شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صلاح البطل .. وأخبار سعيدة لزيدان

محمد صلاح

محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

المشاركة ببطولة الموندياليتو 

تحدث  زين الدين زيدان،  وحلل مشاركة النادي  في كأس العالم للأندية المقامة في الإمارات .

ويستعد ريال مدريد لمواجهة الجزيرة الإماراتي بعد غدٍ الأربعاء، في نصف نهائي مونديال الأندية، علمًا بأن الفريق حصد اللقب العام الماضي.

وعن إمكانية فوز ريال مدريد باللقب العالمي مجددًا قال زيدان في تصريحات لقناة نادي ريال مدريد: كل مرة نكافح من أجل الفوز، فزنا بالسوبر الإسباني والأوروبي هذا الموسم، ونأمل أن نعود إلى إسبانيا رافعين هذا الكأس.

وأضاف: "لن يكون الأمر سهلاً، في العام الماضي عانينا أمام الفريق الياباني ولكننا فزنا، لن تكون هناك مباراة سهلة ولكن لأننا ريال مدريد نحن ذاهبون من أجل الفوز، لا يوجد أي أعذار هذا هو الجدول الزمني، ويجب أن نفكر في تنفيذ الأمور بشكل جيد.

وعن سير الأمور في الموسم الحالي: "نحن راضون جدًا وسعداء بكيفية سير الموسم، يمكننا التحسن بالطبع، الجميع يرى أن ريال مدريد يلعب للفوز، الجميع يريد أن يرانا نسجل أربعة أو خمسة أهداف، لكن هذا في النهاية ليس سهلًا.

وتابع: "من الطبيعي أن يكون هناك أوقات معقدة خلال الموسم ولكن ما فعلناه حتى الآن إيجابيًا ومثير للاهتمام، فزنا بلقبين وسنحاول الفوز بالثالث، ثم سيكون لدينا ستة أشهر للقتال من أجل الدوري ودوري الأبطال والكأس، لن يكون الأمر سهلًا، أقول هذا للجميع ولكننا موجودون ونعلم أننا نستطيع تحقيق أشياء مهمة.

وعن عمله كمدرب قال: "أتعلم من الحالات التي تواجهني، ليس في الجانب التكتيكي فقط والبدني أيضًا، أحب أتعلم من اللاعبين ويتعلمون مني، من الطبيعي أن تكون مختلفًا بعد عامين من تدريب هذا الفريق، أحاول أن أفعل كل شيء بأفضل طريقة ممكنة، وجميعنا نحاول أن نكسب  البطولات.

وأخيرًا أرسل رسالة لجماهير ريال مدريد وقال: "أريد أن أشكركم لأنكم دائمًا تدعمون الفريق وهذا ما نريده في جميع الأوقات حتى في اللحظات الصعبة معكم يمكننا أن نفعل أشياء عظيمة، ونأمل أن يحدث هذا مرة أخرى هذا العام .

 

اس المدريدية

اخبار سعيدة 

تلقى  زين الدين زيدان،  أنباء سعيدة في أول تدريبات الفريق في العاصمة الإماراتية أبو ظبي استعدادًا لمونديال الأندية.

إن رافائيل فاران، و جاريث بيل شاركا في أول تدربيات  للمرينجي استعدادًا للمباراة الأولى للفريق بالمسابقة.

ويلعب ريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية بعد غدٍ الأربعاء أمام الجزيرة الإماراتي.

وشارك مع المجموعة اللاعب الإسباني الشاب خيسوس فاييخو الذي لم يُسجل في قائمة الملكي للمشاركة في كأس العالم للأندية، إلا أن زيدان اصطحبه مع المرينجي.

وأجرى الفريق تدريباته الأولى في جامعة نيويورك في أبو ظبي، وذلك بحضور ما يقرب من 400 مشجع.

كاييخا غاضب 

تأجلت مباراة ريال مدريد وليجانيس في الجولة 16 من الليجا، والتي كان من المقرر إقامتها الأسبوع المقبل في الظروف الطبيعية، بسبب مشاركة الميرنجي في مسابقة كأس العالم للأندية، الجارية حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة

إن المباراة سوف تقام بتاريخ 20 أو 21 فبراير المقبل.

واعتمد توقيت المباراة الجديد على موعد مواجهة ريال مدريد وباريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا في مرحلة الذهاب من ثمن نهائي البطولة، حيث ستكون بتاريخ 14 فبراير القادم، وبالتالي فإن لقاء ليجانيس المؤجل سيكون في الأسبوع الذي يليه.

ومن المتوقع أن تكون المباراة في وقت مبكر، كي لا تتعارض مع موعد مواجهات دوري أبطال أوروبا التي تقام يومي الثلاثاء والأربعاء مساءً في ذلك الأسبوع .

 

تخلو من نجوم الريال 

أصدر المركز الدولي للدراسات الرياضية  قائمة بأفضل اللاعبين في الدوريات الخمس الكبرى بناءً على البيانات الإحصائيات للمنافسات في إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا.

ومن أبرز البيانات المطلوبة لاختيار أفضل اللاعبين أن يكون اللاعب شارك على الأقل في 720 دقيقة بالدوري الخاص بفريقه.

وتعتمد الدراسة على العديد من العوامل مثل القوة البدنية والسرعة ودقة التسديد وخلق الفرص والتمريرات الناجحة والكرات المستردة والمساعدة في الأهداف والذكاء التكتيكي.

وتواجد لاعبان فقط من الدوري الإسباني في تشكيلة أفضل اللاعبين لهذه الدراسة هما ليونيل ميسي مهاجم برشلونة بالإضافة إلى السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، بينما خلت التشكيلة من نجوم نادي ريال مدريد.

وجاءت تشكيلة أفضل اللاعبين في الدوريات الخمس الكبرى وفقا لهذه الدراسة كالآتي

يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد) - فوزي غلام (نابولي) - جون ستونز (مانشستر سيتي) - أوتامنيدي (مانشستر سيتي) - ألفيس (باريس سان جيرمان ) 

ماركو فيراتي (ياريس سان جيرمان) - جورجينيو (نابولي) - دافيد سيلفا (مانشستر سيتي) - نيمار (باريس سان جيرمان) - أجويرو (مانشستر سيتي) - ميسي (برشلونة) 

 

سبورت  الكاتالونية

بارتوميو يطلب 

عبر رئيس برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، عن رغبته في الإبقاء على لاعب الفريق سيرجي روبيرتو في النادي الكتالوني طوال مسيرته، متذكرًا هدفه في مرمى باريس سان جيرمان الذي منح الريمونتادا التاريخية للبلوجرانا الموسم الماضي.

ففي حفل تقديم النسخة الثامنة لجائزة أفضل لاعب من حيث الروح الرياضية في البارسا، والتي فاز بها سيرجي روبيرتو، وجه بارتوميو الكلام له قائلاً "أنت يجب أن تبقى هنا لسنوات كثيرة، يجب عليك أن تعتزل في البارسا، فهذا سيسعدنا كثيرًا.

وأشاد رئيس برشلونة بلاعبه بوصفه بأنه يملك "الصبر والتواضع والالتزام" كما أنه فرض نفسه كقطعة أساس في الفريق الأول للبلوجرانا"، وهو ما يصعب على كبار اللاعبين.

وأنهى بارتوميو تصريحه بتذكر هدف اللاعب الكتالوني في مرمى باريس سان جيرمان الموسم الماضي مؤكدًا أنه رأى "العديد من الرجعات التاريخية، ولكن أنت جعلتنا نستمتع بكل هذه الرجوعات "، في تعبير فريد عن المعجزة التي حققها برشلونة في تلك المباراة.

 

رد  

رد جوسيب بيبس، المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة نادي برشلونة ، على التصريحات التي أطلقها اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو عقب تتويجه بالكرة الذهبية الخامسة الخميس الماضي، حيث قال "أنا الأفضل في التاريخ.

وقال بيبس  "أحترم الكرة الذهبية وكريستيانو رونالدو، ودائمًا نحن نعتبره لاعبا ومنافسا كبيرا، هنا في الكامب نو نستطيع أن نرى أفضل لاعب في التاريخ كل 15 يوما وهو ليونيل ميسي.

وعلق على مستقبل الأرجنتيني ماسكيرانو وقال "هناك احترام لماسكيرانو، المصلحة العامة للنادي فوق الرغبات الفردية بما في ذلك اللاعبين، وكما قال المدرب، في يناير يجب أن نعزز أنفسنا وليس العكس.

وعن مواجهة تشيلسي بدوري أبطال أوروبا قال "كانت هناك فرصة أن نواجههم بنسبة 43%، إنهم منافس كبير وهذا حافز لنا، مازال هناك الكثير من الوقت لهذه المباراة، وللفوز بدوري الأبطال عليك أن تفوز على الفرق الكبيرة.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

قرعة صعبة 

علق  إرنيستو فالفيردي على قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، علمًا بأن الفريق الكتالوني سيواجه تشيلسي الإنجليزي.

وقال فالفيردي : "إنها قرعة صعبة، كنا نعرف أن هناك خصوم صعبين، وهذا واحد من أصعب الخصوم التي قد نواجهها.

وأضاف: "تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، لكن لدينا الأمل لأنها مباراة لطيفة وسوف تكون جذابة سياحيًا.

وأردف قائلا: "تشيلسي فريق معقد ويملك قوة بدنية وتكتيك مميز، إيدين هازارد يلعب بين الخطوط ويمكنه أنه يكون حاسمًا مع ألفارو موراتا فهما يملكان الكثير من السرعة.

أما البلجيكي الدولي توماس فيرمايلين فقال: "اللعب أمام الفرق الكبيرة أمر رائع، إنهم يلعبون بشكل جيد في الدفاع، ملعب تشيلسي ليس كبيرًا لكن عادة اللعب هناك أمر رائع.

 

تفوق ميسي 

تفوق ليونيل ميسي نجم برشلونة ، على زميله السابق نيمار لاعب باريس سان جيرمان الحالي، ونجوم نادي ريال مدريد، بفارق كبير في إحصائية جديدة حيث أصدر الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء قائمة أفضل صانعي الألعاب في العالم لعام 2017، وتصدر القائمة اللاعب  ليونيل ميسي نجم برشلونة.

وتفوق ليونيل ميسي على العديد من اللاعبين حول العالم في هذا المجال، وجاء في المركز الثاني الألماني توني كروس لاعب ريال مدريد، ثم لوكا مودريش زميله في الفريق ، ورابعًا البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الحالي.

وكان اللاعب السابق في صفوف نادي برشلونة تشافي هيرنانديز حصل على الجائزة 4 مرات سابقًا، كما حصل عليها لاعب برشلونة الحالي أندريس إنييستا مرتين أيضًا.

وجاءت قائمة أفضل 10 صانعي ألعاب في العالم لعام 2017 على النحو التالي :   

ليونيل ميسي (برشلونة): 247 نقطة

توني كروس (ريال مدريد): 90 نقطة

لوكا مودريتش (ريال مدريد): 81 نقطة

نيمار (باريس سان جيرمان/برشلونة): 81 نقطة

كيفن دي بروين (مانشستر سيتي): 53 نقطة

إيسكو ألاركون (ريال مدريد) 36 نقطة

7. أندريس إنيستا (برشلونة): 29 نقطة

8. فيليب كوتينيو (ليفربول): 17 نقطة

9. باولو ديبالا (يوفنتوس): 16 نقطة

10. كريستيان إيركسن (توتنهام): 14 نقطة

كما حصلت الهولندية ليكي مارتينز، لاعبة نادي برشلونة والمنتخب الهولندي على جائزة أفضل صانعة ألعاب في العالم في كرة القدم النسائية محققة 165 نقطة.

 

 

المانيا        

بيلد

نصيحة 

وجه أوتمار هيتسفيلد المدرب  السابق لبوروسيا دورتموند ، نصيحة لإدارة النادي الحالية من أجل تحسن الفريق خلال الفترة المقبلة.

وعانى أسود الفيستيفال بالخروج من بطولة دوري الأبطال، واحتلال المركز الثامن بجدول ترتيب البوندسليجا، برصيد 22 نقطة فقط.

وقال هيتسفيلد، : "دورتموند يحتاج لضم مدافع أو أكثر، وعلى المدرب أن يتكيف مع المجموعة الحالية.

وأضاف: "إذا سعى دورتموند للتعزيز، يجب العمل على تدعيم الدفاع، وإضافة المزيد من الجودة لخط الدفاع الحالي.

واختتم بالحديث عن رأيه في التعاقد مع يوليان ناجلسمان: "إذا كان شخص ما مرشح لدورتموند في سن الـ31، أسأل نفسي ما الذي يمكن أن يفعله وما هي أنواع الأهداف التي يسعى لها حين يصل لعمر الـ40؟

 

فرنسا

ليكيب 

تعليق الخليفي 

علق القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان ، على قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أوقعت القرعة الفريق الباريسي أمام ريال مدريد حامل اللقب في العامين الماضيين.

وقال الخليفي: "لدينا احترام كبير لريال مدريد، سوف تكون مباراتان كبيرتان، المناصرن  سيعيشون .

لحظات نابضة بالحياة والحسرة سواء في مدريد أو باريس.

وأضاف: "يجب أن نكون دائمًا على استعداد لاختبار أنفسنا أمام أي خصم، وبالتأكيد سوف نكون مستعدين لمواجهة ريال مدريد.

وتعتبر مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان من أقوى مباريات الدور ثمن النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، الذي سيشهد مواجهات أخرى قوية مثل تشيلسي أمام برشلونة .

 

جيرو لا يستبعد 

لم يستبعد الدولي الفرنسي، أوليفيه جيرو، الرحيل عن أرسنال، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، رغم تأكيد مدربه أرسين فينجر، أنه سيبقى مع الفريق.

وقال جيرو: "لدي كأس العالم، وهو في ذهني يوميًا، كل مرة أدخل فيها الملعب، أحافظ على المسار الصحيح نحو المونديال.

وأضاف: "خلال اللقاءات الدولية، كان المدرب يحذرني، إنها أشياء منطقية تمامًا، وأنا أتفهمها، إنه يريد مني أن ألعب أكثر.

وحول احتمال الرحيل عن أرسنال، قال جيرو: "لم أكن قادرًا على المغادرة في الصيف الماضي، بسبب الفرص التي كانت أمامي.. لن يكون من الجيد أن أغادر لمجرد المغادرة.

وأردف: "حتى في يناير، سأوجه السؤال لنفسي مرة أخرى، لن يكون من السهل العثور على الحل، واتخاذ القرار الصحيح، لكنني سأنظر في الفرص المتاحة.

 

اسدال الستار  

أسدل الستار على قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، التي أجريت الإثنين، في مدينة "نيون" السويسرية وأسفرت عن 8 مواجهات مثيرة وساخنة.

و دائما تلاحق اتهامات التلاعب قرعة البطولات الكبرى، ويدعي البعض أن هناك نوايا لإزاحة فريق عن مواجهة آخر وتسهيل مواجهات لأندية بعينها، ولكن الواقع أن قرعة النسخة الحالية نسفت هذه الاتهامات بالكامل.

واصطدم باريس سان جيرمان الفرنسي الذي أنفق الملايين لإعادة ترميم الفريق والتعاقد مع نجوم كبار مع فريق بقيمة ريال مدريد يحمل اللقب في آخر موسمين.

ولم ترحم القرعة فريقا آخر من أصحاب الأموال هو تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الذي اصطدم بخصم قوي بقيمة برشلونة في دور الستة عشر، وهو ما يؤكد عدم وجود أي تلاعب خاصة أن قوة المسابقة كانت تفرض ابتعاد قطبي إسبانيا عن الفريقين الكبيرين، حال التفكير في التلاعب.

 

قرعة يوروبا ليج 

أسفرت قرعة دور الـ32 من الدوري الأوروبي عن مواجهات سهلة لفرق أرسنال الإنجليزي، وأتلتيكو مدريد الإسباني، وميلان الإيطالي، فيما جاءت صعبة لنابولي.

وأوقعت القرعة التي أجريت في مقر الاتحاد الأوروبي في مدينة "نيون" السويسرية، عن مواجهة أرسنال أوسترسوند السويدي، فيما يواجه أتلتيكو مدريد كوبنهاجن، فيما يصطدم نابولي بلايبزيج.

 فيما أسفرت القرعة عن مواجهة متكافئة لبوروسيا دورتموند أمام أتلانتا، فيما يواجهة أتلتيك بيلباو سبارتاك موسكو، وليون مع فياريال، وميلان مع لودوجوريتس.

وتم تقسيم جميع الفرق إلى مستويين.

 المستوى الأول

ميلان (إيطاليا).. آرسنال (إنجلترا).. أتلانتا (إيطاليا).. أتلتيك بيلباو (إسبانيا).. أتلتيكو مدريد (إسبانيا).. براجا (البرتغال).. سسكا موسكو (روسيا).. دينامو كييف (أوكرانيا).. لاتسيو (إيطاليا).. لايبزيج (ألمانيا).. لوكوموتيف موسكو (روسيا).. فيكتوريا بلزن (جمهورية التشيك).. سالزبورج (النمسا).. سبورتنج (البرتغال).. فياريال (إسبانيا).. زينيت سان بطرسبرج (روسيا ) 

 المستوى الثاني

أيك أثينا (اليونان).. استانة (كازاخستان).. سيلتيك (أسكتلندا).. رد ستار بلجراد (صربيا).. بوروسيا دورتموند (ألمانيا).. ستيوا بوخارست (رومانيا).. كوبنهاجن (الدنمارك).. لودوجورتس (بلغاريا).. أولمبيك ليون (فرنسا).. أولمبيك مارسيليا (فرنسا).. نابولي (إيطاليا).. نيس (فرنسا).. أوسترشوند (السويد).. بارتيزان بلجراد (صربيا).. ريال سوسيداد (إسبانيا).. سبارتاك موسكو (روسيا ) 

 

انجلترا

ميرور

معركة النفق 

كشفت تقارير صحفية ،  عن أحد أسباب اندلاع العراك، بين فريقي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، في النفق المؤدي لغرف خلع الملابس، الأحد، بعد نهاية الديربي 2-1

إن بعض أعضاء الطاقم الفني لمانشستر سيتي، بعثوا برسالة لإبراهيموفيتش، نجم اليونايتد، قائلين: إبرا، أنت تتحدث كثيرًا، لكنك تتحرك قليلًا.

وذهب هؤلاء إلى غرف خلع ملابس مانشستر سيتي سريعًا، فيما قام بعض موظفي ولاعبي الفريق، بالغناء والرقص في النفق، المؤدي لغرف الملابس، ما أشعل غضب منافسيهم.

واندلع العراك بين أكثر من 20 شخصًا، من الفريقين، فيما ألقى لوكاكو، مهاجم الشياطين الحمر، زجاجة ماء ضربت وجه مساعد مدرب مانشستر سيتي، ميكل أرتيتا.

ومن جانبه، طلب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، من الناديين، تقديم إيضاحات حول الواقعة، قبل بدء التحقيق فيها.

 

ترحيب  

رحب أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، بنتيجة قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وأكد أن فريقه "يجب أن يكون مستعدا لمواجهة أي خصم"، وأمام برشلونة سيكون عليه أن "يلعب بمستوى 120 بالمائة.

وصرح المدرب الإيطالي: "كما يعلم الجميع، في هذا المستوى من المنافسة عليك أن تكون مستعدا لمواجهة أي فريق.. في هذه الحالة علينا أن نكون مستعدين لمواجهة برشلونة.

ورد كونتي على أسئلة وسائل الإعلام في مدينة كوبهام الرياضية، جنوب غرب لندن، قبل يوم من مباراته في البرليمييرليج أمام هيدرسفيلد تاون الصاعد، وعقب الإعلان عن نتائج قرعة ثمن نهائي التشامبيونز ليج.

وسيستقبل تشيلسي برشلونة في 20 من فبراير على ملعب ستامفورد بريدج، في ذهاب ثمن النهائي، وسيقام لقاء العودة في 14 من مارس في كامب نو.

وقال كونتي في هذا الصدد: "علينا أن نكون مستعدين للعب أولا على أرضنا ثم خارجها، من المستحيل رؤية أي ميزة في اللعب أولا على أرضنا، حين تواجه برشلونة ما يهم هو اللعب بمستوى 12 بالمائة .

وقلل المدرب من أهمية المواجهات السابقة بين الإنجليز والإسبان، موضحا أن "الأمر الآن مختلف تماما.

وأشار: "إنها قرعة، وكل شيء وارد فيها، يجب أن يكون رد فعلنا إيجابيا في جميع الحالات.. كما أعلم جيدا يجب أن تكون على استعداد لمواجهة كل شيء، وأن تكون جاهزا دائما، الماضي هو الماضي، والآن هناك الحاضر، وهذه قصة أخرى.

وفي النهاية أكد أن تشيلسي يعطي الأولوية الآن للبريميير ليج، المنافسة التي يحتل حاليا المركز الثالث بها بفارق 14 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.

وصرح: "الأولوية الآن للدوري، محاولة الاستمرار بالمراكز المتقدمة والمنافسة على مركز في دوري الأبطال، هذا ما علينا أن نفكر فيه الآن.

كما تحدث كونتي أيضا عن المعركة محتملة بين البلجيكي ايدين هازارد نجم البلوز والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم البرسا عندما يتواجه الفريقان حيث قال: "هذا النوع من المباريات هو فرصة جيدة لكل لاعب لإظهار قيمته، ليس فقط بالنسبة لهازارد.

وكان تشيلسي قد أنهى دور المجموعات في وصافة المجموعة الثالثة خلف المتصدر روما الايطالي ليدفع ثمن ذلك ويقع في مواجهة متصدر المجموعة الرابعة برشلونة ضمن دور الـ16.

 

الصن

صلاح بطل البي بي سي  

فاز نجم المنتخب المصري، وليفربول محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017، المقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية).

وتفوق صلاح على زميله في صفوف الريدز، الدولي السنغالي، ساديو ماني، وذلك بعد نجاحه في قيادة مصر إلى روسيا  2018، لأول مرة منذ 28 عامًا.

وتسلم صلاح الجائزة من مدربه في ليفربول، الألماني يورجن كلوب.

وكانت القائمة الأولية للجائزة، تشمل كل من، محمد صلاح، وساديو ماني، والغيني الدولي، نابي كيتا، لاعب لايبزيج الألماني، وبيير أوباميانج، مهاجم الجابون وبوروسيا دورتموند، والنيجيري فيكتور موزيس، لاعب تشيلسي.

ومن جانبه، قال صلاح إنه سعيد للغاية بالفوز بالجائزة، مضيفًا، في تصريحات لقناة "بي بي سي"، أنه يشكر المنتخب المصري، الذي ساعده كثيرا، بجانب ليفربول، الذي يشعر بالارتياح داخله، علاوةً على فريق روما ، الذي قضى معه فترة جيدة.

وأشار إلى أنه متفائل بالكرة المصرية، وبما يقدمه اللاعبون المصرين، موجهًا الشكر أيضًا للجماهير التي ساندته، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في استفتاء "بي بي سي"، معبرًا عن امتنانه لمدربه يورجن كلوب، الذي يساعده كثيرا في ليفربول.

 

بوك السعيد 

علق ماوريسيو بوكيتينو مدرب  توتنهام ، على قرعة الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، والتي جرب  الإثنين في مدينة نيون السويسرية وأسفرت عن مواجهات نارية، منها مباراة توتنهام ويوفنتوس.

وقال بوكيتينو  "إنها قرعة عظية، عائلتي أتت من تورينو ومن هناك حصلت على اسمي، إنها حلم بالنسبة لي، دائمًا ما كنت منجذبا نحو تورينو، ويوفنتوس فريق عظيم.

وأضاف "بالتأكيد نحن متحمسون للذهاب واللعب هناك، من المهم أن نكون فريقا تنافسيا ونحن تطورنا هذا العام، هناك الكثير من الضغط في دوري أبطال أوروبا ولكا أظهرنا للجميع أننا قادرون عليه، لعبنا جيدًا أمام ريال مدريد ونحن نتطلع للأمام الآن.

وسئل عن إمكانية اللعب بنفس الأسلوب الذي لعب به الفريق أمام ريال مدريد فقال "لا أعتقد ذلك، سيكون أسلوبًا مختلفًا.

واختتم "إذا أردت أن تتطور وتذهب بعيدًا في هذه المسابقة يجب عليك أن تواجه الأفضل، لقد كنا جيدين في دور المجموعات ونحن واثقون جدًا من المضي قدمًا.

 

اخفاء تأثير المعركة 

أظهرت صور ميكل أرتيتا، مساعد بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، وهو يحاول إخفاء وجهه بيده.

وجاء ذلك في محاولة، على ما يبدو، لإخفاء آثار الشجار الذي اندلع ، بين لاعبي السيتي ومانشستر يونايتد، في النفق المؤدي لغرف الملابس، عقب نهاية الديربي.

وهناك صور  لنجم أرسنال السابق، وهو يغطي وجهه، عند وصوله إلى تدريبات مانشستر سيتي.

وكانت تقارير قد أشارت، إلى أن روميلو لوكاكو، مهاجم اليونايتد، قد ألقى بزجاجة مياه معدنية، أصابت أرتيتا في وجهه، ما أدى لاندلاع مواجهة بين لاعبي الفريقين.

 

تعويل 

يعول بول كليمنت مدرب سوانزي سيتي على استعادة ويلفريد بوني تألقه لمساعدة الفريق صاحب المركز قبل الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز  على الخروج بنقطة يحتاجها بشدة عندما يستضيف المتصدر مانشستر سيتي  غدا الأربعاء.

وانتقل المهاجم القادم من ساحل العاج إلى سيتي من النادي الويلزي في 2015 لكنه عاد له في بداية الموسم الحالي وأظهر مؤخرا علامات على إعادة اكتشاف قدراته أمام المرمى.

وبعدما قضى معظم فترته مع مان سيتي على مقاعد البدلاء عندما كان يعاني من تراجع في أدائه أحرز بوني أول أهدافه هذا الموسم في الخسارة  بهدفين لهدف واحد على ملعب ستوك سيتي.

 قبل أن يحرز هدف الانتصار أمام وست بروميتش ألبيون يوم السبت الماضي.

وقال كليمنت في مؤتمر صحفي  عن بوني: "أعتقد أنه استعاد جانبا من مسيرته عندما كان يؤدي بشكل جيد هنا وانتقل إلى سيتي ولم يظهر بالشكل الذي يريده. أمامه الفرصة ليثبت نفسه أمام الجماهير.

وأكمل: "خطوة بخطوة أصبح جاهزا وحاسما أمام المرمى وبدأ في تسجيل الأهداف. أحرز هدفا رائعا في مرمى ستوك كما كان مميزا السبت الماضي. عندما كنا تحت ضغط كان حاسما بالتأكيد.

ورغم تألق بوني مجددا يدرك كليمنت أن فريقه لن يهزم سيتي على الأرجح خاصة وأن الاخير يتصدر المسابقة بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه.

وأضاف مدرب سوانزي: "نحن الطرف الأضعف لا شك لكن الكثير من الأندية تعرضوا لنفس الموقف من قبل وحققوا نتائج جيدة. سنصعب الأمور عليهم.

واختتم: "نحن نواجه أفضل فريق في الدوري حاليا. يمكنهم الانتصار بعدة طرق وفي ملاعب مختلفة. حققوا الفوز على ملعب هدرسفيلد ووست هام وساوثهامبتون عبر تسجيل الأهداف في اللحظات الأخيرة.

 

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

نابولي يريد 

كشفت تقارير صحفية عن سعي نابولي ، لاستعارة  جيرارد دولوفيو لاعب  برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

قالت  "راي سبورت" ، فإن دولوفيو لاعب البارسا، قد ينضم إلى نابولي في يناير على سبيل الإعارة، حيث يرغب اللاعب نفسه في اتخاذ تلك الخطوة.

وقضى اللاعب النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع ميلان، بعد أن أصبح خارج حسابات فريق إيفرتون الإنجليزي، قبل أن يعود إلى برشلونة في الصيف في صفقة تكلفت 12 مليون يورو.

 وكان دولوفيو أبرز المرشحين لسد الفراغ الذي خلفته إصابة الفرنسي عثمان ديمبلي، إلاّ أن فالفيردي قام بتغيير أسلوب اللعب، والاعتماد على لاعبين آخرين.

 والآن وبعد اقتراب عودة النجم الفرنسي، ستزداد مهمة دولوفيو صعوبة في الحصول على دقائق للعب، ما قد يجعله يفكر جديًا في الرحيل .

 

علاج العقدة 

يريد  يوفنتوس، علاج العقدة التي تمثلها له المواجهات التي تجمعه بفرق انجلترا  في البطولات الأوروبية، من خلال مواجهته لتوتنهام هوتسبير، في دور الستة عشر  لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

فعلى مدار عقدين، فشل البيانكونيري في مواجهاته أمام الإنجليز، فكانت البداية أمام مانشستر يونايتد في نصف نهائي دوري الأبطال عام 1999، فخسر ذهابًا 3ـ 2، وتعادل في الإياب في ملعب الأولد ترافورد 2ـ 2، ثم بالإقصاء عام 2005 من ربع النهائي أمام ليفربول، بعد التعادل السلبي ذهابًا بقيادة المدرب فابيو كابيلو، ثم الخسارة في ملعب الأنفيلد، بهدفين لهدف بفضل هدفين مبكرين من سام هيبيا ولويس جارسيا، بينما سجل هدف اليوفي الوحيد ليلتها فابيو كانافارو وفي عام 2006 تم إقصاء يوفنتوس من ربع نهائي دوري الأبطال، بعد التعادل سلبيًا مع آرسنال في مباراة الذهاب، والخسارة في الإياب بهدفين نظيفين عبر سيسك فابريجاس وتييري هنري.

وأخفق يوفنتوس في عام 2009 ، في تخطي عقبة تشيلسي في دور ثمن النهائي بعد أن تعادلا إيابا بهدفين لكل منهما، بعد خسارته ذهابا في ستامفورد بريدج بهدفٍ نظيف سجله الإيفواري ديدييه دروجبا.

أما الإخفاق الأخير في الأدوار الإقصائية أمام الإنجليز فكان في 2010 أمام فولهام، وهذه المرة في الدوري الأوروبي، حيث التقيا في دور الـ 16، وفاز يوفنتوس ذهابًا 3 ـ 1، وكانت الصدمة بالخروج المبكر بعد الخسارة 4 ـ 1في مباراة الإياب بملعب كرافين كوتيج.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

تورينو يفوز في روما 

حسم تورينو مباراته أمام مضيفه لاتسيو وفاز عليه بنتيجة 1-3 مستغلا النقص العددي في صفوف النسور" وذلك ضمن الجولة الـ15 لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعلى "الملعب الأولمبي" بالعاصمة روما، وقع الجناح الإسباني أليكس بيرينجير على هدف الزوار الأول ، قبل أن يضاعف لاعب الوسط الفنزويلي توماس رينكون النتيجة.

لم ييأس "نسور" العاصمة الإيطالية وقلصوا الفارق بتوقيع الإسباني لويس ألبرتو ، إلا أن البديل سيموني إديرا قضى على آمال أصحاب الأرض موقعا على الهدف الثالث للفريق الملقب بـ"التورو" .

وكان  الدولي تشيرو إيموبيلي، مهاجم "البيانكأتزوري"، قد حصل على بطاقة حمراء مباشرة مع ختام الشوط الأول بعد تعديه بالضرب على بورديسو، مدافع الضيوف.

وبهذه النتيجة، كسر تورينو سلسلة تعادلاته في السيريا آ محققا فوزه الخامس هذا الموسم، ليرتقي مؤقتا إلى المرتبة الثامنة.

وعلى الجهة المقابلة، مني لاتسيو بهزيمته الثالثة، ليتجمد رصيده عند 32 نقطة استقر بها في المركز الخامس، خلف جاره روما الرابع بثلاث نقاط، وبفارق 8 نقاط عن انتر ميلان المتصدر .

 

اقتراب 

اقترب فريق نابولي من استعادة مهاجمه الدولي البولندي أركاديوز ميليك، الذي أصيب في بداية الموسم بالرباط الصليبي.

 إن اللاعب أركاديوز ميليك سيكون جاهزًا للعودة للتدرب مع فريق نابولي خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة على أبعد تقدير.

وتعرض اللاعب الدولي البولندي الشاب ميليك لإصابتين في الرباط الصليبي في أقل من عام، وكانت إصابته الثانية في سبتمبر الماضي وأجرى جراحة في رومًا، وعاد للفحص الطبي بعد 77 يومًا من إجراء العملية.

ووفقًا لآخر التقارير الواردة من إيطاليا فإن اللاعب سيكون متاحًا لممارسة التدريبات مع فريقه نابولي في بداية شهر يناير القادم، أي بعد ثلاثة أسابيع.

وإن صحت تقارير عودة اللاعب مع مطلع العام المقبل، فإن رحلة تعافيه من الرباط الصليبي ستكون مذهلة، بالنظر إلى أن العلاج من هذه الإصابة يستغرق وقتا أطول بكثير.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات