شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. تغييرات كبيرة في الريال .. ومدرب الزمالك السابق مرشح لتدريب اسكتلندا

ريال مدريد

ريال مدريد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

 

اسبانيا

ماركا المدريدية

مستقبل 

تحدث زين الدين زيدان عن مستقبل إيسكو ألاركون، مع الفريق ، بعد أن فقد  موقعه كأساسي في التشكيلة مع عودة الويلزي جاريث بيل، مطالبا الجمهور بتشجيع كل لاعبي "الميرينجي" خلال المباريات.

وقال زيدان، في مؤتمر صحفي عشية مواجهة ليجانيس، في إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، إن "إيسكو سيتمتع بدور مهم في ريال مدريد سواء كنت هنا أم لا، لقد أظهر كم هو لاعب جيد، وأنا دائما أعرب عن ثقتي في لاعب حاسم مثله وهذا لن يتغير.

وتابع: "توجد مباريات لم يشارك فيها كما حدث أمام برشلونة، لكن هذه ليست الفكرة، طرد لاعب وقتها أجبرنا على تغيير الخطط، إيسكو يستطيع المشاركة مع طريقة 4-3-3 في مواقع عديدة.

وأوضح: "زيزو" أن إيسكو "مستعد لفهم أهمية الدور الذي يقوم به دائما وقد أعربت له عن ذلك.

ودافع المدير الفني للملكي عن بنزيما، وطالب الجمهور بدعم جميع اللاعبين خلال المباريات.

وتابع: "هو لاعب لم يشارك في اللقاءات منذ شهر، ولديه رغبة في اللعب مع الفريق، الشيء الوحيد الذي يرغب فيه هو المشاركة، وليس من المناسب حين يدخل إلى الملعب أن يقابل بصافرات استهجان.

وقال زيدان: "عندما أدافع عن اللاعبين، لا أتحدث عن كريم، هذا حدث معه هذا الأسبوع لكنه حدث مع غيره في السابق.

واستطرد: "ما نحتاجه من المشجعين أن يقفوا دائما إلى جانبنا.. لديهم حق التعبير عما يريدون لكننا نرغب في الدعم طيلة الدقائق الـ90.

وأكد المدرب أن بنزيما، سيشارك مع الريال في إياب ربع نهائي كأس الملك.

وشدد زيدان، على أنه "لا يحمل شيئا ضد كيبا أريزابالاجا" حارس أتلتيك بيلباو، الذي جدد لفريقه وأغلق باب انضمامه للنادي .

وأوضح أن قرار رفض دفع الشرط الجزائي في عقد كيبا اتخذه مع المسؤولين في ريال مدريد.

وقال: "يمكن للاعبين المجيء لريال مدريد في يونيو إذا تضمنت خطة الفريق بعض التغييرات، وفقا للمدرب، في يونيو نعم، ولكن فكرتي أنا والنادي أننا لا نريد تغيير أشياء كثيرة، ولا شيء أكثر.

وأضاف: "أنزعج لسماع أي تعليق يقول إنني ربحت، قلقي اليوم على اللاعبين وما أفعله مع ريال مدريد، وباقي الأشياء لا تقلقني، ولا أريد الحديث عنها، لأني لو فعلت ذلك، يقال إنني أريد صفقات.

ودافع زيدان عن الحراس الحاليين، مؤكدا "سأدافع دائما عن اللاعبين لأن هذا هو الأهم، إنهم بحالة جيدة، ما يخصني هو حماية الفريق، لا أحمل شيئا ضد كيبا أو أي لاعب آخر.

 

راحة لكريستيانو 

ظهر كريستيانو رونالدو في تدريبات  ريال مدريد الثلاثاء، بهالات سوداء وتورم أسفل عينه اليسرى، وذلك نتيجة تعرضه لضربة قوية في الوجه بعد الهدف السادس الذي سجله في الفوز الأخير (7-1) على ديبورتيفو لاكورونيا.

وعالج الجهاز الطبي لريال مدريد رونالدو بغرزتين أو ثلاثة في حاجبه الأيسر حسب ما ذكره النادي إلا أن الإصابة لم تمنعه من التدرب بشكل طبيعي مع زملائه.

البرتغالي لن يشارك في المباراة القادمة ضد الضيف ليجانيس في إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، وأنه من المتوقع أن يشارك في المباراة التالية خارج الأرض ضد فالنسيا ضمن الجولة 21 من الليجا.

وسجل كريستيانو 6 أهداف خلال مشاركته في 15 مباراة بالليجا مع لوس بلانكوس هذا الموسم.

 

اس المدريدية

غير معقول 

يستعد ريال مدريد  لتغييرات كبيرة في صفوفه الصيف المقبل، ستشمل أيضا مركز حراسة المرمى.

ووفقا لاذاعة كادينا سير تنوي ادارة النادي الاستغناء عن خدمات الحارس الأساسي الحالي كيلور نافاس، وأيضا الثاني كيكو كاسيا.

وستستهدف إدارة الميرنجي دعم مركز حراسة المرمى باسم كبير الصيف المقبل، وفي هذا الصدد فإن أبرز مرشحين هما الإسباني دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، والذي سبق وأن كان الميرنجي قريبا من ضمه عام 2015، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس تشيلسي، والذي سبق له اللعب للجار أتلتيكو مدريد.

ويعلم اليونايتد جيدا باهتمام الريال بدي خيا، لذلك ينوي النادي الإنجليزي محاولة تجديد عقد اللاعب وإقناعه بالبقاء في ملعب أولد ترافورد، بينما يعد كورتوا محل اهتمام العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان.

وينوي الريال أيضا التعاقد مع حارس شاب ليلعب دور البديل على ملعب برنابيو، وكان كيبا أريزابالاجا من أتلتيك بيلباو هو المرشح الأبرز، إلا أنه من المستبعد ان يحاول لوس بلانكوس مجددا التعاقد معه الصيف المقبل، بعد أن جدد مؤخرا للنادي الباسكي، ليزيد الشرط الجزائي في عقده من 20 إلى 80 مليون يورو.

 

تأكيد 

أكد كيبا أريزابالاجا، حارس أتلتيك بيلباو ، الذي جدد تعاقده مع النادي لستة مواسم قادمة، أنه لم "يتخيل" نفسه خارج النادي الباسكي، لأنه لم يفكر في هذا الأمر مطلقا.

وقال الحارس الدولي الشاب (23 عاما)، خلال مؤتمر صحفي اليوم: "لم أتخيل نفسي خارج النادي لأنني لم أفكر مطلقا في هذا الأمر.

ونفى كيبا إجراء أي كشف طبي مع نادي ريال مدريد، وتوصله لاتفاق مبدئي مع النادي.

وقال في هذا الصدد: "لقد قيلت أشياء كثيرة عني خلال الفترة الماضية، ولكن القرار الوحيد الذي اتخذته هو الاستمرار مع أتلتيك لفترة طويلة"، بينما أكد أنه "سعيد للغاية" بتجديد تعاقده حتى 2025 وبشرط جزائي قيمته 80 مليون يورو.

وأكد الحارس أيضا أن عملية التجديد، التي استمرت 16 شهرا، "امتدت لوقت أطول" مما كان يتوقع.

وأوضح: "كنت أحتاج للوقت، ولكن هناك من لم يتفهموا هذا الأمر، ولكني اتخذت القرار في الوقت المناسب.. القرار كان مصيريا بالنسبة لي، فهو يتعلق بحاضري ومستقبلي.

وأقر الحارس الباسكي بوجود اهتمام من أندية عديدة للحصول على خدماته منذ فتح الميركاتو الشتوي، حيث كان بمقدوره التفاوض معها مباشرة دون الرجوع لناديه مع تبقى ستة أشهر فقط في عقده، ولكنه "رفض ذكر أسماء"، عند سؤاله إذا كان من بينها ريال مدريد. 

 

سبورت  الكاتالونية

برشلونه يريد 

أبدى نادي برشلونة  رغبته بضم النجم الكندي الشاب بالو تابلا نجم نادي مونتريال الأميركي خلال فترة الإنتقالات الشتوية الجارية من أجل تعزيز صفوف فريق الشباب بالنادي الكتالوني.

ووفقاً لما نقلته العديد من الصحف الأمريكية فإن نادي برشلونة قد رصد نجم الدوري الأمريكي المتألق والذي يقدم مستويات ملفتة رفقة فريقه.

وأشارت الصحف أن المفاوضات بين كلا الناديين ستكون متقدمة للغاية نظراً لرغبة اللاعب في الإنتقال للنادي الكتالوني.

تابلا الإيفواري الأصل الكندي الجنسية إنتقل لصفوف نادي مونتريال في عام 2012 حيث كان يبلغ من العمر 12 عاماً وتدرج بصفوف الناشئين حتى سجل ظهوره بالفريق الأول عام 2017.

وشارك تابلا في 21 مباراة هذا الموسم منهم 11 مباراة كأساسي وسجل هدفين وصنع هدفين.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

قائمة المعارين 

انضم رافينيا لقائمة معاري برشلونة بإعارته لإنتر ميلان حتى نهاية الموسم الحالي مع خيار الشراء بقيمة 35 مليون يورو كقيمة أساسية بخلاف ثلاثة ملايين تم دفعها كمتغيرات .

هذا وتضم قائمة معاري برشلونة بخلاف رافينيا دوغلاس بيريرا المعار لبنفيكا البرتغالي ، سيرجي سامبر المعار للاس بالماس الاسباني ، منير الحدادي المعار لألافيس الاسباني ، مارلون سانتوس المعار لنيس الفرنسي وأردا توران المعار لباشكشهير التُركي.

 

المانيا        

بيلد

رويس 

يستعد ماركو رويس، نجم بوروسيا دورتموند والمنتخب الألماني، للعودة لتدريبات فريقه بشكل كامل، بداية من الإثنين المقبل، بعد غيابه لـ 8 أشهر، بسبب إصابة قوية في الركبة.

وخضع رويس، للكشف الطبي في بافاريا، اليوم الثلاثاء، ليتم التأكد من تعافيه بشكل كامل من الإصابة بقطع الجزئي في الرباط الصليبي للركبة اليمنى.

وقال بيتر ستوجر، مدرب دورتموند "إنها أنباء إيجابية، الفحوصات أظهرت أن كل شيء أصبح جيدًا.

ويتدرب رويس منذ بداية العام الحالي، لكنه يتجنب الدخول في التحامات، خوفا من تجدد الإصابة.

ويحلم ماركو رويس، بحجز مكانه مع المنتخب الألماني في مونديال روسيا.

 

زامر ينتقد اوبا 

هاجم المدير الرياضي السابق لنادي بايرن ميونيخ، ماتياس زامر، المهاجم الجابوني بيير أوباميانج بسبب تمرده على بوروسيا دورتموند.

ويسعى أوباميانج، من خلال ذلك الانتقال للعب في صفوف نادي آرسنال الإنجليزي الذي عبر عن رغبته في ضمه إلى صفوفه، كما أكد ذلك هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا، الذي أقر بوجود اتصالات أولية من الجانرز بشأن التعاقد المحتمل مع المهاجم الجابوني المثير للجدل.

في نفس الوقت، انتقد زامر عدم تضامن أندية الدوري الألماني مع بوروسيا دورتموند.

وقال زامر: "في الوقت الحالي لا يظهر أي تضامن بين أندية الدوري الألماني، لكن إذا ما استمر هذا التوجه (إضراب النجوم من أجل دفع أنديتهم إلى بيعهم إلى أندية أخرى)، فإن الأندية يجب أن تنسق فيما بينها.

وشدد زامر، الذي قد المنتخب الألماني لإحراز لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1996، على ضرورة احترام اللاعبين المحترفين للعقود التي تجمعهم بأنديتهم، محذراً من استسلام الأندية إلى سلطة المال على حساب الأخلاق.

وأكد أن أوباميانج في حال ما إذا كان لاعباً في صفوف نادي بايرن ميونخ ما كان لينجح في إخضاع إدارة النادي البافاري.

وقال: "مثل هذه التصرفات لا يمكن أن تسمح بها إدارة نادي بايرن ميونخ، وأنا متأكد من أنهم سيتعاملون بالصرامة اللازمة مع من يقوم بذلك من اللاعبين رغم إمكانية تكبدهم لخسائر مالية، لأن وضعهم الاقتصادي يسمح بذلك .

 

يطالب بالهدوء 

طالب كريستيان هايدل، المدير الرياضي لنادي شالكه الألماني، بالتهدئة بعد موجة الغضب التي انتابت جماهير الأزرق ، عقب إعلان انتقال لاعب الفريق ليون جوريتسكا إلى بايرن ميونيخ الصيف المقبل.

ووجهت جماهير شالكه  السباب والشتائم للدولي الألماني، ورفعت لافتة كبيرة في مباراة هانوفر، بالجولة الـ19 من البوندسليجا، كُتب عليها: "لا المال ولا الألقاب أكبر من الفريق، من لا يقدر ذلك فليرحل عن هنا حالًا.

كما شن كليمنس تونيز رئيس نادي شالكه هجومًا على اللاعب، موضحًا: "كان أول رد فعل لي، أن جوريتسكا لا يجب أن يرتدي قميص شالكه"، مشيرًا إلى إمكانية إرساله للمدرجات حال استمرار غضب الجماهير.

وقال هايدل  : "أستطيع أن أتفهم خيبة أمل جماهيرنا، ولكن الأمر يتعلق بشالكه الآن، وجوريتسكا لاعب رائع.

وأتم: "في النهاية، نحن نحتاج لتهدئة الظروف التي ستساعدنا في تحقيق أهدافنا، وذلك بإعادة السلام إلى بيئتنا.

 

معاقبة البايرن 

 قرر الاتحاد الألماني ، معاقبة بايرن ميونيخ، متصدر ترتيب البوندسليجا، وحامل اللقب في السنوات الـ5 الأخيرة.

وغرم  الاتحاد، بايرن ميونخ، 52 ألف يورو لقيام جماهير الفريق بإشعال الألعاب النارية في 4 مباريات خارج أرضه خلال الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر الماضيين.

وأشار الاتحاد الألماني إلى أن المباريات التي تم إشعال فيها الشماريخ هي مباريات هيرتا برليت وبوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنجلادباخ وشتوتجارت.

وذكر الاتحاد الألماني أن بايرن، الذي ذكرت إحدى المجموعات الإنجليزية لخدمات الأعمال، أن إيراداته في الموسم كانت 587.8 مليون يورو، تقبل الغرامة.

 

فرنسا

ليكيب 

قرعة دوري الامم 

تحتضن مدينة لوزان السويسرية، اليوم  سحب قرعة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم التي ستحل نظريا بدلا من المباريات الدولية الودية وتساهم في تأهل أربعة منتخبات إلى كأس أوروبا 2020.

وجرى توزيع 55 منتخبا على 4 دوريات، بحسب تصنيف المنتخبات في 11 أكتوبر 2017، أي بعد انتهاء التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال 2018، مع نظام ترفيع وتنزيل لأول وأدنى 4 منتخبات.

وتم إقرار البطولة في مارس 2014، في عهد الرئيس السابق للاتحاد الاوروبي ميشال بلاتيني، وستنحصر بموجبها واعتبارا من 2018 معظم المباريات الودية للمنتخبات الأوروبية، بحيث ستوزع على 16 مجموعة من 3 أو 4 منتخبات.

ويقام دور المجموعات في البطولة في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2018 بعد نهائيات كأس العالم، خلال الصيف المقبل في روسيا.

فضلا عن ذلك، يجري الدور النهائي للفائزين بالمجموعات الأربع من الدور الأول بين 5 و9 يونيو 2019، من مباراتي نصف نهائي ثم مباراة تحديد المركز الثالث والنهائي لتتويج الفائز بدوري الأمم.

وسيعين الاتحاد القاري في ديسمبر 2018 إحدى الدول المتأهلة إلى الدور النهائي كمضيفة لنهائيات دوري الأمم.

 

بينيتيز يدافع 

دافع الإسباني رافائيل بينيتز مدرب  نيوكاسل الإنجليزي، عن مسيرته مع الفرق التي دربها من قبل، فيما أبدى أسفه للفترة التي قاد فيها ريال مدريد بالموسم قبل الماضي.

وقال بينيتز في مقابلته مع "فرانس فوتبول" : "الإدارة يجب عليها دعم المدرب في الأوقات الصعبة، ولكن إذا وقفت في صف اللاعبين ستتولد مشكلة كبيرة.

وأضاف مدرب نيوكاسل الحالي: "عندما يدرك اللاعبون أن المدرب مدعوم بشكل قوي من الإدارة فإنهم ينفذون ما يطلب منهم دون نقاش، أما إذا حدث غير ذلك فستتولد الانشقاقات ويفقد المدرب قوته داخل الفريق.

وتابع: "عندما تعمل في ناد كبير الأمور تعتمد أكثر على القادة الأعلى منك، من السهل دعم المدرب ولكن عندما تدعم الإدارة اللاعبين ستكون هناك مشكلة كبيرة.

وكان صاحب الـ57 عاما قد أثنى من قبل على كريستيانو رونالدو أثناء توليه تدريب الفريق الملكي، ولكن عاد وصرح بأنه لا يستطيع القول بأن رونالدو الأفضل في العالم نظرًا لأن ريال مدريد يمتلك العديد من اللاعبين الجيدين مثل جاريث بيل.

وواصل بينيتيز: "مشكلة ريال مدريد أن مهما قلت سيحاولون تشويه ما أقوله من أجل خلق جدال عديم الفائدة، ما يمكن تأكيده أن جميع الفرق التي رحلت عنها كانت على مستوى عال.

وأردف قائلا: "من السيئ أن يرضخ الرئيس للضغوط الخارجية وينهي مشروعك مع الفريق على الرغم من تيقنه بأن الأمور تسير بشكل جيد.

واختتم: "عندما عدت إلى إنجلترا وجدت مكانا يكون المدرب فيه مسؤولاً عن عمله حقًا، الجميع يقف بجانبك دون تدخل من أحد، لذا أردت العودة في الوقت المناسب لقيادة مشروع هناك مرة أخرى.

 

انجلترا

ميرور 

مفاوضات 

كشفت تقارير صحفية أن نادي آرسنال  قد بدأ مفاوضات جدية للتعاقد مع لوكاس مورا لاعب  باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري.

آرسنال فشل في ضم البرازيلي الشاب مالكوم من بوردو الفرنسي هذا الشتاء، لذلك اتجه نادي شمال لندن لمحاولة التعاقد مع مواطنه لوكاس مورا جناح الفريق الباريسي.

مورا كان هدفًا سابقًا لمانشستر يونايتد، إلا أن فريق المدرب جوزيه مورينيو صرف النظر عن التعاقد معه، وذلك بعد أن نجح النادي الأحمر في ضم التشيلي أليكسيس سانشيز.

أنه رغم انسحاب (المانيو) من سباق التعاقد مع مورا، إلا أن الجار اللندني توتنهام هوتسبير، قد يكون هو الخطر الأكبر على فرصة آرسنال في ضم البالغ من العمر 25 عامًا.

 أن آرسين فينجر مدرب آرسنال قد طلب بشكل مبدئي الحصول على اللاعب على سبيل الإعارة، إلا أن المدرب الفرنسي المخضرم غير رأيه، ويفضل ضمه لملعب الإمارات في صفقة انتقال دائم، وذلك بعد أن تقدم توتنهام بعرض لضمه مقابل 38 مليون جنيه إسترليني.

 

السبب الحقيقي 

اعلن  بول آينس، نجم مانشستر يونايتد السابق، وجهة نظره في تفضيل أليكسيس سانشيز، الانتقال إلى اولد ترافورد ، على الانضمام لمانشستر سيتي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقال آينس  : "عندما يتعلق الأمر بين السيتي واليونايتد، فإن الأخير أكبر بأميال شاسعة من الأول.

وأضاف لاعب ليفربول السابق: "اللاعبون مازالوا يفضلون الانتقال إلى مانشستر يونايتد على حساب فريق بيب، هذه حقيقة مؤكدة.

وتابع: "لا يوجد لاعب سيفضل الانتقال إلى مانشستر سيتي؛ لأنه يعتقد أنه أكبر وتاريخي أكثر من اليونايتد، لأن الإجابة ببساطة لا.

وأوضح: "سنحت لسانشيز فرصة الانتقال إلى فريق سيحقق معه بطولة، لكنه لم يفعل، واختار اليونايتد بسبب كل ما يمثله النادي وهذا يوضح كثيرا ثقل النادي.

وأكمل: "السيتي لديه نجوم مدهشين، ولكن الفوز بالدوري لا يعني أي شيء، فهم يحتاجون لتكرار ما فعلوه هذا العام لعدة سنوات، وجمع البطولات للتنافس مع مانشستر يونايتد، وهذا هو الاختبار الحقيقي.

واسترسل: "لو اختار سانشيز الانضمام للسيتي، لتحدث الجميع عن إصراره على اللعب مجددًا تحت قيادة بيب جوارديولا بعدما تواجدا معًا في برشلونة.

وأتم "صفقة سانشيز رسالة قوية من المانيو لأندية ليفربول وتشيلسي والسيتي، خاصة الأخير ومفادها هو: لا تقللوا منا، مازلنا أكبر ناد في الدوري ويمكننا التعاقد مع من نريد.

 

تفاصيل 

هذه هي  تفاصيل إنتقال  ألكسيس سانشيز نجم هجوم شيلي من الأرسنال لمانشستر يونايتد براتب يعد الأضخم في تاريخ البريمير ليج .

ألكسيس سانشيز سيحصل على 25.5 مليون جنيه إسترليني سنويا وتختلف الأحاديث في الصحافة الإنجليزية حول راتب سانشيز الذي سيشكل ضغط كبير على الإدارة من نجوم مثل بوجبا ودي خيا. 

 

ماكليش مرشح للمنتخب الاسكتلندي 

أكد أليكس ماكليش، المدير الفني السابق لمنتخب أسكتلندا، اليوم الثلاثاء أنه مستعد ولديه رغبة في العودة لتدريب المنتخب الوطني مجددا، وذلك بعد إعلان مايكل أونيل، مدرب  أيرلندا الشمالية، الاثنين رفضه لهذا المنصب.

وفي تصريحات لجريدة "ذا هيرالد" ، قال ماكليش إنه ينتظر إدراج اسمه ضمن قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الأسكتلندي التي يعدها الاتحاد المحلي حاليا.

وشدد مدرب رينجرز الأسكتلندي سابقا: "ما زلت مهتما بالعمل داخل أسكتلندا.. أعلم أن مايكل أونيل كان المرشح لهذا المنصب، ولكن ليست هذه المرة الأولى التي أتعرض فيها لمثل هذا الموقف.

وكان أونيل قد أعلن في بيان رسمي أمس الإثنين عن رفضه لتدريب منتخب أسكتلندا، بداعي أنه ليس الخيار "المناسب" بالنسبة له في الوقت الحالي.

ويبحث الاتحاد الأسكتلندي عن بديل لجوردون ستراكان الذي ترك منصبه في أكتوبر/تشرين أول الماضي عقب فشله قيادة أسكتلندا للتأهل لكأس العالم 2018 بروسيا.

وسبق لماكليش (59 عاما) تدريب منتخب بلاده في 2007 خلال 10 مباريات، حقق خلالها الفوز في 7 وخسر 3، إلا أن خساراتي جورجيا على ملعبها وإيطاليا في أسكتلندا، قضيا على آمال الإسكتلنديين في بلوغ نهائيات أمم أوروبا (يورو 2008) في بلجيكا .والنمسا.

وعقب تركه لمنصبه مع المنتخب، درب ماكليش العديد من الأندية مثل برمنجهام سيتي وأستون فيلا ونوتنجهام فورست في إنجلترا، وجينك البلجيكي، والزمالك المصري، آخر ناد يدربه منذ 2016..

 

الصن

مان سيتي للنهائي 

بلغ مانشستر سيتي نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة  إثر فوزه على مضيفه بريستول من الدرجة الأولى 3-2 في إياب نصف النهائي.

وسجل أهداف سيتي الألماني لوروا سانيه  والأرجنتيني سيرخيو أجويرو  والبلجيكي كيفن دي بروين ، وهدفي بريستول مارلون باك  وأدن فلينت.

وكان سيتي حقق فوزا صعبا ذهابا على أرضه 2-1 بعد هدف لاجويرو في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

ويلتقي اليوم  في المباراة الثانية لإياب نصف النهائي أرسنال مع جاره تشلسي، وهما تعادلا سلبا في مباراة الذهاب

وتقام المباراة النهائية في 25 فبراير المقبل على ملعب "ويمبلي .

 

ارقام دي بروين 

واصل البلجيكي كيفين دي بروين، تألقه هذا الموسم مع مانشستر سيتي.

وصنع دي بروين، الهدف الثاني لناديه في مرمى بريستول سيتي، والذي سجله سيرجيو أجويرو، في مواجهة الفريقين، في إطار إياب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين.

دي بروين قدم التمريرة الحاسمة رقم 14 له هذا الموسم في جميع المسابقات، أكثر من أي لاعب آخر بالدوري الإنجليزي.

كما سجل ليروي ساني، الهدف الأول للسيتي، ليكون قد سجل أو ساعد في التسجيل 5 مرات، في 6 مباريات له خلال عام 2018

ونجح دي بروين في تسجيل الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الثواني الأخيرة، بعد هدفي ليروي ساني وأجويرو في الدقيقتين 43 و50 من عمر اللقاء.

 

سانشيز ميوله قديمة 

تداول أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة قديمة جمعته بالنجم التشيلي أليكسيس سانشيز، مما كشف النقاب عن فريق اللاعب المفضل منذ الصغر. 

وارتدى سانشيز، خلال التقاط الصورة، سترة عليها شعار مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي انتقل إليه اللاعب مؤخرًا، قادمًا من آرسنال.

وكان أليكسيس سانشيز، قد أكد خلال مقابلته مع قناة مانشستر يونايتد، عن فخره لارتداء قميص الشياطين الحمر.

وقال سانشيز بعد التوقيع "منذ أن كنت صبيا صغيرا، وأنا أحلم باللعب في صفوف مانشستر يونايتد.

وتابع "لا أقول ذلك فقط لأنني هنا، ولكن اليوم الحلم تحقق.

وكاد سانشيز أن يرحل لمانشستر سيتي، ولكن إدارة السماوي رفضت دفع الراتب الذي حدده سانشيز، إلا أن اليونايتد وافق على منح نجم تشيلي، الراتب الأعلى في البريمييرليج.

ومن المتوقع أن يظهر سانشيز في أولى مشاركاته مع فريقه الجديد أمام يوفيل تاون، في دور الـ 32 من كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

فيل نيفيل يدرب منتخب سيدات انجلترا 

أعلن الاتحاد الإنجليزي   تعيين فيل نيفيل مدافع مانشستر يونايتد السابق مدربا للمنتخب الوطني للسيدات خلفا لمارك سامسون.

وأقال الاتحاد الإنجليزي المدرب سامسون في سبتمبر الماضي بسبب تصرفات "غير مقبولة وغير مناسبة.

وتقدم الاتحاد باعتذار علني إلى إنيولا ألوكو ودرو سبنس ثنائي منتخب السيدات في الشهر التالي عقب تصريحات عنصرية من المدرب السابق.

وسيتولى نيفيل، الذي لعب ايضا لمنتخب إنجلترا وإيفرتون وشغل سابقا منصب مدرب الفريق الأول في مانشستر يونايتد والمدرب المساعد في فالنسيا الإسباني، المسؤولية بدلا من مو مارلي الذي شغل المنصب مؤقتا بعد رحيل سامسون.

وقال نيفيل البالغ من العمر 41 عاما والذي تقود شقيقته تريسي منتخب إنجلترا لكرة الشبكة (نت بول) في بيان على موقع الاتحاد "يشرفني تدريب منتخب إنجلترا للسيدات مع الفريق الفني المعاون الذي أسعى لتكوينه يمكننا مساعدة اللاعبات على مواصلة التقدم الكبير الذي تحقق في السنوات الأخيرة.

وأردف قائلا: "هذا الفريق على مشارف تحقيق إنجاز خاص وأثق أنني استطيع قيادتهن لمستويات اخرى.

وتحتل إنجلترا المركز الثالث حاليا في التصنيف العالمي ويتوقع أن تكون من أقوى المرشحات في كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا. 

 

كورييرا ديلا سبورت- روما

3 مدربين 

وضعت إدارة نادي ميلان  قائمة مختصرة بأبرز الأسماء المرشحة لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم المقبل خلفا للمدرب جينارو جاتوزو.

إدارة ميلان غير واثقة في جاتوزو، رغم عمله الجيد مع الفريق في الفترة الأخيرة، حيث سيحتاج إلى الوصول بالروسونيري إلى نهائي كأس إيطاليا، أو بطولة الدوري الأوروبي، إذا ما أراد الحفاظ على منصبه في الموسم المقبل.

إدارة النادي الأحمر والأسود، حددت 3 أسماء محتملة لتولي تدريب الفريق الموسم المقبل.

ويعتبر أنطونيو كونتي، المدرب الحالي لتشيلسي الإنجليزي، هو الأقرب للقدوم إلى ميلان، خاصة بعد أن ألمح إلى أنه قد لا يستمر مع البلوز، بالإضافة إلى علاقته الممتازة بماركو فاسوني، المدير التنفيذي لميلان.

من ناحية أخرى يبدو ماوريسيو ساري، الخيار الأكثر بعدا عن المنطق، حيث سوف يضطر ميلان لدفع  8 ملايين يورو قيمة الشرط الجزائي لجلبه من نابولي، وأخيرا هناك أيضا اسم روبرتو مانشيني، الذي يريد الرحيل عن نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي .نهاية الموسم، وألمح مؤخرا إلى ترحيبه بإمكانية العودة لإيطاليا، والتدريب مجددا في الكالتشيو.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

دليل جديد 

أثارت واندا نارا  زوجة و وكيلة أعمال المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي هداف نادي إنتر ميلان الجدل بشدة وذلك عقب تلميحها بحدوث متغيرات حول مستقبل اللاعب بالإنتر خلال الفترة المقبلة.

ويُعد إيكاردي هدفاً قوياً لنادي ريال مدريد الإسباني ليحل محل الفرنسي كريم بنزيمة والذي يعاني من تراجع كبير بالمستوى هذا الموسم.

وفجرت وكيلة إيكاردي قنبلة قوية على حسابها الخاص بموقع التواصل الإجتماعي “إنستجرام” حيث قامت بنشر صورتين داخل طائرة.

وفي الصورة الأولى قامت واندا بتدوين عبارة “السفر للعمل” فيما نشرت صورة ثانية تحتوي على عبارة “مدريد” في إشارة لتوجهها الى العاصمة الإسبانية.

وكان الفرنسي زين الدين زيدان قد ألمح الى عدم رغبته بالتعاقد مع أي لاعب خلال الإنتقالات الشتوية الجارية.

 

الى البيانكونيري ؟ 

أفادت تقارير صحفية إيطالية بأن نادي يوفنتوس لديه فرصة كبيرة لضمان التوقيع مع  بيترو بيليجري مهاجم جنوا، خلال الفترة المقبلة.

المدير التفيذي للسيدة العجوز بيبي ماروتا اجتمع منذ يومين  مع المدير الرياضي لجنوى جورجيو بيرينتي، بخصوص المبلغ المطلوب من جانب نادي مقاطعة ليجوريا، للتخلي عن بيترو بيليجري صاحب الـ17 ربيعًا.

وطلب بيرينتي مبلغ 30 مليون يورو نظير بيع اللاعب، لكن البيانكونيري الذي لديه رغبة أكيدة في الفوز ببطاقة الشاب في الصيف القادم، متفائل بإمكانية الاتفاق على دفع 25 مليون يورو فقط.

وكان بيليجري هو أول لاعب بعمر 16 سنة يسجل هدفًا في منافسات الدوريات الأوروبية الكبرى، عندما هز شباك لاتسيو في سبتمبر 2017، وهى المباراة التي خسرها جنوا بنتيجة (2-3).

وسيُفكر يوفنتوس في ترك اللاعب بقميص جنوا في الموسم القادم لكي ينمو بهدوء، ولكي يصل تورينو وهو أكثر نضجًا.

 

ايطاليا ترفض 

أكد المسئول عن تطبيق نظام التحكيم بالفيديو في إيطاليا، روبرتو روسيتي، أنه بعد خمسة أشهر من العمل بهذا النظام، فإن المحصلة النهائية إيجابية، رغم أن هناك جوانب بحاجة للتحسين.

وقال روسيتي: "إنها نتيجة إيجابية ومرضية، نعمل وسنواصل العمل بجدية على هذا المشروع، هناك نقاط ومواضع بحاجة للتحسين وهي قابلة لذلك، لكن سنستمر إلى الأمام.

وأضاف: "إنه نظام يضمن العدل في كرة القدم، هناك عملية جارية بالطبع، بدأنا قبل شهر فحسب، لكن يتعين علي القول إنه من وجهة نظر الرأي العام، فإن الجميع يعتقد أنها خطوة لا تراجع عنها.

يشار إلى أن تقنية التحكيم بالاستعانة بالفيديو، بدأ تطبيقها في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مطلع هذا الموسم، في أغسطس الماضي، ورأى هذا الخبير أنه مشروع "في صالح كرة القدم.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa