شاهد كل المباريات

إعلان

صلاح يقود حملة ليفربول لإخضاع أرسنال في الإمارات

محمد صلاح كلوب

صلاح يستعد لمهمة ملعب الإمارات

يقود الدولي المصري محمد صلاح حملة فريقه ليفربول في رحلته إلى ملعب الإمارات في لندن من أجل محاولة إخضاع أرسنال والحصول على الثلاث نقاط كاملة في الجولة التاسعة عشر في البريميرليج.

صلاح شارك في كل مباريات ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز (16 مرة أساسي ومرتين احتياطي) لينجح في تسجيل 14 هدف ويتربع منفرداً على قمة جدول ترتيب هدافي المسابقة بفارق هدفين عن هاري كين نجم توتنهام.

مباراة الدور الأول بين ليفربول وأرسنال في ملعب أنفيلد انتهى بنتيجة ساحقة لأصحاب الأرض بنتيجة (4-0) في مباراة تألق خلالها صلاح وسجل هدفاً عالمياً بعد ماراثون من الجري بالكرة حتى تسليمها في شباك تشيك.

موقف الفريقين قبل المباراة لا يتناسب مع طموحاتهما بعد تعثرات كثيرة تعرضا لها، حيث خسر ليفربول مرتين وتعادل في 7مباريات، بينما خسر أرسنال 5 مرات وتعادل في 3 مباريات.

ليفربول يحتل المركز المُفضل لأرسنال في العصر الحديث برصيد 34 نقطة، بينما يأتي أرسنال خلفه مباشرة في المركز الخامس برصيد 33 نقطة، وستكون مهمة أرسنال في مواجهة الجمعة هي اقتناص فوز يعيده للمركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال في الموسم الجديد.

فريق أرسنال تحتوي قائمته على أحد نجوم منتخب مصر لكنه لا يشارك بصفة أساسية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يكتفي مدربه أرسين فينجر في منحه أدوار أساسية في مباريات الكؤوس المحلية والأوروبية والاحتفاظ به بديلاً في مباريات الدوري.

لكن النني سيكون متواجداً في قائمة المباراة، ولو لم يشارك أساسياً سيكون على مقاعد البدلاء جاهزاً لدعم فريقه في أي وقت إذا قرر مدربه الفرنسي منحه فرصة للظهور أمام العملاق الأحمر.

محمد صلاح سيكون هدفه الأول مساعدة ليفربول على تحقيق فوز يقربه من تشيلسي صاحب المركز الثالث الذي يبتعد بفارق 4 نقاط، في محاولة لتحسين وضع "الريدز" في المسابقة، لأن الحديث عن الفوز باللقب لم يعد منطقياً في ظل ابتعاد رجال كلوب عن صدارة السيتي المُتوحش هذا الموسم بـ18 نقطة.

أما الهدف الشخصي لصلاح هو تسجيل هدف على الأقل ليحافظ لجولة أخرى على صدارة هدافي المسابقة، لأن هاري كين ولوكاكو وأجويرو وسترلينج لن يتوقفا عن ملاحقة مفاجآة ليفربول هذا الموسم.

بطاقة المباراة

الحدث: الجولة 19 في البريميرليج

التاريخ: 22 ديسمبر 2017

التوقيت: 9:45 مساءً بتوقيت القاهرة

القنوات الناقلة: beIN sports HD

10

إعلان

التعليقات