شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير .. صلاح وكين يتنافسان في "البوكسينج داي" لكسر الأرقام قبل نهاية العام

محمد صلاح

محمد صلاح

يتنافس كلاً من النجم المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي وهاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبر على كسر العديد من الأرقام خلال مباريات "البوكسينج داي" قبل نهاية العام الحالي.

ويعد "البوكسينج داي" أحد الأيام الخاصة في البطولة الإنجليزية، ففي الوقت الذي تتوقف فيه معظم الدوريات بالقارة العجوز للاحتفالات بعيد الميلاد، يكثف البريمييرليج من جدول مبارياته.

ويتبقى للفرعون المصري مباراتين قبل نهاية هذا العام أمام فريقي سوانزي سيتي وليستر سيتي، أما كين فيتبقى له مواجهة واحدة أمام ساوثهامبتون.

ويحتاج "مو" لتسجيل 3 أهداف فى المباراتين ليصبح أكثر لاعب فى تاريخ ليفربول تسجيلاً فى موسم واحد قبل العام الجديد.

ويمتلك روجر هانت الرقم القياسى بتسجيله 23 هدفاً فى النصف الأول من موسم 1961-1962، ويأتي خلفه صلاح بتسجيله 21 هدفاً حتى الآن فى كل المسابقات.

أما عن كين فإنه يبحث عن كسر العديد من الأرقام، فبتسجيله لثلاثة أهداف (هاتريك) المباراة الماضية أمام بيرنلي قد تساوى مع آلان شيرار أسطورة نيوكاسل يونايتد، من حيث أعلى معدل تهديفي في عام واحد بالبريمييرليج.

ويمتلك كين (36 هدفاً في الدوري الإنجليزي في عام 2017) نفس عدد الأهداف التي يمتلكها آلان شيرار (36 هدفاً في عام 1995) مع فريقه بلاكبيرن روفرز في ذلك الوقت، ويحتاج المهاجم الإنجليزي هدفاً واحداً لينفرد بالصدارة.

ويطمح اللاعب الإنجليزي لإنهاء عام 2017 بتحقيق إنجازاً أخر، حيث لديه فرصة لتحقيق لقب أفضل هداف في العالم للعام الحالي.

ويمتلك كين 53 هدفاً خلال هذا العام مع ناديه والمنتخب الإنجليزي، متأخراً بهدف وحيد عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يمتلك 54 هدفاً مع النادي والمنتخب، وبذلك فإن كين مطالب بالتسجيل مرتين في شباك ساوثهامبتون حتى يظفر باللقب.

الهداف التاريخي للسبيرز في البريمييرليج هو لقب يداعب النجم الإنجليزي أيضاً، ولكن تحقيقه من خلال مباراة واحدة تعد مهمة أشبه بالمستحيلة.

الرقم التاريخي مسجل بإسم أسطورة السبيرز تيدي شيرينجهام بتسجيله 98 هدفاً في البريمييرليج بقميص النادي الإنجليزي، أما كين فيمتلك 93 هدفاً، أي أن النجم الإنجليزي سيحتاج إلى تسجيل 5 أهداف في مباراة واحدة وذلك أشبه بالمستحيل.

جدير بالذكر أن المهاجمان (صلاح وكين) يتصدران قائمة هدافي البريمييرليج برصيد 15 هدفاً لكلاً منهما، الأمر الذي سيجعلهما يواصلان التنافس على لقب الهداف حتى بعد نهاية العام الحالي.

0

إعلان

التعليقات