شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. جدل حول سيلفا.. صلاح يواصل التألق.. وصفقة برشلونة الشتوية

محمد صلاح فيرمينيو

محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا
ماركا المدريدية
.هدف غير محتسب

ألغى الحكم الإسباني ماثيو لاهوز، والذي قاد  مباراة برشلونة وديبورتيفو لاكورونيا، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر، هدفًا للاعب لويس سواريز، في الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الأول.

وألغى لاهوز الهدف الذي سجله لويس سواريز بداعي أن الكرة لم تعبر خط المرمى، وسط احتجاج من لاعبي نادي برشلونة، الذين طالبوا باحتساب الهدف.

وقال أندوخار أوليفر الخبير التحكيمي في "ماركا": "مرة أخرى نفتقر للتكنولوجيا، علينا أن نعذر الحكم لعدم احتساب الهدف.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يُلغى فيها هدف لبرشلونة بداعي عدم تخطي الكرة لخط المرمى، فقد حدث نفس الأمر أمام فالنسيا في الليجا، وتم إلغاء الهدف بداعي عدم دخول الكرة المرمى بشكل كامل.

سواريز: سعيد
 
ظهر لويس سواريز، ، أمام وسائل الإعلام عقب فوز فريقه على ديبورتيفو لاكورونيا، برباعية نظيفة، قبل مواجهة الكلاسيكو، السبت المقبل.
.
وقال سواريز : "أنا سعيد لمساعدة الفريق والحفاظ على إضافة النقاط، أيضًا أنا سعيد للمستوى  الشخصي.

وعلق على الكرات الكثيرة التي ذهبت للعارضة والقائمين: "نحن نحاول أن نضع الكرة في الشباك، ولكن في بعض الأحيان يكون الأمر صعابًا، أحيانًا القائم يساعد وأحيانًا لا، الشيء المهم هو الاستمرار على هذا الخط.

وعن الهدف الذي سجله ولم يحتسب، أوضح: "لقد رأيته بوضوح لأنني كنت على الخط، ولكن بالنسبة لحكم المباراة فالأمر أكثر تعقيدًا، لهذا طلبت أن يحتسبه.

وحول سوء الحظ الذي لازم ميسي اليوم، وفشله في تسجيل أي هدف حتى من ضربة جزاء، قال: عندما لا تريد الكرة أن تدخل فهي لن تدخل، ولكننا نعرف مدى أهميته لنا.

وختم بالحديث عن الكلاسيكو: "الفوز في البرنابيو سوف يكون إضافة لنا، ولكن هناك منافسين آخرين مثل أتلتيكو مدريد وفالنسيا.

اس المدريدية
نبيل فقير

فتح نجم فريق ليون الفرنسي، الباب أمام انتقاله إلى برشلونة ، خلال الفترة المقبلة، مبديا سعادته أيضا باهتمام ريال مدريد وأتلتيكو بضمه.

وقال المهاجم الدولي الفرنسي نبيل فقير : إسبانيا تجعلني أحلم، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، اهتمام برشلونة؟.. إنه يحركني.

وأضاف فقير: "اهتمام برشلونة يحركني فعلًا، لكن لا يوجد شيء ملموس، أنا في ليون وأعمل جيدًا، أنا بخير هنا حقًا.

وحول إذا كان هذا الموسم هو الأخير له في ليون، وأكمل: "لا أعرف ما الذي يحمله لي المستقبل، الليجا تجعلني أحلم، هناك أندية كبيرة وهناك أيضًا في إنجلترا مع مانشستر سيتي وآرسنال وغيرهما.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن برشلونة يرغب في التعاقد مع فقير خلال يناير المقبل، من أجل دعم هجومه في المرحلة المقبلة، وسط اهتمام من الريال أيضا، وعدد من أندية الدوري الإنجليزي
سبورت  الكاتالونية

حذاء ميسي

احتفل ، ليونيل ميسي، ، بالحذاء الذهبي الرابع في تاريخه، على ملعب كامب نو،  على هامش مباراة فريقه مع ضيفه، ديبورتيفو لاكورونيا، في الليجا.

وحصل ميسي على الحذاء الذهبي، باعتباره أفضل مهاجم في أوروبا، خلال الموسم الماضي، ليعادل رقم كريستيانو رونالدو، بـاربع  جوائز لكل منهما.
.
وسجل ميسي سبعة و ثلاثين  هدفًا في الدوري الإسباني، مع برشلونة، خلال الموسم المنصرم.
 
لينيكر يقول

رد الإنجليزي جاري لينكر، نجم برشلونة السابق، اليوم الأحد، على تصريحات المدافع الألماني المعتزل، فيليب لام، عندما طالب بألا تركز الكرة الذهبية على المهاجمين فقط.

واعتبر لام أن التصويت على الكرة الذهبية، بات وكأنه لأفضل مهاجم في العالم، وذلك بعد فوز كريستيانو رونالدو بالجائزة مؤخرًا.

ومن جانبه، قال الدولي الإنجليزي السابق،: "يمكن أن تكون الكرة الذهبية لأفضل اللاعبين، لكن لا شك أن في العقد الماضي، كانت تُمنح للمهاجمين.
وتابع: "في الواقع، لو كانت تُمنح لأفضل لاعب في العام، فإن ميسي يجب أن يفوز بها دائمًا.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية
غير سعيد
 
تحدث  إرنستو فالفيردي، مدرب  برشلونة أمام وسائل الإعلام عقب فوز الفريق الكتالوني على ديبورتيفو لاكورونيا برباعية نظيفة.
 
وو في حديث فالفيردي  علق على إصابة ألكاسير، قائلا: "إنها نكسة غير متوقعة، دعونا نرى ما يقوله لنا الأطباء، المباراة كانت جيدة ولم تستحق إصابة باكو.

وأضاف: "في كل مرة تقوم فيها بفتح اللعب يكون الوضع أسهل، التواصل الجيد بين المهاجمين لدينا يجعل تسجيل الأهداف أسهل.

وعن الكرات التي ترتطم بالقائم،أضاف: "أعتقد أننا لو وضعنا لأنفسنا هذه المهمة لن نصل إلى هذا الرقم، سوف تتحول الكرات لأهداف، هذه علامة على أننا قريبون من التسجيل وهذا جيد
وأشاد بالمتألق باولينيو، الذي سجل هدفين اليوم، وأكمل: "باولينيو لاعب لديه علاقة جيدة مع المرمى، إنه يتقدم كثيرًا ويصل، دائمًا ما يكون مرافقا للكرة في الأمام.

وعن الكلاسيكو، تابع: "نصل للكلاسيكو بعد أسبوع سعيد، لعبنا اليوم بشكل جيد للغاية وبهذا المستوى نحن واثقون من أنفسنا، سنلعب أمام خصم كبير ومعقد ونحن حريصون على هذه المواجهة.

وأكمل: "لا أعتقد أن الفوز في البرنابيو سوف يمنحنا الدوري، أتلتيكو خلفنا بـست  نقاط فقط، المنافسة طويلة ولن تختتم بهذه المباراة فقط.

وعن القضية المثيرة للجدل، وإمكانية قيام برشلونة بممر شرفي لريال مدريد، قال: "لقد خرجنا للتو من المباراة ولم نفكر في ذلك حتى، إنه أمر غريب أليس كذلك؟

اجتماع

أكد جييرمو أمور، مسؤول العلاقات المؤسسية والرياضية بنادي برشلونة ، الأخبار التي تؤكد وجود اجتماع محتمل بين رئيس النادي الكتالوني، جوسيب ماريا بارتوميو، والمقربين من الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، حيث قال: "من الممكن أن يكون حدث شيء ما
وأشار أمور بهذا التصريح للمعلومة التي نشرتها "موندو ديبورتيفو"،  حول اجتماع رئيس البلاوجرانا بعائلة اللاعب الفرنسي بمدية برشلونة، تحديدا شقيقته المسؤولة عن أعماله، من أجل دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع "الروخيبلانكوس" الذي يقل هذا الصيف لـمائة مليون  مليون يورو.
وقال أمور في تصريحات لقناة "موفيستار بلاس" المحلية: "من الممكن أن يكون حدث أمر ما.. نعم ما تقوله الصحيفة محتملا، لا أعلم.

وأضاف: "من المحتمل وجود علاقات طيبة ومحادثات، لا يمكن تجنب الأمر ومن الجائز أن نتواصل مع لاعبين آخرين. هذا هو العمل المنوط بالإدارة.

وحول إمكانية اصطفاف لاعبي الفريق الكتالوني في ممر شرفي للاعبي ريال مدريد قبل موقعة كلاسيكو الأرض" يوم السبت المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو" تكريما لفوزهم بلقب مونديال الأندية، نفى المسئول بالنادي الكتالوني هذا الأمر.

واختتم: "أوضحنا مرارا أننا سنقوم بهذا الأمر عندما نشارك في هذه البطولة، وفي هذه الحالة، لسنا مشاركين في البطولة.

تصريح غامض

عاد مدرب آرسنال، الفرنسي آرسن فينجر، إلى إثارة الشكوك حول مستقبل لاعب فريقه مسعود أوزيل، وذلك عقب المباراة أمام نيوكاسل والتي سجل فيها الألماني الهدف الوحيد، على الرغم من تصريحاته القاطعة بشأنه مؤخرًا.

وبعد سؤاله عمّا إذا كان اللاعب الألمانيّ سيستمر إلى  نهاية الموسم على الأقل أجاب "أنا واثق، نعم، ولكن ماذا يعني هذا؟ لا أعلم.

ولكن فينجر مدح اللاعب التركي الأصل مشيرًا إلى أنه أحسن التصرف بتسديد تلك الكرة الصعبة في الشباك، ذلك أنه "عمومًا أوزيل في تسعة و تسعين  كرة مشابهة سيوقفها ويمررها لأحد زملائه، أنا سعيد لأنه غامر بتسديدها وسجل هدفًا مهمًا جدًا.

ويحظى مسعود أوزيل باهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، خاصة أن عقده مع آرسنال على وشك الانتهاء، وعلى رأس المهتمين برشلونة الإسباني، الذي يضعه كخيار ثانٍ، إن عجز عن التعاقد مع نجم ليفربول  فيليب كوتينيو.

المانيا       
بيلد
هونيس يحاول

أكد أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونيخ ، أنه سيحاول إقناع يوب هاينكس، ا للبقاء موسم آخر بعد انتهاء عقده في صيف العام المقبل.

وقال هونيس خلال احتفالات عيد الميلاد مع جمهور  البايرن: "من يريد بقاء هاينكس لعام آخر؟
ورفع جميع الحاضرون وعددهم ثلاثمائة  أيديهم بالموافقة على بقائه، ليرد هونيس: "ثلاثمائة  قرروا أن يبقى ولا أحد يرفض ذلك.

وأضاف: سأقول لهاينكس بأنكم تريدون بقائه جميعًا، وسأخبره بالنتيجة الرسمية، ثم دعونا نرى بعدها جوابه النهائي بعد أعياد الميلاد.

لكن لم تكن هناك محادثة جادة بين هونيس وهاينكس، حول تمديد العقد.
.
وأوضحت الصحيفة: "هونيس يريد التعبير عن تقديره لهاينكس بتمديد عقده حتى العام بعد القادم ، على عكس ما حدث في الفين و ثلاث عشرة  عندما أعلن التعاقد مع بيب جوارديولا قبل نهاية عقده بـستة  أشهر.

وأتمت: "من المستبعد أن يوافق هاينكس على تمديد عقده، وفقًا لتصريحاته السابقة التي أكد فيها ذلك، ولكن الأمر ليس مستحيلاً

الصفقة الاولى

ذكرت تقارير صحفية ألمانية، أن بايرن ميونيخ، أتم اتفاقه على صفقته الشتوية الأولى، التي ستبدأ في يناير من العام المقبل.

وقالت صحيفة "كيكر" ، إن بايرن اتفق مع نظيره هوفنهايم، على ضم مهاجمه ساندرو فاجنر، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وتابعت: "بايرن ميونيخ وهوفنهايم اتفقا بالفعل على النقاط الرئيسية في الصفقة، ولا يتبقى سوى توضيح بعض التفاصيل الصغيرة حول التعاقد.

وأضافت: "الصفقة ستكلف  النادي البافاري اثني عشر  مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب، وسيتم الإعلان عنها قريبًا.

فاجنر (ثلاثون  عامًا) لن يحظى بمباراة وداعية في هوفنهايم بعدما غاب عن آخر جولتين في الدور الأول من البوندسليجا أمام شتوتجارت وبوروسيا دورتموند.
 
ولعب فاجنر في صفوف ناشئي بايرن ميونيخ قبل أن يتنقل بين عدة أندية مثل دويسبورج، وفيردر بريمن، وكايزرسلاوترن، وهرتا برلين ودارمشتات، وأخيرًا هوفنهايم.

فرنسا
ليكيب
بالطبع نستطيع

علق كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، على المواجهة المرتقبة لفريقه، مع ريال مدريد، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
وعن احتمال فوز الفريق الباريسي، قال اللاعب: "بالطبع، يمكننا الفوز على ريال مدريد، إذا  كنا لا نؤمن بذلك فمن سيؤمن؟ نعلم أن الأمر لن يكون سهلًا، سنعمل حتى فبراير، لنكون جاهزين حينما تحين المواجهة.

وحول رد فعله بعد قرعة دوري الأبطال، قال: "رد فعلي كان طبيعيًا جدًا، أعتقد أنه للفوز بدوري أبطال أوروبا، يجب أن تواجه أفضل الفرق، وريال مدريد واحد منها، سوف تكون مباراة كبيرة.

وبخصوص مواجهة قدوته، كريستيانو رونالدو، قال: "نعم، لكن الشيء الرئيسي هو المباراة، أنا أمثل فرنسا، لأنني ألعب في نادٍ فرنسي، وهو الفريق الوحيد الذي بقي في المسابقة (من فرنسا).

وبشأن أفضل لحظاته عام الفين و سبعة عشر ، رد بقوله: "أعتقد أن الفوز بالدوري مع موناكو، والانتقال إلى باريس سان جيرمان، كانا حدثين مهمين في العام الحالي .. كانت سنة إيجابية بالنسبة لي، وأعتقد أننا يمكننا أن نفعل الأفضل، كل يوم أحاول التطور.

وعن كأس العالم، قال مبابي: "بطبيعة الحال هو في رأسي، علينا أن نفكر فيه، المونديال هو أكبر منافسة لأي لاعب، أنا في عجلة من أمري لأكون هناك، الجميع يحلم بهذا.

وحول أمنياته في العام المقبل ، قال: "أريد الفوز بدوري أبطال أوروبا، وكأس العالم

مديح راموس

كال الإسباني، سيريجو راموس، قائد فريق ريال مدريد، المديح لزميله البرتغالي كريستيانو رونالدو، مشيرا إلى أن فريقه يسعى للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

واذاعت القناة  الفرنسية الاولى  مقابلة مع راموس امس  الأحد، تم تصويرها قبل سفر ريال مدريد للمشاركة في كأس العالم للأندية.

وعن إمكانية الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة، أوضح راموس: "الفوز هو جزء من تاريخنا، بالطبع نود الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، ولكن هناك فرق أخرى جيدة للغاية، باريس وبايرن مثلًا، باريس عزز نفسه بشكل جيد للفوز بدوري الأبطال، لكن يجب علينا الفوز عليه.

وأشاد بالمهاجم الشاب كيليان مبابي، قائلا : "إنه لاعب صغير وعظيم، لديه مستقبل غير عادي، إنه يحدث الفرق دائمًا، سوف يكون لدينا الفرصة لمواجهته.

أما رونالدو، فقال عنه: "كريستيانو مهاجم لم نر مثله من قبل، إنه أسطورة بالفعل، وسيتم الاعتراف به كأحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، لديه وزن مهم جدًا في الفريق والجميع يحترمه.

وعن كريم بنزيما، أضاف :"إنه لاعب جيد جدًا ولديه موهبة فطرية وصفات رائعة، إنه هداف ومبدع، يمكنه أن يسبب المشاكل لأي مدافع، وأنا متأكد أن كريم سيكون سعيدًا لو عاد لتمثيل بلاده.

وأخيرًا عن مدربه زين الدين زيدان، أكمل: "إنه الأفضل دون شك، لقد أظهر ذلك ونحن سعداء جدًا لأنه مدربنا، هناك استمرارية معه، من النادر أن يصبح اللاعبون الجيدون مدربين جيدين، وهو فعل ذلك.

الى اين بيليسا ؟

يسعى مسؤولو كرة القدم في تشيلي لإقناع الأرجنتيني مارسيلو بييلسا من أجل قبول تولي المهمة الفنية للمنتخب الأول من جديد، تكرارا لولايته الأولى التي استمرت بين عامي الفين و سبعة -الفين و عشرة.
 
وشهدت تلك الفترة تحقيق منتخب "لا روخا" اللاتيني لنتائج طيبة قادته فيما بعد للتتويج بلقب بطولة كوبا أمريكا مرتين متتاليتين عامي الفين و خمسة عشر  مع خورخي سامباولي والفين  و ستة عشر  مع أنطونيو بيتزي.

وبدأت فكرة عودة بييلسا، الملقب بـ"المجنون" (أو لوكو بالإسبانية)، لتدريب تشيلي في الظهور داخل أروقة الاتحاد الوطني لكرة القدم منذ استقالة بيتزي بعد فشله في قيادة الفريق لحجز مقعد في كأس العالم بروسيا العام  المقبل.

وترسخت الفكرة أكثر بعد أن أعلن نادي ليل ، الذي تعاقد مع بييلسا منذ نهاية الموسم الماضي ، يوم الجمعة الماضي إقالة المدرب الأرجنتيني.

انجلترا
ميرور
تحذير من الغرور

حذر جابرييل خيسوس مهاجم مانشستر سيتي، لاعبي فريقه من الغرور والتهاون في المباريات المقبلة رغم الأداء الرائع للسكاي بلوز حتى الأن هذا الموسم.

وحقق مان سيتي  السبت فوزا كبيرا باربعة اهداف لهدف  على توتنهام، ليرفع فريق بيب جوارديولا رصيده  من الانتصارات المتتالية إلى ست عشرة ، معززة صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد  اثنين و خمسين  نقطة.

وفي هذا الصدد قال خيسوس لسكاي سبورتس  "كان هذا أحد أفضل عروضنا هذا الموسم، مقابل خصم جيد حقا، ويملك لاعبين بارزين.

وأضاف البرازيلي: "كانت مباراة كبيرة بالنسبة لنا، ليس فقط بسبب النتيجة، ولكن أيضا الطريقة التي هزمنا بها توتنهام، كان من الممكن أن نسجل أهدافا أكثر.
واختتم: "فريقنا يؤدي أداء ممتازا، ولكن هناك أندية أخرى تفعل الشيء نفسه، ولا يمكننا أن نعتقد أننا لا نقهر،علينا أن نحافظ على تركيزنا حتى النهاية، ونتعامل مع كل مباراة على حدة. 
 
صلاح هداف الدوري الانجليزي

واصل النجم الدولي المصري، محمد صلاح، تألقه في الملاعب الإنجليزية، بعدما عزز صدارته لقائمة هدافي الدوري الممتاز لكرة القدم، عقب تسجيله هدفا خلال فوز فريقه ليفربول باربعة اهداف نظيفة ، على مضيفه بورنموث في المرحلة الثامنة عشر للمسابقة.
 
أحرز صلاح الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة الرابعة و  الاربعين  من عمر المباراة، بعدما قام بمراوغة اثنين من مدافعي بورنموث، قبل أن يسدد بقدمه اليسرى واضعا الكرة على يمين حارس مرمى الفريق المضيف.

رفع صلاح، الذي تم استبداله في الدقيقة السبعين  من عمر المباراة، رصيده من الأهداف في البطولة إلى اربع عشرا هدفا  هدفا، ليواصل تحليقه في صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه النجم الدولي الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير.
وحقق نجم منتخب الفراعنة، الذي انضم لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من روما الإيطالي، بعض الأرقام القياسية عقب مباراة الامس.
 
ورفع صلاح رصيده التهديفي مع ليفربول إلى عشرين  هدفا في ست و عشرين  مباراة بمختلف المسابقات المحلية والقارية، ليعادل رقمه التهديفي الذي حققه مع فريق بازل السويسري، عندما سجل نفس العدد من الأهداف في تسع و سبعين  مباراة في كل البطولات خلال موسمين ونصف  الموسم.

وأصبح صلاح، الذي عاد لهز الشباك عقب غيابه عن التسجيل في مباراة الفريق الماضية أمام وست بروميتش، ثالث أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل لـ عشرين هدفا  هدفاً مع الفريق بعد الثنائي إيان راش وروجر هانت.

وكان صلاح قد أحرز خمسة أهداف مع الريدز  بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بالإضافة لهدف خلال الأدوار التأهيلية للمسابقة القارية، ليصبح أول لاعب بالدوري الإنجليزي يسجل عشرين  هدفا في جميع المسابقات خلال الموسم الحالي.

وبهذا الهدف، حقق صلاح أفضل موسم تهديفي في مسيرته الاحترافية بمختلف الأندية الأوروبية، بعدما تجاوز رقمه القياسي السابق الذي حققه مع فريق روما الإيطالي، عندما سجل تسع عشرة  هدفا في جميع البطولات الموسم الماضي.

ويأتي تألق صلاح قبل يوم  فقط من إعلان الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) القائمة النهائية المختصرة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي لهذا العام اليوم  والتي تضم ثلاثة لاعبين فقط.

يشار إلى أن صلاح كان ضمن قائمة اللاعبين الـ 10 الأبرز، التي تسبق القائمة النهائية المصغرة.

وكان صلاح، الذي توج الأسبوع الماضي بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017 من قبل بي بي سي ، قد فاز أيضا بجائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الإنجليزي عن شهر نوفمبر الماضي، ليصبح أول لاعب عربي يحقق هذا الإنجاز.

الصن
غياب سيلفا بسبب ؟

أثار غياب الإسباني دافيد سيلفا نجم نادي مانشستر سيتي، عن قائمة فريقه أمام توتنهام،  السبت في  الدوري الإنجليزي الكثير من الجدل.

وأكد نادي مانشستر سيتي أن غياب اللاعب جاء لأسباب شخصية وعائلية، وهو ما أكده الإسباني بيب جوارديولا ا أيضًا.
.
وقالت صحف إسبانية إن سيلفا شارك في جميع مباريات مان سيتي هذا الموسم كلاعب أساسي باستثناء الجولة الـرابعة عشر  أمام ساوثهامبتون ودخل في المباراة كبديل، ولم يشارك ألسبت  أمام توتنهام.

وزاد العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الجدل بشأن غياب سيلفا، حيث أشار البعض إلى أن اللاعب الإسباني أصيب بسرطان البروستاتا، ولم يتأكد من صحة ذلك حتى الآن.
.
وأهدى لاعبو مانشستر سيتي الفوز  على توتنهام لسيلفا عقب المباراة، كما أن البلجيكي كيفين دي بروين احتفل بهدفه بالإشارة بأصابعه إلى رقم واحد و عشرين  الذي يرتديه النجم الإسباني

لماذا لم يحتفل؟ 

كشف  جوزيه مورينيو  سبب قلة احتفالاته بالأهداف التي يسجلها فريقه، كما أوضح سبب عدم احتفال مهاجم الشياطين الحمر روميلو لوكاكو بهدفه أمام ويست بروميتش ألبيون.

وحقق مانشستر يونايتد الفوز على وست بروميتش ألبيون،  الأحد بهدفين لهدف واحد  في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال مورينيو في تصريحات عقب المباراة : "لم أحتفل ولكن لم يكن أحد أكثر مني سعادة.

وأضاف: "قبل خمسة عشر  عامًا كنت أنظر إلى احتفالاتي بالأهداف، الآن لدي الكثير من النضج وهو ما يمكنني من التحكم في العواطف بشكل أفضل.

ورفض البرتغالي الاستسلام في معركة الدوري وقال: "أعرف أن الأسئلة ستأتي دائمًا في نفس الاتجاه، آخر مباراة لنا أمام واتفورد في أولدترافورد في منتصف مايو وحتى ذلك الحين سوف نحاول الفوز في كل مباراة.

ورفض مورينيو التعليق على الفيديو المسرب للاعبي مانشستر سيتي وقال: "لست مهتمًا بذلك، لم أر شيئًا، كل ذلك لكم وأنتم عليكم التقييم، بالنسبة لي فهو لا شيء.

وانتشر فيديو للاعبي مانشستر سيتي وهم يرددون "اركن الحافلة" في إشارة إلى طريقة لعب مورينيو الدفاعية.

وعن عدم احتفال لوكاكو قال: "روميلو كان جيدا في وست بروم وربما هناك شيئ في قلبه.. لقد انفجر في الدوري الإنجليزي هنا، وربما الشيء الثاني أنه نظر لي وأنا لم أحتفل لذلك قال لماذا يجب أن أحتفل؟".

ايطاليا
كورييرا ديلا سبورت- روما
اليجري يكشف 

كشف  ماسيمو أليجري، أسباب عدم الاعتماد على ، باولو ديبالا، كلاعب أساسي للمباراة الثانية على التوالي.

ونجح يوفنتوس، في تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى بولونيا، ليصعد للمركز الثاني في الترتيب، ولم يشترك النجم الأرجنتيني إلا في آخر ربع ساعة من اللقاء.

وقال أليجري، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت" بعد المباراة: "اليوم يوفنتوس لم يكن مثاليا، علينا أن نفوز وأن نلعب جيدًا، وأن نُظهر الصلابة.
 
نحن نتطور لأجل ذلك وبمرور الوقت سوف نقترب من الحالة المثالية التي نريدها، لكي نستعد للمرحلة الأهم في شهر مارس.

وعن ديبالا، أوضح: "اخترت أن أبقيه خارج التشكيلة لمباراتين، لديّ لاعبين مهمين آخرين، باولو لاعب شاب وهو يعلم أن عليه أن يتطور أكثر، وأن يجعل نفسه متاحا للمشاركة، أنا المدرب وعليّ أن أتخذ القرارات.

وأردف: "بعض المقارنات التي تتم بينه وبين لاعبين آخرين ربما لا تكون إيجابية، وهو خطأ يقع فيه الكثير من الشباب، عليك تقييم نفسك من مباراة لأخرى، وأتذكر أنه في عامي الأول مع فريق ميلان كان لديّ خمسة لاعبين كبار في الهجوم، وكان عليّ أن أبقي ثلاثة منهم خارج التشكيلة
وواصل: "ديبالا يتم تحميله مسؤولية كبيرة للغاية ليس عليه أن يتحملها، لدينا لاعبين أقوياء، وعلى أحدهم أن يجلس على مقاعد البدلاء.

وختم أليجري: "النادي قريب من باولو، فهو إرث مهم في كرة القدم في العالم، عليه الآن أن يحافظ على التدرب جيدًا وعلى العمل الشاق

جازيتا ديلاسبورت ميلانو
كاكا
 
أعلن البرازيلي المخضرم ريكاردو كاكا (خمسة و ثلاثين  عامًا) اعتزاله كرة القدم بشكل رسمي مساء  الأحد، لينهي الجدل المستمر حول مستقبله خلال المرحلة المقبلة.

ولعب كاكا آخر مباراة له مع فريق أورلاندو الأمريكي في شهر أكتوبر الماضي، ولم يكن واضحًا منذ تلك اللحظة إذا ما كان سيعتزل كرة القدم أو سينتقل للعب في فريق آخر.

وقبل أيام أكدت تقارير صحفية إيطالية أن اللاعب يستعد لإعلان اعتزاله خلال الساعات القليلة المقبلة، وهو ما حدث  الأحد بشكل رسمي.

وقال كاكا في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "كان أكثر بكثير مما كنت أتصور، شكرًا لكم، الآن علي الاستعداد للمرحلة المقبلة.

وبرز كاكا مع فريق ميلان الإيطالي في الفترة ما بين الفين و ثلاثة  و الفين و تسعة  قبل أن ينتقل لفريق ريال مدريد الإسباني ثم عاد لميلان مجددًا ثم انتقل للعب في الدوري الأمريكي.

ويعتبر ريكاردو كاكا آخر من تُوج بجائزة الكرة الذهبية قبل السيطرة التي فرضها كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي منذ عام الفين و ثمانية.  

اليوفي يسعى 

يسعى نادي يوفنتوس ، لعقد صفقة من ليفربول الإنجليزي، من أجل تدعيم صفوفه، للاستمرار في المنافسة على الألقاب سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي.

وكشف نادي يوفنتوس رغبته في التعاقد مع الألماني إيمري تشان، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي الذي ينتهي عقده مع الريدز بنهاية الموسم الحالي.
 
وقال المدير التنفيذي لفريق يوفنتوس بيبي ماروتا  :"إيمري  اللاعب الذي نستطيع التحدث عنه لأن  عقده اقترب من النهاية، بعد فبراير سيكون قادرًا على الاتفاق على الشروط.

وأضاف ماروتا: "لن أنكر أننا رصدنا اللاعب أيضًا، في محاولة لإغلاق الصفقة على مدى الأسابيع القليلة المقبلة، إننا نتابع الوضع لا أكثر.

وعن عدم الدفع بديبالا أساسيًا في مباراة بولونيا قال: "المدرب لديه قرارات يتخذها على أساس المجموعة وليس الأفراد، إنها لحظة صعبة بالنسبة لديبالا، إنه يحتاج للتعايش.

وتحدث عن ماركيزيو قال: "كلاوديو ملتزم جدًا بقميص يوفنتوس نشأ في الأكاديمية هنا ولم يطلب منا أي شيء، لا أعتقد أنه سيرحل للخارج.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات