شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. 3 بدلاء لزيدان في الريال.. وتير شتيجن يقلل من أهمية رحيل نيمار

زيدان

زيدان

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

إشادة من زيدان 

أشاد زين الدين زيدان،  بأداء ثنائي ماركو أسينسيو ولوكاس فاسكيز، أمام ريال بيتيس في المباراة التي انتهت بفوز الريال (5-3)، بالجولة الـ24 من عمر الليجا.

وقال زيدان  بعد المباراة: "نعم، أُقدر أداء ماركو وهدفيه، لكن بالنسبة لي فهذا جهد الفريق بأكمله، في الشوط الأول لا أعرف ما الذي حدث لنا لأننا تراجعنا، ونحن أفضل".

وأضاف: "أسينسيو وفاسكيز يستحقان أكثر دائمًا، فعندما يتعين عليهما القيام بدور، فإنهما يؤديان بشخصية قوية، ويلعبان بشكل جيد من أجل الفريق، ويشاركان في الحالة الدفاعية أيضًا".

وعن إصابة الظهير الأيسر مارسيلو في المباراة قال: "أتمنى ألا تكون إصابة قوية، مارسيلو يشعر بعدم وجود شيء خطير، ولكن علينا أن ننتظر الفحوصات الطبية".

وعن صراخه في المباراتين الأخيرتين للفريق الملكي قال: "أصبحت أصرخ بشكل أكثر من المعتاد في هذه الأيام، كانت مباريات صعبة لذلك صرخت كثيرًا".

وبشأن كريستيانو رونالدو تابع: "إنه جيد جدًا يسجل الأهداف دائمًا وسعيد داخل ريال مدريد، ولكن كلنا سعداء أيضًا، لدينا 23 هدفًا في آخر 5 جولات وهذا عمل الجميع".

واختتم: "لعبنا أفضل في الشوط الثاني، ما قلته للاعبين يبقى في غرفة الملابس، في نهاية الشوط الأول لم نكن جيدين وكان علينا أن نتغير وفعلنا ذلك".

اس المدريدية:

بديل زيدان 

بدأت إدارة نادي ريال مدريد  الاستعداد للرحيل المحتمل لزين الدين زيدان، نهاية الموسم الجاري.

وكانت تقارير صحفية قد كشفت خلال الساعات الماضية، أن زيزو يفكر في عدم استكمال مهمته مع الفريق بغض النظر عن نتائج الفريق هذا الموسم وما إذا كان سيتوج بدوري أبطال أوروبا أم لا.

إدارة ريال مدريد قررت احترام قرار المدرب الفرنسي نهاية الموسم، ولن يتم الضغط عليه للاستمرار، طالما أنه غير مستعد للعمل في المشروع الجديد للميرينجي.

هناك 3 أسماء مرشحة بقوة لخلافة زيدان بملعب سانتياجو برنابيو، هم يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا، ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير، ويورجن كلوب مدرب ليفربول، والذين ستنتهي عقودهم مع فرقهم الحالية أعوام 2020 و2021 و2022 على التوالي.

لكن من ناحية أخرى التعاقد مع أحد الثلاثي لن يكون سهلًا، فبالنسبة لبوكيتينو فمن المعروف أن إدارة توتنهام بقيادة دانيال ليفي ليست سهلة في المفاوضات، بينما لن يحسم لوف مصيره مع المانشافت إلا عقب كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

ويبدو التعاقد مع كلوب أيضًا صعبًا، وذلك بعد الطفرة الهائلة التي حققها مع الريدز مؤخرًا، حيث أصبحت مقاليد الأمور كلها تقريبًا في يده بملعب أنفيلد، ومن الصعب أيضًا إقناعه وإقناع ادارة ليفربول بتولي مسؤولية العملاق المدريدي.

يذكر أن ريال مدريد من المتوقع أن يقوم أيضًا بتغيير كبير في تشكيلته الموسم المقبل، حيث ربطت تقاريرعدة أسماء كبيرة بالانضمام للفريق الأبيض، مثل إيدين هازارد صانع ألعاب تشيلسي، هاري كين مهاجم توتنهام، وأيضًا البرازيلي نيمار جونيور لاعب  باريس سان جيرمان.

تأييد 

دعم قائد نادي برشلونة  آندريس إنييستا، تولي مدربه السابق لويس إنريكي، مهمة تدريب نادي تشيلسي الإنجليزي، خلفًا للإيطالي أنطونيو كونتي.

وأشارت العديد من التقارير إلى أن نادي تشيلسي سيستغني عن خدمات المدرب الإيطالي بنهاية الموسم، ويعد لويس إنريكي مدرب برشلونة السابق، أبرز المرشحين لخلافته.

ويعتقد إنييستا أن مدربه السابق، سيحقق نجاحًا كبيرا مع تشيلسي الإنجليزي في حال توليه قيادة الفريق خلفًا لكونتي.

وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "إنريكي مدرب ممتاز، في برشلونة أظهر أنه وصل إلى مستوى لا يصدق".

وأضاف: "أعتقد أنه بإمكانه الفوز بالألقاب في أي نادٍ، بما في ذلك تشيلسي، لن يكون ذلك سهلًا لأن تشيلسي من الأندية الكبيرة في العالم، الدوري الإنجليزي يشهد منافسة كبيرة، لكنه قادر على قيادة أي فريق إنجليزي".

كما قدم جوردي ألبا، نفس الدعم لإنريكي، وقال: "بالنسبة لي لن تكون مفاجأة إذا تولى إنريكي تدريب تشيلسي، إنه يتمتع بالخبرة والجودة المناسبة لهذا النادي".

وأضاف: "تشيلسي مثل برشلونة تقريبًا، إنه نادٍ ملزم بأن يكون بطلا، ولكن هذا النوع من الضغط لا يضر شخصا مثل إنريكي، إنه يُستخدم لذلك".

واختتم: "لقد أثبت نفسه بالفعل، الدوري الإنجليزي يختلف عن الدوري الإسباني، ولكن لا أعتقد أن ذلك سيكون مشكلة بالنسبة لإنريكي، أعتقد أنه سيقوم بعمل جيد".

سبورت الكتالونية:

استمرار تألق باولينيو 

يقدم البرازيلي باولينيو مستويات مميزة مع برشلونة هذا الموسم، منذ انتقاله من جوانزجو الصيني في الصيف بما يقارب الـ40 مليون يورو.

وخالف ذو الـ29 عاما التوقعات واستطاع أن يكتسب ثقة المدرب إرنيستو فالفيردي الذي وضعه كأحد الركائز الرئيسية في الفريق بفضل تحركاته في الملعب ومساهماته الهجومية.

و نقلا عن بيدرو مارتن المتخصص في الأرقام والإحصائيات، فانن الدولي البرازيلي أصبح أول لاعب في الليجا يشارك في 23 مباراة له دون تلقي أي هزيمة.

ويسعى باولينيو لاستمرار مبارياته مع برشلونة بدون هزيمة خلال المواجهة المقبلة أمام تشيلسي، في ذهاب دور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

موندو ديبورتيفو الكتالونية:

افضل بلا نيمار 

أكد مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة ، أن رحيل النجم البرازيلي نيمار جونيور الصيف الماضي، قد أفاد الفريق الكتالوني كثيرًا.

وقال الحارس الألماني في تصريحات تليفزيونية  : "لا يمكن لأحد أن يشكك في موهبة نيمار، والأهمية التي كان يمثلها لنا، لكنه اتخذ في النهاية قرارًا بناء على قناعته الشخصية، وكان يجب أن نتأقلم مع الوضع الجديد".

وأضاف تير شتيجن: "لم يكن تعويض رحيله سهلًا، لكننا نجحنا في تحقيق ذلك بطريقتنا الخاصة، والآن لدينا فريق متوازن وقوي جدًا".

وعن صفقات برشلونة الجديدة: "أعتقد أن إدارة النادي تعاقدت مع لاعبين جدد جعلونا أقوى، فهم يتأقلمون معنا بسرعة كبيرة، ولكن يجب أن نعطيهم الوقت للتكيف مع طريقتنا، لم يلعب ديمبلي في كثير من الأحيان بسبب الإصابة، كوتينيو انضم منذ فترة قصيرة، هما بحاجة للوقت، والتحلي بالصبر لأنهم صغار في السن، وأمامهما سنوات عظيمة مقبلة".

وواصل: "النسبة لكوتينيو يبدو الأمر أسهل قليلا لأنه يتحدث الإسبانية بالفعل، ديمبلي يحتاج إلى تعلم اللغة في أقرب وقت ممكن، ليشعر أنه بحالة جيدة في غرفة خلع الملابس مع جميع زملائه، ونحن نريد أن نعطيهم انطباعًا جيدًا، حتى يتمكنا من تقديم أفضل ما لديهما".

وعن المدرب إرنستو فالفيردي، قال أندريه تير شتيجن: "أعتقد أن سر نجاحه، هو أنه يرى فريقنا بأعين مدربي الفرق المنافسة، وهو ما يساعده على تحديد نقاط ضعفنا بدقة، ربما تدريبه سابقًا لأتلتيك بيلباو ساعده كثيرًا على ذلك".

واختتم حارس مرمى برشلونة: "نلعب وفقا للطريقة التي حددها لنا بدقة شديدة، فهو شخص واضح وحاسم معنا فيما يتعلق بالصواب والخطأ".

سيسك: لا وقت للصداقات مع برشلونة

تحدث سيسك فابريجاس، نجم تشيلسي عن المواجهة المرتقبة يوم الثلاثاء، أمام فريقه السابق برشلونة، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا".

و في وسائل اعلام بريطانية قال  الإسباني : "في برشلونة لدي العديد من الأصدقاء، كنت ألعب معهم منذ أن كان عمري 13عاما".

وتابع: "كنت أتحدث مع بعضهم كل يوم منذ فترة قريبة، حتى قبل أن نعرف أننا سنتقابل في المباراة، ولكن ليس من الضروري أن يكون حديثنا عن كرة القدم".

وأضاف: "ربما أصبح التواصل أقل في هذه الفترة بسبب اقتراب موعد المباراة، نحن أصدقاء منذ فترة بعيدة ولكن على أرض الملاعب أريد أن أهزمهم كما أنهم سيحاولون هزيمتي".

واختتم: "بالنسبة لي الصداقة بيننا شيء رائع، ولكن في كرة القدم وعندما نواجه بعضنا البعض الأمور ستختلف بشكل واضح".

انتر قرر شراء رافينيا 

حسم نادي إنتر ميلان الإيطالي، قراره بخصوص البرازيلي رافينيا ألكانتارا، لاعب الفريق المعار من برشلونة  حتى نهاية الموسم الجاري.

إن رافينيا أقنع مسؤولي إنتر بمستواه الجيد مع الفريق، خاصة بعد مشاركته  أساسيا أمام جنوا بالدوري الإيطالي، لذلك فإن النادي سيفعل خيار الشراء في نهاية الموسم، مقابل 35 مليون يورو.

إنتر سيتوجب عليه التفريط في واحد من الثلاثي جواو ماريو المعار لوست هام يونايتد الإنجليزي، أو جيفري كوندوجبيا المتواجد في فالنسيا على سبيل الإعارة، أو مارسيلو بروزوفيتش  الذي يرغب إشبيلية في ضمه.

وكان رافينيا انتقل لإنتر من برشلونة في يناير على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

ألمانيا:

بيلد:

عودة رويس 

سجل ماركو رويس، لاعب الوسط الهجومي الموهوب في بوروسيا دورتموند، أول أهدافه منذ عودته من إصابة أبعدته لثمانية أشهر ليمنح فريقه الفوز 1ـ 0 على بوروسيا مونشنجلادباخ، في البوندسليجا.

وهز اللاعب البالغ من العمر 28 عاما الشباك في الدقيقة 32 بتسديدة اصطدمت بأسفل العارضة بعد عمل جيد من أندريه شورله، وماريو جوتزه.

وقفز دورتموند للمركز الثاني برصيد 40 نقطة من 23 مباراة، رغم أنه قد يفقد هذا المركز حال فوز لايبزيج الذي يتأخر عنه بنقطتين على مضيفه آينتراخت فرانكفورت، اليوم.

ويتصدر بايرن ميونيخ حامل اللقب البطولة بفارق 19 نقطة عن أقرب مطارديه.

وعاد رويس للمنافسات قبل أسبوع لأول مرة منذ إصابته في الركبة في نهائي كأس ألمانيا في مايو من العام الماضي.

ويأمل اللاعب في تقديم عروض جيدة لحجز مكان في تشكيلة ألمانيا في كأس العالم في روسيا هذا الصيف، بعدما غاب عن النسخة الماضية في البرازيل في 2014 بسبب إصابة أخرى.

وقال رويس: "لم أسدد الكرة جيدا.. كنت أرغب في تسديدها أكثر جهة اليسار في الزاوية العليا للمرمى لكن أهم شيء أن الكرة سكنت الشباك".

وكاد جلادباخ أن يدرك التعادل في الدقيقة 55 لكن تسديدة لارس شتيندل تصدى لها الحارس رومان بيركي ليتابعها راؤول بوباديا، وينقذها سوكراتيس باباستاثوبولوس من على خط المرمى.

وأنقذ الحارس السويسري مرماه من عدة فرص خطيرة أخرى من مونشنجلادباخ.

وسجل ماريو جوميز مهاجم شتوتجارت الذي يأمل أيضا في الانضمام لتشكيلة ألمانيا في كأس العالم ثاني أهدافه منذ عودته إلى النادي في انتصار 1- 0 على مضيفه أوجسبورج ليبعده عن منطقة الهبوط.

وارتطمت ركلة حرة في الحائط البشري لفريق أوجسبورج وارتدت إلى جوميز الذي أعادها إلى الشباك في الدقيقة 27 ليحقق شتوتجارت أول انتصار خارج أرضه هذا الموسم.

واعتقد مايكل جريجوريتش لاعب أوجسبورج أنه أدرك التعادل بعد عشر دقائق لكن هدفه ألغي بداعي التسلل بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وارتقى شتوتجارت إلى المركز 13 متفوقا بأربع نقاط عن منطقة الهبوط.

و نجح ماركو رويس مهاجم بوروسيا دورتموند، في تسجيل هدف أمام بوروسيا مونشنجلادباخ  ضمن منافسات الجولة الـ23 من البوندسليجا.

رويس سجل هدفه الأول مع دورتموند هذا الموسم في كل المسابقات، منذ هدفيه في شباك فيردير بريمن 20 مايو الماضي، في المباراة التي انتهت بفوز أسود الفيستيفال بنتيجة 4-3.

يُذكر أن رويس تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة بنهائي كأس ألمانيا في الموسم الماضي، وغاب لمدة 8 أشهر عن الفريق، قبل أن يعود للمشاركة مؤخرًا.

روبن يشيد 

أشاد آريين روبن بما وصفه بالعمل العظيم الذي قام به مدربه السابق بيب جوارديولا هذا الموسم مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وفي هذا الصدد قال روبن : "بالتأكيد السيتي مرشح للتتويج بدوري الأبطال هذا الموسم، بالمقارنة مع السنوات الماضية، لقد أصبحوا أكثر قوة".

وأضاف الجناح الهولندي: "ما قام به جوارديولا هناك عمل مذهل، نحن نعرفه جيدًا، وأنا عن نفسي استمتعت بالعمل تحت قيادته، إنه مدرب عظيم، ولقد أثبت ذلك مجددًا مع مانشستر سيتي".

وعما إذا كانت القوة الاقتصادية للسيتي، والإنفاق الهائل على الصفقات، هو سر نجاح جوارديولا، رد نجم الفريق البافاري: "هذا الكلام غير صحيح، انظروا كيف يلعب السيتي، إنها بصمة وعمل المدرب، الأمر ليس له علاقة بالأموال".

فرنسا:

ليكيب:

مارسيليا يقهر بوردو 

انتزع مارسيليا فوزا صعبا من ضيفه بوردو 1 ـ 0،  ضمن الدوري الفرنسي.

ويدين مارسيليا بالفضل في هذا الفوز للاعبه فلوران توفين، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34.

ورفع مارسيليا رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة خلف موناكو صاحب المركز الثاني، وتوقف رصيد بوردو عند 35 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف خلف رين، صاحب المركز السابع، وبفارق الأهداف أمام نيس صاحب المركز التاسع.

يذكر أن هذا الفوز هو السادس عشر لمارسيليا هذا الموسم مقابل الخسارة في 3 مباريات والتعادل في 7 ، فيما تعد هذه الهزيمة هي الـ 11 لبوردو هذا الموسم مقابل الفوز في 10 مباريات والتعادل في 5.

و نجح ليل في تحويل تأخره بهدفين، أمام ضيفه أولمبيك ليون، إلى تعادل إيجابي (2-2)، على ملعب "بيير موروا" .

أحرز برتراند تراوري هدف التقدم للضيوف (ق21)، ثم عاد اللاعب البوركيني لمضاعفة النتيجة، قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

ولكن أصحاب الأرض انتفضوا في الشوط الثاني، ونجحوا في فرض التعادل على الزوار، محرزين هدفين، وقع عليهما كل من، نيكولاس بيبي (ق65) ولويز أراوجو ق81.

وبذلك، ابتعد ليون أكثر عن المنافسة، على وصافة الليج آ، التي ينفرد بها موناكو بـ56 نقطة، ولكنه ظل منفردا بالمرتبة الرابعة، برصيد 49 نقطة.

وفي المقابل، تمكن ليل من مغادرة منطقة الخطر، بعدما وصل رصيده إلى 27 نقطة، في المركز السابع عشر، بفارق نقطة وحيدة عن مراكز الهبوط.

نجح ليل في تحويل تأخره بهدفين، أمام ضيفه أولمبيك ليون، إلى تعادل إيجابي (2-2)، على ملعب "بيير موروا"، في الجولة الـ26 للدوري الفرنسي.

أحرز برتراند تراوري هدف التقدم للضيوف (ق21)، ثم عاد اللاعب البوركيني لمضاعفة النتيجة، قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

ولكن أصحاب الأرض انتفضوا في الشوط الثاني، ونجحوا في فرض التعادل على الزوار، محرزين هدفين، وقع عليهما كل من، نيكولاس بيبي (ق65) ولويز أراوجو (ق81).

وبذلك، ابتعد ليون أكثر عن المنافسة، على وصافة الليج آ، التي ينفرد بها موناكو بـ56 نقطة، ولكنه ظل منفردا بالمرتبة الرابعة، برصيد 49 نقطة.

وفي المقابل، تمكن ليل من مغادرة منطقة الخطر، بعدما وصل رصيده إلى 27 نقطة، في المركز السابع عشر، بفارق نقطة وحيدة عن مراكز الهبوط.

انجلترا:

ميرور:

روتشدايل سيلعب في ويمبلي 

حرم فريق روتشديل، ضيفه توتنهام هوتسبير من حسم التأهل لدور الثمانية لبطولة كأس انجلترا  بعدما فرض عليه التعادل الإيجابي 2 ـ 2 في الوقت القاتل  في دور الستة عشر للمسابقة.

بتلك النتيجة، يحتكم الفريقان لمباراة إعادة التي من المقرر أن تقام على ملعب ويمبلي  في وقت لاحق من الشهر الجاري، من أجل تحديد الفريق المتأهل للدور المقبل.

تقدم روتشديل، متذيل ترتيب دوري الدرجة الثانية (ليج وان)، بهدف مباغت حمل توقيع إيان هندرسون في الدقيقة 45، قبل أن يتعادل لوكاس مورا لتوتنهام في الدقيقة 59.

وشهدت الدقائق الأخيرة للمباراة إثارة بالغة، بعدما أحرز (البديل) هاري كين هدفا ثانيا لتوتنهام في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.

وبينما كانت المباراة في طريقها للانتهاء بفوز توتنهام، أحرز ستيف دافيز هدف التعادل القاتل لروتشديل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليتأجل حسم التأهل إلى مباراة العودة.

وتنص لائحة البطولة على تأهل الفريق الفائز بالمباراة إلى الدور التالي مباشرة، أما في حالة انتهائها بالتعادل، فيتم الاحتكام إلى لقاء العودة على ملعب الفريق الذي خاض مباراة الذهاب خارج أرضه.

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في دور الثمانية مع الفائز من مباراة الإعادة التي ستجرى بين شيفيلد وينزداي وسوانزي سيتي، وذلك عقب تعادلهما بدون أهداف على ملعب شيفيلد  السبت.

اعتذار عين الصقر

اعتذرت الشركة المنتجة لتقنية "عين الصقر"، عن مشكلة فنية في صورة، أثناء مراجعة قرار تحكيمي، خلال فوز مانشستر يونايتد (2-0) على هيدرسفيلد تاون، في الدور الخامس لكأس انجلترا، السبت.

وأعتقد خوان ماتا، لاعب وسط يونايتد، أنه أحرز هدفا في الشوط الأول، لكن تم إلغاء الهدف، بعد قرار من الحكم، عقب مشاهدة الإعادة التلفزيونية، المقدمة من تقنية عين الصقر، بداعي وجود تسلل.

وكشفت صورة قدمتها شبكة "بي.تي سبورت"، لشرح القرار، عدم وجود خط مستقيم، لإظهار تموضع ماتا في موقف تسلل.

وأصرت الشركة على أن صورة سليمة، تظهر خطا مستقيما، تم استخدامها لاتخاذ القرار، لكن الواقعة ألقت الضوء على مشاكل تجربة حكم الفيديو، في بعض مباريات كأس الاتحاد، هذا الموسم.

وقالت الشركة، التي تقدم تقنية عين الصقر في الكريكيت والتنس، في بيان : "مشكلة فنية أدت إلى ظهور صورة خاطئة، قدمتها الشركة إلى بي.تي سبورت، أمس السبت".

وأضافت: "للتأكيد، حكم الفيديو شاهد الصورة السليمة، ذات الخط المستقيم، لاتخاذ القرار.. تم تقديم صورة خاطئة إلى شبكة تلفزيونية، ونعتذر عن ذلك".

الصن:

بوجبا يعاني

يعيش بول بوجبا وقتا عصيبا في مانشستر يونايتد، لعدة أسباب لعل منها علاقته المتوترة مع مدربه جوزيه مورينيو، وقدوم النجم التشيلي اليكسيس سانشيز للفريق.

وأخبر النجم الفرنسي المقرّبين منه، بأنه يتوجّب عليه التأقلم مع مع وجود أليكسيس سانشيز في صفوف الفريق، من أجل استعادة مستواه المعهود.

ويقدّم بوجبا أداء باهتا منذ قدوم سانشيز إلى يونايتد من أرسنال في فترة الإنتقالات الشتوية الماضي، ووصل الأمر إلى استبعاده من التشكيلة الأساسية وتبديله مبكرا في مناسبتين.

وكان بوجبا الذي كلّف خزينة ناديه 89 مليون جنيه استرليني، الرجل المحوري في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، إلا أن هذا الدور ذهب إلى سانشيز، في وقت يعاني فيه اللاعب الفرنسي لإعادة اكتشاف نفسه.

وذكر لاعب مانشستر يونايتد السابق بول إينس أن تدهور مستوى بوجبا ناتج عن حقيقة أن اللاعب لم يعد الرجل الأول في صفوف الفريق.

وقالت "ذا صن" أن بوجبا أخبر أصدقاءه بأنه مايزال يحاول الاعتياد على وجود اللاعب التشيلي، الذي غيّر من شكل الفريق خططيا منذ انضمامه إليه.

وكان مورينيو قد نفى مؤخرا وجود خلافات بينه وبين وبوجبا في الآونة الأخيرة، إلا أنه اعترف بأن اللاعب الفرنسي يعاني من انخفاض حاد في مستواه.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

فوز صعب للغاية 

حقق يوفنتوس انتصارا صعبا للغاية في الجولة 25 من الدوري الإيطالي، على حساب تورينو في ديربي المدينة على الملعب الأولمبي بتورينو.

سجل الهدف الوحيد ليوفنتوس الظهير البرازيلي أليكس ساندرو في الدقيقة 33 من عمر المباراة،.

بدأت المباراة بشكلٍ قوي من الناحية البدنية، وكان تورينو هو الأفضل حيث سنحت له فرصة أولى بعد كرة عرضية من كريستيان مولينارو داخل المنطقة لياجو فالكي، ولكنه لم ينجح في الوصول للكرة في الوقت المناسب.

وشهدت المباراة في بدايتها خبرا سيئا ليوفنتوس بعد تعرض جونزالو هيجواين للإصابة، وخروجه من ملعب المباراة بعد 14 دقيقة فقط ليدخل مكانه فيديريكو بيرنارديسكي.

نابولي يستعيد الصدارة  

استعاد نابولي  صدارة الدوري الإيطالي بالفوز على سبال بهدف نظيف في الجولة الـ25 من المسابقة على ملعب سان باولو.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق آلان ماريز لوريرو في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز خطف نابولي الصدارة من يوفنتوس الذي فاز على تورينو بنفس النتيجة.

وبات لفريق الجنوب الإيطالي 66 نقطة بفارق نقطة عن "السيدة العجوز"، أما سبال فتجمد عند 17 نقطة في المركز الثامن عشر.

مفاوضات صعبة للغاية 

يدخل نادي إنتر ميلان في مفاوضات لتجديد عقد مهاجمه ماورو إيكاري خلال أسبوع أو عشرة أيام على الأكثر، بشروط تبدو صعبة للغاية.

أن إدارة إنتر تريد إلغاء الشرط الجزائي الموجود في عقد إيكاردي، والذي يبلغ قيمته 110 مليون يورو ولكن واندا نارا زوجة ووكيلة أعمال إيكاردي، تريد رفع قيمة الشرط الجزائي من 110 إلى 150 أو160 مليون يورو، مع زيادة قيمة العقد، ليحصل على راتب سنوي قدره 8 بدلًا من 5 ملايين يورو، راتبه الحالي.

ولكن مسئولي النيراتزوري، لا يريدون رفع الراتب السنوي للاعب الأرجنتيني إلى أكثر من 7 ملايين يورو.

أندية ريال مدريد، باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد تتابع المفاوضات بين اللاعب وناديه الإيطالي، علمًا بأن مينو رايولا وكيل أعمال اللاعبين الشهير يحاول اقتراح ماورو إيكاردي على مانشستر يونايتد ومدربه جوزيه مورينيو في الموسم المقبل.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

استمرار ميلان في الفوز 

 واصل ميلان سلسلة نتائجه الإيجابية بعد أن حقق فوزا بشق الأنفس على ضيفه سامبدوريا، بهدف نظيف مساء الأحد على ملعب "سان سيرو" ضمن الجولة الـ25 بدوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ويدين ميلان بالفضل في هذا الانتصار للاعب الوسط جياكومو بونافينتورا، صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 13 من صافرة البداية.

وكان بإمكان الفريق التقدم في النتيجة بعد 7 دقائق فقط لولا إهدار ريكاردو رودريجيز لركلة جزاء.

وساهم الانتصار، الثاني على التوالي في المسابقة والثالث بعد الانتصار الأوروبي في ذهاب دور الـ32 بـ"اليوروباليج" أمام لودوجوريتس البلغاري، في ارتفاع رصيد الفريق اللومباردي لـ41 نقطة في المركز السابع ليتخلف بفارق الأهداف فقط خلف سامبدوريا.

تشخيص مبدئي 

صدر التشخيص المبدئي الخاص بإصابة المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين، لاعب يوفنتوس الذي تعرض للإصابة في فوز فريقه على تورينو في ديربي المدينة .

وأشارت سكاي سبورت إلى أن الجهاز الطبي بفريق يوفنتوس لا يشعر بقلق كبير حول إصابة هيجواين، حيث كشف التشخيص المبدئي أنها مجرد ضربة قوية تلقاها في الكاحل الأيسر، ولكن سيتم الانتظار لنتائج فحوصات أخرى سوف يتم إجراؤها.

وخرج جونزالو من ملعب مباراة يوفنتوس وتورينو  امس  بعد مرور ما يقرب من ربع ساعة فقط، ودخل في مكانه فيديريكو بيرنارديسكي.

وأبدى الجهاز الطبي تفاؤله على أي حال بقدرة اللاعب على اللحاق بمباراة توتنهام في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال.

وكان باولو ديبالا، مهاجم الفريق الآخر، شارك في شوط المباراة الثاني وظهر بحالة جيدة، بعد غياب لشهر كامل بسبب الإصابة.

وكذلك أشارت سكاي، إلى أن فيديريكو بيرنارديسكي خرج في نهاية المباراة كإجراء وقائي، وذلك بعد شعوره بالم  في الركبة.

ليس بسبب توتنهام 

تحدث  أليجري بعد انتصار السيدة العجوز في ديربي مدينة تورينو بهدف نظيف لأليكس ساندرو.

وقال أليجري في تصريحات لبريميوم سبورت : "الفوز بالديربي ليس رد فعل على التعادل أمام توتنهام على ملعبنا، سوف نذهب إلى لندن بأفضل حالة ذهنية ممكنة، سوف تكون مباراة صعبة، ولكنها في ثمن نهائي دوري الأبطال ونحن نعرف مدى صعوبة هذه المرحلة".

وتعادل يوفنتوس الأسبوع الماضي مع ضيفه توتنهام، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بهدفين لمثلهما، وسيحتاج لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة العودة على ملعب ويمبلي يوم 7 مارس القادم للاستمرار في المنافسة الأوروبية.

وعن الانتصار اليوم رغم الغيابات العديدة قال "يوفنتوس فريق قوي، لدينا العديد من اللاعبين الرائعين، ولا أعتقد أن النتيجة التي حققناها أمام توتنهام كانت مأساة".

أكمل " قدم اللاعبين مباراة كبيرة، وحتى البدلاء، باولو ديبالا قام بعمل جيد بعد دخوله من الناحية التكتيكية، أنا سعيد بأداء جميع اللاعبين".

وعما إذا كان سينتظر نتيجة لقاء نابولي، منافسه الرئيسي على لقب الدوري مع سبال، أجاب أليجري "الآن سوف أذهب لتناول الطعام لأنني جائع، ومن ثم بعد ذلك، يمكنني أن أشاهد تلك المباراة.

سبال يلوم 

ألقى مدرب إنتر ميلان، لوتشيانو سباليتي، باللوم على سوء الحظ، بعد الهزيمة أمام مضيفه جنوا (2-0)، لحساب الجولة الـ25 من الدوري الإيطالي.

وقال سباليتي، في تصريحات : "لا أعتقد أن الفريق قدم مباراة سيئة، واجهنا سوء حظ في بضعة لقطات، في نهاية الشوط الأول، وكان من الصعب استعادة الثقة".

وتابع: "عدنا في المباراة وحاولنا، لكن ذلك كان يتطلب مزيدًا من الثقة، في التعامل مع الكرة، ومزيدًا من التوازن.. لم نستطع فعل ذلك".

وأردف: "لا يوجد ما يمكن أن نفعله الآن، سوى العودة للعمل، وعدم الوقوع في أخطاء بالتصريحات.. علينا أن نؤمن بإمكانيات الفريق، وبقدرتنا على إعادة الأمور إلى نصابها".

و واصل سباليتي: "ما زالت هناك الكثير من المباريات أمامنا، حتى نهاية الموسم، وعلينا أن نحافظ على ترتيبنا، وأن نحقق النتائج، التي تسمح لنا بالبقاء ضمن المراكز الأربعة الأولى".

وأضاف المدرب السابق لروما: "نحن نواجه صعوبات في الآونة الأخيرة، لكننا عملنا بشكل صحيح اليوم، لم أشاهد فريقي يواجه صعوبات كبيرة، لم يخلق جنوى الكثير من الفرص، بينما كانت لنا فرصًا كبيرة".

واستطرد: "حتى قبل الهدف الأول لهم، سنحت لنا أخطر فرصة، عبر كاراموه.. قبل هذا الهدف لم تكن لهم تسديدات، على مرمى هاندانوفيتش، بينما تصدى حارس مرماهم لـ3 أو 4 كرات".

وفرط إنتر ميلان في المركز الثالث، بهذه النتيجة، لصالح روما الذي فاز خارج ملعبه، على أودينيزي (2-0)، بل أصبح مهددًا بفقدان المركز الرابع أيضًا، في حال فوز لاتسيو على هيلاس فيرونا.

بالو متاح لجميع الظروف 

يبدو ماريو بالوتيلي، مهاجم نيس الفرنسي، على وشك إشعال صراع، بين قطبي ميلانو، ميلان والإنتر، حيث يستهدف الناديان استعادته، وفقًا لتقارير صحفية إنجليزية.

مصادر حفية بريطانية افادت بان بالوتيلي، سيفكّر في الخيارات المطروحة أمامه، بعدما ضاق ذرعًا بالتصرفات العنصرية ضده، من قبل بعض الجماهير الفرنسية، رغم إعادة إحياء مسيرته مع نيس، حيث يحاول حاليا استعادة مكانه، في المنتخب الإيطالي.

وكوّن بالوتيلي (27 عامًا) لنفسه اسمًا، عندما كان لاعبًا يافعًا في صفوف إنتر ميلان، قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي، في عام 2010.

وسبق له اللعب أيضا لموسم كامل، في صفوف ميلان، قبل أن يعود للملاعب الإنجليزية، وينضم إلى ليفربول، في تجربة لم تلق نجاحا.

تاريخ لنابولي 

نجح نابولي، في تحقيق إنجاز تاريخي، بعد فوزه الصعب على سبال، بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة الـ25 من منافسات الدوري الإيطالي، في المباراة التي أقيمت بملعب "سان باولو".

نابولي صنع تاريخا جديدا في مشواره بالدوري الإيطالي، بعدما حقق اليوم انتصاره التاسع على التوالي، للمرة الأولى في تاريخه بالكالتشيو.

يشار إلى أن نابولي يحتل صدارة الدوري الإيطالي برصيد 66 نقطة، بفارق نقطة عن ملاحقه يوفنتوس.

0

إعلان

التعليقات

`41

وجاء الهدف بعد عرضية من روديجيز داخل منطقة الجزاء إرتقى لها ياري مينا وقابلها برأسه في شباك بولندا