شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. انتر يريد لاعب برشلونة.. وتسريبات حول مباريات ميسي الخيرية

ميسي

ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا
ماركا المدريدية
تصريحات

أدلى الدولي الألماني، توني كروس، لاعب وسط نادي ريال مدريد ، بتصريح من المتوقع أن يغضب عشاق الفريق، بعد الخسارة أمام فياريال في الليجا.

وقال كروس في تصريحات تليفزيونية  "هدف ريال مدريد من الآن وحتى نهاية الموسم في الدوري، هو أن يكون في المراكز الأربعة الأولى
وأيد الصحفي الإسباني الشهير جوسيب بيدريرول تصريحات اللاعب الألماني.

يذكر أن ريال مدريد يملك 32 نقطة ويحتل المركز الرابع، على بعد نقطة واحدة من فياريال الخامس

المدرب الجديد

قدم نادي مالاجا الإثنين مدربه الجديد خوسيه جونزاليس لوسائل الإعلام

وتولى جونزاليس تدريب مالاجا بعد يومين فقط من إقالة ميجيل جونزاليس من منصب المدرب ، وذلك بعد أن مني الفريق بالهزيمة الـ14 خلال 19 مباراة بالدوري الإسباني.

وجاء قرار الإقالة عقب هزيمة مالاجا أمام مضيفه خيتافي صفر / 1 مساء الجمعة في المرحلة التاسعة عشرة بالدوري، وتجمد رصيد الفريق عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق الأهداف فقط أمام لاس بالماس المتذيل.

وقال جونزاليس خلال مراسم تقديمه: "الفريق لم يحقق نتائج جيدة منذ بداية الموسم ووضعه في جدول الترتيب صعب للغاية.

وأضاف: "نتمنى أن يحالفنا التوفيق في الوصول للمكانة التي نستحقها، سعيد بحصولي على فرصة تدريب مالاجا، إنها مدينة كبيرة ونادٍ كبير، وبالنسبة لأي مدرب هو شرف.

اس المدريدية
محاولة

يحاول إنتر ميلان الإيطالي، الظفر بخدمات لاعب وسط نادي برشلونة الإسباني، حيث يجري الفريقان مفاوضات في الوقت الراهن بهذا الصدد.

إن برشلونة رفض عرضًا بقيمة 20 مليون يورو من إنتر ميلان، لضم البرازيلي الشاب رافينيا ألكانتارا.

يطلب النادي الكتالوني الحصول على 35 مليون يورو بالإضافة لبعض المتغيرات، لكن إنتر ميلان قد لا يصل بعرضه لهذه الأرقام ما ينذر بفشل المفاوضات.

وتشير التقديرات إلى إنتر ميلان سوف يحصل على اللاعب على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء.

ويناقش الناديان سلسلة من المتغيرات خاصة خيار الشراء إذا كان إلزاميًا أو لا، وربما يعتمد هذا الشرط على المباريات التي سيخوضها اللاعب مع إنتر حتى نهاية الموسم الحالي.

ويريد إنتر ميلان، أن يكون عقد اللاعب به خيار الشراء، بدلا من إلزامية الشراء، نظرا لمشاكل رافينيا المستمرة مع الإصابات.

طلب رسمي

قالت تقارير صحفية إسبانية،  إن ريال مدريد قدم طلبًا رسميًا لأتلتيك بيلباو، بشأن ضم حارس مرماه، الدولي الشاب، كيبا أريزابالاجا.

الميرينجي طلب الحارس رسميًا، قبل أيام قليلة، لكن الرد كان سلبيًا من قبل النادي الباسكي.

وأكدت قناة الباسك المحلية، أن رئيس أتلتيك بيلباو، أخبر ريال مدريد بأنه لن يبيع كيبا، في الوقت الحالي.

كما طلب رئيس النادي من الإدارة، تلبية مطالب الحارس، وتحسين عقده، وتقديم راتب له بقيمة 3.5 مليون يورو، ليصبح من أعلى اللاعبين أجرًا في الفريق.

وينتهي عقد أريزابالاجا، في 30 يونيوفي الصيف ، لكن بيلباو سيحاول تمديده، مع وضع شرط جزائي، بقيمة 50 مليون يورو، علمًا بأن شرطه الحالي، يبلغ 20 مليون يورو فقط.

سبورت الكاتالونية
غياب سيميدو

تغيب نيلسون سيميدو  مدافع برشلونة، بسبب التهاب اللوزتين، عن مران برشلونة الذي أقيم الإثنين، استعدادا لمباراة إسبانيول في ذهاب ربع نهائي كأس الملك.

ولم يسافر نيلسون سيميدو لهذا السبب أيضا مع البلاوجرانا إلى سان سيباستيان لمواجهة ريال سوسيداد ، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإسباني.

و قاد التدريبات إرنستو فالفيردي، في حضور اللاعبين المتاحين، بالإضافة إلى عدة عناصر من الفريق الرديف مثل تارين وويلفريد كابتوم ومويسيس.

وسيستأنف البارسا اليوم  تدريباته وسيمثل فالفيردي أمام الصحفيين عشية مواجهة إسبانيول.

واختتم البارسا الليلة الماضية منافسات الدور الأول من الليجا بالفوز 4-2 على ريال سوسيداد، لينهي بذلك عقدة عدم الفوز على ملعب أنويتا مدة 11 عاما.

وبعد إحراز هذه النتيجة، بدأ برشلونة الاستعداد لخوض المباراة المرتقبة أمام اسبانيول الأربعاء في ذهاب ربع نهائي كأس الملك.

وسيحل الفريق الكتالوني ضيفا على ريال بيتيس في منافسات الليجا الأحد المقبل.

جوان جامبر

عرض برشلونة امس  بإحدى مسارح المدينة الكتالونية فيلما وثائقيا عن حياة رمز البلوجرانا، جوان جامبر، "مؤسس البارسا".

ويستعرض الفيلم بعضا من مشاهد حياة الشاب السويسري الذي قرر في عام 1899 إلى جانب مجموعة من أصدقائه الأجانب والكتالونيين تأسيس نادي برشلونة بهدف ممارسة رياضة جديدة تسمى "كرة القدم.

وكان الرجل السويسري الأصل رائدا في كرة القدم، وسبق له اللعب في صفوف ناديي بازل وزيورخ السويسريين، بالإضافة للبارسا خلال الفترة من (1899-1903) والتي خاض خلالها 51 مباراة وسجل 121 هدفا، هذا بالإضافة لرئاسته للنادي في خمس فترات متفرقة.

وتقديرا من إدارات نادي برشلونة اللاحقة لشخصية جامبر في تأسيس النادي الكتالوني، أقيمت بطولة ودية تحمل اسمه وهي كأس "جوان جامبر" والتي تقام بشكل سنوي منذ عام 1966 قبل بداية كل موسم.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية
اصابة ديمبلي

كشفت تقارير صحافية إسبانية، أن الإصابة التي يعاني منها عثمان ديمبلي، أكثر تعقيدًا مما تبدو عليه.

وأكد الطبيب، بيدرو لويس ريبول، أن التمزق الذي يعاني منه ديمبلي، يقع في المجموعة العضلية نفسها التي خضعت للعملية الجراحية في سبتمبر الماضي، وهذا يعني أن السبب في إصابة اللاعب مجددًا هو الحركة التقلصية نفسها لتلك العضلات.

وأكد ريبول أنه ليس من الجيد تحديد وقت معين لعودة اللاعب، ذلك لأن هذه الإصابة ليست منفصلة عن السابقة بالمرة، على عكس ما فعل النادي، الذي نشر أن عودة ديمبلي ستكون بعد مدة تتراوح بين 3 و4 أسابيع.

ومن المعروف أن فترة النقاهة تكون مرتبطة بحجم التمزق ومكانه، غير أن إصابة ديمبلي ليست بسيطة، بل هي مركبة، في العضلات التي تساعد اللاعب على الانطلاق أثناء الركض، ولهذا قد لا يجب وضع موعد محدد لعودة الفرنسي.

اردا رسميا 


قدم إسطنبول باشاك شهير التركي، الإثنين لاعبه الجديد أردا توران قادما من برشلونة  حتى 2020.
وقال رئيس النادي، جوكسل جوموشتاج، في تصريحات للصحفيين إنهم سيدفعون خلال الجزء المتبقي من الموسم نحو مليوني يورو، بالإضافة للمتغيرات كراتب للاعب.

وأوضح "سندفع نحو 4 ملايين بالإضافة للمتغيرات للاعب في الموسم المقبل"، مؤكدا في الوقت ذاته أن النادي لم يدفع أي مبلغ للبارسا مقابل الإعارة.


كما أشار جوموشتاج إلى أن البلاوجرانا يمكنه في أيه لحظة اتخاذ قرار ببيع اللاعب، حيث إأن فترة الإعارة تنتهي مباشرة بانتهاء عقد اللاعب، ولكنه سيكون عليه تعويض النادي التركي بدفع جزء من قيمة الانتقال.

المانيا       
بيلد
اكبر حضور

ذكر تقرير، أن دوري الدرجة الأولى الألماني، سجل أكبر متوسط حضور جماهيري في أوروبا، الموسم الماضي، ليتفوق مرة أخرى على الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت رابطة بطولات الدوري في أوروبا، إن متوسط الحضور الجماهيري للمباراة الواحدة، في الدوري الألماني، خلال موسم 2016-2017، بلغ 40693 متفرجا، مقابل 35838 متفرجا في إنجلترا.

وجاء الدوري الإسباني ثالثا، بمتوسط بلغ 27609 متفرجا، يليه الدوري الإيطالي، بمتوسط 22177 متفرجا، والدوري الفرنسي بمتوسط حضور جماهيري 11838 متفرجا.

وبدت الأرقام الواردة من بعض دول أوروبا الشرقية، هزيلة، حيث بلغ المتوسط 4665 متفرجا في أوكرانيا، و2783 متفرجا في رومانيا، و2233 في صربيا.

ورغم أن الدوري الألماني يفاخر بأفضل الأرقام، فإن الحضور الجماهيري هناك، تراجع منذ موسم 2011-2012، عندما بلغ 44293 متفرجا.

ومنذ ذلك الحين، واجهت البوندسليجا انتقادات، بأنها أصبحت محسومة لصالح بايرن ميونيخ، الذي فاز بخمسة ألقاب متتالية

تحقيقات

يجري الاتحاد الألماني تحقيقا بعد تعرض اثنين من لاعبي ماينز لإساءات عنصرية من جانب مجموعة من مشجعي هانوفر  السبت.

وتردد أن ليون بالوجون وأنتوني يوجاه تعرضا للاستهداف العنصري، خلال عملية الإحماء في الشوط الثاني من المباراة أمام هانوفر.

وطلب اتحاد الكرة الألماني من هانوفر واللاعبين إصدار بيانات في هذا الشأن.

وقدم مارتين كيند رئيس هانوفر اعتذاره للاعبيه ولماينز مؤكدا أنه يرفض مثل هذا السلوك تماما.
 
فرنسا
ليكيب
تسريبات

كشفت تسريبات جديدة، حول ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، أن المباريات الخيرية التي خاضها ، بين عامي 2012 و2013، لم تذهب جميعها للأطفال المحتاجين.

وقالت صحيفة دير شبيجل "في منتصف يونيو 2012، توجه ميسي إلى المكسيك، لخوض مباراة خيرية، من تنظيم مؤسسته، بمنطقة بحر الكاريبي".

وأضافت الصحيفة "كان ينبغي أن يستفيد الأطفال الفقراء من عائدات هذه المباراة، وكذلك في صيف 2013، نظمت 3 مواجهات ودية لميسي في كولومبيا وبيرو والولايات المتحدة.

وتابعت "قبل انطلاق المباريات، تم تسليم الشيكات التي من المفترض أن تذهب للمحتاجين

وأردفت "في 29 نوفمبر 2013، تلقى ميسي، زيارة غير متوقعة من رجال شرطة مدريد، من وحدة أوكو، الخاصة بغسيل الأموال، إذ كان لديهم بعض التساؤلات حول تلك المباريات الودية.

وأوضحت التحقيقات، أن رجل الأعمال، جييرمو مارين، وهو صديق جيد لوالد ميسي، يمتلك حقوق مباريات ميسي الخيرية" كانت العائدات من المباريات التي لعبت بين عامي 2012 و2013 هائلة، حيث وصلت الإيرادات إلى 12.3 مليون دولار، تم التبرع فقط بـ 300 ألف دولار لمؤسسة ميسي الخيرية، وهي نسبة أقل من 5 بالمئة من قيمة الأرباح.

وفي نوفمبر 2013 زار ميسي في برشلونة محققون من وحدة النخبة بالحرس المدني، أكبر هيئة أمنية في إسبانيا، وجهوا له كـ"شاهد" عددًا كبيرًا من الأسئلة، بخصوص المباريات الخيرية لمؤسسته، فهؤلاء المحققون، القادمون من مدريد، أهم واجباتهم هي مكافحة الجريمة المنظمة.

وأجرى المحققون لمدة عامين كاملين تحقيقات سرية ضد دائرة مخدرات بأمريكا الجنوبية، كانت هناك شكوك في أنها حققت الملايين بمساعدة مواطنين إسبان أيضا عبر تنظيم فعاليات رياضية كبرى.

وخلال التنصت على المكالمات ظهرت مباريات "أصدقاء ميسي" الخيرية في مرمى المحققين، كان في بؤرة القضية منظم الفعاليات الرياضية، جويلرمو مارين، من بيونس أيرس، وهو صديق مقرب لخورخى، والد ميسي، وقيل إن مارين حصل على حقوق انتفاع بالمباريات الخيرية.

وقال مارين إن مؤسسة ميسي فقط هي التي حصلت على أموال، ورفض مارين توضيح كيف تم ذلك، عندما سألته الصحيفة.

وإذا كان ميسي لم يحصل على أموال فإن هناك من أصدقائه مثلاً من عرض عليه ومن تلقى فعلا أموالاً لأجل المشاركة، فقد عرض أحد منظمي المباريات على وكيل أعمال روبيرت ليفاندفسكي مبلغا يصل حتى 250 ألف دولار، مع تذاكر طيران بدرجة رجال الأعمال وإقامة في فندق خمس نجوم، غير أن وكيل أعمال ليفاندوفسكي قال إن الأمر كان غريبا "ولذلك لم نرد الاشتراك في هذا النموذج".

أما المدرب الإيطالي فابيو كابيلو، فحصل على 25 ألف دولار عن كل مباراة، حسب ما كشفت بوابة "فوتبول ليكس"، وقد أكد ابنه بييرفيليبو، وهو محاميه ووكيل أعماله أيضا، أنه تمت كتابة ما حصل عليه والده في فواتير بشكل صحيح ودفعت الضرائب عنها أيضا.

بينما ذكر خورخي، والد ميسي، للمحققين عام 2014 أن العائدات، التي وصلت لمؤسسة ميسي في برشلونة من تلك المباريات تم التبرع بها لمنظمة رعاية الأمومة والطفولة بالأمم المتحدة "يونيسيف".

وأكدت اليونيسيف لشبيجل أنها تلقت عام 2013 تبرعات من مؤسسة ميسي بقيمة 300 ألف دولار، من أجل مساعدة الأطفال في بيرو وكولومبيا والأردن.

أما المحققون من وحدة النخبة بالحرس المدني الإسباني، فقد قدموا تقريرا نهائيا طلبوا فيه السماح لهم بالتحقيق أيضا خارج إسبانيا، واقترحوا طلب مساعدات قضائية من السلطات في الأرجنتين وكولومبيا وبيرو والمكسيك والولايات المتحدة وهونج كونج وجزيرة كوراساو وكذلك بنما، لكن القاضية المختصة أمرت بحفظ التحقيق.

ليست الاولى

 لم تكن واقعة الطرد التي شهدها دوري الدرجة الأولى الفرنسي "الليج آ" خلال مباراة نانت وباريس سان جيرمان الأحد وكان بطلها الحكم توني شابرون، هي الأولى المثيرة للجدل في مسيرته، بل سبق واتخذ قرارا جدليا في مباراة شهدها ملعب "سان ماميس" في إقليم الباسك بإسبانيا.

وتعود المباراة لموسم (2016-17) في بطولة الدوري الأوروبي بين أثلتيك بلباو الإسباني ورابيد فيينا النمساوي، والتي انتهت بفوز "أسود الباسك" بهدف نظيف سجله بينيات إتشيباريا
وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، كان شابرون هو بطل لقطة لا تحدث إلا نادرا في ملاعب كرة القدم.

واحتسب الحكم الفرنسي هدفا غير شرعيا للفريق الباسكي سجله إينياكي ويليامز وهو في حالة تسلل واضحة، قبل أن يتشاور مع حكم الخط ومساعده حامل الراية، ليفاجئ الجميع باحتساب ركلة جزاء "وهمية" على حارس الفريق الضيف، ريتشارد ستريبينجر، ومنحة بطاقة صفراء بداعي ارتكاب مخالفة ضد أريتز أدوريز، مهاجم أثلتيك، على الرغم من تواجد أدوريز أيضا في موقف تسلل لحظة تبادل الكرة مع ويليامز.

ثم فاجأ صاحب الـ45 عاما الجميع مرة أخرى بالتراجع عن احتساب ركلة الجزاء، قبل أن يطلق صافرة نهاية الشوط الأول إزاء الغضب الجماهير الكبير في مدرجات "سان ماميس.

وتصدر شابرون عناوين الصحف  خلال مباراة نانت وباريس سان جيرمان في الجولة الـ20 من "الليج آ" والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف سجله الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وخلال هجمة مرتدة سريعة للفريق الباريسي تعثر شابرون إثر اصطدامه بمدافع نانت، البرازيلي دييجو كارلوس، ليسقط على الأرض ويحاول عرقلة اللاعب.

وبعد أن فشل الحكم في إسقاط اللاعب أرضا، احتسب خطئا لصالح الـ"بي إس جي"، ولم يكتف بذلك بل أشهر بطاقة صفراء ثانية في وجه دييجو كارلوس ليغادر الملعب مطرودا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعد أن كان قد حصل على بطاقة أولى في الدقيقة 29.

اموقف بوردو

كشف نادي بوردو، موقف لاعب الفريق، البرازيلي الشاب مالكوم دي أوليفيرا، من البيع خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكشفت عدة تقارير إنجليزية مؤخرًا، اهتمام نادي آرسنال الإنجليزي، بالتعاقد مع اللاعب البرازيلي الشاب مهاجم فريق بوردو الفرنسي.

وأكد أحد المساهمين في نادي بوردو، نيكولا دي تافرنوست أن اللاعب ليس للبيع وقال: "مالكوم لن يرحل.

ووفقًا للتقارير الصحفية العديدة في الساعات الأخيرة فإن نادي آرسنال يأمل في الحصول على اللاعب البرازيلي الشاب هذا الشتاء، لتعويض الرحيل المنتظر للاعب الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز.

وأوضحت التقارير أن بعض الإداريين في نادي بوردو، يدركون أن المهاجم البرازيلي مالكوم لن يدوم طويلًا في النادي الفرنسي بسبب اهتمام العديد من الأندية به.

انجلترا
ميرور
وصول عائلة سانشيز الى

كشفت تقارير صحفية إنجليزية  عن وصول عائلة اللاعب الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، إلى العاصمة لندن.

إن وصول عائلة اللاعب إلى لندن قد يعني أنه اقترب من الرحيل عن صفوف الجانرز خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، إذ يرغب التشيلي بوجود أسرته بجانبه عند رحيله عن آرسنال.

ويعتبر مانشستر سيتي الأقرب لضم سانشيز، رغم منافسة من عدة أندية أبرزها فريق مانشستر يونايتد.

وينتهي عقد اللاعب التشيلي مع آرسنال في نهاية الموسم الحالي، ويأمل المدفعجية في بيعه في نافذة الانتقالات الحالية  للحصول على أموال، خوفًا من رحيله مجانًا الصيف المقبل.

وكان فينجر مدرب آرسنال قال  الجمعة في تصريح صحفي "يبدو أن سانشيز لن يمدد عقده، وربما لدينا فرصة للحفاظ على مسعود أوزيل، ونريد أن يبقى جاك ويلشير.

تلميح

ألمح  جوزيه مورينيو،  إلى إمكانية رحيل لاعبه هنريك مخيتريان عن صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وهو ما تسبب في استبعاده من قائمة مواجهة ستوك سيتي.

ورجحت وسائل إعلام بريطانية انتقال اللاعب الدولي الأرميني إلى آرسنال ضمن صفقة ينتقل بموجبها أليكسيس سانشيز لأولد ترافورد.

 ويحاول يونايتد ضم المهاجم التشيلي سانشيز، الذي سعى للتعاقد معه منذ فترة طويلة غريمه التقليدي مانشستر سيتي، خلال فترة الانتقالات الشهر الحالي، قبل 6 شهور على انتهاء عقده مع النادي اللندني.

ولم يصدر عن مانشستر يونايتد أو سيتي أي بيان بشأن الصفقة المزعومة، بينما قال آرسين فينجر مدرب آرسنال إن سانشيز "يضع قدما بالنادي وأخرى خارجه
وقالت تقارير إعلامية إن آرسنال يريد التعاقد مع مخيتريان (28 عاما) ضمن صفقة انتقال سانشيز إلى مانشستر يونايتد، بينما لم يؤكد جوزيه مورينيو ذلك بشكل مباشر، حينما قال إن غياب لاعب الوسط الأرميني عن تشكيلته يرجع للشكوك بشأن مستقبله.

وقال مورينيو لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية قبل مواجهة ستوك في أولد ترافورد "سأكون كاذبا لو قلت إن هذا القرار (استبعاد مخيتريان) فنيا بحتا، تم اختيار لاعبين نثق بنسبة 100% أن ذهنهم لا ينشغل سوى بمانشستر يونايتد".

وأضاف "لا أعتقد أنه أمر سهل بالنسبة للاعب أن يخوض أي مباراة عندما تدور شكوك حول مستقبله، هذا ضغط إضافي لا يحتاجه لذلك أعتقد أن ذلك الأفضل له ولنا، طالما الشكوك لا تزال قائمة، وهذا لحمايته".

وغاب سانشيز (29 عاما) عن تشكيلة آرسنال خلال الخسارة 2-1 على ملعب بورنموث أمس الأحد، حيث قال فينجر إن القرار بشأن مستقبل الدولي التشيلي بات "وشيكا.

وأضاف المدرب الفرنسي "نعم القرار بشأنه أصبح قريبا جدا، لا تقرأ كثيرا حول هذا الأمر لأنه حتى أنا لا أدرى كيف ستسير الأمور
وأردف "الأمر غامض حاليا ولم يتم حسمه بالكامل بطريقة ما أو بأخرى لذلك لم أضمه للتشكيلة.

الصن
مان يونايتد يقلص

قلّص مانشستر يونايتد الفارق مع المتصدّر مانشستر سيتي إلى 12 نقطة، بفوزه على ضيفه ستوك سيتي 3-0، مساء الإثنين على ملعب "أولد ترافورد" في ختام الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 50 نقطة لينفرد بالمركز الثاني بفارق 3 نقاط أمام ليفربول وتشيلسي، أما ستوك سيتي فاستقر رصيده عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر.

وأحرز الإكوادوري أنطونيو فالنسيا هدف المباراة الأول في الدقيقة التاسعة، وأضاف الفرنسي أنطوني مارسيال الثاني في الدقيقة 38، قبل أن يختتم البلجيكي روميلو لوكاكو التسجيل في الدقيقة 72.

اجتماع عاجل

قالت تقارير صحفية إنجليزية  إن بيب جوارديولا سيجتمع مع إدارة ناديه بشكل عاجل.

وأكدت "ديلي ميل" أن "بيب" سيجتمع مع فيران سوريانو المدير التنفيذي للفريق، بالإضافة إلى بيجرستين المدير الرياضي، من أجل بحث سبل المضي قدمًا في صفقة ضم اللاعب أليكسيس سانشيز.

وتشير الأنباء إلى اهتمام نادي مانشستر يونايتد بالتعاقد مع الجناح التشيلي في حال لم يتم التوصل لاتفاق بين آرسنال ومانشستر سيتي، الذي يعتبر أبرز المهتمين بضمه منذ الصيف الماضي.

ولا ينوي مانشستر سيتي دفع أكثر من 20 مليون جنيه إسترليني للاعب، الذي ينتهي عقده مع آرسنال نهاية الموسم الحالي، لكن مانشستر يونايتد على استعداد لتقديم 35 مليونا، إضافة لراتب فلكي يصل إلى 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وكان آرسين فينجر ، أكد أن مستقبل لاعبه الدولي التشيلي سوف يتحدد خلال اليومين المقبلين.

اوبا يقترب

اقترب المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، من الرحيل عن صفوف بوروسيا دورتموند، خاصة بعد الخلافات التي نشأت بينه وبين إدارة الفريق الأصفر.

وغاب أوباميانج عن مباراة فريقه أمام فولفسبورج بقرار تأديبي، بعد غيابه عن اجتماع النادي يوم السبت الماضي، مما جعل إدارة بوروسيا دورتموند تغضب بشدة من اللاعب.

إن مستقبل المهاجم الجابوني قد يكون في نادي آرسنال الإنجليزي، بعد أن تنبأ الكثيرون برحيله.

ما يرفع تكهنات رحيله إلى آرسنال هي متابعة لاعب الجانرز هيكتور بيليرين، للجابوني أوباميانج عبر "تويتر"، كما تابع مهاجم دورتموند، بيليرين أيضًا عبر نفس الشبكة.

وأشارت شبكة "سكاي سبورت" إلى أن آرسنال أبدى تفاؤله بإمكانية الحصول على المهاجم الجابوني مقابل 53 مليون جنيه إسترليني في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

لا يستمتع

علق  جوزيه مورينيو، مجددًا على خلافه مع أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي.

وقال مورينيو، في تصريحات   صحفية : "أنا لا أستمتع بالنزاعات مع المدربين، وبالنسبة لي الخلاف مع كونتي انتهى".

وأضاف مدرب ريال مدريد السابق: "حين أبدأ بالخلافات مع المدربين، أتحمل المسؤولية، وحين لا أبدأها يصبح الأمر مضحكًا بالنسبة لي وأنا أرى الطرف الآخر يدعي أنه الضحية، بينما هو ليس كذلك".

وتابع: "خلافي مع رانييري؟ في بعض الأحيان يكون خطأي، أحيانا يكون خطأ المدربين الآخرين، لكن عندما أرى أنني المخطئ أكون أول من يعتذر كما فعلت مع رانييري.

و واصل: "لذلك تحسنت علاقتنا كثيرًا، وأصبحت جيدة جدًا، لأنني كنت رجلًا بما فيه الكفاية لأعتذر

رفض

كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن رفض مانشستر يونايتد ، عملية المبادلة مع نظيره آرسنال، في صفقة اللاعب الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز.

وقالت إذاعة "مونتي كارلو" الفرنسية إن مانشستر يونايتد رفض رفضًا قاطعا اقتراح آرسنال بادخال اللاعب الفرنسي أنطوني مارسيال، في عملية ضم سانشيز.

ويحاول مانشستر يونايتد الفوز بخدمات جناح آرسنال، وسط منافسة قوية من مانشستر سيتي أيضًا.

من جانبه يتطلع آرسين فينجر للحصول على لاعب من المنافسين، الذين يريدون ضم سانشيز، حيث حاول سابقًا الحصول على رحيم سترلينج أو سيرجيو أجويرو من مانشستر سيتي.

كورييرا ديلا سبورت- روما
نصيحة بشأن ايكاردي

تحدث النجم البرتغالي السابق، لويس فيجو، عن عدد من الأمور التي تخص فريقه الأسبق، إنتر ميلان ، موجها نصيحة له حول مستقبل ماورو إيكاردي.

وأبدى فيجو رأيه فيما يقدمه مواطنه ولاعب الوسط البرتغالي، جواو ماريو مع النيراتزوري.

ولم يُظهر ماريو الذي يقضي عامه الثاني في إيطاليا، الكثير من الجودة بعد أن وصل لإنتر في يناير 2017 بكثير من الإشادة والتوقعات العالية.

وقال فيجو: "إنه مثل أندريه سيلفا مهاجم ميلان، لاعب قوي ولكنهم لم ينجح في التكيف مع الكرة الإيطالية، وهي مهمة ليست بالسهلة، لذا فإن الأمور لا تسير معه على ما يرام".

وأردف: "آمل أن يساعده الفريق في المرحلة القادم، وهذا سيحدث كذلك مع تحقيق النتائج الإيجابية والتي ستنعكس عليه إيجابيًا.

وعن مهاجم إنتر، ماورو إيكاردي، والذي تربطه تقارير بالانتقال إلى ريال مدريد، أضاف: "لن يكون من الجيد أن تخسر لاعبا من هذه النوعية، ولكن على إنتر أن يتخذ القرارات التي يجدها الأنسب لسياساته، إذا كان الاختيار ما بين قيادته لإنتر للحصول على بطولة، وما بين الحصول على 100 مليون يورو فأنا أُفضل الاختيار الأول.

وعن صراع اللقب في إيطاليا، قال فيجو: "آمل أن ينجح النيراتزوري في الفوز بالبطولة، يوفنتوس ونابولي هما الأقوى، ولكني آمل في أن أرى معركة ثلاثية على اللقب.

3 مرشحين للرئاسة
 
تقدم ثلاثة مرشحين بأوراقهم لخلافة كارلو تافيكيو في منصب رئيس الاتحاد الإيطالي.

وأعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن جابريل جرافينا وكوسيمو سيبيليا وداميانو توماسي ترشحوا لرئاسة الاتحاد.

واستقال تافيكيو من رئاسة الاتحاد الإيطالي بعد أسبوع من فشل المنتخب الإيطالي (الآزوري) في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018.

وأكد تافيكيو أنه تم إجباره على الاستقالة بعدما فقد دعم رابطة الدوري الإيطالي للمحترفين ورابطة دوري الهواة، التي ترأسها قبل أن يشغل منصب نائب رئيس اتحاد الكرة في 2007.

وتولى تافيكيو منصب رئيس اتحاد الكرة الإيطالي في أغسطس/آب 2014 بعد شهر واحد من ترك رئيس الاتحاد جيانكارلو ابيتي والمدرب تشيزاري برانديلي منصبيهما عقب خروج منتخب الآزوري من دور المجموعات لمونديال البرازيل 2014.

وتقام انتخابات الاتحاد الإيطالي لكرة القدم على منصب الرئيس يوم 29 يناير/كانون الثاني الجاري.

ويتولى توماسي لاعب روما السابق، رئاسة رابطة اللاعبين المحترفين في إيطاليا، فيما يتولى جرافينا رئيس رابطة المحترفين، ويتولى سيبيليا إدارة دوري الهواة في إيطاليا.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو
يجب الاستعداد بقوة

شدد سكرينيار مدافع إنتر ميلان  على أهمية القيام باستعداد مثالي، لمباراة الفريق المقبلة أمام  روما، في إطار الجولة الـ 21 من عمر الكالتشيو، الأحد المقبل.

وقال المدافع  في حواره مع بريميوم سبورت "علينا أن نبدأ بقوة بعد فترة التوقف، كما كنا عند بداية الموسم، يجب أن نتحلى بإيمان أكبر بأنفسنا
وتابع "علينا أن نستعد لمباراة روما بأفضل شكل ممكن، وأن نقدم كل ما لدينا.

وأوضح سكرينيار "أعتقد أننا نملك فريقًا قويًا، ولدينا حظوظ أكبر للفوز أمام ذئاب روما.

وعن وصول المدافع ليساندرو لوبيز من بنفيكا، للانضمام لكتيبة المدرب لوتشيانو سباليتي، علق بقوله "سوف يساعدنا كثيرًا في المرحلة القادمة، آمل أن نكون أكثر قوة معه.

لوبيز

أعلن نادي إنتر ميلان تعاقده مع اللاعب الأرجنتيني ليساندرو لوبيز، مدافع فريق بنفيكا البرتغالي، على سبيل الإعارة.

وقال الموقع الرسمي لنادي إنتر ميلان إنه تعاقد مع المدافع الأرجنتيني على سبيل الإعارة، مع أحقية الشراء في نهاية الموسم.

وبدأ لوبيز مسيرته في الأرجنتين، حيث لعب في ناديي تشارتي جونيورز وأرسنال ساراندي، قبل أن ينتقل عام 2013 لنادي بنفيكا البرتغالي
وقرر نادي بنفيكا إعارته لنادي خيتافي الإسباني  حيث لعب في الدوري الإسباني 26 مباراة، ومبارتين في كأس ملك إسبانيا في موسم 2014/2013.

ولعب مع بنفكيا ثلاثة مواسم ونصف ساهم خلالها في فوز الفريق بثلاثة ألقاب دوري، ولقب كأس البرتغال، ولقبين في كأس الدوري البرتغالي، ولقبين بكأس السوبر البرتغالي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات