شاهد كل المباريات

إعلان

جوارديولا يهدد أرقام تشيلسي القياسية في بريميرليج

جوارديولا

بيب جوارديولا

في موسم مبهر يقدمه فريق مانشستر سيتي تحت قيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، أصبحت معظم الأرقام القياسية عبر تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز مهددة، ومنها ما تحطم بالفعل في الموسم الحالي على يد الفريق السماوي لمدينة مانشستر.

نجح فريق جوارديولا في كسر الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في بريميرليج، بعدما حقق مانشستر سيتي فوزه الخامس عشر على التوالي، باكتساح سوانزي سيتي برباعية نظيفة في الأسبوع السابع عشر، ليحافظ على فارق النقاط أمام جاره وأقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد والبالغ 11 نقطة.

ويحظى فريق تشيلسي بمعظم الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز، مستفيدًا من مواسم عديدة مميزة قدمها تحت قيادة أكثر من مدير فني قاد الفريق، وأبرزهم البرتغالي جوزيه مورينيو والإيطاليين كارلو أنشيلوتي وأنتونيو كونتي.

وبعد موسم وحيد من تحقيق تشيلسي تحت قيادة كونتي للرقم القياسي في عدد الانتصارات بموسم واحد، برصيد 30 انتصار، أصبح الرقم مهددًا بقوة في الموسم الحالي، بعدما حقق مانشستر سيتي 16 انتصار خلال 17 جولة، ما يعني أنه يحتاج إلى 15 انتصارًا خلال 21 جولة متبقية لتحطيم رقم البلوز.

ورغم صمود الرقم القياسي لعدد النقاط في موسم واحد منذ 2004/2005، عندما حقق تشيلسي 95 نقطة توج بها باللقب الإنجليزي تحت قيادة جوزيه مورينيو، أصبح الرقم في خطر كبير، بعدما وصل مانشستر سيتي للنقطة 49 بعد 17 جولة فقط، وقبل جولتين من الوصول لمنتصف الموسم.

وتقع الأرقام التهديفية تحت التهديد الأكبر في الموسم الحالي، خاصة مع النهج الهجومي الواضح الذي يتبعه بيب جوارديولا في أسلوب اللعب، وهو ما منحه فرصة تسجيل 52 هدفًا قبل الوصول للجولة الثامنة عشر، بينما يعود الرقم القياسي لموسم 2009/2010، عندما تمكن تشيلسي تحت قيادة كارلو أنشيلوتي من تسجيل 103 أهداف على مدار الموسم.

وفي نفس الموسم امتلك تشيلسي أفضل فارق أهداف +71، بينما يمتلك مانشستر سيتي في الوقت الحالي فارق أهداف +49.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات