شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مانشستر سيتي الأغلى بالعالم ..وكرة جديدة لدوري الأبطال

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

 

اسبانيا

ماركا المدريدية

روكي يحكم 

تم تعيين الحكم الإيطالي، جيانلوكا روتكي، من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإدارة لقاء ريال مدريد وباريس سان جيرمان، في مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان الحكم، الذي ولد في فلورنسا في 25 أغسطس عام 1973، هو من أدار نهائي كأس السوبر الأوروبي في نسخته الأخيرة، والذي فاز به ريال مدريد على مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 2-1 في سكوبيه.

كما سبق وأدار الحكم الإيطالي عدة مباريات لريال مدريد في بطولة دوري الأبطال، منها مباراة الدور ربع النهائى للبطولة موسوم (2011-2012) أمام آبويل وفاز فيها الفريق الأبيض بنتيجة (5-2)، وفي مرحلة المجموعات موسم (2012-2013) أمام مانشستر .يونايتد الإنجليزي في إنجلترا والتي انتهت بالتعادل (1-1)، ومباراة الدور ربع النهائي موسم (2015-2016) أمام فولفسبورج الألماني والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة (2-0) علي ملعبه.

وأدار الحكم مباراة وحيدة لباريس سان جيرمان في دور المجموعات من بطولة كأس أوروبا موسم (2008-2009) أمام شالكه الألماني، والتي انتهت أيضا بفوز الأخير بنتيجة (3-1) في جلزنكيرشن.

وشارك روتكي أيضا في بعض المسابقات الدولية، مثل أولمبياد لندن عام 2012 وكأس القارات بروسيا عام 2017

 

 

النهائي في واندا 

كشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بصورة رسمية  عن اسم الملعب الذي سوف يحتضن نهائي كأس ملك إسبانيا، والذي يجمع برشلونة وإشبيلية في 21 أبريل المقبل.

ووقع الاختيار من الاتحاد الإسباني على ملعب أتلتيكو مدريد الجديد "واند ميتربولتيانو" الذي افتتحه الروخي بلانكوس مطلع الموسم الجاري.

رفض ريال مدريد، استقبال نهائي الكأس في ملعبه "سانتياجو برنابيو" جعل الاتحاد الإسباني يلجأ للجار اتلتيكو مدريد، لإنقاذ الموقف في استاده الجديد الذي يتسع لـ67 ألف متفرج، حيث سيحصل كل نادي على 22 ألف تذكرة.

الاتحاد قرر تحديد مواعيد المباريات التي ستتأجل بسبب إقامة نهائي الكأس، حيث تم تأجيل مواجهة اتلتيكو مدريد صاحب الملعب مع ضيفه ريال بيتيس، ومباراة اشبيلية مع ريال مدريد، وبرشلونة مع فياريال، من 21 ابريل إلى 9 مايو المقبل.

يشار إلى أن نهائي العام الماضي بين برشلونة وديبورتيفو ألافيس الذي فاز به البارسا، احتضنه ملعب "فيسنتي كالديرون" المعقل القديم لاتليكو مدريد.

 

كافاني يتمنى 

أكد الأوروجوياني إيدنسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أنه يتمنى أن يسجل في شباك ريال مدريد، خلال مواجهة الفريقين المرتقبة، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال كافاني :"الجميع يعلم أن مواجهة ريال مدريد ستكون موقعة صعبة، كما ستكون لها هيبتها، ستكون مباراة خاصة لأنك تواجه ريال مدريد الذي له تاريخ طويل، هذا يثير الشغف والحماسة لديك، يعطيك الرغبة للنزول إلى الملعب.

وتابع "لكنها ستكون مواجهة معقدة، فنحن نواجه منافسا لديه باع طويل ولاعبون بإمكانهم صناعة الفارق في أي توقيت.

وواصل: "نحن نمر بفترة عظيمة، وكل شيء يسير بشكل جيد في كل المسابقات، على الرغم من إمكانية خسارة مباراة بسبب قلة التركيز وانخفاض المستوى، ولكن هذا يساعدنا على الاستيقاظ ونحن نعمل على التحسن يوما تلو الآخر.

وأضاف: "الفريق الحالي هو الأفضل منذ انضمامي لباريس؟ لقد تعاقدت الإدارة مع لاعبين مهمين وهذا يساعدنا كثيرًا، ويمنح الفريق الثقة والحماس من أجل خوض كل المنافسات، ومن ضمنها دوري الأبطال بالتأكيد.

وعن الأخطاء التحكيمية في مواجهة برشلونة الموسم الماضي بدوري الأبطال، تابع: "كرة القدم تعتمد على الكثير من الأشياء، والأمور ليست بسيطة فمن الممكن أن يودع دوري الأبطال الفريق الأكثر نضجا والمرشح، في حين يمكن أن يقوم فريقا جديدا بمفاجأة.

وأضاف: "لست أنا بالشخص الذي يلقي باللوم على أحد، أؤمن بالجهد المبذول داخل الملعب، 98% من المباريات تخسرها نظرا لتفوق المنافس أو لتراجع مستواك، الأمور الأخرى ليست مهمة، خسارتنا أمام برشلونة تدخل في هذا الإطار، ليس من الفائدة الحديث عن هذا الآن، فقد حدث ما حدث.

وأوضح: "في رأيي أي فريق يعمل بجد ولديه الكفاءة يمكنه التغلب على كل شيء، وبالنسبة لمباراة الكامب نو، لقد خسرنا مباراة لا تُصدق، ولكنها جزء من تاريخ هذا النادي، فنحن خسرنا وتعلمنا، وهذا الفريق الحالي جديد ولديه الكثير من الخبرة.

وعن مواجهة ريال مدريد: "لا مفر من التفكير في هذه المباراة، وكنت أتساءل عن طريقة لعب ريال مدريد وكيف تمكنوا من الانتصار في المباريات في السنوات السابقة، ولا أعرف هل ستكون المباراة ضدهم مليئة بالأهداف أم لا؟ الذهاب دائمًا يكون الأصعب.

وأردف: "ريال مدريد لن يقبل أن نسجل في شباكه، كرة القدم لا يمكن التنبؤ بها، ستكون مباراة تحتاج للكثير من العمل الدفاعي.

و واصل: "كريستيانو رونالدو لا يمر بأفضل حالاته؟ هو يملك خبر أكثر مني، وأنا متأكد أنه يعرف كيف يخرج من هذا الوضع، وأعتقد أن ذلك لا يجعله يشعر بالراحة، وكمهاجم في مباراة واحدة يمكن للحماس أن يساعده على العودة وبقوة.

وعن فشله في التسجيل في "سنتايجو برنابيو" في آخر مباراة له، قال: "أتذكر ذلك، كان مدربنا لوران بلان، وخسرنا بهدف دون رد سجله ناتشو وكانت المباراة ضمن دور المجموعات، وبالفعل سيكون من الرائع أن أسجل في البرنابيو، وأتمنى أن أسجل لمساعدة فريقي.

وحول الهدف الذي يحلم بتسجيله، ختم: "من الواضح أنني ربما لم أسجل بعد ركلة مقصية، وأنا أود أن أسجل واحدة في يوم نفوز فيه بلقب كبير للنادي، في المباراة النهائية لدوري الأبطال على سبيل المثال، لقد سجلت جميع أنواع الأهداف، لكني لم أسجل بتلك الطريقة من قبل .

 

اس المدريدية

بيل اغلى من نيمار 

قال جوناثان بارنيت، وكيل أعمال الجناح الويلزي جاريث بيل، نجم ريال مدريد، إن موكله يساوي على الأقل 222 مليون يورو، نفس السعر الذي دفعه باريس سان جيرمان الصيف الماضي للتعاقد مع البرازيلي نيمار من برشلونة.

وأشار بارنيت إلى اعتقاده بأن بيل سينافس في المستقبل على الفوز بجائزة الكرة الذهبية، مؤكدا أن الويلزي "سعيد للغاية" باللعب في صفوف ريال مدريد، في مقابلة نشرتها صحيفة (توتوسبورت) الإيطالية الرياضية اليوم.

وصرح الوكيل البريطاني: "إنه يساوي على الأقل 222 مليون، مثل نيمار، ولكن جاريث بيل سعيد للغاية في ريال مدريد. إنه يعشق مدريد مشيرا إلى أن الويلزي يعد حاليا مرجعا للنادي الملكي.

وتابع: "جاريث لا يحتاج لأن يخرج (البرتغالي) كريستيانو رونالدو من الفريق، فهو الآن نجم في ريال مدريد.

و روى الوكيل أمرا طريفا حول الصفقة التي قادت بيل في صيف 2013 إلى الريال، والتي دفع بموجبها النادي الأبيض 100 مليون يورو لتوتنهام.

وقال في هذا الصدد: "أتذكر القلم الذي أهداه لي (رئيس ريال مدريد) فلورنتينو بيريز.. إنه مهذب للغاية، دائما ما أحمله معي، ولكن ما يهم هو العلاقة الرائعة التي نشأت مع فلورنتينو.

كما لفت أيضا إلى أن بيل كان على وشك التعاقد "مع نادٍ إيطالي"، لم يذكر اسمه، حين كان يلعب بصفوف توتنهام، مبينًا أن نادي شمال لندن لم يقبل ذلك العرض.

وردا على سؤال حول وجود إمكانية لانضمام الويلزي للدوري الإيطالي الممتاز، قال بارنيت: "إنه سعيد في مدريد.. في كرة القدم كل شيء يمكن أن يتغير سريعا، ليس معروفا أبدا، ولكن بأمانه أعتقد أنه لا يمكن لأي نادٍ إيطالي أن يشتري بيل".

وخلال المقابلة أشاد بارنيت بمهنية بيل، مؤكدا أن اللاعب "نموذج بالنسبة للأطفال، وأنه لا يشرب كحوليات ويهتم للغاية بالتغذية.

سبورت  الكاتالونية

تغيب الجمهور له الف سبب 

تغيب مشجعو برشلونة، عن الحضور الغزير لمباريات البلاوجرانا في الكامب نو، خلال الموسم الجاري، وظهر ذلك في لقاء خيتافي،  الأحد، في الجولة الـ 23 من منافسات الليجا.

أن الجماهير تعزف عن حضور مباريات البارسا في الموسم الجاري، بمعدل لا يزيد عن 60 ألف متفرج، بالرغم من النتائج الرائعة للفريق، بخوض 23 مباراة في الليجا بدون هزيمة.

ايضا ذلك  بسبب توقيت لعب المباريات، الذي لا يسمح بحضور العائلات، لأن أغلب مباريات البلhوجرانا تقام في المساء، وتحديدًا في الثامنة و45 دقيقة، بتوقيت إسبانيا.

وأضافت الصحيفة أن السبب الثاني هو الطقس السيء في مدينة برشلونة، خلال الفترة الأخيرة.

وقالت الصحيفة، إن المثال على الحضور المتواضع لجماهير برشلونة، كان إمام إيبار في الليجا، حيث حضر ما يقرب من 54 ألفا و645 مشجعًا، كأسوأ حضور مقارنة بالسنوات الماضية التي تشهد 80 ألف متفرج في كل مباراة.

وأبرزت الصحيفة، أن المباراة التي شهدت حضور جماهيري كبير في الموسم الجاري كانت أمام مالاجا، بواقع 74 ألف مشجع.

ويحتل نادي برشلونة، صدارة جدول الدوري الإسباني برصيد 59 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الوصيف أتلتيكو مدريد.

غياب ديمبلي 

غاب عثمان ديمبلي ، عن تدريبات برشلونة اممس ، بعد مشاركته في التعادل السلبي ضد خيتافي  الاحد  بالجولة 23 من الليجا.

وأعلن برشلونة عبر بيان رسمي، أن ديمبلي غاب عن المران  بسبب مشاكل في المعدة.

واستعان إرنستو فالفيردي بعدد من اللاعبين الشباب في المران ، وهم أورتولا، تارين، كاردونا، بالو، كوينكا، وماكوين.

وقرر فالفيردي منح اللاعبين راحة لمدة يومين، بداية من اليوم على أن يتم استئناف التدريبات الخميس المقبل، استعدادا لمواجهة إيبار بالليجا .

 

جائزة جديدة لميسي 

حصل  ليونيل ميسي،  جائزة فردية جديدة، بناء على أدائه في الموسم الماضي.

ميسي تسلم  جائزة "اللعب النظيف" عن الموسم الماضي، من مؤسسة لاعبي برشلونة "إيه بي جي"، بعدما لعب الأرجنتيني بطريقة لا تضر خصوم البارسا.

أن جوسيب بارتوميو، رئيس برشلونة، حضر استلام ميسي للجائزة امس  في المدينة الرياضية للنادي.

أن ميسي حصل على 15 صوتا من المؤسسة لنيل جائزة اللعب النظيف.

يشار إلى أن ميسي في صدارة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 20 هدفا.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

توقعات ميسي 

توقع ليونيل ميسي، نجم برشلونة، اللاعبين الذي سينافسوه على جائزة الكرة الذهبية لهذا العام، في ظل المستوى الثابت الذي يسير به مع البلاوجرانا هذا الموسم.

ونشرت مجلة "ورلد سوكر" الانجليزية المتخصصة  حديث ليو ، الذي رشح فيه 4 لاعبين هم كريستيانو رونالدو، نيمار، كيليان مبابي، لويس سواريز.

وأشارت المجلة أن ميسي وضع زميله في الفريق لويس سواريز ضمن اللاعبين الذين سيتنافسون على الجائزة، للمستوى الرائع الذي يقدمه مع الفريق الكتالوني.

وعلى الرغم من انخفاض مستوى كريستيانو رونالدو، إلا أنه كان حاضرا في ترشيحات ميسي كونه الفائز بالجائزة العامين الماضيين، كما لم ينس زميله السابق نيمار، بالإضافة لمبابي الذي ينتظره مستقبلا كبيرا.

 

المانيا        

بيلد

تستعيد جزء

كشف الاتحاد الأوروبي، أن جماهير بايرن ميونيخ ستستعيد جزء من القيمة المالية لتذاكر مباراة فريقها أمام أندرلخت، والتي جرت في نوفمبر الماضي، ضمن التشامبيونزليج، وذلك بعد أن دفعوا مبالغ إضافية غير مبررة.

وطالب اليويفا، من أندرلخت، الوصول إلى اتفاق مع بايرن ميونيخ، من أجل إعادة مبلغ 30 يورو لكل مشجع من أنصار الأخير، كان جالسا في المنطقة العلوية المخصصة للجماهير الزائرة، بملعب كونستانت فاندن ستوك، ملعب اندرليخت .

وكان بايرن ميونيخ، قد دفع 20 ألف يورو لصالح جماهيره، التي أعربت عن غضبها من ارتفاع سعر تذاكر المباراة، والتي وصلت إلى 100 يورو.

يذكر أن جماهير أندرلخت، دفعت مبالغ أقل بكثير من الألمانية لحضور المباراة، بعد أن اشترت دفعة واحدة حزمة تذاكر لجميع مباريات فريقها الـ 3 على ملعبه، في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وازدادت الشكاوى الصادرة من الجماهير الزائرة هذا الموسم، حيث أعرب نادي ليفربول عن غضبه من أسعار تذاكر مباراته أمام بورتو البرتغالي في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها  الأربعاء.

هذا بالإضافة إلى الحرب الشرسة التي نشبت بين ناديي مانشستر يونايتد الإنجليزي وإشبيلية الإسباني، بسبب أسعار التذاكر الخاصة بمباراتيهما في البطولة الأوروبية.

 

فارق كبير 

يرى كريستيان هايدل المدير الرياضي لشالكه، أن هناك فارقا كبيرا بين أداء بايرن ميونيخ الحالي، وفي عهد الإسباني بيب جوارديولا.

وحقق البافاري الانتصار بهدفين مقابل هدف على شالكه،  السبت، ضمن منافسات الجولة الـ22 من البوندسليجا.

وقال هايدل، خلال تصريحات  : "على الرغم من ابتعاد بايرن عن بقية فرق الدوري، في الوقت الراهن، إلا أنهم ليسوا كما كانوا مع جوارديولا

وأضاف: "بايرن جوارديولا كان يستحوذ على الكرة، بطريقة تشعرك باليأس من إمكانية الحصول عليها مرة أخرى.

وأتم "خلال فترة جوارديولا، كنا نتمنى فقط أن نلمس الكرة أمام البايرن، ورغم عدم قدرته على حصد دوري الأبطال مع الفريق، إلا أن الفارق كان كبيرًا بينه وبين باقي أندية البوندسليجا.

 

فرنسا

ليكيب 

تشكيك في قدرات 

شكك ألان روتش، المدير الرياضي السابق لنادي باريس سان جيرمان، في قدرة داني ألفيس على إيقاف كريستاينو رونالدو نجم ريال مدريد، في المباراة التي ستجمع الفريقين، غدا ، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو برنابيو.

تصريحات روتش جاءت بوسائل الاعلام  إذ قال: "ألفيس سيكون لديه مشكلة عند مواجهة المهاجم واحد لواحد، خاصة لو كان يمتلك المهاجم الإمكانيات الفنية والسرعة، مواجهة كريستيانو رونالدو ستمثل مشكلة بالنسبة للبرازيلي.

وتابع: "لا أعتقد أن هناك نقاشات كثيرة داخل رأس إيمري، عقلية باريس سان جيرمان مختلفة عن ريال مدريد، كذلك التركيز والخبرة لهما دور رئيسي في اللقاء.

وبدأ ريال مدريد استعداده للمباراة المرتقبة بالفوز على ريال سوسيداد يوم السبت الماضي بخماسية مقابل هدف، كما حقق الفريق الباريسي الفوز على تولوز في المباراة الأخيرة بهدف وحيد سجله نيمار.

 

حالة مارسيال 

يخطط جوزيه مورينيو، مدرب نادي مانشستر يونايتد، للجلوس مع مهاجمه أنتوني مارسيال، من أجل طمأنته على مستقبله مع الفريق، بعد التغييرات الفنية التي حدثت في الآونة الأخيرة.

وخسر مارسيال، موقعه على الجناح الأيسر في المباريات الـ 4 الماضية، لصالح الوافد الجديد، أليكسيس سانشيز، وتواجد على الجانب  الأيمن، قبل أن يتم استبداله أمام هيديرسفيلد تاون، الأسبوع الماضي، وهو الأمر الذي تكرر أمام نيوكاسل يونايتد،  الأحد.

وذكرت صحف بريطانية  أن مورينيو يريد إزالة مخاوف مارسيال، البالغ من العمر 22 عامًا، من خلال التأكيد له بأنه لا يزال ضمن خطط المدرب البرتغالي.

لاعب موناكو السابق، سيدرس الخيارات المتاحة أمامه، وينتظر ما ستحمله له الفترة المتبقية من الموسم الحالي.

مصدر من النادي الإنجليزي صرح  "المدرب مستعد للجلوس مع مارسيال، موقعه تحت التهديد وهناك مخاوف بشأنه، سينتظر ويرى ما سيحدث.

وأضاف المصدر "باريس سان جيرمان وآرسنال يريدان التعاقد معه، لكن مورينيو يؤمن بموهبته ويقدّرها كثيرا.

وأحرز مارسيال، 11 هدفا في 36 مباراة بكافة المسابقات هذا الموسم، علمًا بأن عقده ينتهي مع مانشستر يونايتد بنهاية الموسم المقبل، ويملك النادي، خيار التمديد معه لعام إضافي.

ويرغب سان جيرمان في ضم مارسيال، علما بأنه حاول التعاقد معه، عندما كان لاعبا في صفوف موناكو، فيما يبدي آرسنال اهتمامه أيضا بضم اللاعب، الصيف المقبل، ضمن خطته لتعويض رحيل سانشيز إلى اليونايتد.

 

كرة اديداس الجديدة 

تشهد الأدوار الحاسمة لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي ستنطلق اليوم ، في ذهاب دور الـ 16، إضافة متمثلة في إدراج كرة جديدة للعب بها خلال المنافسات.

وكشفت شركة أديداس الألمانية، امس، عن الكرة الجديدة التي سيتم اللعب بها، وستتنافس من خلالها الفرق الكبرى في أوروبا، بهدف الحصول على لقب البطولة الأعرق في القارة العجوز.

وتحظى الكرة بتصميم جذاب مستوحى من سقف الملعب الأولمبي الوطني في كييف، الذي سيستضيف المباراة النهائية، وألوان متداخلة بين الأزرق والأصفر، في إشارة إلى ألوان مقاعد الملعب .

 

انجلترا

ميرور 

ازمة موراتا 

فجر الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم تشيلسي ، الكثير من الجدل، قبل أيام من الموقعة المنتظرة التي تجمع البلوز مع برشلونة.

 ويستضيف تشيلسي، 20 فبراير ، برشلونة، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.   

 وغاب المهاجم الإسباني عن مباريات فريقه، منذ منتصف يناير الماضي، وسط غموض حول موعد عودته للمواجهات من جديد.

 و تذكر مصادر صحفية اسبانية  ان أنطونيو كونتي، مدرب البلوز، أكد أن موراتا يعاني من إصابة في الظهر، وقد يغيب حتى نهاية الموسم الجاري.

رغم ذلك، موراتا أثار الجدل بعدما ظهر في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يرقص بحيوية ونشاط.

وتابعت "كما أن موراتا قام بحمل زوجته بشكل طبيعي، وهو ما يتعارض مع حديث مدربه حول إصابته في الظهر.

هذه الواقعة أثارت الجدل بين مشجعي الفريق اللندني، الذين لا يفهمون طبيعة إصابة اللاعب.

ويعد موراتا، المهاجم الأول لدى كونتي، منذ وصوله الصيف الماضي من ريال مدريد، ونجح في تسجيل 10 أهداف حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

 

لاميلا الواثق 

قال لاعب وسط توتنهام إيريك لاميلا، الذي بدا واثقا حول المواجهة المقبلة، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام يوفنتوس الإيطالي، إن فريقه "دائما يحارب فى الملعب.

وتوجه الفريق اللندني، إلى مدينة تورينو الإيطالية، استعدادا لمواجهة فريق المدرب، ماسيميليانو أليجري، فى الذهاب.

وقال الدولي الأرجنتيني: "المباراة الأولى مهمة جدا، ونأمل أن تكون لدينا فرصة التسجيل، لأن ذلك سيساعدنا كثيرا في مباراة العودة، على ملعبنا، وبالتأكيد ستكون مواجهة كبيرة.. نحن نعرف فريقهم جيدا، وأيضا نحارب دائما في الملعب، بإمكان أي من الفريقين الصعود".

ودخل لاميلا مجددا مع الفريق، بعد غياب 13 شهرا بسبب الإصابة، وشارك الأسبوع الماضي في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي، ضد نيوبورت كاونتي المتواضع، وسجل أول أهدافه، بعد ما يقرب من عام ونصف.

وأضاف: "من الجيد العودة للعب مجددا، لأنه كان من الصعب بالنسبة لي، أن أبتعد تلك الفترة الطويلة، وأنا أستمتع حاليا بعد عودتي.. فأثناء الإصابة، لم يكن لدي خيار سوى الانتظار، وكنت أعرف أنه سيطول، ولذلك اضطررت إلى عد الأيام، والقيام بإعادة التأهيل بشكل جيد.

وقال إيريك، الذي يشعر بتفاؤل تجاه العام الحالي، ولا يفقد الأمل في العودة لصفوف المنتخب الأرجنتيني، إن "من المهم أن تؤدي بشكل جيد، في كل مرة تشارك فيها، خاصةً عندما يكون الفريق في حاجة إليك.

 

الصن

الاغلى بالعالم 

يمتلك نادي مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي، فريق كرة القدم الأغلى في العالم على الإطلاق، الذي تبلغ قيمته 777 مليون إسترليني.

مانشستر سيتي يتربع على صدارة قائمة الفرق الكروية الأغلى في العالم يليه باريس سان جيرمان الفرنسي الذي وصلت قيمته السوقية إلى 713 مليون جنيه إسترليني.

وأنفق مانشستر سيتي خلال موسم الانتقالات الصيفي مبالغ طائلة لشراء لاعبين جدد مثل كايل ووكر (45 مليون إسترليني) وإيدرسون (35 مليون إسترليني) وبيرناردو سيلفا (43 مليون إسترليني) ودانيلو (27 مليون إسترليني) وبنجامين ميندي (52 مليونا )   )

أن كل هذا الإنفاق المالي الضخم جاء مدعوما برغبة مانشستر سيتي في الحفاظ على مسيرته هذا الموسم والاستمرار في الصراع على جميع الجبهات من أجل تحقيق الألقاب.

وجاء في المركز الثالث نادي مانشستر يونايتد الذي ضم النجم التشيلي أليكسيس سانشيز إلى صفوفه في الفترة الأخيرة نظير مبلغ مالي ضخم، وبلغت القيمة المالية للفريق ككل 661 مليون جنيه إسترليني.

ويعتبر مانشستر يونايتد أحد الأندية الإنجليزية العديدة التي بدأت تطأ أرضا جديدة فيما يخص القيم المالية للصفقات التي أبرمتها في الفترة الأخيرة.

وطبقا للمرصد الأوروبي لكرة القدم، بلغت القيمة السوقية لنادي ايفرتون 323 مليون إسترليني، متفوقا في هذا الصدد على بايرن ميونيخ (321 مليون إسترليني .

وحصل إيفرتون مؤخرا على خدمات سينك توسون مقابل 27 مليون إسترليني وثيو والكوت مقابل 20 مليون إسترليني، في إطار سعيه للخروج من منتصف جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي والزحف قليلا لمزاحمة فرق المقدمة.

وحل نادي كريستال بالاس الذي تفصله نقطة واحدة عن منطقة الهبوط في الدوري الإنجليزي، في المركز التاسع عشر في قائمة الفرق الأغلى عالميا، متفوقا بمركزين في هذا الصدد على نابولي الإيطالي.

وساهمت عقود البث التليفزيوني لبطولة الدوري الإنجليزي، والتي بلغت قيمتها خمسة مليارات و140 مليون جنيه إسترليني في إثراء الأندية الإنجليزية بشكل لا يقارن، مما جعلها الأندية الأكثر إنفاقا في إبرام الصفقات الجديدة في القارة العجوز.

ولا تقتصر الأرقام القياسية في الإنفاق المالي على أندية الدوريات الخمس الكبرى في القارة الأوروبية وحسب ولكنها تمتد إلى 42 ناديا أخرين في أوروبا تصل القيمة المالية لبعضها إلى 88 مليون جنيه إسترليني.

ورغم أن القيمة المالية للفريق تعد دليلا على قيمته الفنية، لا تنطبق هذه القاعدة بشكل مثالي على أندية الدوري الإنجليزي، وهذا يتضح مع كل من ساوثهامبتون المتعثر الذي ينفق أموالا أكثر من إيه سي ميلان الإيطالي ووست هام الذي ينفق أكثر من ناديي إشبيلية وفالنسيا الإسبانيين اللذين يتنافسان دائما على الألقاب.

ويتفوق كل موسم انتقالات على سابقة فيما يخص حجم الأموال الانفاق عليه، وذلك بسبب التدفقات المالية التي تزداد كل عام وتثري  الأندية ومن ثم زيادة سعر اللاعبين.

ومن غير المتوقع أن يخبو قليلا هذا السباق المحموم في عالم الانتقالات في الفترة القليلة المقبلة نظرا لأن المفاوضات الخاصة بالعقود الجديدة للبث التليفزيوني لمباريات الدوري الإنجليزي ذات القيم المالية الأكبر ستحسم مبكرا في الأسبوع المقبل.

 

كورييرا ديلا سبورت- روما

غياب بليز  

يغيب بليز ماتويدي، لاعب نادي يوفنتوس ، عن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، اليوم ، أمام توتنهام هوتسبير، بعد أن تعرض لإصابة في الفخذ، في الفوز 7-0 على ساسولو، ليترك المدرب أليجري، حائرا في اختيار البديل.

ولا يوجد لاعب آخر في تشكيلة اليوفي، يتمتع بمهارات اللاعب الفرنسي، في خبرة التعامل مع الكرة والالتزام والطاقة التي لا تنضب، إضافة إلى الوعي الخططي والقدرة على تسجيل أهداف.

وانضم ماتويدي إلى يوفنتوس، قادما من باريس سان جيرمان، في أغسطس/آب الماضي، وقوبل اللاعب البالغ من العمر 30 عاما، في البداية بفتور من جانب مشجعي السيدة العجوز، لكنه سرعان ما نجح في الفوز بقلوبهم.

وأصبحت مكانة ماتويدي تكاد تقترب من التشيلي أرتورو فيدال، صاحب الشعبية الكبيرة بين جماهير يوفنتوس، الذي غادر إلى بايرن ميونيخ قبل عامين.

وأصبح ماتويدي لاعبا محوريا في التحول الخططي، الذي عزز موقف يوفنتوس في الموسم الحالي، ونجح في سد الثغرات الدفاعية التي هددت سعي  اليوفي، من أجل الفوز بلقب الدوري للموسم السابع على التوالي.

وأدى كلاوديو ماركيزيو، دور ماتويدي في فوز يوم الجمعة الماضي، أمام فيورنتينا، ليكمل ثلاثي خط الوسط بجانب ميراليم بيانيتش وسامي خضيرة، لكن طاقته نفدت، وبدا عليه الإرهاق في شوط المباراة الثاني، نتيجة سلسلة الإصابات التي تعرض لها من قبل.

البديل الثاني أمام اليجري، هو رودريجو بينتانكور (20 عاما) الذي شارك أساسيا في 5 مباريات في الدوري، منذ انضمامه للفريق من بوكا جونيورز، في يوليو الماضي.

كما أن ستيفانو ستورارو هو البديل الثالث أمام المدرب أليجري، لسد فراغ غياب ماتويدي.

وسيتعين على أليجري، البحث عن بديل لصانع اللعب باولو ديبالا، الذي لا يتوقع أن يكون قد تعافى من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، وإن كانت التوقعات ترجح بقوة أن يكون البرازيلي دوجلاس كوستا في مركزه.

ومن بين البدائل المطروحة أن يعود أليجري إلى طريقة 4-4-2، مع وجود كوستا وفيدريكو برنارديسكي في الجناحين، بينما يلعب الأرجنتيني جونزالو هيجوين والكرواتي ماريو ماندزوكيتش كمهاجمين.

ويتميز أليجري بأنه مدرب واقعي يحرص على مصلحة فريقه، ولهذا فلا يمكن استبعاد أي تغيير آخر.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

سيلفيو يغير رايه 

يبدو أن مالك ميلان ورئيسه السابق، سيلفيو بيرلسكوني غير رأيه في  جينارو جاتوزو، الذي قاد الروسونيري لأربعة انتصارات وتعادلين في آخر 6 جولات من الدوري الإيطاليوقال بيرلسكوني في تصريحات اذاعية   "أنا أعرف جيدًا التفاني والالتزام الذي يمتاز به جاتوزو، والآن أرى فيه الكفاءة.

وأضاف "موسم ميلان كان مخيبا للآمال في البداية ولكن الآن بدأت النتائج المرجوة تتحقق، وبدأ الفريق يلعب جيدًا، لدينا لاعبين جيدين على الأطراف، لكننا نمتلك مهاجما واحدا يلعب بكفاءة، وهذا ما تحدثت فيه مع جاتوزو بالفعل.

وكان سيلفيو انتقد جاتوزو، فور تولي الأخير مسؤولية قيادة الفريق الأحمر والأسود الفنية، بخصوص طريقة اللعب وبعض الاختيارات، لكن ما حققه مؤخرًا جعله يتراجع عن رأيه السلبي السابق.

اريفيتشي  اديداس بينيفو بوما بميلان 

أعلن نادي ميلان  تعاقده مع شركة الملابس الرياضية "بوما" التي ستمد الفريق بالملابس بدءا من أول يوليو، وهو ما يعني انتهاء الشراكة التي دامت لـ20 عاما مع شركة "أديداس".

وعلى الرغم من امتداد العقد بين "الروسونيري" والشركة الألمانية، التي كانت مسئولة عن ملابس الفريق منذ يوليو 1998، حتى 2023، إلا أن العلاقة بين الطرفين انتهت منذ أكتوبر الماضي.

ويعطي العقد الذي تم توقيعه في 2013 عندما كان سيلفيو بيرلسكوني رئيسا للنادي الحق للشركة الألمانية إمكانية العودة للتفاوض حول الأمور المادية الخاصة بالاتفاق في حالة تغيير مالك النادي.

وعندما انتقلت نسبة 99.93% من أسهم النادي في مارس الماضي لمجموعة مستثمرين صينيين، فَعلت أديداس هذا البند وقامت بتخفيض عرضها ما تسبب في إنهاء الشراكة، وذلك وفقا لما نشرته حينها وسائل إعلام إيطالية.

وكانت الأزمة الرياضية التي يعيشها النادي العريق خلال السنوات الأخيرة وعدم مشاركته في دوري الأبطال منذ موسم (2013-2014)، سببا رئيسيا في تغير عرض شركة الملابس الكبيرة.

وكانت أديداس تدفع 19.7 مليون يورو سنويا للنادي الإيطالي، بينما يتوقع أن تكون قيمة العقد الجديد بين شركة بوما والنادي أقل من ذلك، حيث سيتراوح بين 10 و15 مليون يورو بالإضافة لمتغيرات متعلقة بنتائج الفريق الذي يحتل حاليا المركز السابع في "السيري آ"، ومقبل على مواجهة دور الـ32 بالدوري الأوروبي أمام لودوجوريتس رازجراد البلغاري.

 

كيليني مشتاق لكين 

تحدث جورجيو كيليني مدافع يوفنتوس، قبل مباراة توتنهام مساء اليوم ، وحذر من التركيز فقط على إيقاف هداف الفريق المنافس هاري كين رغم اعترافه بقوته الفنية.

وقال كيليني عن مواجهة المهاجم الإنجليزي "رغم أنني أرغب في أن أوفق في ذلك،  لكن من الصعب إيقافه في مواجهة فردية، واحد ضد واحد، الأهم هو أن ينجح يوفنتوس في إيقاف توتنهام.

وأردف "علينا أن نكون جيدين في تقييد طريقة لعبهم، لأن الأمر لا يتعلق بكين وحده، لكن الفريق كله يلعب لأجله بشكلٍ خاص، والتفكير في أن توتنهام هو فقط كين هو أمر يبخس حق الفريق.

وعن المواجهة  أضاف "ستكون مواجهة صعبة، لكننا في دور الـ16 من دوري الأبطال، وعلينا أن نبدأ المباراة بشكلٍ جيد، لا يمكنني الانتظار حتى أدخل لأرض الميدان اليوم  .

0

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa