شاهد كل المباريات

إعلان

كيف تتشابه المنافسة في الدوري مع أوروبا؟.. الأهلي مثل السيتي وبايرن وباريس

الأهلي

الأهلي

واصل الأهلي مسيرته الناجحة في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم ونجح في توسيع فارق النقاط بينه وبين وصيف المسابقة حتى الأن فريق الإسماعيلي ليصل لـ14 نقطة.

وحقق الأهلي الفوز على المقاولون العرب بنتيجة 5-2 في اطار مباريات الجولة الـ23 لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2017/2018، ليتربع على عرش المسابقة برصيد 60 نقطة.

وبعيدا عن "كواليتي" الدوريات الأوربية الكبرى، فيما يخص الملاعب المتميزة والنقل التلفزيوني الممتع والحضور الجماهيري والفوارق الفنية بين اللاعبين، فالدوري المصري "تنافسيا" يتشابه معها بشكل كبير.

وبتناول جدول ترتيب دوريات الانجليزي والألماني والفرنسي، فالأهلي يعد مثل مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان، من حيث الابتعاد بصدارة الترتيب عن باقي الأندية.

ويختلف الوضع في الدوري الإسباني، نظرا لأن الفارق بين برشلونة المتصدر ووصيفه اتلتيكو مدريد 7 نقاط، بينما يأتي التشابه الوحيد فيما يخص التنافس بين "الغريمين".

ويبتعد برشلونة عن ريال مدريد صاحب المركز الرابع 17 نقطة، وفي مصر يبتعد الأهلي عن غريمه التقليدي الزمالك صاحب المركز الرابع أيضا برصيد 21 نقطة.

وبالنظر لجدول الدوري المصري حاليا، فالأهلي يحتل المركز الأول بفارق 14 نقطة عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني في ترتيب الجدول.

ويتنافس في الدوري المصري ما يقرب من 6 أندية على مراكز المربع الذهبي المختلفة أملا في حجز بطاقة إفريقية للموسم الجديد وتحقيق انجاز يُذكر لهم في الموسم الحالي.

ويوجد بالمسابقة المحلية منافسة شرسة في قاع الدوري من أجل الهروب من دوامة الهبوط في معركة "البقاء" بدوري الأضواء.

وفي الدوري الإنجليزي، يحتل مانشستر سيتي صدارة ترتيب المسابقة برصيد 72 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

ويشهد صراع المربع الذهبي منافسة شرسة بين 4 أندية من أجل بطاقات التأهل لدوري الأبطال، بجانب صراع مثير فيما يخص الأندية التي ترغب في البقاء بالدوري وتفادي الهبوط للشامبيونشيب.

وبالانتقال للدوري الألماني، نجد أن بايرن ميونيخ يحتل صدارة ترتيب الجدول برصيد 56 نقطة وبفارق 18 نقطة عن لايبزج صاحب المركز الثاني، بجانب منافسة بين 5 أندية على المربع الذهبي.

ولا يختلف الحال كثيرا في الدوري الفرنسي من حيث المنافسة فيما يخص الصدارة، فباريس سان جيرمان يتفوق بفارق 12 نقطة عن الوصيف موناكو.

وأخيرا، يختلف الوضع في الدوري الإيطالي، نظرا لأن صراع الصدارة "ساخن" بين نابولي المتصدر ويوفنتوس الوصيف، حيث الفارق نقطة واحدة فقط.

5

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa