من ألمانيا بركلات الجزاء.

وقال كونتي، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة سوانزي، اليوم  في الدوري الإنجليزي الممتاز: "إنه إحباط كبير.. بعد 58 عاما، إيطاليا ليست في المونديال، كرة القدم مهمة للغاية في إيطاليا، ونحن الآن أمام وضع جديد، وضع سيء.. علينا التحلي بالقوة اللازمة للعودة".

يذكر أن إيطاليا احتلت المركز الثاني في مجموعتها بتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال، وخاضت الملحق أمام السويد التي حصلت على بطاقة التأهل.

 

بوفون يفتح الباب  

فتح جيانلويجي بوفون، حارس مرمى وقائد يوفنتوس الباب أمام عودته للعب للمنتخب الإيطالي مرة أخرى، رغم إعلانه الاعتزال الدولي مؤخرًا.

وقرر بوفون الاعتزال دوليًا عقب الفشل في قيادة الأزوري لنهائيات المونديال لأول مرة منذ 60 عاما.

وقال بوفون : "لقد حصلت على راحة من المنتخب الوطني، لأنني تقدمت في العمر الآن، ولكنني أرى نفسي كمقاتل ولا يمكن أن أهرب.

وأضاف "حتى ولو كنت في عمر الـ60 لا يمكنني رفض الاستدعاء من المنتخب الوطني".

يُذكر أن بوفون شارك في 175 مباراة طوال مسيرته مع المنتخب الإيطالي، وساهم في تتويج الأتزوري بالمونديال عام 2006

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

جاتوزو السعيد 

أعرب جينارو جاتوزو، المدرب الجديد لفريق ميلان ، عن سعادته بتوليه القيادة الفنية للفريق الأول، خلفًا لفينتشينزو مونتيلا، الذي أقيل اول امس .

وقال جاتوزو، خلال المؤتمر الصحفي، لتقديمه مساء الثلاثاء : "إنه يوم مهم بالنسبة لي، ومسؤولية كبيرة على عاتقي، وستكون مهمة صعبة.

وأضاف: "هذا الفريق يضم العديد من اللاعبين من مختلف الجنسيات، ومتوسط الأعمار 21 عاما، ولا يمرون بوقت سهل، وفي رأيي هذا الفريق قادر على الظهور بشكل جيد.

وعن الطريقة التي سيتبعها مع الروسونيري، أجاب: "سنلعب بثلاثي في خط الدفاع، وأربعة في خط الوسط، وسنرى ما يمكن فعله في الهجوم.

وحول علاقته بالمدرب  السابق مونتيلا، قال: "لدي علاقة كبيرة مع مونتيلا، على الرغم من آراءنا المختلفة، فكل منا يحب الكرة.

وأوضح: "لدي نفس المشاعر التي شعرت بها حين كنت لاعبًا وانضممت للفريق، حيث شعرت وكأنني في السماء، وأنا أحب وظيفتي وأؤديها بكل عاطفتي، وتدريب نادي بحجم ميلان هو شرف كبير.

واختتم: "هذا الفريق لديه الكثير ليقدمه، ونحن بحاجة إلى أن نصبح فريقًا جماعيًا وإثبات قدراتنا، ونحتاج للروح في الملعب، وللجودة في اللعب أيضًا.

 

مندهش 

أبدى فينتشينزو مونتيلا، اندهاشه بعد إقالته من تدريب نادي ميلان ، مشيرا إلى أنه كان يمارس عمله حتى الاثنين، دون أن يشتبه في أي شيء.

وأعرب عن اعتقاده بأن هذه الخطوة جاءت بناء على طلب من ملاك النادي، وليس مسؤوليه.

وأعلن ميلان الاثنين عن إقالة مونتيلا، من تدريب الفريق بعد التعادل السلبي مع ضيفه تورينو، ليتولى جينارو جاتوزو، تدريب الفريق خلفا له.

وقال مونتيلا : "كنت هادئا ولم أشتبه في أي شيء، كنت في التدريبات بالفعل كيوم عمل عادي.

وأضاف: "المفاجأة كانت في توقيت الإقالة، خاصة وأن الفريق بدأ في التحسن.

وختم بالقول: "اللاعبون احتفوا بي، لا أحب الوداع، لقد كانت نهاية سيئة، لكن الجميع كان لطيفا معي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات