شاهد كل المباريات

إعلان

بوكسنج داي يُوصٍل صراع صلاح وكين في دوري يخضع لديكتاتروية السيتي

محمد صلاح

محمد صلاح

ينطلق الدور الثاني للدوري الإنجليزي الممتاز  بمباريات "البوكسينج داي" التقليدية، ضمن الجولة العشرين بالبطولة التي تخضع لسطوة مانشستر سيتي.

فالفريق الذي ينفرد بصدارة البريميير ليج برصيد 55 نقطة جمعها من 18 انتصارا وتعادل وحيد أمام إيفرتون، والذي يبتعد بـ13 نقطة عن أقرب منافسيه، مانشستر يونايتد، سيحل ضيفا على نيوكاسل يونايتد في سانت جيمس بارك يوم الأربعاء، رغم أن معظم مباريات الجولة ستقام غدا الثلاثاء.
وستختتم الجولة قبل الأخيرة هذا العام بزيارة أرسنال لملعب كريستال بالاس يوم الخميس في مواجهة لندنية.

ويعد "البوكسينج داي" أحد الأيام الخاصة في البطولة الإنجليزية، ففي الوقت الذي تتوقف فيه معظم الدوريات بالقارة العجوز للاحتفالات بعيد الميلاد، يكثف البريميير ليج من جدول مبارياته.

وستقام ثماني مباريات بالجولة العشرين، حيث سيستضيف فريق "الشياطين الحمر" نظيره بيرنلي في مواجهة قوية على ملعب أولد ترافورد.

ويبحث المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن العودة للانتصارات، بعد السقوط في فخ التعادل في الوقت القاتل أمام ليستر سيتي الجولة الماضية (2-2)، ليتعادل كما فعل تشيلسي وليفربول، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب، وليمنحوا فرصة أكبر لـ"السيتيزنس" للانفراد بالقمة بفوزه الـ17 على التوالي على حساب بورنموث برباعية نظيفة.

وسيستضيف "البلوز" حاملو اللقب الصاعد حديثا للأضواء، برايتون، الذي يصارع من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط، في مهمة سهلة نسبيا على ملعب ستامفورد بريدج، رغم استعادة الأخير للانتصارات في البطولة الجولة الماضية بفوزه على واتفورد.

وسيستعيد تشيلسي مهاجمه ألفارو موراتا، الذي غاب عن التعادل السلبي في الجولة الماضية أمام إيفرتون لتراكم البطاقات، حيث يتمنى مدربه أنطونيو كونتي استعادة الحس التهديفي الذي غاب في جوديسون بارك.

بينما سيستقبل ليفربول، الذي تعادل في الجولة السابقة المثيرة على أرض أرسنال بثلاثة أهداف لمثلها، صاحب القاع في الجدول، سوانزي سيتي، في الآنفيلد، رغبة منه في مواصلة الانتصارات خشية التراجع في الترتيب.

كما يبحث "الريدز" عن إنهاء التعادلات الأخيرة، حيث تعادل في ثلاث من أصل آخر أربع مباريات، رغم أنه لم يتعرض للخسارة في آخر عشر جولات.

ويمتلك مدرب الفريق، الألماني يورجن كلوب، الامكانيات لتحقيق ذلك، بفضل ثلاثي هجومه المكون من المصري محمد صلاح، هداف المسابقة مناصفة مع هاري كين (توتنهام) ولكل منهما 15 هدفا، والبرازيليين فيليبي كوتينيو وروبرتو فيرمينو.

بدوره يسعى هاري كين خلال مباراة فريقه القادمة أمام ساوثامبتون على ملعب ويمبلي، لرقم آخر، وهو رقم تخطي الأرجنتيني ليونيل ميسي (الذي سجل 54 هدفا مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين)، عبر تسجيل هدفين، ليصبح الهداف الأول لعام 2017.

وتعد هذه الفرصة الأخيرة لهاري كين هذا العام لتحقيق هذا الإنجاز، وذلك بعد الهاتريك الذي سجله في المباراة الأخيرة أمام بيرنلي والذي رفع رصيده من 50 إلى 53 هدفا هذا العام مع فريقه ومنتخب بلاده الإنجليزي.

ويتأخر "السبيرز" بفارق نقطة عن ليفربول ويحتلوا المركز الخامس في جدول البريميير ليج، متفوقين بفارق الأهداف عن أرسنال الذي تراجع بعد تعادله أمام "الريدز" للمركز السادس، والذي سيحل ضيفا على كريستال بالاس، الذي لم يهزم خلال آخر ثماني جولات بالدوري وصاحب المركز السادس عشر.

فيما ستكون مواجهة نيوكاسل ومانشستر سيتي بين المدربين الإسبانيين، رافا بنيتيز وبيب جوارديولا. فنيوكاسل، العائد مجددا للأضواء، التقط الأنفاس في الجولة الماضية بفوزه في ملعب وست هام، بعد أربع هزائم متتالية، لكنهم لايزالون في مأزق باحتلالهم للمركز الخامس عشر.

والأمر على العكس تماما مع سيتي الذي لم يوقفه أحد هذا الموسم محليا، حيث كان آخر تعثر له في أغسطس بالتعادل أمام إيفرتون بهدف لمثله.

وفي مباريات أخرى سيستضيف وست بروميتش نظيره إيفرتون وسيزور ليستر سيتي ملعب واتفورد، وسيحل ستوك سيتي ضيفا على هيديرسفيلد تاون، بينما سيستضيف بورنموث نظيره وست هام يونايتد.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات