شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. زيدان يُحذر .. ومدافع جديد يطرق أبواب برشلونة

زيدان

زيدان

 صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

 

 اسبانيا

ماركا المدريدية

تحذير 

حذر زين الدين زيدان، من التهاون أمام الجزيرة الإماراتي، في نصف نهائي مونديال الأندية.

وأضاف زيدان متحدثًا عن الأجواء "الوضع ليس مثل العام الماضي، فرق التوقيت قليل، وهذا أفضل بالنسبة لنا، نحن نتدرب جيدًا الآن.

وتابع "الخصم سيحاول استغلال هذه الفرصة، إنها مباراة العام بالنسبة لهم، نعلم أن المواجهة ستكون صعبة علينا.

و أوضح زيدان "كل شيء وارد في البطولة، وذلك علينا أن نتسلح بالتركيز بدرجة كبيرة أمام الجزيرة.

وعن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، علق زيدان "كل شخص له الحق في إبداء رأيه، أنا لدي اللاعب الأفضل، وقد برهن على هذا وهو يحمل هذا القميص. أنا سعيد بأن يكون معي.

وأنهى زيدان تصريحه، بالإشادة بلاعبي الوسط، توني كروس ولوكا مودريتش وكوفاسيتش، رافضًا التعليق بأي كلمة، على احتمال تعاقد نادي ريال مدريد مع حارس مرمى أتلتيك بيلباو، كيبا أريزابالاجا.

 

بين الريال و تين كات حكايات و حكايات 

الكثير من الحسابات الدقيقة، ستشهدها مباراة ريال مدريد حامل اللقب والجزيرة الاماراتي، اليوم  في الدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية في أبوظبي.

المباراة لن تكون بمثابة تجربة جديدة بالنسبة للهولندي تين كات مدرب الجزيرة، حيث سبق له اللعب أمام ريال مدريد ست  مرات، عندما كان مساعدًا لمواطنه فرانك ريكارد مدرب برشلونة الأسبق.

والطريف أن تين كات قبل البطولة، كان يمني النفس بخوض هذه التجربة الكبيرة والمهمة له في مونديال الاندية، وكان يرفض الحديث مطلقا عن مواجهة الريال، قبل أن يصبح الأمر واقعيًا، فبعد آخر مباراة في دوري الخليج العربي، رفض الإجابة عن أسئلة تفصيلية. خاصة بمواجهة الريال، وبعد أن شارك في المونديال وتفوق على أوكلاند سيتي ثم أوراوا ريد دياموندز الياباني، رفض الحديث عن الريال في المؤتمر الصحفي عقب المباراتين مباشرة، مؤكدًا أنه سيمنح لاعبيه الفرصة للاحتفال.

ويعود تين كات لتحدي الريال بعد اربع عشر  عامًا من اللقاء الأول في ديسمبر الفين و ثلاثة ، ويتجدد اللقاء هذه المرة  اليوم  في نصف نهائي مونديال الأندية، وهو مدرب  للنادي الإماراتي.

وخلال ست  مباريات سابقة لتين، تفوق مع برشلونة على الريال ثلاث مرات، وتعادلا مرة واحدة وخسر أمام الريال  مرتين، البداية كانت في ديسمبر الفين و ثلاثة ، ووقتها خسر برشلونة أمام الريال بهدفين مقابل هدف، ونجح بعد ذلك في الفوز على الريال في أبريل الفين و اربعة ، بهدفين لهدف  والتفوق أيضًا بثلاثية نظيفة  في نوفمبر الفين و اربعة  قبل أن يفوز الريال باربعة لاثنين ، في أبريل الفين و خمسة ، وفي الموسم الأخير لتين كات مع برشلونة، حقق فوزًا متميزًا بثلاثية في سانتياجو برنابيو ثم تعادل إيابًا بهدف لكل منهما.

ولعب تين كات خلال مسيرته دور العقل المدبر لريكارد، وأسهم في صناعة مجده بدوره التكتيكي، بين عامي الفين و ثلاثة  والفين و ستة ، ووقتها حصد برشلونة لقب دوري أبطال أوروبا عام الفين و ستة ، بعد طول غياب، وتوج بلقب الدوري مرتين ولقب كأس السوبر الإسباني مرتين، والعديد من الألقاب الأخرى، وعقب رحيل تين كات، لم يحقق ريكارد أي نجاح يذكر مع فريق آخر.

 

سيميدو يمدح كريستيانو 

نال  كريستيانو رونالدو، دعمًا معنويًا من أحد لاعبي فريق برشلونة الغريم التقليدي للنادي .

وتعرض رونالدو لانتقادات عديدة طوال الفترة الأخيرة، رغم تتويجه مؤخرًا بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه.

ودافع نيلسون سيميدو، ظهير أيمن برشلونة ومنتخب البرتغال عن نجم ريال مدريد، قائلاً : "رونالدو لا يسجل كثيرًا في الليجا، ولكنه يصنع الأهداف، كما أنه سجل في دوري أبطال أوروبا.

وأضاف سيميدو: "لا يتحمل رونالدو المسؤولية بمفرده، بل رأيي أن فريق ريال مدريد بشكل عام ليس في أفضل حال، ومن الواضح أن ذلك أثر عليه، فهو لا يحصل على كرات كثيرة من زملائه، كما أنهم لا يخلقون فرصًا عديدة.

وتابع: "إنه لاعب عظيم ويعطي كل ما يملك على أرضية الملعب، أشعر أنني محظوظ؛ لأني ألعب مع ميسي ورونالدو، لم يحظ عديدٌ من اللاعبين بهذه الفرصة.

وواصل: "أن تلعب بجوار أفضل لاعبين في الوقت الحالي، فإن ذلك يشعرك بالفخر، فقط أنا وأندريه جوميز نتمتع بذلك، نحن متميزان، دون شك،  من الرائع أن نلعب بجوار الأفضل.

وأتم مدافع برشلونة: "بصراحة، من السهل أن تلعب معهما، فهما حاسمين وغير عاديين، فالأرقام تقول كل شيء، هما مختلفان، أمرر الكرة لهما، وأثق أنهما سيتخذان القرار الصحيح.

ويتصدر رونالدو، لائحة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم بتسجيل تسعة  أهداف، بينما سجل اربعة  أهداف فقط بعد مرور خمس عشرة  جولة من المسابقة .

 

اس المدريدية

تين كات و ريال مدريد 

يرى هينك تين كات، مدرب الجزيرة الإماراتي، إن ماضيه مع برشلونة لا يحفزه بشكل أكبر عند مواجهة ريال مدريد، في الدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية لكرة القدم اليوم ، وقال مازحا إنه يحتاج لوضع " ثلاث  حافلات" أمام المرمى لصد هجمات بطل أوروبا. وعمل تين كات، مساعدا لمواطنه الهولندي فرانك ريكارد، في تدريب برشلونة في الفترة بين الفين و ثلاثة  وو الفين و ستة  وكان شاهدا على التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني مرتين وبدوري أبطال أوروبا الفين و ستة ، والذي كان الأول بعد غياب اربع عشرة  عاما.

وقال في مؤتمر صحفي امس : "لا علاقة بمسيرتي مع برشلونة بمباراة اليوم ، فالوضع مختلف وأنا الآن أدرب الجزيرة، وأتعامل من هذا المنطلق.

وعن حظوظ الفريق الإماراتي في تحقيق مفاجأة في استاد المدينة الرياضية في أبوظبي، أضاف: الحلم أمر جيد لكننا سنتحلى بالواقعية، ونود تقديم مباراة مشرفة.

وأضاف: "سيكون شعورا مثيرا للاعبين والجماهير، فمشاهدة نجوم ريال مدريد ربما لا تحدث سوى في الألعاب الإلكترونية، ويمكنني تخيل شعور فريقي، سيكون متحفزا جدا وأتمنى ألا يصيبه التوتر.

وتابع مبتسما: "ربما يتطلب الأمر وضع 3 حافلات وليس حافلة واحدة أمام المرمى مثل مورينيو".

واعتبر المدرب الذي قاد عدة فرق في هولندا أبرزها أياكس، بجانب أندية في المجر والصين وقطر، أن تجربته الحالية مع الجزيرة هي الأفضل في مسيرته.

و واصل: "وصلنا إلى قبل نهائي كأس العالم للأندية، وهذا إنجاز لم أكن أتخيله كما أننا أعطينا دفعة ستطور كرة القدم في الإمارات.

وتجنب الدخول في المقارنة التقليدية بين كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لريال مدريد والفائز مؤخرا بالكرة الذهبية للمرة الخامسة، وبين ليونيل ميسي، الذي صعد للفريق الأول لبرشلونة في فترة وجود تين كات بالجهاز الفني.

وقال: "الأمر أشبه بالمقارنة بين سيارتين من فئة واحدة لكن واحدة حمراء اللون، والأخرى زرقاء وكل شخص يفضل اللون الذي يحبه.

بيريز يريد 

يبدو أن ريال مدريد يسعى لتدعيم مركز حراسة المرمى وعينه على المستقبل البعيد وليس على المواسم القادمة فقط، ولهذا فإنه لن يكتفي بضم حارس بيلباو كيبا أريزابالاجا، بل سيقوم بصفقة كبيرة أخرى.

وحسب اذاعة  "كادينا كوبي" ، فإن ريال مدريد قد أغلق الاتفاق تقريبًا مع الحارس الباسكي، من أجل ضمه في سوق الشتاء القادم. ولكنه يحضر ملف صفقة أخرى أكبر، وهي لحارس تشيلسي الحاليّ، تيبو كورتوا.

وحسب الاذاعة ، فإن قدوم كيبا لن يشكل خطرًا على مركز كيلور نافاس، ذلك أن حارس بيلباو الحاليّ سوف يحل مكان كيكو كاسيّا، الذي لم يقنع أداؤه الإدارة الفنية، ولم يستطع تغطية غياب كيلور نافاس.

ولكن  فلورنتينو بيريز، عازم على جلب كورتوا إلى البيرنابيو في سوق الانتقالات الصيفية، إذ ينتهي عقد الحارس البلجيكيّ مع ناديه تشيلسي في  الفين و تسعة عشر ، ويرغب في أن يحدد مستقبله قبل نهاية الموسم الحالي.

 

بيريز في الامارات 

وصل رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، إلى أبو ظبي، حيث يسعى فريقه، لأن يكون الأول الذي يكرر فوزه بمونديال الأندية.

وشهد بيريز، مراسم إطلاق اسم الفريق الإسباني، على صالة لكبار الزوار في مطار أبو ظبي.

ويحضر فلورنتينو بيريز، غدا الأربعاء، مباراة نصف النهائي التي تجمع ريال مدريد، وصاحب الأرض الجزيرة الإماراتي.

وفور وصوله أبو ظبي على متن طائرة في رحلة استغرقت سبع  ساعات من مدريد، شارك رئيس النادي الأبيض في المراسم بالمطار، حيث ستحمل إحدى قاعاته المخصصة لكبار الزوار، اسم ريال مدريد.

 

سبورت  الكاتالونية

نفي 

نفى وكيل قلب دفاع بالميراس البرازيلي، الكولومبي ياري مينا، وجود اتصالات في الوقت الحالي، لضم اللاعب إلى برشلونة  في موسم الانتقالات الشتوية.

وتوصل النادي الكاتالاني  وبالميراس، لاتفاق منذ عدة شهور، بقيمة تسعة  ملايين يورو، لأفضلية ضم اللاعب صيفا، لكن رحيل خافيير ماسكيرانو الوشيك عن النادي الكتالوني، ساهم في خروج تقارير تتحدث عن تقديم موعد الصفقة للصيف.

وقال خاير مينا، وكيل ياري، في تصريحات لإذاعة كادينا كوبي "حتى الآن لم يتحدد وضع اللاعب مع البرسا، ولهذا لا يزال لاعبا في بالميراس.

وتابع "لا توجد أي مؤشرات على العكس. تحدثت مع السكرتير الفني للنادي الكتالوني، كل الأمور لا تزال كما هي.

ويعاني برشلونة في خط الدفاع، بعد إصابة الفرنسي صامويل أومتيتي، التي ستبعده عن الملاعب لشهرين، رغم أنه بدأ في الاعتماد على توماس فيرمايلين، للعب بجوار جيرارد بيكيه.

 

كوتينو كمان و كمان 

كشفت تقارير صحفية، عن أنباء جديدة، تنعش آمال برشلونة ، في ضم فيليب كوتينيو، نجم ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وكشفت صحيفة "ليكيب"، أن النادي الإنجليزي ينوي التعاقد مع صانع ألعاب موناكو، توماس ليمار، ليسد فراغ كوتينيو، الذي قد ينتقل لبرشلونة في أي وقت.

إدارة الريدز، اجتمعت لدراسة موقف أكثر من لاعب، وبالفعل استقروا على تقديم مبلغ 95 مليون يورو، لضم الدولي الفرنسي من موناكو.

ورفض يورجن كلوب، مدرب ليفربول ، رحيل فيليب كوتينيو في الصيف الماضي، ولكنه قد يسمح له بالمغادرة، حال تلبية جميع مطالبه في سوق الانتقالات.

ورفض ليفربول، العرض الأخير من برشلونة، والمقدر بـ ثمانين  مليون يورو، بالإضافة إلى ثلاثين  مليون يورو كمتغيرات لضم فيليب كوتينيو، وظل متمسكا بمبلغ مائة و خمسين  مليون يورو، من أجل التخلي عن نجم السامبا.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

مدافع جديد 

أصبح برشلونة على بعد خطوات من ضم مدافع جديد الشهر القادم، لتعويض الرحيل المحتمل للاعبه خافيير ماسكيرانو، بحسب ما ذكرته تقارير إخبارية.

برشلونة يرغب في استقدام قلب الدفاع الدولي الكولومبي ييري مينا لاعب بالميراس البرازيلي البالغ من العمر ثلاثة و عشرين  عاما، في يناير ، رغم أن الاتفاق معه ينص على انتقاله للنادي الكتالوني في الصيف.

برشلونة بهذا الشكل لن يمانع رحيل ماسكيرانو (ثلاثة و ثلاثين  عاما) المطلوب في هيبي فورتشن لكن بمقابل يزيد عن الـستة  ملايين يورو التي يعرضها النادي الصيني.

ويعاني برشلونة في خط الدفاع بعد إصابة الفرنسي صامويل أومتيتي التي ستبعده عن الملاعب لشهرين، رغم أنه بدأ في الاعتماد على البلجيكي توماس فيرمايلين للعب إلى جوار جيرارد بيكيه.

وسيحتاج برشلونة للتفاوض مجددا مع بالميراس بشأن مينا، إذا أراد ضمه في الشتاء، حيث إن الاتفاق نص على ضمه في الصيف مقابل تسعة  ملايين يورو.

 

المانيا        

بيلد

نتائج 

عاد بوروسيا دورتموند، لطريق الانتصارات بالدوري الألماني، بتغلبه على مضيفه ماينز، بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء، في الجولة الـ 16 من عمر البوندسليجا.

وشهدت أيضا هذه الجولة، تعادل لايبزيج مع فولفسبورج، بنتيجة 1-1، وفوز آينتراخت فرانكفورت على هامبورج، وفرايبورج على بوروسيا مونشنجلادباخ.

ولم يقدم دورتموند، العرض المنتظر منه في الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، استعاد دورتموند توازنه، وسجل هدفين عن طريق سوكراتيس باباستاثوبولوس وشينجي كاجاوا في الدقيقتين 55 و89.

ورفع دورتموند رصيده إلى 25 نقطة وقفز للمركز الرابع محققا فوزه الأول بعد التعادل في 3 مباريات، والخسارة في 5 مناسبات.

وتوقف رصيد ماينز عند 16 نقطة في المركز الـ 15، متلقيا خسارته الثامنة هذا الموسم.

يذكر أن هذه المباراة هي الأولى لبيتر ستوجر، الذي تولى تدريب الفريق، الأحد الماضي، بعد إقالة بيتر بوس بسبب تراجع النتائج.

وفي المباراة الثانية، أهدر فريق لايبزيج نقطتين ثمينتين في صراعه على المنافسة على لقب الدوري، واكتفى بالتعادل 1-1 أمام مضيفه فولفسبورج.

وتقدم لايبزيج بهدف سجله باول فيرهايخ في الدقيقة 15 من ركلة جزاء، وتعادل مارسيل هالستينبيرج في الدقيقة 52.

وأنهى فولفسبورج المباراة بـ 10 لاعبين، بعد طرد دايوت أوباميكانو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع لايبزيج رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني، بفارق 7 نقاط عن بايرن ميونخ المتصدر، والذي يواجه كولن غدا الأربعاء، فيما توقف رصيد فولفسبورج عند 19 نقطة.

وفي المباراة الثالثة، حول آينتراخت فرانكفورت تأخره بهدف أمام مضيفه هامبورج إلى فوز 2-1.

تقدم هامبورج بهدف سجله كورياكوس بابادوبولوس في الدقيقة التاسعة، وتعادل ماريوس فولق لفرانكفورت في الدقيقة 16، قبل أن يسجل ميات جاسينوفيتش هدف الفوز في الدقيقة 24.

ورفع فرانكفورت رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس، بفارق الأهداف خلف بوروسيا دورتموند، وأمام بوروسيا مونشنجلادباخ، فيما توقف رصيد هامبورج عند 15 نقطة في المركز السادس عشر.

وفي المباراة الرابعة، انتزع فرايبورج فوزا صعبا من ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، بهدف نظيف.

ويدين فرايبورج بالفضل في هذا الفوز، للاعبه نيلز بيترسن، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 من ركلة جزاء.

ورفع فرايبورج رصيده إلى 18 نقطة في المركز الـ 13، فيما توقف رصيد مونشنجلادباخ عند 25 نقطة في المركز السادس.

 

ناجلزمان و دورتموند 

زاد يوليان ناجلسمان، مدرب  هوفنهايم، من التكهنات حول توليه مهمة تدريب بوروسيا دورتموند، بعد نهاية الموسم الحالي .

كنا قد اشرنا الى  توصل دورتموند لاتفاق مع ناجلسمان، حول توليه تدريب الفريق في الصيف المقبل، خلفًا للمدرب المؤقت بيتر ستوجر.

وظهر ناجلسمان في مباراة دورتموند وماينز، امس  على ملعب "أوبيل أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـسادسة  من عمر البوندسليجا.

يذكر أن ناجلسمان، يشجع بايرن ميونخ، الغريم التقليدي لدورتموند، حيث كشف عن ذلك في أكثر من مناسبة.

 

قضية ريبيري 

تأجل امس ، النطق بالحكم ضد فرانك ريبيري ، في القضية المرفوعة عليه من قبل وكيل أعماله القديم بسبب غياب صاحب الحق أو المدعي.

ولم يتمكن برونو هيدرشيد، وكيل الأعمال السابق لريبيري، الحضور أمام المحكمة الإقليمية لمدينة ميونيخ بعد أن أُلغيت رحلة طيرانه من بروكسل.

ومن المقرر أن يتم النطق بالحكم في 16 يناير المقبل، حسبما أعلن قضاة محكمة المدينة البافارية.

وقام هيدرشيد بمقاضاة ريبيري بعد تقاعس الأخير عن تسديد عمولة قدرها (أربعة ملايين وستين  ألف يورو ) بعد انتقاله لصفوف بايرن ميونخ، مستشهدًا بعقد وقع عليه اللاعب في عام الفين و ستة .

ومن جانبه نفى ريبيري صحة هذا العقد واتهم هيدرشيد بتزوير توقيعه.

وكانت رئيسة محكمة ميونخ، إيزابيل ليسيجانج، قد أعلنت أنه سيتم التأكد من صحة الوثيقة التي قدمها وكيل أعمال ريبيري، وأنه في حال تم التيقن من أن توقيع ريبيري صحيحًا، فإن الأخير سيواجه تهمة الشهادة الزور.

وعلى النقيض، إذا ما ثبت عكس ذلك، فإن هيدرشيد سيواجه تهمة تزوير وثائق.

وانتقل ريبيري إلى صفوف بايرن ميونخ في الفين و سبعة ، قادمًا من نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

 

فرنسا

ليكيب 

اوبلاك 

حسب مصادر صحفية اسبانية بدأت إدارة باريس سان جيرمان، في التحرك نحو دعم مراكز الفريق في الانتقالات الشتوية المقبل، استكمالاً لمسلسل الصفقات الكبيرة التي أتمها النادي قبل بداية الموسم.

وذكرت المصادر  أن النادي الباريسي ينوي تقديم عرض لأتلتيكو مدريد، من أجل التعاقد مع حارس مرماه، يان أوبلاك في الميركاتو الشتوي.

وكشفت المصادر ، أن رئيس النادي منصور الخليفي، أراد وضع نجمه خافيير باستوري في الصفقة، إلا أن راتبه الكبير في باريس، قد لا يتماشى مع القدرات المالية للروخيبلانكوس، على الرغم من اهتمامهم به منذ فترة.

ولجأ الخليفي لطريقة جديدة، لضم الحارس السلوفيني، وهي وضع حارس مرماه كيفين تراب، ضمن الصفقة بالإضافة لمبلغ مالي، لتعويض رحيل أوبلاك.

وسيتجه سان جيرمان في حال رفض أتلتيكو مدريد لعرضه، للتعاقد مع تيبو كورتوا، حارس مرمى تشيلسي، الذي ألمح لإمكانية رحيله عن لندن، وذلك للابتعاد عن دفع الشرط الجزائي، لأوبلاك الذي يصل لـمائة مليون يورو.

 

مواجهة ودية 

سيتواجه نجما كرة القدم المعتزلان؛ البرتغالي لويس فيجو والبرازيلي رونالدينيو، في الحادي والعشرين من أبريل القادم  في مباراة تضامنية من أجل السلام وحقوق الإنسان ينظمها مكتب الأمم المتحدة في جنيف والاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا ) .

ويتولى الإدارة الفنية لفريقي النجمين كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي و ديديه ديشامب، وسيرتدي شارة القيادة في كل منهما النجمان السابقان اللذان سيكونان مسئولان عن اختيار باقي لاعبي كل فريق خلال الأسابيع المقبلة.

كما اختير الحكم الإيطالي الدولي السابق بييرلويجي كولينا لإدارة هذا اللقاء، الذي يحظى بدعم مقاطعة جنيف وحكومتها ومؤسسة ملعب المدينة السويسرية.

وقال بيان مشترك للأمم المتحدة واليويفا إن المباراة ستقام "تعبيرا عن التضامن والتأكيد على أهمية الرياضة في المجتمع"، وسيكون هدفها دعم السلام وحقوق الانسان والرفاهية في كل أنحاء العالم من خلال أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة.

وستوجه عائدات هذه المباراة، التي ستتضمن أيضا عشاء خيريا ومزادا رقميا ينظمه صندوق اليويفا من أجل الأطفال، لتمويل مشروعات تنمية إنسانية دولية.

وستشكل لجنة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمكتب الأممي في جنيف ومؤسسة ملعب جنيف، الذي سيحتضن المباراة، سيتولى اختيار المشروعات التي ستوجه تلك العائدات لتمويلها.

وصرح النجم البرتغالي، فيجو: "أشعر بالفخر للمشاركة في هذا الحدث العالمي.. فلهذه الرياضة ذات الشعبية الأكبر في العالم قوة فريدة في توحيد الأشخاص والقيام بالخير.

 

 

انجلترا

ميرور

تعليق بيب 

أكد الإسباني بيب جوراديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن لاعبيه احتفلوا "بشكل طبيعي"، بانتصارهم في ديربي مانشستر ، على يونايتد، يوم الأحد الماضي (1-2)، وذلك بعد الشجار الذي وقع في غرف خلع الملابس بملعب "أولد ترافورد.

وقال المدرب  في مؤتمر صحفي: "بعد المباراة، تصافح اللاعبون فيما بينهم دون مشكلة.. بعضهم احتفل مع الجماهير كما هو معتاد، وبعد ذلك ذهبنا لغرف خلع الملابس، أنا أشجع اللاعبين على الاحتفال بانتصاراتنا.

وبسؤال جوارديولا، عما إذا كانت احتفالات لاعبيه بالانتصار في الديربي، في عقر دار يونايتد، قد تجاوزت ما هو مألوف، أجاب: "حين خسرنا تقبلنا الأمر، ولكن حين نفوز نستمتع بذلك، أنا من يشجعهم على الاحتفال فيما بينهم، وذلك ما قمنا به، ثم حدث ذلك (الشجار) وأرجو ألا يتكرر مرة أخرى.

وكانت وسائل الإعلام قد تناقلت أن الإسباني ميكيل أرتيتا، المدرب المساعد في السيتي، أصيب بجرح في وجهه، إلا أن جواريولا لم يرد التعليق على هذه الجزئية، موضحا أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، والذي فتح تحقيقا في الواقعة، "يعرف موقفنا.

وتابع: "كل الفرق في أي جزء في العالم تكون سعيدة حال الفوز بمباراة الديربي، نحن احتفلنا داخل غرف خلع الملابس"، مضيفا "في ملعب أولد ترافورد، يجب أن تمر على الغرف الخاصة بالفريق الضيف كي تصل بتلك التي ترجع لأصحاب الأرض.

وقالت وسائل الإعلام أيضا، إن الشجار حدث خارج غرف خلع الملابس الخاصة بالسيتي، وتورط فيه العديد من اللاعبين بالإضافة لمورينيو نفسه، الذي وبّخ لاعبي السيتي على احتفالهم الزائد عن الحد بانتصارهم، وطالبهم باحترام الفريق المنافس، ليكون ذلك شرارة الواقعة التي أُلقي فيها كذلك زجاجة مياه على المدرب البرتغالي.

 

الصن

فينجر 

أكد آرسين فينجر،  أن المفاوضات جارية مع مسعود أوزيل، من أجل تجديد عقده.

وقال فينجر، "المفاوضات مع أوزيل لتجديد عقده جارية، نتفاوض مع جميع اللاعبين في الوقت الحالي.

وأضاف المدرب الفرنسي: "أبوابنا دائمًا مفتوحة لجميع اللاعبين، ولا يمكنني قول أكثر من ذلك.

وأشارت تقارير صحفية لوجود اهتمام كبير بأوزيل من قبل مانشستر يونايتد ، وبرشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعدما رفض اللاعب تجديد عقده مع الجانرز.

وشارك أوزيل هذا الموسم في ثلاثة عشرة  مباراة مع آرسنال، إذ سجل هدفين وصنع 5 أخرى حتى الآن.

 

مو يرفض التوضيح 

رفض جوزيه مورينيو، التعليق على الأقاويل التي انتشرت بشأن الشجار الذي دار في النفق المؤدي لغرف خلع الملابس بملعب "أولد ترافورد" عقب مباراة الديربي أمام مان سيتي، ، واكتفى بالإشارة إلى أن أصل المشكلة قد يعود إلى مسألة "السلوك والأخلاق.

ولم يرد مورينيو أيضا الرد على تصريحات جوارديولا الذي دافع عن لاعبيه في مؤتمر صحفي نافيا أن تكون احتفالاتهم تجاوزت ما هو مألوف بعد الفوز على فريق الشياطين الحمر هدفين لهدف واحد  في عقر دار الأخير، والتي تحولت إلى شجار تورط فيه أكثر من ثلاثين  شخصا من الجانبين، وفقا لوسائل إعلام.

وأكد البرتغالي: "فليقل بيب ما يقوله. لست هنا كي أعلق على تصريحاته"، وفضل التركيز على مباراة اليوم  في الدوري الانجليزي أمام بورنموث.

وتابع: "الشيء الوحيد الذي يمكن أن أقوله إن الأمر بالنسبة لي يعود لاختلافات بخصوص السلوك والأخلاق، هذا هو الشيء الوحيد ليس أكثر.. ليس لدي شيء آخر أضيفه.

وتحدث المدرب البرتغالي بعد ذلك عن اللقاء المقبل، موضحا أن الخسارة أمام مان سيتي قد تضيف رغبة أكثر في الفوز"، لأنه "لا يوجد شخص يحب الخسارة مرتين متتاليتين.

وقال مورينيو: "حين تخسر مباراة، ترغب بعدها دائما في بذل المزيد من الجهد. يعتمد الدافع دائما على رغبة أكبر في الفوز. أكرر، بعد تحقيق نتيجة سيئة لا تريد أن تكون هناك نتيجتان سيئتان".

 

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

بوفون 

اكد جيانلويجي بوفون، حارس مرمى وقائد نادي يوفنتوس، ضرورة تقديم مجهود أكبر في الفترة المقبلة، بعد أن حل الفريق في المركز الثاني بمجموعته بدوري أبطال أوروبا بالإضافة لتواجده في المركز الثاني بالدوري خلف إنتر ميلان.

وفي حفل توزيع جوائز العام قال قائد فريق السيدة العجوز: نسعى لتقديم أداء جيد والفوز بما تبقى من مباريات.

وأضاف بوفون: "طالما توجد حياة يبقى الأمل موجودًا، عندما يكون أمامنا أكثر من بطولة للمنافسة عليها لا يتبقى سواء خيار واحد وهو الفوز.

وتابع صاحب الـ تسعة و ثلاثين  عامًا: "فريق مثل يوفنتوس مطالب دائمًا بتحقيق الفوز، في العام الماضي كل شيء سار بشكل جيد ولكن نهاية الموسم كانت سيئة في نهائي كارديف.

وعن حلوله رابعًا في قائمة الكرة الذهبية قال: "أنا سعيد بهذا المركز، ولكن الفريق لا يزال في المركز الثاني في الدوري خلف إنتر.

كما تحدث عن مسألة اعتزاله بنهاية الموسم قال: "إذا كنت مفيدًا للفريق سأستمر، كنت أقدر مشاعر الجمهور بعد عدم التأهل للمونديال، لقد دعموني بشكل كبير.

وعلق على تصريحات بافيل نيدفيد نجم يوفنتوس السابق بشأن مستوى باولو ديبالا قائلاً: "حديث نيدفيد دائمًا يكون من باب النصيحة لا الانتقاد.

وأكمل: "ديبالا موهبة أرجنتينية ولا يزال في بداية حياته المهنية لذا عليه الأخذ بالنصيحة خاصة لو كانت من شخص كنيدفيد.

وكان نيدفيد نائب رئيس يوفنتوس قد طلب من ديبالا أن يقدم تضحيات أكثر من أجل الفريق والعمل على قدراته البدنية.

 

اشادة 

أشاد فرانشيسكو توتي أسطورة نادي روما ، بإيزيبيو دي فرانشسيكو ، وما قدمه حتى الآن مع الفريق.

ويحتل روما المركز الرابع بجدول ترتيب الكالتشيو حاليًا برصيد خمس و ثلاثين  نقطة، وحسم الفريق تأهله لدور الـستة عشر  بدوري أبطال أوروبا.

وقال توتي، خلال تصريحات  : "سيكون من المهم ألا نخسر أي مباراة، لكي نظل قريبين من القمة.

وأضاف: "التتويج بالكالتشيو؟ من الأفضل ألا نتحدث حول ذلك الأمر في روما، ولكننا أحد الفرق المرشحة للمراكز الأربعة الأولى.

واختتم: "دي فرانشيسكو؟ لقد جلب الانسجام للفريق، لم أكن أعرفه كمدرب، ولكنه أدهشني وأعتقد أنه سيتطور.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

جدل متجدد 

حل جينارو جاتوزو ضيفًا على قناة نادي ميلان الرسمية ، قبل المواجهة القادمة المهمة للروسونيري أمام هيلاس فيرونا في كأس إيطاليا.

وكان أهم ما تطرق له المدرب هى مشكلة الحارس جيانلويجي دوناروما، التي أثيرت مجددًا  بعد أن أشارت مصادر صحفية  الى  أن وكيل أعماله مينو رايولا، طلب من إدارة النادي إلغاء تجديد عقده، لأنه تعرض لـ"ضغوط نفسية .

من جانبه قال جاتوزو عن ذلك "من جهتي، لا توجد بيني وبينه أية مشاكل، نحن نتحدث وأراه هادئ الطباع، ويشعر بالحسرة إن لم نحقق النتيجة المرجوة، بعد التعادل أمام بينيفنتو كان حزينًا للغاية للهدف الذي دخل مرماه في الدقيقة 96.

وأردف "ماركو فاسوني -الرئيس التنفيذي- وماسميليانو ميرابيلي- المدير الرياضي- سيتحدثان معه، إذا كانت هناك أية مشاكل بينه وبين النادي.

يذكر  إن عدسات التصوير التليفزيونية، رصدت جاتوزو مدرب ميلان وهو يوجه تهديدات لدوناروما في المباراة الأخيرة أمام بولونيا الأحد، قائلا له: افعل ما أقوله لك، أو سوف أدمرك في باقي الأسبوع.

من جهة أخرى أشار جينارو للسبب الذي جعله يعتمد على طريقة الـ4/3/3 أمام بولونيا "اللعب بدفاع رباعي يعطينا المزيد من الضمانات، حتى وإن كان مازال هناك مجالا كبيرا للتحسن، علينا أن نعطي الخصم مساحات أقل.

وتابع "كان يمكننا عدم استقبال هدف أمام بولونيا إذا فعلنا ما هو أفضل، من جهة أخرى، الأداء الدفاعي لا يعتمد فقط على الخط الخلفي، بل كافة الفريق.

وعما إذا كان الفريق قد اكتسب الهدوء بعد الفوز على بولونيا قال "ليس هذا كافيًا، أمامنا الكثير لنفعله، فزنا في مباراة مهمة، لكن التركيز الآن على لقاء كأس إيطاليا اليوم  علينا أن نتخطى هذا الدور.

 

انتر يعبر بصعوبة 

أصبح إنتر ميلان، أول المتأهلين لربع نهائي كأس إيطاليا، بعد مباراة ماراثونية مع بوردينوني، حسمتها ركلات الترجيح، التي ابتسم فيها الحظ للنيراتزوري، بنتيجة 5-4.

وانتهى وقت اللقاء الأصلي بالتعادل السلبي، ليمدد الحكم، الوقت نصف ساعة أخرى على شوطين، لكن التعادل بدون أهداف استمر في فرض كلمته، مما دفع الفريقين إلى ركلات الترجيح.

وأهدر لاعبو بوردينوني، 3 ركلات وسجلوا 4، فيما أضاع لاعبو إنتر ميلان اثنتين، وسجلوا خمسة  ليحجز أبناء ميلان، أولى بطاقات التأهل لربع نهائي كأس إيطاليا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات