شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. الصين تطارد برشلونة.. ويوفنتوس يبيع ساندرو 

برشلونة

فريق برشلونة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية. 

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

الريال بطلا للعالم للاندية 

توّج ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية، للمرة الثالثة، في أبو ظبي، ، بعد الفوز على جريميو البرازيلي، بنتيجة هدف للاشيء  .

أحرز هدف ريال مدريد الوحيد، نجمه كريستيانو رونالدو، في بداية الشوط الثاني ، من ضربة حرة مباشرة.

استحوذ ريال مدريد على الكرة أمام جريميو، طوال الـعشرين  دقيقة الأولى، واستطاع رونالدو تهديد مرمى البرازيليين، ، لكن جاءت تسديدته بجوارالقائم الأيمن.

لم يجد وسط ملعب الميرينجي أي مخرج من الضغط الشديد، الذي قام به جريميو، ما أدى إلى عدم ظهور إيسكو كثيرا، وعجزه عن صناعة أي فرص خطيرة، للثنائي الهجومي.

ظهرت محاولات جريميو الهجومية، بعد نصف ساعة، عن طريق الجناح الأيمن راميرو، الذي قام بعرضية خطيرة، لكن جاءت تغطية كارفاخال أكثر من رائعة.

لم يتغير الحال مع بداية الشوط الثاني، واستمر ريال مدريد في امتلاك الكرة، في ظل إغلاق جريميو لجميع المنافذ.

وتمكن رونالدو من تسجيل هدف الريال الوحيد،  من ضربة حرة مباشرة، على حدود منطقة الجزاء.

واصل "الدون" تألقه، وأحرز هدفًا آخر، بعدها بدقيقة ، لكن الحكم المساعد رفض احتسابه، بسبب تسلل كريم بنزيمة.

استلم لاعبو الملكي زمام المباراة، وأخذ خط وسط الريال في تناقل الكرة بحرية أكبر، بعد ظهور مساحات كبيرة في دفاعات جريميو، عقب تلقي الهدف.

زيزو يشيد 

أشاد زين الدين زيدان، بكريستيانو رونالدو، مسجل هدف الانتصار على جريميو البرازيلي، في نهائي مونديال الأندية،  السبت.

وقال زيدان، في تصريحات صحفية عقب النهائي : "قدمنا مباراة كبيرة وكاملة، الخصم كان خطيرًا، لكننا دخلنا في اللقاء منذ البداية.. نستحق الفوز، ونحن سعداء لأن ما يفعله اللاعبون ليس سهلًا، هذه هي الكأس الخامسة خلال عام".

وحول الانتقادات، التي تعرض لها رونالدو مؤخرًا، قال: "إنه هنا، إنه لا يفشل أبدًا، دائمًا يتواجد في اللحظات الرئيسية".

وعن مباراة فريقه المرتقبة مع برشلونة، رد بقوله: "من الجيد أن نصل للكلاسيكو بهذه الطريقة، علينا الآن أن نستمتع بهذه اللحظة، قبل العودة إلى مدريد".

وبخصوص إمكانية تشكيل برشلونة ممر شرفي للريال، في الكلاسيكو، بعد فوز الفريق  بمونديال الأندية، قال زيدان: "نحن نفكر في المباراة فقط".

حصاد كريستيانو 

حصد كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد جائزة رجل المباراة النهائية لمونديال الأندية بعد قيادته للفريق  للفوز بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي عقب تغلبه على جريميو البرازيلي

وعبر رونالدو الذي سجل هدف المباراة الوحيد عن سعادته البالغة بهذه الجائزة وهذا الإنجاز وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب اللقاء .

وقال رونالدو: "حسنا أنا سعيد بذلك فزنا باللقب وحققنا خمسة ألقاب في سنة واحدة.. وبالطبع سعادتي تزايدت مع تحقيقي لرقم قياسي جديد كهداف تاريخي للبطولة".

وبسؤاله عن تصريحه المثير للجدل الذي وصف نفسه فيه بأنه الافضل في التاريخ رد قائلا: "ليس علي  مواصلة الحديث عن نفسي، في الواقع قلت عقب فوزي بالكرة الذهبية أنني الأفضل.. ولكنني الأفضل بالارقام فأرقامي تتحدث عن نفسها".

وحول مستقبله مع ريال مدريد أعلن رونالدو صراحة عن مصيره بالقول: "أريد إنهاء مسيرتي الكروية مع ريال مدريد بكل تأكيد، لكن الأمر لا يتوقف علي فقط لأن هناك أطراف أخرى ولست أنا الوحيد الذي يأخذ القرار".

وتابع رونالدو: "أشعر بأنني في أفضل حال مع الريال ورغبتي مستمرة في تحقيق الألقاب معه".

جائزة لوكا 

حصل لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد  على جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية، بعد أن توج الفريق  باللقب على حساب جريميو البرازيلي.

وتألق اللاعب الدولي الكرواتي في مباراتي الميرنجي بنصف النهائي أمام الجزيرة، والنهائي ضد جريميو البرازيلي.

وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو ثانيا في ترتيب اللاعبين الأفضل، فيما اقتنص جوناثان أوريتافيسكايا لاعب باتشوكا المكسيكي المركز الثالث.

كما حصل لوكا مودريتش على جائزة أفضل لاعب في نهائي البطولة.

اعتراف سيميوني 

أكد دييجو سيميوني، بأن لاعبه، أنطوان جريزمان سيرحل حتما عن الفريق، يوما ما.

وقال سيميوني، في تصريحات صحفية ”بطبيعة الحال، فإن جريزمان سيكون قادرا على المغادرة، في مرحلة ما، كما حدث من قبل مع دييجو كوستا، وأردا توران".

وأضاف ”أحب  لاعبي فريقي كثيرا، وأحب أن أراهم يتطورون للأفضل، أنا لست ناكرا للجميل.

اس المدريدية:

تحطيم الارقام 

واصل  زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد ، تحطيم الأرقام القياسية بعد أن عادل رقم لويس مولوني كثاني أكثر المدربين في تاريخ الفريق تتويجا بالألقاب، وذلك عقب تتويجه بلقبه الثامن اليوم بمونديال الأندية على حساب جريميو البرازيلي.

وجلس المدرب الفرنسي على مقعد مدرب ريال مدريد " في الرابع من  يناير الفين و ستة عشر  خلفا لرافائيل بنيتيز، ومنذ هذه اللحظة قاد زيزو الفريق لحصد العديد من الألقاب.

و حقق زيزو لقبين في دوري الأبطال  ولقب في الليجا  الفين و سبعة عشر  ولقبين  في مونديال الأندية  الفين و ستة عشر و سبعة عشر  ولقبين  في كأس السوبر الأوروبي  ولقب في كاس السوبر الإسباني الفين و سبعة عشر.

وينفرد ميجيل مونيوز بصدارة المدربين المتوجين بالألقاب مع الميرينجي برصيد اربع عشر  بطولة خلال الفترة من الف و تسعمائة و تسعة و خمسين  وحتى الف و تسعمائة و اربعة و سبعين .

ويأتي بعده مباشرة زيدان ومولوني، إلا أن زيدان احتاج لعامين فقط من أجل التتويج بأكثر من نصف ألقاب مونيوز التي تحققت خلال 13 عام ونصف.

كريستيانو يرد 

رد البرتغالي كريستيانو رونالدو على الانتقادات التي يواجهها مؤخرًا بسبب صعوبة تسجيله للأهداف خاصة في مسابقة الدوري الإسباني.

وقاد البرتغالي الريال  للفوز بكأس العالم للأندية مساء السبت، على حساب جريميو البرازيلي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بتسجيله هدف الفوز في المباراة النهائية.

قال  البرتغالي عقب انتهاء المباراة حيث قال: "إنها سنة مثيرة للإعجاب، نعلم أنه أمر جيد".

وأضاف النجم البرتغالي: "ريال مدريد لم يفز بخمسة ألقاب في عام واحد سابقًا.. زيدان قال لنا يجب أن نفوز فقط".

وعن الانتقادات التي توجه له مؤخرًا بسبب قلة تسجيله للأهداف في الليجا أوضح: "ماذا سأقول؟ الأرقام تتحدث عن نفسها، أنا دائمًا أجيب في الميدان وأنا سعيد جدًا".

واختتم: "في الشوط الثاني بدأت أشعر بشيء من الصعوبة، الآن أشعر بعدم الراحة، ولكن يوم السبت المقبل في الكلاسيكو سأكون على ما يرام".

وحصل كريستيانو رونالدو على ثاني أفضل لاعب في مونديال الأندية بعد زميله الكرواتي لوكا مودريتش، علمًا بأن البرتغالي سجّل هدفين في البطولة، وأصبح الهداف التاريخي لها برصيد سبعة  أهداف.

ضربة جزاء لجريميو 

أثارت حالتان تحكيميتان الجدل، في نهائي كأس العالم للأندية، السبت، بين ريال مدريد وجريميو.

ومن جانبه، قال الحكم الإسباني السابق، إيتورالدي جونزاليس، إن جريميو كان يستحق ضربة جزاء، قبل أن يسجل رونالدو هدف ريال مدريد، في الدقيقة 53.

وأوضح جونزاليس: "إنها ضربة جزاء، الكرة كانت متحركة، وراموس ارتكب خطأً، الحكم لم يشاهد اللقطة جيدًا، لكن على شاشة التلفزيون، كان الأمر واضحًا جدًا".

وعن عدم استخدام الحكم لتقنية الفيديو، في هدف رونالدو الملغي، قال: "حتى لو طلب كريستيانو الاستعانة بالفيديو، فإن هذا لن يكون ممكنًا، لأن الهدف أُلغي بالفعل، لا يمكن للفيديو التدخل عندما تُرفع الراية، لأن اللاعبين يتوقفون بعدها".

سبورت الكتالونية:

برشلونه بالصيني 

تواصل عدد من الأندية الصينية، مطاردة نجوم برشلونة، للتعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وكانت تقارير قد ربطت اللاعب الأرجنتيني المخضرم خافيير ماسكيرانو، مدافع وولاعب وسط البارسا مؤخرًا بإمكانية الانضمام لفريق هيبا شاينا فورشن الصيني.

كما كشفت تقارير صحفية، أن أندريس إنيستا نجم خط وسط الفريق الكتالوني، تلقى عدة عروض من أندية صينية للرحيل عن البارسا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 ماسكيرانو ليس هو لاعب برشلونة الوحيد الذي تلقى عروضًا من الصين، حيث أن نفس الأمر حدث مع إنيستا والذي تلقى عروضًا مغرية جدًا.

 العروض الصينية ستمنح إنيستا، أضعاف راتبه الحالي مع برشلونة، إلا أنه رغم ذلك فإن البالغ من العمر اثنين و ثلاثين  عامًا، رفض رفضًا قاطعًا الرحيل عن الفريق الكتالوني في منتصف الموسم.

 إنيستا لن يسير على خطى ماسكيرانو، وأنه يركز حاليًا فقط مع برشلونة، فيما سيؤجل حسم مستقبله نهاية الموسم الحالي بعد الاجتماع مع إدارة النادي، علمًا بأنه يمتلك عروضًا من الدوري الأمريكي وبعض أندية الخليج العربي، خاصة في قطر حيث يلعب زميله السابق تشافي هرنانديز لاعب وسط السد. 

موهبة جديدة  

كشفت تقارير صحفية، أن نادي برشلونة ، يهتم بضم موهبة جديدة، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 برشلونة يريد ضم رودريجو هيرنانديز، لاعب خط وسط فياريال، والبالغ من العمر 21 عامًا، والذي يتمتع باهتمام أيضًا من جانب أتلتيكو مدريد.

 وأشارت ، إلى أن إدارة النادي الكتالوني، تعتقد أن هيرنانديز، البديل المناسب للمخضرم سيرجيو بوسكيتس.

كما ترى إدارة البلاوجرانا، أن هناك فرصة رائعة كي يلعب رودريجو، بجوار بوسكيتس، ويتعلم منه الكثير، قبل أن يأخذ مكانه في المستقبل.

 وكان رودريجو قد جدد عقده مؤخرا مع فياريال حتى عام الفين و اثنين و عشرين ، مع رفع الشرط الجزائي إلى عشرين  مليون يورو.

موندو ديبورتيفو الكتالونية:

كوتينيو

أبدى نادي برشلونة  تفاؤله، بشأن وجود فرصة حقيقية للتعاقد قريبا مع البرازيلي فيليب كوتينيو صانع ألعاب فريق ليفربول الإنجليزي.

وكان برشلونة قد فشل في التعاقد مع البرازيلي الصيف الماضي بعد أن رفض ليفربول أكثر من عرض لضم اللاعب، لكن وفقا لصحف إسبانية فإن إدارة برشلونة واثقة هذه المرة من ضم كوتينيو خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكشفت وسائل الإعلام الإسبانية عدة أشياء تدل على أن اللاعب الذي يقدر ثمنه بمائة و خمسة و اربعين  مليون يورو في طريقه للبرسا منها تحرك ليفربول لضم نابي كيتا من لايبزيج وتوماس ليمار من موناكو، بالإضافة إلى أن اللاعب نفسه يواصل الضغط على إدارة الريدز للسماح له بتحقيق حلمه والانضمام للبلاوجرانا.

دور البا 

أصبح الظهير الأيسر جوردي ألبا، أحد أهم الأسلحة الهجومية في تشكيلة فريق برشلونة الإسباني، هذا الموسم على الرغم أنه مدافع.

و هذا  الدور الجديد للاعب، والذي تزايد هذا الموسم على الجهة اليسرى، بعد وصول المدرب إرنستو فالفيردي، ورحيل نجم الهجوم نيمار جونيور، بالإضافة إلى إصابة الصفقة الجديدة عثمان ديمبلي.

وقالت الصحيفة في تقريرها، إن مركز ألبا الأساسي هو الظهير الأيسر، ولكن دوره يصبح أكثر هجومًا عندما تكون الكرة مع برشلونة، حيث يتقدم للأمام، ويقوم زملاؤه في الدفاع بتغطية المساحة التي يتركها خلفه.

وأضاف التقرير أن هذه الميزة الهجومية لألبا، جعلته يسجل أهدافًا مهمة، مثل هدف التعادل لبرشلونة في التعادل 1-1 مع فالنسيا بملعب ميستايا، والذي صنعه له النجم ليونيل ميسي.

ورغم أنه مدافع صنع ألبا 5 أهداف لزملائه في الليجا، ليحتل المركز الثالث، خلف كل من أندريس جواردادو لاعب وسط ريال بيتيس، وبيوني سيستو جناح سيلتا فيجو برصيد ست  وثماني  تمريرات حاسمة على التوالي.

أن الأولوية لإرنستو فالفيردي، أن يعبر ألبا عن نفسه في النصف الآخر من الملعب، تمامًا كما كان الحال بالنسبة لداني ألفيس في عهد بيب جوارديولا ولويس إنريكي، حيث يتميز بالسرعة والقدرة على اتخاذ القرار بدقة، ما يجعله سلاحًا قويًا يشكل خطورة على دفاع المنافسين.

المانيا:        

بيلد:

الدورتموند يفوز 

  حصد بوروسيا دورتموند ثلاث نقاط ثمينة، من براثن ضيفه هوفنهايم، عندما قلب الطاولة عليه، بعد أن كان متأخرا بهدف، ليحقق فوزا قاتلا بهدفين لهدف  بنتيجة ، خلال اللقاء الذي أقيم مساء السبت، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك.

افتتح الفريق الضيف باب التسجيل، في الدقيقة الحادية و العشرين  عبر مارك أليكسندر أوث، وهو الهدف الذي انتهى به الشوط الأول.

إلا أن "أسود فستفاليا" استفاقوا في الشوط الثاني، وعادلوا الكفة أولا عبر المهاجم الجابوني، بيير إيمريك أوباميانج، في الدقيقة الثالثة و الستين  من نقطة الجزاء.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، اقتنص كريستيان بوليسيتش النقاط الثلاث لفريقه، بهدف ثاني قاتل .

وبات رصيد دورتموند ثمانية و عشرين  نقطة، في المركز الثالث مؤقتا، بينما تجمد رصيد هوفنهايم عند ست و عشرين  نقطة، في المركز السابع، ويتفوق بفارق الأهداف أمام آينتراخت.

غالبية الالمان 

أظهر استطلاع رأي أن غالبية الألمان يؤيدون تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد في مباريات كرة القدم، رغم الانتقادات الحادة التي وجهت لبعض القرارات التي اتخذت في مباريات في الدوري الألماني )بوندسليجا( خلال الأسابيع الماضية » يوجوف « وشمل الاستطلاع الذي أجرته شركة.

دولية لأبحاث الأسواق، أن اربعة و ستين  في المائة يؤيدون استخدام التكنولوجيا في التحكيم وأبدى سبعة عشرة  في المائة رغبة في الإلغاء الفوري، بينما لم يحسم تسعة عشرة   في المائة رؤيتهم بشأن الأمر.

فرنسا:

ليكيب:

بي اس جي يفوز بسهولة 

تغلب باريس سان جيرمان، على مضيفه رين، بنتيجة برباعية لهدف ، ، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، في إطار  الدوري الفرنسي.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد سان جيرمان إلى 47 نقطة، في صدارة جدول الترتيب، بينما تجمد رين عند 25 نقطة 

سجل أهداف سان جيرمان، نيمار (هدفين) ، وكيليان مبابي ، وكافاني  فيما حمل هدف رين توقيع ندومبي موبيلي.

سر بيليسا 

كشفت تقارير صحفية، أن المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، وقع عقدين مع نادي ليل، أحدهما سري لم يجر تسجيله لدى رابطة الدوري الفرنسي ، لكنه يضمن للمدرب ، تلقي راتبه بالكامل في حالة إقالته.

هذا العقد السري تم توقيعه بين النادي والمدرب، قبل العقد الرسمي الذي لم يتحدد من خلاله، راتب بيلسا أو البنود الخاصة بتعويضه حال تمت إقالته.

هذا العقد الموازي، يكشف عنه  بعد يوم من إعلان ليل عن فسخ تعاقده مع المدرب الأجنتيني، بعد أن كان قد أبعده عن قيادة الفريق في 22 نوفمبر الماضي.

العقد الثاني يلزم النادي الفرنسي بدفع ما بين 15 و16 مليون يورو، حال قرر إقالة بيلسا.

وأكد كارلو بروسا، محامي المدرب الأرجنتيني، أن العقد ينص على تلقي موكله لراتبه بالكامل، حال أقيل من منصبه.

وقرر ليل إبعاد بيلسا عن تدريب الفريق، بعد سلسلة النتائج السيئة التي أبقته في مراكز الهبوط، وبعيدا جدا عن المراكز الأولى، التي كانت تستهدف إدارة النادي الوصول إليها.

تقنية الفيديو 

قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، تطبيق تقنية الفيديو  في مسابقات الموسم المقبل.

و افاد الاتحاد بانه تقرر تطبيق تقنية الفيديو لمساعدة الحكام في اتخاذ القرارات أثناء إدارة المباريات الموسم المقبل وتقنية الفيديو تتيح لحكم المباراة في الحالات المثيرة للجدل، اللجوء إلى الفيديو لمشاهدة اللقطة من جديد أو أخذ آراء حكام يتابعون اللقطة على شاشة خاصة، وبناء عليه يتخذ حكم اللقاء قراره النهائي.

وشرع الاتحاد الدولى في تطبيق الفكرة لأول مرة فى بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان العام الماضي، بهدف مساعدة الحكام على اتخاذ القرار الصائب فى بعض اللعبات المثيرة للجدل.

انجلترا:

ميرور:

تفسير 

أكد مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، أن إيمان اللاعبين بقدراتهم، هو السبب الرئيسي، وراء تحقيقهم الانتصار تلو الآخر، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

جاء ذلك بعدما سحق السيتي ضيفه توتنهام باربعة هداف لهدف  على ملعب الاتحاد، مساء امس  ليعزز صدارته للبطولة.

ونقل الحساب الرسمي لمانشستر سيتي، على "تويتر"، عن جوارديولا قوله بعد المباراة: "نؤمن بأننا نلجأ لأفضل طريقة لعب ممكنة، لا توجد شكوك لدى اللاعبين، عندما تؤمن كمدرب، فإن اللاعبين يتبعونك".

وأضاف: "أراد الفريقان تطبيق الضغط العالي، توجب علينا التأقلم مع ذلك، خصوصا أننا لم نحبّذ أن يتفوقوا علينا عدديا، في خط الوسط.. قدّمنا عرضا رائعا، سجلنا 4 أهداف، خلقنا العديد من الفرص، أمام فريق قوي".

و تابع المدرب: "سنشاهد المباراة مجدّدا، غدًا، وسنتحدث مع اللاعبين، بشكل فردي وجماعي، لمعرفة ما فعلناه من أمور صائبة وخاطئة".

وعن مقارنة فريقه الحالي ببرشلونة وبايرن ميونيخ، قال: "إنها 3 أندية مدهشة، كلهم دعموني، وقدموا لي لاعبين استثنائيين، بدون هذا كان مستحيلا (تحقيق النجاح)".

اهديناهم الفوز 

شدّد مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو، على أن لاعبيه قدّموا "هدية ثمينة" لفريق مانشستر سيتي، الأمر الذي ساهم في خسارة الفريق اللندني بنتيجة كبيرة وسحق السيتي ضيفه توتنهام (4-1)، على ملعب الاتحاد، مساء السبت، ليعزز صدارته للبطولة.

وقال المدرب الأرجنتيني في تصريحات تليفزيونية  عقب انتهاء المباراة: "الأمر محبط جدا، لكن في الوقت ذاته علينا تقبّل أنهم كانوا الفريق الأفضل، نحاول دائما تجربة أمور إيجابية، لكن المشكلة أننا تلقينا هدفا من لعبة ضعيفة".

وأضاف "كانت هدية كبيرة (هدف إلكاي جوندوجان) للخصم، وعندما تلعب أمام فريق كهذا يؤدي بشكل مذهل، يجب أن تغامر للبقاء في أجواء المباراة، بالطبع لديهم جودة عالية وباستطاعتهم معاقبتك".

وتابع "الأمر الإيجابي بالنسبة لنا هو أننا بدأنا الشوط الثاني جيدا، وتوفرت لدينا المساحة للسيطرة، لو تمكنا من التسجيل، عبر هاري كين عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدمهم 1-0 أو 2-0، ربما تغيّرت الأمور، لكن عندما تشعر بالتعب فإنك تمنح الخصم المساحة من أجل قتل المباراة، اليوم أظهروا أنهم أكثر جودة منا، الفريق الأفضل فاز".

الصن:

مان سيتي يواصل الانفراد

واصل مانشستر سيتي تغريده خارج السرب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه مساء السبت على ضيفه توتنهام بنتيجة اربعة اهداف لهدف ، على ملعب "الاتحاد"، في الجولة الثامنة عشرة من البريمييرليج.

وأحرز الألماني إلكاي جوندوجان الهدف الأول  قبل أن يضيف البلجيكي كيفن دي بروين الثاني ، واختتم  رحيم سترلينج أهداف فريقه بهدفين ، قبل أن يحرز الدنماركي كريستيان إريكسن هدف توتنهام الوحيد.

وعزز مانشستر سيتي رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في الدوري الممتاز، ليصل إلى ست عشر  انتصارًا على التوالي.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى اثنين و خمسين  نقطة، وبات يبتعد عن أقرب مطارديه مانشستر يونايتد بفارق اربع عشرة  نقطة، قبل لقاء الأخير اليوم  أمام وست بروميتش ألبيون، أما توتنهام، فتوقف رصيده عند احدى و ثلاثين  نقطة في المركز السادس مؤقتا.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

نابولي يتصدر 

انتزع فريق نابولي صدارة الدوري الإيطالي بتغلبه على مضيفه تورينو بثلاثة اهداف لهدف خلال المباراة التي جمعتهما في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي.

واستعاد الفريق الجنوبي الصدارة بعد سقوط إنتر ميلان في فخ الخسارة أمام أودينيزي بذات النتيجة على ملعب سان سيرو .

وسجل أهداف نابولي خاليدو كوليبالي وبيوتر زيلينسكي  ومارك هامسيك  فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لتورينو أندريا بيلوتي.

هامسيك ودخول التاريخ 

دخل الدولي السلوفاكي مارك هامسيك، تاريخ نادي نابولي الإيطالي مساء  السبت، بعد تسجيله الهدف الثالث لفريقه في مرمى تورينو في الكالتشيو.

إن مارك هامسيك أصبح يملك مائة و خمس عشرة  هدفًا مع نادي نابولي، ليعادل رقم الهداف التاريخي لفريقه، الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا الذي سجّل أيضًا نفس العدد  بقميص الفريق الجنوبي.

يوفي يبيع ساندرو 

قالت تقارير صحفية، إن نادي يوفنتوس ، يمكن أن يبيع مدافعه أليكس ساندرو، مبكرا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكانت تقارير قد ربطت الظهير الأيسر البرازيلي بالرحيل عن اليوفي الصيف المقبل، بعد أن عانى مع البيانكونيري هذا الموسم، فيما تحدثت تقارير عن أنه أصبح خارج خطط المدرب ماسيميليانو أليجري.

مصادر افادت ، أن أليكس ساندرو، قد يرحل الشهر المقبل عن اليوفي ولن ينتظر حتى ميركاتو الصيف.

وتؤكد أن اللاعب البالغ من العمر 26 عاما، سيتم بيعه لأحد فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، سواء  تشيلسي أو مانشستر سيتي، مقابل ما يزيد عن 60 مليون يورو.

وفي حال رحيل لاعب بورتو السابق عن يوفنتوس الشهر المقبل، فإن البديل سيكون إيمرسون بالميري، لاعب روما المقدر ثمنه بـ عشرين  مليون يورو، والذي تعافى من إصابة في الرباط الصليبي، التي كان قد تعرض لها في شهر مايو الماضي.

وهناك بديل آخر بالنسبة لفريق السيدة العجوز، وهو استدعاء ليوناردو سبينازولا، المعار إلى أتلانتا، على الرغم أن ذلك فشل بالفعل خلال فصل الصيف بعد فترة طويلة من الشد والجذب بين الناديين.

اعتراف 

اعترف لوتشيانو سباليتي  أن فريقه انترميلان  افتقد التركيز، لينتج عن ذلك الكثير من الأخطاء ما أدى إلى الخسارة بنتيجة ثلاثة اهداف لهدف ، أمام أودينيزي على ملعب سان سيرو في الكالتشيو.

وخسر النيراتزوري فرصة الاحتفاظ بالصدارة، بعد أن تلقى الخسارة الأولى له هذا الموسم بعد ست عشرة  مباراة في الدوري الإيطالي.

قال مدرب إنتر في تصريحات لـ"سكاي سبورت" بعد المباراة: "ما حدث لم يكن متوقعًا، خصوصًا وأننا قدمنا الشوط الأول بصورة جيدة، لم نقم فقط بوضع اللمسات الأخيرة على فرصنا، ولكننا أتحنا لهم المساحات".

وأضاف: "في النصف الثاني ارتكبنا الكثير من الأخطاء ونجح أودينيزي في التسجيل بسهولة، حاولت إدخال روبيرتو جاليارديني للتقليل من الفارق في القوة البدنية، لكن هذا لم يغير شيئًا".

وتابع: "هذا يُعلمنا أنه عندما ينخفض التركيز في مباريات كهذه، سوف نخسر النقاط، فأصغر التفاصيل يمكن أن تُحدث الفارق".

وأردف قائلا: "لم نمض في طريقنا اليوم لأسباب كثيرة، سددنا في القائم ولم نكن مُركزين أمام المرمى، أودينيزي نجح في التقدم، واستراح بعدها لأننا لم نلمك اللاعبين الجاهزين لكسر هذا الجدار الدفاعي".

وعن سوق الانتقالات الشتوية قال: "السوق يعتمد على بعض الأشياء، ربما نحتاج إلى شيء لكي نخطو خطوة صغيرة إلى الأمام ونصبح أكثر قدرة على إنهاء العمل بشكل صحيح، لكننا لا نزال فريق قوي جدًا".

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

هزيمة غير متوقعة 

تلقى إنتر ميلان خسارة صادمة،  على ملعبه  (سان سيرو)، أمام أودينيزي، بثلاثة اهداف لواحد ، في افتتاح منافسات الجولة الـسابعة عشر  من الدوري الإيطالي.

تقدم أودينيزي في الدقيقة الرابعة عشرة ، بعد عرضية من الظهير الأيمن، فيدمير، إلى كيفن لازانيا، الذي أسكن الكرة الشباك، بعد تمركزه بصورة رائعة، داخل منطقة الجزاء.

تعادل إنتر ميلان سريعًا، بعد عرضية متقنة من كاندريفا، للهداف ماورو إيكاردي، الذي سبق مدافع أودينيزي، ووضع الكرة داخل شباك الحارس، بيتزاري.

وشدد إنتر من ضغطه، لإحراز الهدف الثاني، فسدد كاندريفا أعلى المرمى بقليل.

كما سنحت فرصة أخرى لمارسيلو بروزوفيتش، عبر تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

وبدأ أودينيزي الشوط الثاني بقوة كبيرة، وكاد أن يتقدم مجددًا، بعد تمريرة من دي بول، مرت من سكرينيار، ووصلت للازانيا، الذي انفرد بالحارس هاندانوفيتش، لكنه سدد الكرة عاليةً للغاية.

وفي الدقيقة التاسعة و الخمسين ، احتسب الحكم مارياني ركلة جزاء لأودينيزي، بعد استخدامه لتقنية الفيديو، وانبرى لها الأرجنتيني دي بول، حيث أسكنها المرمى بنجاح.

وأخذ إنتر بعض الوقت، للتعافي من صدمة الهدف الثاني، ثم صعد للهجوم، فضربت رأسية ميلان سكرينيار العارضة، وكذلك تألق بيتزاري، في التصدي لرأسية روبيرتو جاليارديني.

وفي الدقيقة سبعة و سبعين ، وجه أودينيزي الضربة القاضية لإنتر ميلان، بعد مشوار من الجهة اليسرى لدي بول، حيث وصلت الكرة للاعب الوسط المتقدم، باراك، ليحرز الهدف الثالث لفريقه.

يجب الا 

أكد ماورو إيكاردي، قائد وهداف إنتر ميلان أن الفريق يجب ألا يشعر بالإحباط، بعد الخسارة  على ملعب سان سيرو أمام أودينيزي.

وتلقى النيرازوري أول خسارة له في الدوري الإيطالي، منذ مايو الماضي، وأصبح قريبًا من فقدان الصدارة لصالح نابولي.

قال إيكاردي في حديثه لقناة إنتر الرسمية "كانت مباراة غريبة، لأننا لم نتعود على الخسارة.

ليش  

بات ليختشتاينر مدافع يوفنتوس قريبًا من مغادرة صفوفه، خلال الصيف المقبل، حيث سينتهي عقده، بنهاية الموسم الجاري، وفقًا لتقارير صحفية إيطالية.

وقالت شبكة "توتو ميركاتو"، إن الظهير الأيمن لليوفي، الدولي السويسري، ستيفان ، يستعد للعودة إلى ناديه القديم، لاتسيو، اعتبارًا من الموسم المقبل.

وسبق للاعب السويسري، أن ارتدى قميص لاتسيو، حيث كان بوابته إلى عالم كرة القدم الإيطالية، في عام الفين و ثمانية ، قبل أن يغادره إلى يوفنتوس، ليحقق معه ستة  ألقاب للدوري الإيطالي.

ويستعد لاتسيو لتقديم عرض إلى ليختشتاينر، صاحب الـالاربعة و ثلاثين  عامًا، حتى صيف الفين و عشرين ، ما يعني احتمال اعتزاله كرة القدم مع الفريق العاصمي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات