شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. اقتراح راموس.. أرسنال يوضح موقف أوباميانج وعودة الـBBC

راموس

راموس

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

 اسبانيا:

ماركا المدريدية:

زيدان : سنستمر في اللعب باسلوبنا  

ظهر  زين الدين زيدان، أمام وسائل الإعلام، للحديث قبل مباراة الفريق اليوم  أمام ديبورتيفو لاكورونيا في الجولة الـ20.

و في   حديث زيدان عن المباراة قال : "أفكر في مباراة الغد، كما أفكر ببقية المباريات، أعتقد أن الديبور لا يستحق مكانه الحالي في الجدول، لديه فريق جيد، ولدينا أقصى تركيز، وسنحاول اللعب بأفضل طريقة ممكنة، أعتقد أنها ستكون مباراة صعبة".

وأضاف: "يجب أن نركز على الأمور التي نحسن القيام بها وتحسين أوجه القصور.. نعلم أننا سنلعب على أرضنا.. سوف نلعب بأسلوبنا وسنحاول خلق الفرص والتسجيل".

وعلق على إصابة المدافع سيرجيو راموس وقال: "على الأرجح سيكون معنا الأسبوع المقبل، تدرب بشكل طبيعي وظهر في الملعب ، تعافيه يسير بحالة جيدة.

وسئل عن هدف الفريق هذا الموسم: "نحن سنذهب للقتال في جميع المباريات التي لدينا من الآن وحتى النهاية".

وبعد إصابة خيسوس فاييخو سئل عن إمكانية ذهابه لسوق الانتقالات فأجاب: "لا.. لا شيء".

وأضاف: "لن يكون هناك مشكلات بيني وبين النادي، إذا تحدثت مع النادي فسأكون معهم دائمًا، لكننا لن نوقع مع لاعبين جدد، لا توجد آراء مختلفة، أنتم تسألون وأجيب عليكم، ثم عليكم أن تسألوا شخصًا آخر، لا أعتقد أن هناك اختلافًا مع إدارة النادي".

وعن إمكانية استسلامه قال: "لا أفكر في الأمور السلبية أنا إيجابي دائمًا، لن أرمي المنديل بالتأكيد، سأواصل القتال كما كنت دائمًا، لن أتخلى عن شيء، هذه هي قيم النادي".

وعن إمكانية مشاركة الثلاثي  بي بي سي، قال: "الثلاثي جاهز، ولكن لن أقول لكم من سيلعب في مباراة اليوم  كما هو الحال دائمًا".

وبشأن داني سيبايوس قال: "داني قال إنه سعيد وأنا أقول نفس الأمر، الشيء المهم أنه لاعب في ريال مدريد، ثم يمكن للناس أن يقولوا ما يريدون، بالنسبة له إنها سنة مهمة وهو يفعل بأشياء جيدة، هذا هو حاضر ومستقبل ريال مدريد".

وأخيرًا تحدث عن كريم بنزيما العائد من الإصابة وقال: "ما أعتقده أنه يريد اللعب ومساعدة الفريق، إنه يعرف ما يجب عليه أن يفعله، وما لا نسيطر عليه هو انتقاد الجماهير.

كانت مباراة جيدة 

قال دييجو سيميوني، عقب سقوطه في فخ التعادل (1-1)، على ملعبه أمام جيرونا، لحساب الجولة الـ20 من الليجا، إنه "سعيد للغاية" بأداء لاعبيه، على الرغم من النتيجة، في الوقت الذي اختلف فيه مع الصحافة، التي وصفت أداء الفريق بـ"السيئ للغاية.

وصرح المدرب، خلال المؤتمر الصحفي، بعد المباراة: "بالنسبة لي، الفريق كان جيدا للغاية.. كانت مباراة جيدة، وسيطرنا عليها أمام منافس خطير، لا يجعلك تلعب بأريحية".

وتابع: "سيطرنا على معظم أجزاء المباراة.. من الواضح أن الهدف منحهم فرصة التعادل، ولكننا نشعر ببعض الإحباط، لأننا كنا نرغب في الفوز، خرجت بانطباعات إيجابية، وأحيانا تسير الأمور بشكل جيد، مثلما حدث أمام إيبار، واليوم المنافس سجل التعادل من لعبة غريبة".

وجاء هدف تعادل الفريق الكتالوني، مباشرةً بعد إخراج سيميوني لثنائي الهجوم، دييجو كوستا، وأنطوان جريزمان.

وقال في هذا الصدد: "من الغريب أن تحتاج لتفسير موقف ما، لأن الجميع يضع تقييمه استنادا على النتيجة.. كوستا اشتكى من العضلة الضامة، في الشوط الأول، ولهذا فضلت إخراجه، حتى لا يتفاقم الأمر".

وواصل: "أما جريزمان فأخرجته، بعدما شعرت أننا مسيطرين على اللقاء.. كما أن دخول كوكي، أحد أفضل اللاعبين في إسبانيا، منحنا أفضلية في خط الوسط، من أجل إيصال الكرة لجاميرو.. الذين سألوا عن سبب خروجهما، يشعرون بالغضب، لأنهم يريدون الفوز".

وحول مدى تأثير هذه النتيجة، على مباراة الثلاثاء المقبل، أمام إشبيلية، في إياب ربع نهائي كأس الملك، قال: "إشبيلية فريق جيد جدا.. كما أنه استعاد المعنويات، بعد فوزه علينا في ملعبنا، حيث حقق انتصارًا مستحقًا على إسبانيول، في ملعبه أيضًا، سنواجه خصمًا يمر بنسق متصاعد، ولديه مدرب جديد.. أختلف مع من يقولون إننا كنا سيئين".

واستمر أتلتيكو في المركز الثاني، رغم التعادل، بـ43 نقطة، على بعد ثماني نقاط من برشلونة، المتصدر، في حين بلغ جيرونا المركز الثامن، بـ27 نقطة.

فياريال يهدد الميرنجي 

واصل فياريال مسلسل انتصاراته في الليجا بالفوز بهدفين لواحد على حساب ضيفه ليفانتي مساء السبت، ضمن الجولة الـ20 بدوري الدرجة الأولى الإسباني.

وبعد أن حقق فوزا تاريخيا على ريال مدريد في عقر داره بهدف نظيف، هو الأول في تاريخ النادي، حصد فريق "الغواصات الصفراء" ثلاث نقاط أخرى اليوم ليرفع رصيده لـ34 نقطة يرتقي بها للمركز الرابع مؤقتا، بفارق نقطتين أمام الميرينجي ، الذي سيستقبل ديبورتيفو لاكورونيا اليوم ، وله مباراة مؤجلة أمام ليجانيس.

في المقابل، تجمد رصيد ليفانتي عند 18 نقطة، بعد أن تجرع خسارته الثالثة على التوالي (الثامنة هذا الموسم)، يحتل بها المركز السادس عشر مؤقتا لحين انتهاء جميع مواجهات الجولة.

وعلى ملعب "لا سيراميكا" أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول بالتقدم بهدف حمل توقيع مانويل تريجيروس في الدقيقة 26 من علامة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، أمن الروسي دينيس تشيريشيف النقاط الثلاثة بالهدف الثاني في الدقيقة 50.

وسجل روجر مارتي سالفادور هدفا شرفيا للضيوف في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع 90+3.

اس المدريدية:

عودة البي بي سي اليوم 

يستضيف ريال مدريد، اليوم  ديبورتيفو لاكورونيا، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن الجولة العشرين من الليجا.

من المنتظر أن تشهد المباراة عودة ثلاثي ريال مدريد الهجومي   بي بي سي (جاريث بيل، وكريم بنزيما وكريستيانو رونالدو).

هذه ستكون المرة الأولى التي يتواجد فيها الثلاثي معًا في التشكيلة الأساسية للميرينجي بعد 273 يومًا، وتحديدًا منذ الهزيمة (2-3) أمام الغريم برشلونة في 23 أبريل الماضي.

إنَّه من المثير للدهشة أنه منذ وصول بيل، في صيف عام 2013، كان الثلاثي  قادرًا على التواجد معًا في التشكيلة الأساسية في 35% فقط من المباريات التي لعبها الميرينجي.

ولفتت إلى أنَّ كريستيانو رونالدو سجَّل 30% من أهداف ريال مدريد، بينما سجَّل بيل، وبنزيما معًا 23%.

وحتى رغم تراجع مستواه، تميز كريستيانو هذا الموسم وساهم بـ23% من أهداف الريال، تماما مثلما فعل الموسم الماضي، عندما تألق في المرحلة الأخيرة من الموسم، وسجل 10 أهداف رائعة ما بين ربع ونصف نهائي، ونهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن، بشكل عام هناك بيانات تدل على أن الأوقات السيئة التي يعيشها ريال مدريد في الوقت الراهن، لها علاقة بالثلاثي.

اقتراح سيرجيو راموس 

اقترح سيرجيو راموس، مدافع وقائد فريق ريال مدريد ، التعاقد مع أحد الاسماء الكبيرة في خط الدفاع خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

مصادر رياضية افادت بان سيرجيو راموس أوصى إدارة ناديه بالتعاقد مع مدافع ميلان الإيطالي، ليوناردو بونوتشي.

وانضم بونوتشي لميلان قادمًا من يوفنتوس الصيف الماضي، وعلى الرغم من الضجيج بشأن الصفقة، التي اعتبرها الكثيرون صادمة، ومكسب كبير لميلان، إلا أن اللاعب فشل في التأقلم مع الحياة بأجواء ملعب سان سيرو، وهو ما جعل تقارير تتحدث عن إمكانية رحيله عن النادي اللومباردي.

و اضافت  أن ريال مدريد  يدرس التعاقد مع النجم الإيطالي، والذي من المتوقع أن يحصل على مكان أساسي في تشكيلة الميرينجي، إذا انضم للفريق الأبيض، كما سيكمل الخيارات الدفاعية للميرينجي في مركز قلب الدفاع، مع رافائيل فاران، ناتشو فرنانديز، و راموس.

لكن من ناحية أخرى، أشار الموقع إلى أن التعاقد مع بونوتشي لن يكون سهلًا، حيث أن إدارة ميلان أكدت مؤخرًا في أكثر من مناسبة عدم وجود نية لبيع اللاعب، بعد موسم واحد فقط من التعاقد معه، كما أن صاحب الـ30 عامًا أعرب أيضًا عن ثقته في مشروع ميلان، ورغبته في البقاء مع الفريق الأحمر والأسود.

لعبنا مباراة كبيرة ولكن 

صرح آنخيل كوريا، مهاجم أتلتيكو مدريد، بأن فريقه قدم "مباراة كبيرة" أمام جيرونا، في الليجا، لكنه لم يتمكن من "حسم الأمور"، حين أشارت النتيجة لتقدمه.

وكان الفرنسي أنطوان جريزمان، قد منح التقدم للأتليتي في الشوط الأول، إلا أن جيرونا عدل النتيجة في الثاني، عن طريق بورتو، لتنتهي المباراة بتعادل إيجابي (1-1)، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو".

وقال الأرجنتيني كوريا: "أعتقد أننا قدمنا مباراة كبيرة، لكننا لم نتمكن من حسم الأمور.. يجب علينا أن نستمر كما نحن، لأن النصف الثاني (من الموسم)  

بدأ للتو، ولا يزال هناك الكثير، واجهنا اليوم منافسا يلعب بشكل جيد للغاية، ولم تتغير طريقته رغم تأخره في النتيجة".

وتابع: "كنا نعرف أنها ستكون مباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا.. كنا نريد أن نفوز بالنقاط الثلاث على ملعبنا، ولكن هذا لم يكن ممكنا، جيرونا يمتلك لاعبين رائعين في الأمام، ونحن الآن في وضع سيئ، بعد التفريط في نقطتين على ملعبنا".

وأوضح الأرجنتيني، الذي لعب المباراة كاملة: "لحسن الحظ أنا في حالة جيدة.. أنا سعيد، أتمنى أن أستمر بهذه الطريقة، وأن أتحسن أكثر ويستعد الأتليتي لمواجهة إشبيلية، في إياب ربع نهائي كأس الملك، بعدما خسر الذهاب على ملعبه أيضا، بنتيجة 1-2.

واختتم كوريا تصريحاته بقوله: "نعرف كيف يلعب إشبيلية.. هو فريق كبير، ولكن يجب علينا أن نذهب، ونحاول أن نفوز بالمباراة، لأنها ستكون صعبة للغاية".

سبورت الكاتالونية:

برشلونة ينفي 

أصدر نادي برشلونة ، بيانا رسميا، كشف فيه حقيقة المعلومات التي انتشرت في الفترة الأخيرة عن اتفاقه مع أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، على الانضمام لصفوفه في الموسم المقبل.

وقال النادي الكتالوني: "نادي برشلونة ينفي بشدة المعلومات التي ظهرت في الساعات القليلة الماضية في وسائل الإعلام المختلفة التي تشير إلى أن لاعب أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان، قد وقع على اتفاق مزعوم مع نادي برشلونة، والذي ينفى تماما هذه الأخبار ويكرر احترامه الكامل لنادي أتلتيكو مدريد.

وكانت تقارير ، قد قالت خلال الساعات الماضية إن برشلونة، اتفق مع جريزمان البالغ من العمر  ستة و عشرين عاما، على الانضمام لصفوفه الصيف المقبل، حيث سيرتدي الفرنسي القميص رقم 7 مع البلاوجرانا.

كما أكدت التقارير أن هناك عقوبة مالية على برشلونة وجريزمان، في حال إخلال أحدهما بالاتفاق بينهما، سواء تراجع البارسا عن إتمام الصفقة، أو غير اللاعب رأيه لينتقل لناد آخر مثل مانشستر يونايتد.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

موعد الظهور الاول 

كشفت تقارير صحفية إسبانية ، موعد الظهور الأول للاعب البرازيلي فيليب كوتينيو، بقميص ناديه الجديد برشلونة الذي انضم إليه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية قادمًا من ليفربول الإنجليزي.

إن اللاعب سيكون جاهزًا للمشاركة مع الفريق الكتالوني في مباراة الجولة الـ21 من الليجا أمام  ديبورتيفو ألافيس.

و يستند هذا  إلى ما فعله برشلونة عبر موقعه الرسمي، بوضع صورة اللاعب البرازيلي على إعلان المباراة المقرر إقامتها على "كامب نو" يوم الأحد  28 يناير.

وانضم البرازيلي لنادي برشلونة هذا الشهر قادمًا من ليفربول الإنجليزي وهو مصاب، ويعيش حاليًا المرحلة النهائية من التعافي ليكون جاهزًا للظهور بقميص البلاوجرانا؟

رحيل رافينيا 

أكد النجم البرازيلي السابق، مازينيو أوليفيرا، والد ووكيل أعمال اللاعب، رافينيا ألكانتارا،  أن نجله سيرحل إلى إنتر ميلان خلال فترة الانتقالات الجارية.

وقال مازينيو، في تصريحات لصحيفة "جلوبو سبورت" البرازيلية: "ببساطة هدف رافينيا هو اللعب، في برشلونة من الصعب جدًا الحصول  على مكان أساسي، يوجد هناك الكثير من اللاعبين أصحاب الوزن الثقيل".

وأضاف: "رافينيا كان حظه سيئًا بسبب الاصابات، خلال العامين الماضيين.. يريد أن يلعب، ويشعر بالسعادة، ويقوم بما يحبه في نادٍ ممتاز مثل إنتر ميلان".

واختتم بقوله: "رافينيا يملك عقدًا مع برشلونة، حتى عام 2022، لكننا نتفاوض على عقد مسبق مع إنتر ميلان، حتى عام 2021، إذا كان سيحقق خيار الشراء.. نريد أن يتمكن رافينيا من اللعب، خلال الأشهر الثلاثة أو الأربعة المقبلة، حيث يرغب في المشاركة مع المنتخب،  وسيغتنم هذه الفرصة في إنتر ميلان".

المانيا:

بيلد:

لم يستمتع 

أكد خافي مارتينيز نجم بايرن ميونيخ  أنه لم يستمتع بالعمل تحت قيادة مواطنه بيب جوارديولا، بسبب الإصابات التي لحقت به.

وقال لاعب الوسط الإسباني خافي مارتينيز: "هاينكس يمكن أن يتصور أن العيش مع زوجته في مونشنجلادباخ أكثر متعة، من الاضطرار لتحمل العذاب معنا هنا كل يوم".

وأضاف: "يجب أن نظهر الامتنان والاحترام له ولرغبته، بعد ما قدمه معنا هذا الموسم إذا لم يستمر الموسم المقبل، حتى لو كنا نأمل بقائه".

وتولى هاينكس المسؤولية الفنية للبافاري، عقب إقالة أنشيلوتي، وأكد أنه مستمر حتى نهاية الموسم فقط، ولن يتواجد العام المقبل.

واختتم: "فترة جوارديولا؟ كان من المؤسف أنني لم أستطع الاستمتاع تحت قيادته، لأنني أصبت لمدة 18 شهرًا".

باير الثاني 

استغل باير ليفركوزن تعثر لايبزيج، واقتنص منه وصافة الدوري الألماني، بفارق الأهداف، بالفوز على مضيفه هوفنهايم، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ19، بأربعة أهداف لواحد، على ملعب "راين نيكار أرينا".

و وقع أهداف الضيوف كل من، ليون بايلي ، وجوليان باومجارتلينجر ، ولوكاس ألاريو.

وأحرز الهدف الشرفي لأصحاب الأرض، اللاعب آدم سالاي.

وبذلك، رفع ليفركوزن رصيده إلى 31 نقطة، اقتنص بها وصافة الترتيب، بينما ظل رصيد هوفنهايم متوقفا عند 27 نقطة، حل بها في المرتبة التاسعة.

ونجح فرايبورج، المضيف، في قلب الطاولة على لايبزيج، في وقت متأخر، ليفوز عليه بهدفين لواحد، على ملعب "شفارتسفالد-شتاديون"، رافعا رصيده لـ23 نقطة، في المركز الثاني عشر، فيما حل الفريق الزائر في المركز الثالث، بـ31 نقطة، بفارق الأهداف عن ليفركوزن.

تقدم لايبزيج أولا، عبر مهاجمه الدولي تيمو فيرنر ، إلا أن أصحاب الأرض تمكنوا من الرد بهدفين متتاليين، وقع عليهما كل من، يانيك هابيرير  وروبن كوخ.

وحافظ بوروسيا مونشنجلادباخ على موقعه، في مطاردة مركز الوصافة، بعدما تغلب وسط جماهيره على أوجسبورج، بهدفين نظيفين لكل من، ماتياس جينتر وثورجان هازارد ، على ملعب بروسيا بارك.

ورفع مونشنجلادباخ رصيده إلى 31 نقطة أيضا، ويحل في المرتبة الرابعة، بفارق الأهداف عن ليفركوزن الثاني، ولايبزيج الثالث، بينما تجمد رصيد أوجسبورج عند 27 نقطة، في المركز الثامن.

وحسم آينتراخت فرانكفورت مباراته أمام مضيفه فولفسبورج، الثالث عشر بـ20 نقطة، بنتيجة 1-3 على ملعب "فولكسفاجن أرينا"، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة، وضعته في المرتبة السابعة، بفارق الأهداف عن دورتموند الخامس، وشالكه السادس.

هجوم حاد 

شنت جماهير شالكه هجومًا حادًا على ليون جوريتسكا لاعب خط وسط الفريق، عقب إعلان انتقاله رسميًا لصفوف بايرن ميونيخ.

وأعلنت إدارة شالكه الجمعة إتمام انتقال جوريتسكا لصفوف البافاري بنهاية الموسم، وطالب اللاعب الجماهير بالوقوف بجانبه ومساندة الفريق حتى نهاية الموسم لتحقيق الأهداف المرجوة، وهي التأهل لدوري الأبطال وحصد الكأس.

ووجه مشجعو شالكه السباب لجوريتسكا في تدريبات الفريق اليوم، كما قالت "اخلع هذا القميص".

وأضافوا: "كن سعيدًا لوجود الكثير من الأطفال هنا، وإلا لقمنا بإخراجك من أرض الملعب".

جماهير الأزرق الملكي، تنوي إطلاق صافرات الاستهجان ضد جوريتسكا اليوم  خلال مواجهة الفريق أمام هانوفر بالبوندسليجا.

فرنسا:

ليكيب:

بوردو بويت 

أعلن نادي بوردو ، هوية المدرب الجديد للفريق، بعد إقالة مدربه السابق جوسيلين جورفينيك يوم الخميس الماضي بسبب تردي نتائج الفريق في الليج 1.

وقال نادي بوردو الفرنسي في حسابه عبر "تويتر" إن المدرب الأوروجوياني جوستافو بويت سوف يتولى تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة من الموسم

وأشار نادي بوردو إلى أن تعيين المدرب بويت عقب فوز الفريق اليوم في الدوري الفرنسي على مضيفه نانت،  علمًا بأن الفريق تولى تدريب إيريك بيدويت بشكل مؤقت.

وسيكون كل من ماوريسيو تاريكو مساعدًا له، حيث عمل مساعدًا معه في سندرلاند بين عامي 2009 و2014، كما سيكون معه البرازيلي فرناندو مينيجازو اللاعب السابق لبوردو بين عامي 2005 و2011.

وعمل بويت كمدرب للعديد من الفريق مثل برايتون الإنجليزي وأيك أثينا اليوناني وريال بيتيس الإسباني، وأخيرًا شنغهاي شينوا الصيني والذي رحل عنه في سبتمبر الماضي.

نيمار لن يظهر اليوم 

يغيب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عن مواجهة فريقه باريس سان جيرمان أمام مضيفه ليون مساء اليوم ، في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، بسبب آلام في فخذه الأيمن، حسب ما أعلن النادي عبر حسابه بموقع "تويتر" مساء  السبت.

ولم يظهر اسم نيمار في قائمة الفريق الباريسي للمباراة، التي أعلنها امس.

وكان نيمار قد تألّق في المباراة الأخيرة لمتصدّر الدوري الفرنسي، عندما أحرز رباعية في مرمى ديجون 8-0.

لكن اللاعب البرازيلي تعرّض لصيحات استهجان بعدما رفض منح زميله الاوروجوياني إدينسون كافاني فرصة تنفيذ ركلة جزاء خلال المباراة، والتي كان من شأنها أن تجعل كافاني الهداف التاريخي للنادي، بفارق هدف واحد عن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وكان نيمار غاب عن مباراة نانت الأحد الماضي بسبب آلام في جنبه، وهو الذي انتقل للفريق الصيف الماضي قادما من برشلونة مقابل 222 مليون يورو.

مارسيال يواصل التهديف بانجلترا 

حقق الفرنسي الشاب أنتوني مارسيال، مهاجم مانشستر يونايتد، رقمًا مميزًا، بعد تسجيله هدف فريقه الأول أمام بيرنلي السبت، في منافسات الجولة الـ24 من البريمييرليج.

إن مارسيال سجل في المباراة الثالثة له على التوالي في الدوري الإنجليزي.

و  هذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها الفرنسي في ثلاث مباريات متتالية في الدوري منذ انضمامه لمان يونايتد عام 2015.

كما أصبح مارسيال يملك 9 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم مع الشياطين الحمر، وهو الهدف رقم 11 له في مختلف المسابقات هذا الموسم.

انجلترا:

ميرور:

استعادة الثقة  

استعاد تشيلسي لمسته التهديفية ضد برايتون آند هوف ألبيون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ومنح أداء ميشي باتشواي مدربه أنطونيو كونتي الكثير للتفكير حول خططه في فترة الانتقالات الشتوية.

وفي غياب المهاجم ألفارو موراتا بسبب الإيقاف فاز تشيلسي 4-صفر وأحرز إيدن هازارد هدفين.

وأشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أن كونتي سيضم مهاجما واحدا على الأقل قبل غلق فترة الانتقالات وقالت تقارير أخرى إن باتشواي ربما يرحل على سبيل الإعارة ويعتبر إشبيلية الأقرب لضمه.

لكن بعد ملء فراغ موراتا بشكل جيد في الفوز الكبير على برايتون ربما يغير كونتي خططه ويمنح مهاجم بلجيكا دورا أكبر.

وعانى تشيلسي أمام المرمى مؤخرا وهز الشباك مرة واحدة في أربع مباريات بجميع المسابقات قبل لقاء برايتون وأهدر موراتا على وجه التحديد العديد من الفرص السهلة.

وبعد تسجيله ستة أهداف في أول ست مباريات في الدوري الممتاز اكتفى المهاجم الإسباني بأربعة أهداف في آخر 14 مباراة منذ تعرضه لإصابة في مواجهة مانشستر سيتي في نهاية سبتمبر.

ومنح باتشواي، الذي أحرز هدفين فقط في الدوري هذا الموسم، الفريق بعدا آخر أمام برايتون ولعب كمهاجم مساعد في أحد أفضل عروض تشيلسي خلال الموسم الجاري.

وقال هازارد: "التجانس بين ميشي وويليان وأنا كان رائعًا.. وخط الوسط كان مذهلا، نحن بحاجة لتكرار ذلك في الأسابيع المقبلة".

وكان الهدف الثاني لتشيلسي ممتعا ومرر باتشواي كرة بكعب القدم إلى ويليان الذي سدد بقوة داخل المرمى لكن دفاع برايتون بصفة عامة لم يتمكن من التعامل مع تحرك الثلاثي الهجومي.

وقال كونتي: "أنا سعيد لأجله (باتشواي). هو مهاجم صغير السن ومن الطبيعي أن يعاني قليلا في هذا الدوري لكن في الوقت ذاته أعتقد أنه يتطور بشكل جيد جدا".

والسؤال الآن هل أعاد باتشواي نفسه إلى خطط كونتي أم لا؟ وعندما قلت أهداف موراتا عانى تشيلسي وكان من الواضح أن الفريق بحاجة إلى تغيير نهجه.

ومنح باتشواي خيارا مختلفا عن أسلوب اللعب المباشر الذي يأتي في مصلحة موراتا.

وربما يواصل كونتي سعيه لضم مهاجم آخر في فترة الانتقالات لكن مع دخول لاعبين جدد في نظام اللعب واستخراج أفضل ما في هازارد وويليان يمكن أن يكون ذلك دليلا على إحياء مسيرة باتشواي في تشيلسي.

اصابة مروعة وبكاء حاد 

تعرض جيمس مكارثي لاعب إيفرتون لإصابة خطيرة في تعادل فريقه (1-1) مع وست بروميتش ألبيون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم .

ونقل مكارثي، الذي ابتلي موسمه بالإصابات، إلى المستشفى فور خروجه في الدقيقة 61.

وقال سام ألاردايس مدرب إيفرتون للصحفيين: "هذا كسر مضاعف في الساق وهي إصابة سيئة جدا.. دفع ثمن شجاعته والتزامه، هذه ضربة قوية لنا

وأشار مدرب إيفرتون إلى أن اللاعب سيخضع للجراحة في أقرب وقت.

ويحتل إيفرتون المركز التاسع برصيد 28 نقطة. وأجهش سولمون روندون مهاجم فريق ويست بروميتش ألبيون، بالبكاء، بعد تسببه في الإصابة.

وجاءت الإصابة عندما حاول روندون تسديد كرة على مرمى إيفرتون تدخل فيها مكارثي، ووضع قدمه، مما تسبب في إصابة بليغة للاعب التوفيز وبعد أن رأى روندون الإصابة الخطيرة لمكارثي، أجهش بالبكاء على أرض ملعب المباراة، وحاول الجميع تهدئة اللاعب بسبب حالة البكاء الهستيرية التي دخل فيها.

وتوقفت المباراة حوالي 10 دقائق حيث تدخل الأطباء لمعالجة لاعب إيفرتون بشكل أولي، مع دعمه بالأكسجين من أجل مساعدته على التنفس بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها.

نظافة مرمى دي خيا 

حقق الإسباني دافيد دي خيا، حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد، إنجازًا لافتًا، بعدما حافظ على نظافة شباكه، في فوز فريقه على بيرنلي بهدف نظيف مساء  السبت، في الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز أنتوني مارسيال هدف المباراة الوحيد في الشوط الثاني.

دي خيا حافظ على نظافة شباكه في 14 مباراة، أكثر من أي حارس مرمى آخر في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

فينجر ينفي اوبا  

تحدث آرسين فينجر، عن إمكانية ضم الجابوني الدولي بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند.

وكان نادي دورتموند أكد اليوم على لسان المدير الرياضي للنادي يواكيم فاتسكه، أن آرسنال قدم أول عرض رسمي لضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الجارية.

وقال فينجر لهيئة الإذاعة البريطانية عقب الفوز على كريستال بالاس "لا، لم يحدث أي شيء".

وأضاف "يمكنه أن يغادر تشكيلة دورتموند لأسباب مختلفة، وليس فقط للانتقال في الوقت الراهن".

واختتم :"لقد كان صعبًا علينا أن نعاني من زعزعة الاستقرار في يناير ، كان لدينا لاعبان مهمان - سانشيز وأوزيل – مهتمين بالابتعاد، ما سبب عدم اليقين بالنسبة لنا".

الصن:

فوز صعب في تيرف مور 

حقق مانشستر يونايتد فوزا صعبا على حساب مضيفه بيرنلي بهدف نظيف، مساء السبت، على ملعب "تيرف مور" في الجولة 24 للدوري الإنجليزي.

سجل الهدف الوحيد اللاعب أنطوني مارسيال في الدقيقة 54، بعد مباراة عصيبة وحافلة بالندية والإثارة، ليرفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 53 نقطة محتلا المركز الثاني، ويتجمد بيرنلي عند 34 نقطة في المركز الثامن.

جاءت المباراة بصفة عامة بمثابة صراع تكتيكي بين المدربين مورينيو ودايتش، وكانت حافلة بالأداء البدني في ظل عناد واضح وإصرار من لاعبي بيرنلي على إحراج مانشستر، الذي اقتنص فوزا صعبا بكل المقاييس.

اتسمت المباراة في الربع ساعة الأولى بالإثارة والندية، خاصة أن بيرنلي كانت له محاولات على مرمى مانشستر يونايتد، من تسديدة تصدى لها دي خيا وكرة عرضية اصطدمت بالظهير الأيمن فالنسيا.

ولم ينجح مان يونايتد  في الوصول لمرمى بيرنلي في البداية واكتفى بتمريرات في وسط الملعب، ووجه مارسيال تسديدة اصطدمت بدفاع بيرنلي وتحولت إلى ركنية، ورد المضيف بتسديدة خارج المرمى.

و حقق آرسنال فوزًا عريضًا على ضيفه كريستال بالاس، برباعية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما  السبت على ملعب "الإمارات ضمن منافسات الجولة الـ24 من عمر مسابقة البريمييرليج.

واستعاد آرسنال بذلك الفوز نغمة الانتصارات الغائبة منذ 3 مباريات في البريمييرليج، حيث تعادل أمام وست بروميتش (1-1)، ثم تشيلسي (2-2)، قبل أن يخسر أمام بورنموث (2-1).

وجاءت أهداف آرسنال عن طريق ناتشو مونريال وأليكس أيوبي، لوران كوسيلني، وألكسندر لاكازيت، فيما أحرز لوكا ميليفوجيفيتش، هدف بالاس الوحيد.

وارتفع رصيد الجانرز إلى 42 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس، عند 25 نقطة في المركز الثالث عشر.

كورييرا ديلا سبورت- روما:

نابولي مهتم 

يواصل رئيس نادي نابولي أوريليو دي لاورنتيس الضغط من أجل ضم مهاجم أياكس أمستردام صاحب الـ24 عامًا أمين يونس في سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

وكان أياكس قد وافق على عرض بقيمة 10 ملايين يورو من نادي سوانزي سيتي المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن اللاعب رفض الانتقال إلى إنجلترا.

أن نابولي يعمل على إيجاد حل وسط مع النادي الهولندي، لتقليل المبلغ المطلوب لشراء اللاعب.

وأضاف: "رئيس نادي نابولي يرى أن سعر اللاعب باهظ للغاية، نظرًا لأن عقد اللاعب الألماني صاحب الأصول اللبنانية سوف ينتهي في شهر يونيو، أي أن بإمكان النادي الجنوبي الإيطالي ضمه مجانًا في فصل الصيف".

ويُجيد أمين يونس اللعب في كل مواقع الهجوم، حيث بإمكانه اللعب كجناح أيمن أو كجناح أيسر، وكذلك في قلب الهجوم، كما يتمتع بموهبة فطرية واضحة ويستطيع اللعب بقدميه.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

لن تحسم 

يرى لوتشيانو سباليتي ، أن مواجهة، إنتر ميلان لضيفه، روما، على ملعب جوزيبي مياتزا، اليوم ، لحساب الجولة الـ21 من الدوري الإيطالي، لن تحسم مستقبل الفريقين.

وقال المدرب، خلال مؤتمر صحفي: "لا أعتقد أنها مباراة حاسمة حول التأهل لدوري الأبطال، ما زال الأمر مبكرًا، لا يجب علينا أن نهتم كثيرًا، بما حدث في الدور الأول، فحتى فارق 10 نقاط في هذه المرحلة من الموسم، لا يمكن أن يكون حاسمًا".

وتابع: "علينا أن نحافظ على عملنا بالشكل الصحيح، لكننا نحتاج الآن إلى دفعة كبيرة، تدربنا بشكلٍ جيد خلال أسابيع التوقف، وفي هذه المباراة، ننتظر ردة فعل كبيرة من اللاعبين".

وعن مدى سعادته بعمل إنتر ميلان، خلال سوق الانتقالات الشتوية، قال: "أنا دائمًا سعيد بعمل مديري النادي، ولديّ تناغم كبير معهم، الآن نحن ننتظر وصول رافينيا بأفضل حالة ممكنة، لكي يساعدنا، لكني لا أريد أن أبعث برسائل لا تليق، لأولئك اللاعبين الموجودين لدينا، الذين أوصلونا لهذا المركز الجيد، في هذا الوقت من الموسم".

ويضع النادي، منذ قدوم لوتشيانو سباليتي، هدفًا واضحًا له، وهو التأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث يحتل المركز الثالث حاليًا، بفارق نقطتين عن لاتسيو، و3 عن روما.

وقال سباليتي عن ذلك: "لقد بدأنا طريقنا، وسنواصل العمل على تحسين أنفسنا، هناك العديد من العقبات المختلفة، التي ستواجهنا في مشوارنا هذا الموسم، لكني لديّ عقد لمدة عامين مع إنتر، وأريد أن أعمل بجدية حتى اليوم الأخير، وربما أستطيع أن أُعيد الفريق للمشاركة في دوري أبطال أوروبا".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات