شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. تجاوز شيرار وميسي وصلاح بضربة واحدة.. المجد ينتظر كين في 2018

كين

هاري كين نجم فريق توتنهام هوتسبر

نهى الإنجليزي هاري كين مهاجم فريق توتنهام هوتسبر عام 2017 بشكل مثالي، بعدما سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في مواجهتيه الأخيرتين بالعام الجاري، في شباك بيرنلي وساوثامبتون على الترتيب، ليقود فريقه لاستعادة توازنه بالارتقاء إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح كين في تحطيم 3 أرقام بأهدافه في مواجهة ساوثامبتون الأخيرة التي انتهت بفوز توتنهام بنتيجة 5 - 2، حيث تجاوز الرقم القياسي التاريخي للهداف الإنجليزي السابق آلان شيرار الذي سجل 36 هدفًا في بريميرليج خلال عام واحد "1995"، وهو الرقم الذي ظل صامدًا لاثنين وعشرين عامًا، قبل أن يسجل كين 39 هدفًا في عام 2017.

وتجاوز كين أيضًا بثلاثية ساوثامبتون رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي كان متربعًا على صدارة هدافي العالم في عام 2017 برصيد 54 هدفًا، قبل أن يصل كين إلى هدفه رقم 56 في العام ذاته، ليرتقي إلى صدارة هدافي الكرة الأرضية.

ونجح كين في فك الاشتباك مع المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي، بعد شراكتهما في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 هدفًا بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة، إلا أن المهاجم الإنجليزي انفرد بالصدارة برصيد 18 هدفًا بعد انتهاء مواجهات الجولة العشرين.

وبإمكان كين تحطيم العديد من الأرقام القياسية التاريخية بنهاية الموسم الحالي، رغم عدم تجاوزه العام الرابع والعشرين من العمر، بعدما نجح في تقديم مستويات مبهرة في المواسم الأخيرة، منحت مسيرته القصيرة القدرة على مناطحة مسيرة نجوم تاريخيين لعبوا طوال مشوارهم في الملاعب الإنجليزية حتى الاعتزال.

واقترب هاري كين بشدة من حسم لقب لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل 8 أهداف خلال شهر ديسمبر الجاري، وفي حالة تتويجه رسميًا بالجائزة عقب نهاية الشهر، سيعادل كين الرقم القياسي لستيفن جيرارد قائد ليفربول السابق، والمتوج بالجائزة 6 مرات عبر مشواره، كأكثر لاعبي بريميرليج فوزًا بالجائزة عبر التاريخ.

وفي حالة الحفاظ على موقعه كمتصدر لترتيب هدافي بريميرليج في الموسم الحالي، سيعادل كين رقمًا آخر يمتلكه الثنائي شيرار وتييري هنري، الذين نجحا في اعتلاء صدارة هدافي بريميرليج في 3 مواسم متتالية، وفعلها شيرار بقميصي فريقي بلاكبرن روفرز ونيوكاسل أعوام "1995، 1996 و1997"، بينما كرر الفرنسي هنري نفس الإنجاز بقميص فريق آرسنال أعوام "2004، 2005 و2006، ويمتلك هاري كين المتوج بلقب الهداف في الموسمين الأخيرين فرصة قوية لتكرار إنجاز الثنائي في نهاية الموسم الحالي".

ويطمح كين في تجاوز رقم قياسي آخر في نهاية الموسم، بتسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد، وهو الرقم المسجل باسم الثنائي أندي كول بقميص نيوكاسل في موسم 1993/1994، وآلان شيرار بقميص بلاكبرن في الموسم التالي، وسجل كلاهما 34 هدفًا.

وأصبح كين هدفًا للعديد من الأندية الأوروبية العملاقة، وأبرزها ريال مدريد الإسباني الذي تعاقد في السنوات الماضية مع العديد من نجوم فريق توتنهام هوتسبر، وأبرزهم الكرواتي لوكا مودريتش والويلزي جاريث بيل.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات