شاهد كل المباريات

إعلان

بالأرقام.. هل يصل صلاح للمئوية قبل نهاية 2017؟

محمد صلاح

محمد صلاح

اقترب النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول من تحقيق رقم مميز في مشواره الاحترافي، بعدما تُوج بجائزتين تاريخيتين في الأيام الأخيرة، كأفضل لاعب أفريقي في عام 2017 من هيئة الإذاعة البريطانية BBC، وأفضل لاعب في شهر نوفمبر في الدوري الإنجليزي الممتاز، كأول لاعب عربي في التاريخ يحقق تلك الجائزة.

وأصبح صلاح على أعتاب الوصول للهدف رقم 100 في مشواره الكروي، الذي بدأ في الأراضي المصرية بقميص المقاولون العرب، قبل مسيرة حافلة في الملاعب الأوروبية، بدأت بقميص بازل السويسري، ومنه إلى اللعب بصفوف تشيلسي الإنجليزي، فيورنتينا الإيطالي، روما الإيطالي وأخيرا ليفربول الإنجليزي.

وسجل محمد صلاح 12 هدفًا في الملاعب المصرية لمصلحة المقاولون العرب، بواقع 11 هدفًا في مسابقة الدوري المصري الممتاز وهدف وحيد في مسابقة كأس مصر.

وفي أولى تجاربه الاحترافية بالملاعب الأوروبية سجل صلاح 13 هدفًا لمصلحة بازل السويسري، منها 9 أهداف في مسابقة الدوري السويسري و4 في كأس سويسرا، ورغم صعوبة تجربته الاحترافية في صفوف تشيلسي الإنجليزي والتي لم يحصل بها على فرصة كافية للمشاركة، افتتح صلاح أهدافه في الملاعب الإنجليزية بهدفين في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يرفع أهدافه في ملاعب إنجلترا إلى 15 هدفًا حتى الآن بعد التألق الملفت في الموسم الحالي بقميص ليفربول.

الأراضي الإيطالية شهدت تألقًا مبهرًا للنجم المصري مع فريقي فيورنتينا الذي لعب له على سبيل الإعارة من تشيلسي وفريق العاصمة روما، وسجل صلاح 35 هدفًا في مسابقة دوري الدرجة الأولى الإيطالي و4 أهداف في كأس إيطاليا.

وشهدت المسابقات الأوروبية ظهورًا مميزًا لصلاح الذي سجل 17 هدفًا حتى الآن بقمصان الأندية التي لعب لها، منها 12 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، بواقع 8 أهداف في المراحل النهائية و4 في الأدوار التمهيدية، بالإضافة إلى 5 أهداف في يوروبا ليج.

وبتلك الأهداف وصل مجموع ما سجله صلاح مع جميع الأندية التي لعب لها إلى 96 هدفًا، ليحتاج إلى 4 أهداف فقط للوصول إلى مئويته الأولى من الأهداف في مشواره الاحترافي.

ويحتاج محمد صلاح إلى مواصلة التألق فيما تبقى من شهر ديسمبر ليضمن الوصول إلى الهدف رقم 100 قبل نهاية العام الجاري، حيث تتبقى لفريق ليفربول 4 مباريات يخوضها بالدوري الإنجليزي الممتاز قبل الوصول لعام 2018.

ويبدأ ليفربول تلك المواجهات بالخروج لمقابلة بورنموث في السادسة والنصف بعد غد الأحد، قبل الاصطدام بفريق أرسنال في العاشرة إلا ربع مساء 22 ديسمبر، واستضافة سوانزي في السابعة والنصف مساء 26 ديسمبر، وأخيرًا استضافة ليستر سيتي في الخامسة مساء 30 ديسمبر.

0

إعلان

التعليقات