شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. عرض خرافي لنجم توتنهام.. وثورة بوجبا وعودة نصري

هاري كين

هاري كين

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

الريال يسحق 

سحق ريال مدريد ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة 7-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو، وعاد الفريق بذلك لدرب الانتصارات مجددًا في الليجا، بعدما فشل في تحقيق الفوز خلال آخر 3 جولات، حيث خسر أمام برشلونة بثلاثية نظيفة وفياريال (1-0)، وتعادل أمام سيلتا فيجو 2-2.

أحرز لريال مدريد كل من ناتشو فرنانديز في الدقيقتين 32 و88، وجاريث بيل في الدقيقتين 42 و58، ولوكا مودريتش في الدقيقة 68، وكريستيانو رونالدو في الدقيقتين 78 و84، فيما سجل أدريان لوبيز هدف الديبور الوحيد في الدقيقة 23.

وارتفع رصيد الفريق الملكي بهذا الفوز الكبير للنقطة 35، ليصعد للمركز الرابع وله مباراة مؤجلة أمام ليجانيس، بينما تجمد رصيد ديبورتيفو لاكورونيا عند النقطة 16 في المركز الـ 18.

زيدان : كنا في حاجة  

قال زين الدين زيدان ، إنهم كانوا في حاجة لهذا الفوز الذي تحقق على حساب ديبورتيفو لاكورونيا، بسبعة أهداف مقابل هدف واحد.

وتابع زيزو، في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "كانت مباراة جيدة جدًا، كانت إيجابية بالنسبة لنا، بعد ما حدث سابقًا يمكننا أن نكون سعداء على الرغم من أننا تأخرنا بهدف لكننا كنا إيجابيين، أنا سعيد لأن الفريق كان في حاجة لهذا الفوز وأضاف :"سعيد بكل شيء، أهداف بيل وناتشو وكريستيانو، لعبنا مباراة خطيرة دفاعيًا، الآن نحن بحاجة إلى سلسلة من النتائج الإيجابية، علينا أن نفكر مرة أخرى حول المناسبات القادمة، هذا مهم لكل الفريق".

و واصل: "نعم، نحن في حاجة لهذه الأهداف الكثيرة، أنا سعيد لجميع اللاعبين، لن أثني على لاعب واحد على وجه الخصوص، فجميعهم كانوا جيدين ".

وحول التغيير الذي حدث عن المواجهات الأخيرة، أوضح: "لقد لعبنا جيدًا حتى في المباراة السابقة أمام فياريال، والان  لعبنا جيدًا حتى مع تأخرنا بهدف، ما تغير اليوم هو النتيجة".

وحول العودة لطريقة 4-3-3، قال: "سنرى، ما يهم هو موقف الفريق الآن، ما زال لدينا مدافعين غائبين، وأنا لست سعيدًا بذلك، أنا سعيد من أجل انتظام جاريث بيل".

وعن المواجهة أمام باريس بدوري الأبطال قال: "سنفكر الآن في المباراة التالية، لا أرى أي شيء آخر، نحن نريد أن نلعب جيدًا في المباراة القادمة".

وعن جلوس إيسكو احتياطيًا في المباراة، أضاف: "أنتم تسألون عن أشياء غريبة، إيسكو مهم جدًا للفريق، لقد لعب العديد من المباريات، أنا من أملك القرارات، إنها ليست سهلة ولكن هذه وظيفتي".

وحول إصابة كريستيانو ، قال: "جرح كريستيانو؟ أعطوه غرزتين أو ثلاثة، لكنه جيد..إنه على ما يرام، سجل هدفين ، نحن جميعًا بحاجة لمباراة من هذا القبيل والحصول على سبعة أهداف".

وعلق على الصافرات التي أطلقتها الجماهير على كريم بنزيما، قائلا: "أستطيع أن أفهم ذلك، ولكن أنا ذاهب للبقاء مع الجانب الإيجابي للفريق، ما علينا القيام به هو الفوز".

وأخيرًا علق على عودة ثلاثي الـبي بي سي  ، بالقول: "إنهم ثلاثة أظهروا أشياء عظيمة في الماضي وجلبوا طاقة استثنائية للآخرين، كانت مباراة كبيرة ولعبنا بشكل جيد منذ البداية".

عرض خرافي 

كشفت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد يخطط لتقديم عرض خيالي للتعاقد مع هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

صحف بريطانية افادت إن إدارة الريال  تنوي تقديم عرض بـ200 مليون جنيه إسترليني، للتعاقد مع الهداف الانجليزي، وهو المبلغ الذي سيكسر الرقم القياسي المسجل باسم صفقة انضمام البرازيلي نيمار جونيور لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 198 مليون جنيه إسترليني.

من ناحية أخرى، أشارت الى أن دانييل ليفي رئيس توتنهام ينوي تقديم عرض مغر للبالغ من العمر 24 عاما، لإقناعه بالبقاء مع السبيرز براتب أسبوعي يقدر بـ200 ألف جنيه إسترليني.

إلا أن النادي اللندني قد يجد صعوبة في تحمل هذه الأعباء المالية خاصة في حال فشله في إنهاء الموسم الحالي للبريميرليج ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل.

وأنهى هاري كين العام الماضي 2017 في صدارة هدافي العالم برصيد 56 هدفا متفوقا على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

الريال مهتم بمحمد صلاح 

أكد هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن هناك اهتمام بالفعل من ريال مدريد لضم الدولي المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي.

وأضاف أبوريدة، في تصريحات تليفزيونية، أن ريال مدريد سيقدم عرضًا ضخمًا لفريق الريدز نهاية الموسم الجاري، من أجل الحصول على خدمات صلاح.

وأشار رئيس اتحاد كرة القدم إلى أن رغبة اللاعب سيكون لها الكلمة في حسم انتقاله إلى الفريق.

وكانت تقارير إسبانية تحدثت عن اهتمام ريال مدريد بضم صلاح بنهاية الموسم الجاري، للرد على صفقة انضمام البرازيلي فيليب كوتينيو إلى الغريم برشلونة.

ويعاني ريال مدريد في الناحية الهجومية هذا الموسم، في ظل سوء توفيق الثنائي كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما، والإصابات التي يتعرض لها جاريث بيل.

ويقدم صلاح مستوى مميزا مع الريدز منذ انتقاله الصيف الماضي، حيث أحرز 18 هدفا في الدوري الإنجليزي، احتل بها وصافة قائمة هدافي المسابقة حتى الآن.

اس المدريدية:

اصابة خفيفة 

كشف  زين الدين زيدان، أن كريستيانو رونالدو، لم يتمكن من إنهاء مباراة الفريق أمام ديبورتيفو لا كورونيا، والتي انتهت بفوز عريض بنتيجة (7-1) للفريق ، سجل منها رونالدو ثنائية، بعد أن تلقى ضربة قوية في الوجه.

وأوضح المدرب أن إصابة رونالدو دفعت الأطباء لخياطة  حاجبه الأيسر بـ"غرزتين أو ثلاثة".

وقبل 6 دقائق من نهاية اللقاء، تعرض البرتغالي لضربة قوية في الوجه إثر كرة مشتركة مع مدافع الفريق الضيف، السويسري فابيان شار، ليسقط النجم البرتغالي على الأرض والدماء تسيل من وجهه ويغادر الملعب.

واضطر أطباء النادي لخياطة  حاجب رونالدو داخل غرف خلع الملابس، من أجل وقف تدفق الدماء من حاجبه الأيسر.

وقال زيزو في هذا الصدد "لقد خيطوا  حاجبه بغرزتين أو ثلاثة وحالته جيدة.. الأمر بسيط".

تعليق 

علق كاسيميرو، لاعب نادي ريال مدريد، على الفوز العريض لفريقه على حساب ديبورتيفو لاكرونيا، بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد، في الجولة الـ20 من الليجا.

وقال البرازيلي في تصريحات تلفزيونية : "في النهاية لعبنا جيدًا وسجلنا الأهداف، الكرة لم تكن تريد الدخول سابقًا ولكنها دخلت ، أعتقد أننا لعبنا مباراة مثالية".

وأضاف: "أؤكد أن ريال مدريد كان على ما يرام ، كنا أقرب للكمال، نحن نعمل كل يوم ونتدرب جيدًا، و الكرة كانت معنا ودخلت المرمى".

وتابع: "من المهم أنه كان لدينا رد فعل جيد، نحن نعلم أننا لم نكن على ما يرام خلال الفترة الأخيرة، لم نكن نسجل الكثير من الأهداف، ولكن قدمنا مباراة كبيرة للفريق بأكمله.. تهانينا للجميع".

واختتم: "لم نخرج من حالة الحزن، نحن نأسف لذلك، ريال مدريد دائمًا مطالب بالفوز، وعلينا الفوز بصورة مستمرة، لم نفعل ذلك كثيرًا مؤخرًا، ولكن الان  علينا أن نحتفل".

ناشو: الفوز امر طبيعي لنا

أعرب ناتشو فيرنانديز، مدافع نادي ريال مدريد ، عن سعادته بعد الفوز الكبير لفريقه أمام ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة (7-1)، علمًا بأنه أحرز هدفين في اللقاء.

وفي تصريحات بعد المباراة قال ناتشو: "هذا أمر طبيعي في ريال مدريد يجب أن نسجل في كل مباراة نخوضها، علينا أن نستمر على هذا المنوال".

وعن مستقبل ريال مدريد تابع: "يمكنك النظر لمباراة مثل اليوم ومباراة فياريال، لن نخفض أذرعنا وسنستمر بالمضي في الطريق الصحيح".

وأضاف: "ريال مدريد لم يخرج من أي بطولة حتى الآن، فزنا في ذهاب ربع نهائي كأس الملك ووصلنا لثمن نهائي دوري أوروبا، ريال مدريد لم يخرج من المنافسة بعد".

وعن هدفيه واصل: "أنا سعيد للغاية، لم يسبق وأن سجلت هدفين في مباراة واحدة طوال مسيرتي الاحترافية، هو أمر صعب للذين يلعبون في الخط الأمامي فتخيل لأولئك الذين يلعبون في الخلف".

واختتم: "قدرات الـ بي بي سي  لا مجال للشك فيها، لقد أظهروا إمكانياتهم خلال السنوات الماضية وفي الكثير من المباريات".

سبورت الكاتالونية:

برشلونه يكتسح 

اكتسح فريق برشلونة مضيفه ريال بيتيس، بخماسية نظيفة، على أرضية ميدان بينيتو فيامارين، ضمن الجولة 20 من الليجا الإسبانية.

وبهذا الفوز، عزز برشلونة مركزه في صدارة الليجا برصيد 54 نقطة، على بعد 11 نقطة عن الثاني أتلتيكو مدريد، بينما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 27 نقطة في المركز العاشر.

وسجل أهداف برشلونة كل من إيفان راكيتيتش ، وليونيل ميسي هدفين، ولويس سواريز هدفين.

رقمان لميسي 

حقق ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة رقمين مميزين، بعدما قاد فريقه لفوز عريض أمام ريال بيتيس  (5-0)، الجولة الـ20 من الليجا.

إن ميسي أصبح أول لاعب من الليجا يسجل 25 هدفًا أو أكثر في آخر 10 مواسم في مختلف المسابقات.

وأحرز ميسي هدفين في مباراة اليوم، ليواصل تربعه على عرش صدارة هدافي الليجا هذا الموسم برصيد 19 هدفًا.

ميسي صنع هدفًا للمباراة الخامسة على التوالي في الليجا، وهذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها ليو هذا الرقم في مسيرته الاحترافية.

اصابة فيرمايلين 

تعرض  توماس فيرمايلين،  لإصابة في مجريات الشوط الأول من مباراة فريقه أمام ريال بيتيس، في الجولة الـ20 من الليجا.

وتعرض فيرمايلين لإصابة في الفخذ الأيمن أثناء انطلاقه مع سيرجيو ليون، لاعب ريال بيتيس، وكان البلجيكي يريد البقاء داخل الملعب إلا أن الطاقم الطبي أمره بالخروج وعدم العودة للمباراة خوفًا من تفاقم الإصابة.

وقرر إرنستو فالفيردي إخراج فيرمايلين، والدفع بالفرنسي صامويل أومتيتي الغائب عن الفريق الكتالوني منذ شهرين تقريبًا للإصابة.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

راك و المساهمة الفعالة 

ساهم الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط نادي برشلونة ، في فوز فريقه أمام ريال بيتيس، بخماسية نظيفة، حيث سجل  الهدف الأول وصنع الثالث للويس سواريز.

وقال راكيتيتش، في تصريحات عقب المباراة : "نعرف مدرب بيتيس وهو جرئ جدا، كنا نعرف أنه يرغب بالضغط ومحاولة سرقة الأهداف، كان مهمًا جدًا أن نكون صبورين وانتظار اللحظة المناسبة.

وأضاف: "في الشوط الثاني جاءت تلك اللحظة، وتم استغلالها بأفضل طريقة، يجب علينا أن نمضي قدمًا".

وتابع :"ريال بيتيس أعد دفاعه بشكل جيد وكان علينا إيجاد الحلول، ناقشنا ما حدث بالفعل في الشوط الأول ولم نكن نريد الانتظار أكثر، علينا أن نستمر في هذا الخط وما نريده هو أن نتحسن في كل مباراة وفي كل لحظة، عليك دائمًا أن تذهب من أجل المزيد".

ورفض راكيتيتش أن يحكم على الليجا بالنهاية، وقال :"بصراحة لا، علينا أن نكون مستعدين، الآن هناك تحديا لطيفا في الكأس، علينا أن نتحسن كل مباراة ونستمتع بها، ما تبقى هو الأصعب.

ارقام لويزيتو  

سجل  لويس سواريز، الهدفين الثالث والخامس لفريقه في مرمى ريال بيتيس، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الجولة 20 من الليجا.

و بهدفيه  يكون اللاعب الأوروجوياني قد سجل في 7 مباريات متتالية في الليجا هذا الموسم، وهو ما فعله أيضًا في موسم 2015ـ 2016 ليعادل بذلك رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو والمجري فيرينك بوشكاش، لاعبي ريال مدريد.

وقال حساب "ميستر شيب" الإسباني للإحصائيات، إن لويس سواريز عادل  رقم كريستيانو وبوشكاش ليصبح ثالث لاعب يسجل في 7 مباريات متتالية في الليجا في موسمين مختلفين.

إن لويس سواريز ثاني لاعب يسجل في سبع مباريات متتالية في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم، مع إدينسون كافاني، نجم باريس سان جيرمان.

سواريز، وصل إلى هدفه رقم 100 في الليجا مع برشلونة، منذ أن انضم اللاعب لصفوف الفريق الكتالوني في صيف عام 2014، قادمًا من ليفربول الإنجليزي، ويلعب موسمه الثالث مع الفريق.

وأكدت أن سواريز أصبح ثاني لاعب أوروجوياني يصل إلى الهدف 100 في الليجا، بعد مواطنه دييجو فورلان الذي سجل 128 هدفا في الليجا ولعب لصفوف أتلتيكو مدريد وفياريال.

المانيا:

بيلد:

هانوفر يخطف  

خطف هانوفر تعادلا قاتلا من شالكه بهدف لمثله في الجولة الـ19 من الدوري الألماني لكرة القدم بالمباراة التي احتضنها ملعب فيلتينس أرينا.

وافتتح شالكه التسجيل (ق16) عن طريق ماركو بياتسا لكن الضيوف أدركوا التعادل في الشوط الثاني قبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق.

بهذا التعادل رفع شالكه رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث وهو نفس رصيد بايرليفركوزن الثاني ولايبزيج الرابع وبروسيا مونشنجلادباخ الخامس.

من ناحيته بات لهانوفر 27 نقطة في المركز العاشر.

تواصل الانتقادات 

شنت جماهير شالكه، هجومًا على لاعبها ليون جوريتسكا،  بعدما فضل الانتقال إلى بايرن ميونيخ، الصيف المقبل.

ورفعت الجماهير لافتة كبيرة، في ملعب مباراة شالكه، أمام ضيفه هانوفر، اليوم، بالجولة الـ19 من البوندسليجا، حيث كُتب عليها: "لا المال ولا الألقاب أكبر من الفريق.. من لا يقدر ذلك فليرحل عن هنا حالًا".

ومن جانبه، دفع دومينيكو تيدسيكو، مدرب الازرق ، بجوريتسكا في التشكيل الأساسي لفريقه، أمام هانوفر، في مباراة الامس .

وسيتجه النجم الألماني الصاعد، إلى فريقه الجديد، بايرن ميونيخ، عقب انتهاء عقده مع شالكه، بنهاية الموسم الجاري.

البايرن لا يجد صعوبة 

حقق بايرن ميونيخ فوزًا مثيرًا على ضيفه فيردر بريمن، بأربعة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أليانز أرينا الأحد، ضمن الجولة الـ19، من عمر مسابقة البوندسليجا.

وسجل أهداف بايرن كل من، توماس مولر هدفين  وروبيرت ليفاندوفسكي هدفين ، فيما أحرز هدفي بريمن، جيرم جوندروف ونيكلاس سولي بالخطأ في مرماه.

وبذلك، ابتعد العملاق البافاري بقمة الدوري، رافعًا رصيده إلى 47 نقطة، في صدارة جدول الترتيب، بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه، باير ليفركوزن، بينما تجمد رصيد بريمن، عند 16 نقطة، في المركز السادس عشر.

وحقق توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ، رقمًا جديدًا خلال مشاركته في انتصار فريقه برباعية مقابل هدفين على فيردر بريمن وسجل مولر هدفين لصالح البافاريليواصل حامل لقب البوندسليجا، تصدر جدول الترتيب برصيد 47 نقطة.

وبحسب شبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات، فإن مولر وصل لهدفه رقم 100 في بطولة البوندسليجا، أمام فيردر بريمن.

وأشارت الشبكة، إلى أن مولر سجل 9 أهداف من ضمن 100 هدف في شباك فيردر بريمن.

شجب 

شجب مدرب بايرن ميونيخ ، يوب هاينكس، "غياب الأخلاق" لدى بعض لاعبي كرة القدم المحترفين، على غرار بيير أوباميانج، وعثمان ديمبلي.

وقال هاينكس  : "الأخلاق جزء من وظيفتنا، حيث يجب على لاعب كرة القدم، أن ينظر أبعد من أنفه، ويرى ما يحدث في المجتمع".

وأضاف المدرب المخضرم: "رؤية الأشياء التي حدثت مع ديمبلي، وأوباميانج، في دورتموند، شيء محرج، وغير مقبول".

واعتبر هاينكس (72 عاما) أن انتقال البرازيلي، فيليب كوتينيو، من فريقه السابق ليفربول، إلى برشلونة، هو حالة مماثلة، بيد أنه تم حلها بشكل أكثر لباقة.

وبرغم أنه لم يطالب الأندية الأخرى، بإبداء التضامن مع رؤيته، لكنه قال إنه يتوجب على تلك الأندية، التي تضم مثل أولئك اللاعبين، التفكير في الأمر.

وأشار هاينكس إلى أن ما يحدث الآن في دورتموند، لا يمكنه تخيل وقوعه في بايرن ميونخ، وقال في هذا الصدد: "يجب على اللاعبين أن يعرفوا ما هو ممكن، وأن القيام (بهذه الأفعال) لا يجوز.. عليهم أن يعرفوا مسبقا، ما هي المسؤولية التي يتحملونها، أعتقد أن هذا هو الوضع السائد في بايرن ميونيخ".

وتم استبعاد أوباميانج مؤخرا، من تشكيلة الفريق الأصفر، في ظل تقارير عن اقتراب رحيله.

فشل الجولة الاولى 

كشفت تقارير صحفية ألمانية، عن نتائج الجولة الأولى من المفاوضات التي جرت بين وفد آرسنال الإنجليزي، وإدارة بوروسيا دورتموند، من أجل ضم بيير أوباميانج، مهاجم الفريق الألماني، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وقالت صحفة ألمانية، إن  الأحد شهد المفاوضات الأولية بين وفد آرسنال الذي ضم سفين ميلنستات، رئيس الكشافة، والذي رحل عن درتموند قبل عدة أسابيع وبين إدارة الـ"بي في بي".

وأضافت: "لكن هذه المفاوضات لم تفضي إلى شيء، وبالتالي انتقال أوباميانج لآرسنال لن يتم بسرعة".

وتابعت: "بعثة الآرسنال عادت إلى لندن بعد تأكيدات من ميلنستات، بعدم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين بعد".

وأتمت: "هناك احتمال بأن يسافر أوباميانج خلال الأيام المقبلة إلى لندن لاستكمال المحادثات".

فرنسا:

ليكيب:

فوز قاتل 

حقق ليون فوزًا قاتلاً على ضيفه باريس سان جيرمان، بهدفين مقابل واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "بارك أولمبيك ليون" ضمن منافسات الجولة الـ22 من عمر الدوري الفرنسي.

وسجل هدفي ليون كل من نبيل فقير  وممفيس ديباي ، بينما سجل لايفن كورزاوا هدف البي إس جي الوحيد في بداية الشوط الثاني.

تجمد رصيد باريس عند 56 نقطة في صدارة الدوري الفرنسي، بينما ارتفع رصيد ليون إلى 48 نقطة في المركز الثاني و تعرض كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، لإصابة قوية في مباراة الفريق أمام ليون، مساء  الأحد.

وقال طبيب فريق باريس سان جيرمان، إيريك رولاند، إن إصابة مبابي ليست خطيرة، مؤكدًا أن اللاعب عانى من كدمة بسيطة، ولن يكون هناك أي حاجة لنقله إلى المستشفى.

وتعرض كيليان مبابي لتدخل قاسي من أنطوني لوبيز، حارس مرمى ليون، في الدقيقة 31 من مجريات الشوط الأول للمباراة، ودخل مكانه اللاعب جوليان دراكسلر.

عودة موناكو 

عاد موناكو لطريق الانتصارات، في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بتغلبه على ميتز، 3/1، خلال المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات المرحلة الـ22 من الدوري.

وسجل أهداف موناكو، خورخي مورايس، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ورشيد غزال، وروني لوبيز.

وأحرز هدف ميتز الوحيد، إبراهيم انياني، ، واضطر الفريق لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين، منذ الدقيقة 50، بعد طرد إيجي كاواشيما

وكان موناكو قد تعادل في مباراتين، قبل أن يحقق الفوز، وهو الرابع عشر للفريق هذا الموسم، مقابل الخسارة في ثلاث مباريات، والتعادل في خمس.

وتعد هذه الخسارة هي الـ15 لميتز، هذا الموسم، مقابل الفوز في أربع مباريات، والتعادل في ثلاث.

ويحتل موناكو بذلك المركز الثالث، في جدول ترتيب الدوري، بـ46 نقطة، فيما يتذيل ميتز المسابقة، بـ15 نقطة فقط.

و حقق نيس فوزا صعبا على حساب ضيفه سانت إيتيان بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب "أليانز ريفييرا و يدين أصحاب الأرض بالفضل في هذا الانتصار للاعب الوسط ويلان سيبريان صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 22 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة يعود نيس لدرب الانتصارات في المسابقة بعد التعادل في الجولة الماضية أمام موناكو، حامل اللقب، بهدفين ليرفع رصيده من النقاط لـ34 في المركز السادس، ويتخلف بفارق الأهداف فقط خلف نانت.

في المقابل، ساهمت الخسارة الثانية على التوالي والـ11 هذا الموسم، في تجمد رصيد سانت إيتيان عند 23 نقطة في المركز الـ16.

انجلترا:

ميرور:

ثورة بوجبا 

أفادت تقارير صحفية بأن إدارة نادي مانشستر يونايتد ربما تكون على وشك الصدام مع لاعب الوسط بول بوجبا، حيث يريد الفرنسي مضاعفة أجره، بمجرد انضمام المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز لملعب أولد ترافورد هذا الشتاء بشكل رسمي قادما من آرسنال.

ويقال إن اليونايتد سيدفع لسانشيز راتبا أسبوعيا خياليا يقدر بـ400 ألف جنيه إسترليني، ما سيجعله اللاعب الأعلى أجرا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بعض لاعبي اليونايتد، وأبرزهم بوجبا، غير راضين عن هذا الأمر، ويريدون هم أيضا زيادة في رواتبهم.

وفي سياق متصل أبلغ مينو رايولا وكيل بوجبا إدارة اليونايتد بأن راتب اللاعب الأسبوعي الحالي المقدر بـ200 ألف جنيه إسترليني لم يعد مقبولا، حيث يريد نجم يوفنتوس السابق التساوي مع سانشيز.

ومن المقرر أن ينضم سانشيز إلى فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو خلال الـ48 ساعة المقبلة.

عودة سمير نصري 

بات سمير نصري، نجم مانشستر سيتي السابق، ولاعب أنطاليا سبور التركي الحالي، على أبواب العودة مجددًا لخوض تجربة جديدة بالدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

وأفادت تقارير صحفية أن سمير نصري، يحظى باهتمام نادي نادي وست هام يونايتد، علمًا بأنه انتقل للنادي التركي منذ ستة أشهر فقط.

وسبق أن توج اللاعب الفرنسي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع السيتي خلال فترة ست سنوات مع السكاي بلوز، ولكن يُقال حاليًا أنه ينوي العودة إلى البريميرليج.

تم عرض إمكانية التعاقد مع سمير نصري (30 عامًا) على الهامرز، وذلك بعد أن تم تأكيد رحيله من قبل إدارة ناديه التركي مؤخرًا.

وقضى نصري الموسم الماضي على سبيل الإعارة لإشبيلية الإسباني، وانتهى عقده مع مانشستر سيتي بنهاية الموسم الماضي.

مشاكل غبية

أكد مدرب تشيلسي، أنطونيو كونتي، أن مهاجمه الإسباني، ألفارو موراتا، يعاني من بعض المشاكل التي يجب حلها، خاصة بعدما عجز عن إيجاد طريقه نحو المرمى في المباريات الست الأخيرة.

وقال كونتي في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية: "إنه أول موسم كامل يلعبه موراتا، أول موسم حقيقي له، فهي أول مرة يواجه فيها هذه المشاكل، ولكن يجب أن يتجاوزها، لأنها مشاكل غبية".

وأردف المدرب الإيطالي: "تسجيل الأهداف ليس أهم شيء، بل العمل من أجل الفريق، يجب عليه ألاّ يفقد الثقة، لأن زملاءه والجماهير والمدرب كلهم يثقون به".

وأنهى كونتي تصريحاته بالتأكيد على أن اللاعب حينما يكون أساسيًا، فإنه "يواجه مثل هذه الظروف"، متمًا: "عندما يكون على مقاعد البدلاء، لا يكون خاضعًا لكل هذه الضغوط".

وسجل موراتا 10 أهداف بقميص تشيلسي في البريميرليج، علمًا بأنه انضم مطلع الموسم الجاري قادمًا من ريال مدريد الإسباني.

الصن:

وصول ورحيل 

وصل التشيلي أليكسيس سانشيز إلى مجمّع تمارين مانشستر يونايتد "كارينجتون" مساء الأحد، من أجل إجراء الاختبارات الطبية الروتينية قبل إعلان انتقاله للفريق قادما من آرسنال.

وغادر سانشيز على متن طائرة خاصة شمال لندن، من أجل إتمام الصفقة.

وفي الجهة المقابلة، يتأهب الأرميني هنريك مخيتريان لإجراء للاختبارات الطبية في آرسنال بهدف الانتقال إلى صفوفه.

من المتوقع أن يعلن الناديان عن إتمام الصفقة اليوم  ريثما يتم الانتهاء من إصدار تصاريح العمل الجديدة للاعبين.

ونشرت وسائل الإعلام البريطانية صورا مساء السبت لمخيتريان وهو برفقة مدير أعماله مينو رايولا في شمال لندن.

وكان مدربا آرسنال، آرسين فينجر ومانشستر يونايتد،  جوزيه مورينيو أعلنا انهما يتوقعان أن يتم الاتفاق بين الغريمين التقليديين.

وقال فينجر إن سانشيز كان غائبا عن صفوف آرسنال في مباراته أمام كريستال بالاس السبت، لأنه قريب من الانضمام الى مانشستر يونايتد.

فيما أكد مورينيو بعد الفوز على بيرنلي: "أتوقع انضمامه قريبا أو عدم انضمامه"، مضيفا: "اعتقد أنه قريب جدا إذا لم يحدث شيء ما".

وتابع: "أنا إيجابي، وأعلم أن المسؤولين يفعلون كل ما في وسعهم - ملاك النادي أعطوا الضوء الأخضر، السيد (نائب الرئيس التنفيذي ) وودوارد يعمل بجد... والجميع يعطون كل ما في وسعهم، وأعتقد أنهم سينجحون".

إيطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

نابولي مهتم 

عزز فريق نابولي صدارته الدوري الإيطالي عبر فوزه الصعب على ملعب مضيفه اتالانتا 1 /صفر في المرحلة الحادية والعشرين للمسابقة.

ويدين نابولي بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه البلجيكي درايس ميرتينز الذي سجل هدف المباراة الوحيد وسجل البديل ماريك هامسيك هدفا لنابولي في الوقت بدل الضائع للمباراة لكن تم الغاؤه بداعي التسلل.

وتجمد رصيد اتالانتا 30 نقطة في المركز السابع.

وحقق نابولي فوزه الخامس على التوالي والسابع عشر له هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة فيما تعرض اتالانتا للهزيمة السابعة مقابل ثمانية انتصارات وستة تعادلات.

الفوز رفع رصيد نابولي إلى 54 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه يوفنتوس والذي يلتقي الاثنين مع جنوى.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

ميلان يفوز في الجنوب  

تغلب ميلان على مضيفه كالياري (2-1) في الجولة الـ21 من الدوري الإيطالي لكرة القدم بالمباراة التي احتضنها ملعب سانت إيليا.

كان كالياري هو من بادر بالتقدم في الدقيقة الثامنة بواسطة نيكولو باريلا، لكن الروسونيري أدرك التعادل  بواسطة فرانك كيسي قبل أن يحرز نفس اللاعب هدف التقدم.

بهذا الفوز الثاني على التوالي لميلان في المسابقة بعد خسارتين وتعادل، رفع ميلان رصيده إلى 31 نقطة في المركز السابع.

من ناحيته تجمد كالياري عند 20 نقطة في المركز السادس عشر.

انتر يتفادى 

تفادى إنتر ميلان السقوط أمام ضيفه روما، على ملعب جوزيبي مياتزا، في الجولة الـ21 من الدوري الإيطالي، عندما تعادل معه بهدف لكل فريق.

تقدم ستيفان الشعراوي لروما، في الدقيقة 31، لكن ماتياس فيتشينو انتزع التعادل لإنتر ميلان، في الدقيقة 86.

وارتفع بذلك رصيد إنتر ميلان إلى 43 نقطة، في المركز الرابع، فيما يحتل روما المركز الخامس، بـ40 نقطة، ولديه مواجهة مؤجلة.

سبال يدافع 

دافع مدرب إنتر ميلان، لوتشيانو سباليتي، عن ظهير الفريق الأيسر دافيد سانتون، بعد الانتقادات التي وجهت له بعد مباراة روما، التي أقيمت ضمن الجولة 21 من الدوري الإيطالي.

وحملت الجماهير سانتون، مسؤولية الهدف الذي دخل مرمى إنتر في الشوط الأول، بعد أن أخطأ في العودة للتغطية الدفاعية، وذلك قبل أن يتعادل النيراتزوي في الشوط الثاني.

وقال سباليتي، بعد اللقاء: "لا يجب على سانتون أن يعتذر لأي شخص، لقد ارتكب هذا الخطأ بالفعل، ولكن هذا يحدث لكل لاعبي كرة القدم، إنه يتدرب بصورة جيدة طوال الأسابيع، يُقال إنه وقع في خطأ أمام لاعب قوي مثل الشعراوي، ولكن لا أحد من زملائه قدم له يد العون كذلك".

وأضاف سباليتي ضاحكًا: "أقول لكم، إذا قدم سانتون هذا الاعتذار، فأنا سوف أنسحب من هذه اللُعبة".

وعن تقييمه العام للمباراة أوضح: "هاندانوفيتش لم يمنع الكثير من الكرات مثل أليسون حارس روما، وقعنا في بعض الأخطاء، نحن بحاجة لأن نكون أسرع، فقدنا الكثير من الكرات في النصف الأول من المباراة، لكننا تطورنا في عملية الضغط على المنافس".

وختم: "قدمنا مباراة مهمة، مارسيلو بروزوفيتش قدم مباراة جيدة بعد دخوله؟ لديّ نوعيات مختلفة من اللاعبين وهذا جيد، جاليارديني لاعب بدني أكثر، ولكن بروزوفيتش كذلك يستحق اللعب، وأنا أدعمه مثل غيره".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات