شاهد كل المباريات

إعلان

سوانزي "يخنق" ليفربول ويبطل سحر صلاح وزملاءه في البريميرليج

محمد صلاح

صورة أرشيفية

حقق نادي سوانزي سيتي فوزاً مفاجئاً على حساب ليفربول بهدف نظيف مساء اليوم الأثنين في إطار مباريات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتواجد المصري محمد صلاح في تشكيل ليفربول الأساسي خلال المباراة إلا أنه فشل مع زملاءه في الوصول لشباك سوانزي في ظل اعتماد أصحاب الأرض على الدفاع المحكم طيلة المواجهة.

وتجمد رصيد ليفربول عند النقطة 47 ليظل في المركز الرابع بجدول ترتيب البريميرليج، بينما أصبح رصيد سوانزي 20 نقطة في المركز الأخير.

ملخص المباراة

استحوذ ليفربول على الكرة منذ بداية المباراة في ظل عودة جميع لاعبي سوانزي إلى مناطقهم الدفاعية من أجل إغلاق كافة المنافذ أمام مهاجمي الريدز.

ليفربول ظل مستحوذاً على الكرة لكن بصورة سلبية حتى وصل المباراة إلى الدقيقة 20، لتظهر وقتها الخطورة الأولى على مرمى سوانزي عن طريق المدافع فان دايك.

ليفربول حصل على ركلة ركنية في الدقيقة 21 لتتجه إلى رأس المدافع الهولندي الذي لعبها برأسه نحو المرمى ولكنها مرت بجوار الفائم الأيمن لمرمى سوانزي.

وأهدر محمد صلاح فرصة هدف لليفربول في الدقيقة 30 من اللقاء بعدما تلقى كرة طولية من فان دايك ولكن المصري صوب الكرة أعلى العارضة.

وسجل سوانزي هدفاً مباغتاً في الدقيقة 40 من الشوط الأول بعد كرة عرضية لعبها فان دايك بالخطأ لتسقط أمام ماوسون الذي صوبها أرضية داخل شباك ليفربول.

وكاد ماني أن يتعادل لليفربول في الدقيقة 45 بعدما تلقى كرة عرضية من محمد صلاح الذي لعبها بعد انطلاقة سريعة، إلا أن السنغالي صوبها بجانب القائم الأيمن.

وسدد صلاح كرة بيمناه في الدقيقة 55 من المباراة إلا أنها مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

وفي الدقيقة 60، قرر صلاح تصويب كرة ثابتة على حدود منطقة جزاء سوانزي، لتتجه نحو المرمى قبل أن تجد يد الحارس فابيانسكي الذي أبعدها إلى ركنية.

ليفربول ظل ضاغطاً بقوة طيلة النصف ساعة الأخيرة من المواجهة لكن دون جدوى في ظل التراجع الكبير لسوانزي لإغلاق كافة المساحات.

وكاد فيرمينو أن يسجل هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 94 بعدما تلقى كرة عرضية لعبها برأسه نحو المرمى ولكن القائم تكفل بالتصدي لها ليحافظ لسوانزي على فوزه المفاجيء.

تشكيل ليفربول: كاريوس، جوميز، ماتيب، فان دايك، روبيرتسون، كان، فينالدوم، صلاح، تشامبرلين، ماني، فيرمينو.

1

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات