شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ريال مدريد يريد كين.. وميلان يسعى خلف ريوس

كين

كين

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.
 
اسبانيا
ماركا المدريدية
غياب كريستيانو اليوم

قرر زين الدين زيدان،  إراحة  كريستيانو رونالدو، خلال مباراة اليوم ، أمام ليجانيس، على ملعب بوتاركي، والمؤجلة من الجولة الـ 16 بالليجا.

وكان زيدان، قد أخرج رونالدو خلال الدقائق الأخيرة من مواجهة ريال بيتيس، الأحد الماضي، والتي انتهت بفوز الريال  بنتيجة (5-3).

وفسر زيزو، القرار خلال المؤتمر الصحفي اليوم "رونالدو يلعب منذ وقت طويل، 60 مباراة متتالية في الموسم دون راحة، تأتي أحيانا لحظات يكون من الضروري له وللفريق ألا يشارك.

وتابع "رونالدو بحالة أفضل ويؤدي بهذه الطريقة، وبالتأكيد نحن نبحث عن مصلحة الجميع.

وسافر النجم البرتغالي، عقب مران امس ، في رحلة خاصة رفقة صديقته، ونشر صورا له، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معلقا عليهاحبي معي في الطائرة.

وبانتظار إعلان قائمة الفريق لمواجهة اليوم ، بات في حكم المؤكد، غياب المصابين مارسيلو ولوكا مودريتش وتوني كروس وخيسوس فاييخو، فضلا عن إراحة رونالدو.

اس المدريدية
الاتليتي يريد اغضاب الريال

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن رغبة نادي أتلتيكو مدريد في تدعيم صفوفه في الصيف المقبل، بصفقة ستغضب الجار ريال مدريد.

فإن الجهاز الفني لفريق أتلتيكو مدريد، معجب بماريانو دياز مهاجم ليون الفرنسي وريال مدريد السابق، الذي يتألق مع فريقه في الموسم الجاري.

دياز ضمن خيارات أتلتيكو مدريد الهجومية في الصيف المقبل، بعد مستواه الجيد مع ليون عقب تسجيل 16 هدفا (14 في الدوري الفرنسي وهدف في كأس فرنسا وآخر في الدوري الأوروبي).

ريال مدريد لا يمتلك خيار إعادة الشراء في عقد ماريانو مع ليون، وسيحصل الريال  على مقابل مالي، إذا رحل صاحب الـ22 عاما فريقه الفرنسي إلى وجهة أخرى.

أن نية أتلتيكو مدريد هي التفاوض مع ليون في الفترة المقبلة، واحتمالية دخول لاعب في الصفقة مثل كيفين جاميرو، الذي ينال استحسانا كبيرا في بلده فرنسا.

التعاقد مع هاري كين؟

يرغب نادي ريال مدريد  في التعاقد مع هاري كين، مهاجم توتنهام الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 مصادر صحفية ذكرت إن ريال مدريد عرض 175 مليون يورو، بالإضافة إلى 25 مليون يورو كحوافز، على نظيره توتنهام، من أجل التخلي عن هاري كين، في الصيف المقبل.

 دانييل ليفي، رئيس نادي توتنهام، رفض العرض الأول من ريال مدريد، مما يعني أنه لن يترك نجم السبيرز بسهولة، مثلما حدث مع جاريث بيل في 2013، المنضم للفريق ، مقابل 101 مليون يورو.

 يشار إلى أن ريال مدريد، يرغب في التعاقد مع مهاجم مميز، في الصيف المقبل، عقب المستوى المتواضع لكريم بنزيما، في الموسم الجاري.

سبورت الكاتالونية
فالف : نتيجة ايجابية

اعتبر إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة أن نتيجة مواجهة تشيلسي بملعب ستامفورد بريدج والتي انتهت بالتعادل 1-1، إيجابية.

وقال فالفيردي "كانت المباراة صراعا بين طريقتين وفريقين مختلفين للغاية، كنا نريد الاستحواذ على الكرة وكانوا يحاولون مباغتتنا بالمرتدات"، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء.

وأضاف "غابت عنا الدقة في اللمسة الأخيرة، دافعوا بشكل جيد في الشوط الأول وكانت هناك الكثير من الحركة بالقرب من منطقة جزائهم، بعدد كبير من اللاعبين، وفي الشوط الثاني حين سيطرنا على مجريات الأمور، سجلوا هدفهم.

وأدرك البارسا، بفضل هدف ليونيل ميسي قبل ربع ساعة من انتهاء اللقاء، تعادلا ثمينا في لندن خلال مباراة ذهاب ثمن نهائي التشامبيونز ليج.

وكشف المدرب "ربما لم نخلق فرصا مؤكدة للتسجيل، لكننا واصلنا وأجبرناهم على ارتكاب خطأ لندرك التعادل، حققنا تعادلا مهما للغاية في لندن، رغم أن الأمر لم يحسم بعد.

وشدد "إنه مهم، لكن ليس نهائيا، سيلتزم كل فريق بأسلوبه ويحاول فرضه في مباراة الإياب، من الواضح أن لديهم إمكانات هجومية تكفي لجعلنا نعاني.

مباراة حظيت بكل شيء

قال أندريس إنييستا،  إن مواجهة فريقه مع تشيلسي الإنجليزي، في ذهاب ثمن نهائي التشامبيونزليج، حظيت بكل شيء، لأنها مباراة الأبطال.

وأضاف إنييستا  "كنا نعرف بأن مباراة تشيلسي ستكون صعبة للغاية، نحن فشلنا في مجابهة البلوز هجوميًا، بسبب الكتلة الجماعية للخصم
وتابع إنييستا "لكن الفريق الكتالوني نجح في هز الشباك على أرض البلوز، وهذه هو المهم.

وأوضح "ستكون مباراة الإياب مختلفة تماما في الكامب نو، وسط جماهيرنا، لكن المواجهة ستكون معقدة، لأن تشيلسي سوف يلعب بكل شيء
وختم إنييستا حديثه بقوله "نادي تشيلسي ضمن أفضل الفرق في أوروبا، ويمتلك مجموعة من اللاعبين الكبار".

ثنائية تدخل التاريخ

دخلت ثنائية أندريس إنييستا وليونيل ميسي تاريخ دوري أبطال أوروبا، برقم جديد، في ظل تواجدهما بالتشكيل الأساسي للفريق الكتالوني أمام تشيلسي، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا على ملعب "ستامفورد بريدج.

أن ثنائية ميسي وإنييستا أصبحت الأكثر مشاركة في دوري أبطال أوروبا بـ97 مباراة.

أن تلك الثنائية تتفوق على تشافي هيرنانديز وكارليس بويول مع برشلونة (96 مباراة)، وراؤول جونزاليس وروبرتو كارلوس مع ريال مدريد بـ94 مباراة.

تشافي يمتدح بيب

أبدى تشافي هيرنانديز، إعجابه الشديد بفريق مانشستر سيتي الإنجليزي ومدربه بيب جوارديولا، مؤكدا أنه يتمنى لو لعب لهذا الفريق يوما ما
وأشاد تشافي، بجوارديولا والمجهود الذي يبذله مع مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي، بعدما سبق له اللعب تحت قيادته لفترة طويلة في برشلونة.

وأعرب لاعب السد القطري عن أمله في أن يتولى يوماً ما تدريب ناديه السابق برشلونة.
 
وقال: "من السابق لأوانه التنبؤ بقدرة مانشستر سيتي على أن يصبح فريقاً أسطورياً.. ومع ذلك، فإنه يسير على الطريق الصحيح.. في الموسم الماضي، كان بيب جديداً على الدوري الإنجليزي ولكنه أتقن تفاصيل الدوري هذا العام.

وتابع: "مانشستر سيتي يلعب كرة قدم مذهلة، وبالتأكيد هو أحد أفضل الفرق في أوروبا، وباعتباري عاشقاً لكرة القدم أنا أستمتع بمشاهدة مبارياته.
 
و واصل: "إنه يلعب بنفس طريقة برشلونة، فهو يحب الاستحواذ على الكرة ويمارس الضغط العالي على الخصم طوال المباراة ولا يفقد الكرة كثيراً
وأضاف تشافي: "لديه أيضاً نجوم مميزين، أنا أحب ديفيد سيلفا كثيراً، وكذلك أيضاً كيفن دي بروين وإلكاي جوندوجان وليروي ساني ورحيم سترلينج وسيرجيو أجويرو وجابرييل خيسوس.

وأوضح "إنه يلعب الكرة بالطريقة التي أحب اللعب بها.. إنه فريق سأحب أن ألعب ضمنه.

وقال تشافي: "لدى بيب أفكار واضحة جدا، إنه صارم ودقيق، وهو أيضاً مجنون بكرة القدم ويفكر في هذه الرياضة طوال اليوم، وكان العمل معه ذو خصوصية بالنسبة لي.. إنه شخص متمسك بأفكاره.

وأردف: "إن بيب دائم الابتكار، يحاول تجربة أشياء جديدة وهو متميز جداً في الجوانب التكتيكية، إنه واحد من أفضل المدربين في العالم، إن لم يكن الأفضل، أنا مقتنع بأن التاريخ سيذكر بيب كأحد أعظم المدربين.

ورغم أنه لا يزال مرتبطا بعقد مع فريق السد، لكن تشافي ما زال في انتظار تحقيق حلمه بخوض غمار مجال التدريب لاسيما في بلده إسبانيا
وقال في هذا الصدد: "أحلم بأن أكون مدرب برشلونة في المستقبل، هو أحد أحلامي بلا شك، ولكن قبل ذلك أنا بحاجة إلى اكتساب الخبرة.. وأود بالتأكيد أن أكون مدرباً في برشلونة في المستقبل حين أكون مؤهلاً لذلك.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية
التعادل يحسم و ميسي يعود 

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1 ـ 1، صراع تشيلسي وضيفه وبرشلونة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

افتتح البرازيلي ويليان، أهداف المباراة لتشيلسي في الدقيقة 62، فيما عادل ليونيل ميسي النتيجة للبلوجرانا في الدقيقة 75.

ويحل الفريق اللندني ضيفا على برشلونة يوم الأربعاء، الموافق 14 مارس المقبل، في مباراة الإياب على ملعب كامب نو.

من ناحية اخرى نجح  ليونيل ميسي،  في معادلة النتيجة لفريقه أمام تشيلسي الإنجليزي ا.

 وكسر ليونيل ميسي، صيامه التهديفي أمام تشيلسي بعد 8 مباريات سابقة لم يهز فيها شباك البلوز.

 وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن ميسي أحرز هدفه الأول في تشيلسي بعد 30 تسديدة على مرمى البلوز في 9 مباريات

الاندية الانجليزية مهتمة

كشفت تقارير صحفية، أن نادي برشلونة ، استقر على بيع لاعب وسط الفريق الكتالوني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. فإن إدارة مصادر صحفية انجليزية افادت بان برشلونة تنوي بيع أندريه جوميز، في ظل اهتمام بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بالحصول على خدمات اللاعب البرتغالي.

 إن ليفربول يعتبر من أبرز الأندية المهتمة بضم جوميز، تعويضًا لرحيل صانع الألعاب، فيليب كوتينيو، الذي انتقل لبرشلونة، الشهر الماضي.
أن فريقي توتنهام هوتسبير ووست هام يونايتد، قد يتحركان للتعاقد مع جوميز.

يذكر أن أندريه جوميز انضم لبرشلونة في صيف 2016، قادما من فالنسيا، مقابل 35 مليون يورو، بالإضافة إلى 20 مليون يورو كمتغيرات، إلا أنه فشل في إثبات نفسه، والحصول على مكان في التشكيلة الأساسية للبلاوجرانا.

المانيا       
بيلد
البايرن يكتسح

اكتسح بايرن ميونيخ ، ضيفه بشكتاش التركي، بخماسية نظيفة،  على ملعب أليانز أرينا في  ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف البايرن، كل من توماس مولر (هدفين) وكينجسلي كومان، وروبيرت ليفاندوفسكي هدفين.

ووضع الفريق البافاري، قدمًا في ربع النهائي، في انتظار إتمام المهمة بشكل رسمي في مباراة العودة، التي تجمع الفريقين على ملعب فودافون أرينا، معقل النسور السوداء، في 14 مارس المقبل.

مولر يتسبب

تسبب توماس مولر،  في استبدال زميله خاميس رودريجيز، خلال لقاء بشكتاش التركي، مساء  الثلاثاء، في إطار ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسدد مولر، خلال هجمة لفريقه البافاري، إلا أن كرته اصطدمت بوجه الدولي الكولومبي.

ولم يستطع خاميس، استكمال المباراة، ليخرج قبل نهاية الشوط الأول، وبالتحديد في الدقيقة 44، ويحل آريين روبن بدلًا منه.

بيلي محط الانظار

أصبح الجناح الجامايكي الشاب ليون بيلي، بعد تألقه مع فريقه باير ليفركوزن محط أنظار الأندية الأوروبية الكبرى، وخاصة الإنجليزية منها، مما جعل بعض المراقبين يتوقعون مغادرته قريبا للبوندسليجا مقابل صفقة قياسية.

يعتبر الجامايكي ليون بيلي (20 عامًا) اكتشاف هذا الموسم في بطولة الدوري الألماني بدون منازع، إذ استطاع جناح فريق باير ليفركوزن لفت أنظار أكبر الأندية الأوروبية بأدائه القوي في مرحلة ذهاب الدوري الألماني.

ودفع ذلك البعض يتوقع له السير على خطى الفرنسي عثمان ديمبلي الذي انتقل إلى صفوف فريق برشلونة الإسباني مقابل مبلغ خيالي بلغ 105 مليون يورو، بعد موسم واحد في الدوري الألماني مع بوروسيا دورتموند.

المدير الرياضي السابق لنادي باير ليفركوزن راينر كالموند يتوقع أن يكسب ناديه السابق مالا وفيرا في حال قرر بيع مهاجمه الجامايكي.

وقال كالموند بخصوص تطور مستوى ليون بيلي: "بالتأكيد يملك بيلي الإمكانيات التي تجعله يقتفي أثر لاعب فريق بوروسيا دورتموند السابق عثمان ديمبلي.
ويتوقع كالموند أن تصل الصفقة المحتملة لبيلي، الذي انتقل إلى صفوف باير ليفركوزن قادما من نادي جينك البلجيكي، إلى 100 مليون يورو.

فرنسا
ليكيب
نفي بي اس جي

نفى نادي باريس سان جيرمان ، رغبته في عقد صفقة من صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

فريق باريس سان جيرمان غير مهتم بالتعاقد مع الأرجنتيني ماركوس روخو، مدافع مانشستر يونايتد في الصيف المقبل.

و من  مصدر مقرب من داخل باريس سان  جيرمان، ذكر  أن أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان لا يضع روخو ضمن خياراته في الموسم المقبل.

مانشستر يونايتد يرغب في تمديد عقد روخو الذي ينتهي في يونيو بعد مستواه القوي تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للشياطين الحمر.

روخو عانى من إصابات في الموسم الجاري وشارك في 10 مباريات فقط مع مانشستر يونايتد.
 
انجلترا
ميرور
مديح كونتي

انهال أنطونيو كونتي،  بالمديح على لاعبيه بالرغم من التعادل مع برشلونة الإسباني، بهدف لكل منهما في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا
 وقال كونتي في تصريحات  تليفزيونية : "كنا على مقربة من خوض مباراة مثالية أمام برشلونة، ارتكبنا خطأ وحيدا وعندما تخطئ أمام فريق مثل برشلونة، الذي يمتلك ميسي وإنييستا وسواريز فمن الطبيعي أن تدفع الثمن.

 وتابع: "إنه أمر مؤسف، لكن أنا فخور بلاعبي تشيلسي ، الذين قاموا بالأشياء التي تدربنا عليها، لكن غاب عنا الحظ في مواجهة برشلونة
 وأضاف: "قدمنا مباراة مثالية، وخطتنا كنت جيدة، وأعتقد أننا كنا نستحق أكثر من التعادل.

 واختتم: "مباراة الإياب أمام برشلونة ستكون صعبة للغاية، وأمام خصم قوي ورائع، ولكن التأهل متاح للفريقين، والأداء يمنحنا الثقة لمحاولة القيام بشيء لا يصدق في الإياب.

مان يونايتد يعود للظهور

للمرة الأولى منذ أربع سنوات، يعود مانشستر يونايتد إلى الظهور في الأدوار الفاصلة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يلتقي مضيفه إشبيلية الإسباني اليوم  في ذهاب ثمن النهائي.

وكان مانشستر يونايتد عنصرا منتظما في هذه الأدوار الفاصلة تحت قيادة مدربه  الأسبق  الأسكتلندي سير أليكس فيرجسون، ولكنه غاب عنها في السنوات الثلاث الماضية.

ويعود الفريق للظهور في هذه الأدوار من خلال مواجهة صعبة للغاية غدا على ملعب إشبيلية، الذي توج بلقب مسابقة الدوري الأوروبي لثلاثة مواسم متتالية من 2014 إلى 2016، قبل أن يحرز مانشستر يونايتد بالذات اللقب في الموسم الماضي، ليكون طريقه إلى المشاركة في مسابقة دوري الأبطال هذا الموسم.

وخلال السنوات التي قضاها فيرجسون في تدريب الفريق، توج مانشستر يونايتد بلقب دوري الأبطال مرتين وخسر النهائي مرتين، وبلغ الأدوار الفاصلة 15 مرة.

ولكن الوضع تغير منذ رحيل فيرجسون عن تدريب الفريق في 2013، حيث خرج الفريق من دور الثمانية في الموسم التالي بقيادة المدرب الأسكتلندي الآخر دافيد مويس، ثم فشل في التأهل في اثنين من المواسم الثلاثة التالية.

ومع فوز الفريق بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي، عاد مانشستر يونايتد بقيادة  جوزيه مورينيو للمشاركة في دوري الأبطال هذا الموسم
وخلال دور المجموعات بالبطولة، فاز الفريق بخمس من مبارياته الست وسجل 13 هدفا مقبل هدفين في مرماه.

ويخوض مانشستر يونايتد  المباراة الأولى له أمام أشبيلية على مدار تاريخ الفريقين.

عودة الثلاثي

تدرب ثلاثي مانشستر يونايتد، أندير هيريرا وبول بوجبا وزلاتان إبراهيموفيتش  الثلاثاء مع الفريق ، وذلك قبل السفر لإسبانيا، لمواجهة إشبيلية، في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

وعاد بوجبا (24 عاما)، بعدما غاب عن آخر مباراة لفريق  المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، السبت الماضي، أمام هيديرسفيلد تاون، في ثمن نهائي كأس إنجلترا.

كما شهد المران، الذي أقيم بالمدينة الرياضية في كارينجتون، مشاركة الثلاثي هيريرا وإبرا والمهاجم الشاب ماركوس راشفورد، تحت أعين مورينيو واستمر لساعة.

الصن
مو: خصم قوي

تحدث  جوزيه مورينيو،  عن صدام فريقه مع إشبيلية الإسباني اليوم  بذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال مورينيو في المؤتمر الصحفي للمباراة: "نحن نركز على مباراتنا أمام خصم صعب للغاية، والمباراة الأولى في دور الـ16 لا تحسم كل شيء لكنها مهمة.

وتابع: "مانشستر يونايتد في دوري الأبطال هو شيء كبير جدا، ونحن نريد دائما اللعب ضد أفضل الفرق وهذا هو السبب في أننا نتواجد في هذه المسابقة، لذلك أراد أليكسيس سانشيز (يقصد رحيل التشيلي عن آرسنال الذي يلعب في الدوري الأوروبي) أن يأتي إلى فريق من أجل أن يلعب في دوري أبطال أوروبا.

وأضاف: "اللاعب الوحيد الذي لم يلعب أمام هيدرسفيلد كان دي خيا ،لأن لدينا الكثير من الاحترام لروميرو الذي يستحق بعض المباريات ليكون مستعدا لكأس العالم.

وأردف: "أعتقد أن  ليوم وبعده في أولد ترافورد، ستكون الفرص متوازنة، ولكننا نريد أن نذهب إلى الأمام، ونحن واثقون في أنه يمكننا تحقيق ذلك
وقال مدرب المان يونايتد: من الجميل القول أننا مرشحون للفوز في المباراة، لكن لا بد من التذكير بأن لإشبيلية عقلية مميزة في مراحل خروج المغلوب، لقد تمتعوا في الدوري لأوروبي، وحاليا لديهم الفرصة في اللعب بأكبر بطولة أوروبية، وبالتالي فإن دافعهم كبير للغاية.

واختتم مورينيو: "إشبيلية لديه منظومة دفاعية جيدة، ومونتيلا من المدربين الإيطاليين الذين يعرفون كيفية تنظيم فرقهم خاصة من الناحية الدفاعية
وأردف: "إشبيلية يقدم مباريات رائعة وانتصارات متتالية، أنا سعيد بذلك.

وشدد على ضرورة التمتع بـ"الجرأة" أمام قوة مانشستر يونايتد، مشيرا إلى أنه يمتلك "ثقة وطموح" قبل مواجهة الغد، ولكنه أكد أنها ستكون صعبة وتحتاج لاستعداد بدني وذهني جيد.

وأشاد المدرب الإيطالي بقوة "الشياطين الحمر"، الفريق الذي يمتلك لاعبين كبار مثل لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا وسانشيز، متمنيا عدم مشاركتهما في اللقاء.

وقال مونتيلا إنهم سيضطرون في أوقات معينة "للدفاع، والهجوم في فترات أخرى"، بينما شدد على ضرورة "إدارة" هذه الفترات بحكمة شديدة.
وأتم: "يجب علينا أن نكون أفضل في مباراة اليوم  من مواجهة أتلتيكو (في ربع نهائي كأس الملك)، لأننا شعرنا حينها بالتوتر في بعض أوقات اللقاء، ولكننا الآن نمتلك خبرة أكبر، وأتمنى أن نكون أقل توترا  ولكن بنفس الروح الكبيرة داخل الملعب

ايطاليا
كورييرا ديلا سبورت- روما
دي بياجيو يعيد بالو للاتزوري 

أجرى مدرب المنتخب الإيطالي، لويجي دي بياجيو مقابلة صحفية، تحدث خلالها عن عديد المواضيع أبرزها إمكانية عودة ماريو بالوتيلي لتمثيل الأزروي.

وقال دي بياجيو لشبكة سبورت ميديا سيت عن سوبر ماريو "إنه ولد جيد، ونحن نحاول في الفترة القادمة إعادة بناء المنتخب الإيطالي وإدخال عناصر جديدة.

وسيقوم دي بياجيو، المدرب المؤقت والذي عينه مفوض الاتحاد الإيطالي بعقد معسكر يوم الإثنين المقبل، لن يشارك فيه لاعبو كالياري ونابولي الذين سيلعبون في بطولة الدوري، وكذلك سيغيب اللاعبون المشاركون مع أنديتهم في نصف نهائي كأس إيطاليا.

وأضاف دي بياجيو "سنواصل العمل فقط وفقًا لنفس المعطيات التي استطاع المدرب السابق جيامبيرو فينتورا الحصول عليها من الأندية، وسنقوم ببضعة تدريبات داخلية، علينا أن نستغل كل فرصة ممكنة لمواصلة العمل مع اللاعبين الذين لدينا، بيرلو؟ بالتأكيد لاعب مثله نفتقده في المنتخب الوطني الإيطالي هذه الأيام.

لا تفكير بالانتقام 

تواجد لاعب خط وسط فريق روما، دانييلي دي روسي، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال أوروبا أمام شاختار دونيتسك، والتي ستُجرى على ملعب دونباس آرينا في أوكرانيا.

وقال قائد روما في البداية حيال استعداده الشخصي لمباراة الغد "حالتي جيدة وأشعر بأنني جاهز، عندما لم أشارك كنت أعمل بجدية في التدريبات لاستعادة الجاهزية البدنية وأتمنى أن أتواجد في المباراة.

وأضاف "لديّ هدوء كبير، ولا أملك أي شيء أقوله لزملائي، لكننا كنا نمر بفترة صعبة ثم أثبتنا قوتنا في آخر مباراتين، وخرجنا من هذه الفترة، لأننا كنا ملتزمين لأجل الفريق والاحترافية.

وعن شاختار، قال اللاعب الدولي الإيطالي "لا أعتقد أننا في حالة أفضل من شاختار، لأنهم لم يكن لديهم أية التزامات، وقضوا شهرا كاملا لكي يستعدوا لهذه المواجهة.

واستدرك "ولكن ربما يضرهم أنهم لم يلعبوا أية مباريات رسمية، أما فيما يخص الطقس البارد، فهو شيء جيد لأنه في نهاية المطاف لن نتأثر إلا في أول 4 أو 5 دقائق، ثم سنتعود على الحرارة، ولو كان الطقس مؤثرًا لهذه الدرجة لفازت فرق مثل شاختار وسسكا موسكو على الدوام ببطولة أوروبا
أما فيما إذا كان روما يفتقد الخبرة الأوروبية، أجاب دانييلي "قيل نفس هذا الكلام قبل مرحلة دور المجموعات، وفي النهاية نجحنا في إقصاء أتلتيكو مدريد وتصدرنا المجموعة على حساب تشيلسي.

وتابع "الانتقام من شاختار بعد إخراجه لروما في 2011؟ كانت ضربة قوية لنا، لكنني نسيتها الآن، وإذا تأهلنا على حسابهم هذه المرة فستكون فرحتي هى نفس فرحة رفاقي، الذين لم يكونوا موجودين في مواجهة 2011.

دي فري يغادر

قال ستيفان دي فري، مدافع نادي لاتسيو، إن الألم يعتصره للرحيل عن فريقه ، بعدما أكد فشل مفاوضات التجديد.

وسيغادر اللاعب الهولندي،  لاتسيو في نهاية الموسم الجاري، وهو الرابع له مع النادي.

وكتب دي فري، عبر حسابه على إنستجرام "كانت فترة صعبة جدا، ثارت خلالها الكثير من الشكوك حول مستقبلي، لنصل إلى نقطة لم يكن أي طرف يرغبها.

وتابع "لأسباب عديدة لم ننجح في التوصل إلى اتفاق، يرضي جميع الأطراف.

وأوضح "أتفهم جيدا خيبة أمل مشجعي لاتسيو، ويعتصرني الألم للرحيل بهذه الطريقة، رغم أنني كنت أشعر بالسعادة. لكن في بعض الاحيان تجبرك الظروف على الرحيل عن مكان، تشعر فيه بالراحة لتحقيق أهدافك".

وقال إيجلي تاري، المدير الرياضي في لاتسيو، قبل مواجهة فيرونا،  الإثنين، إنه سحب عرضا قدمه لدي فري، البالغ من العمر 26 عاما.

نجاة كيليني

شهدت مباراة ديربي تورينيو حالة جدلية طال الحديث عنها بين مدافع يوفنتوس جورجيو كيليني ولاعب تورينو بيلوتي.

كيليني كان قد وجه لكمة لوجه بيلوتي، ولكنه نجا منها خلال أحداث المباراة، وهو الأمر الذي دفع جماهير تورينو لشن حملة كبيرة خلال اليومين السابقين على شبكات التواصل الاجتماعي، لمطالبة الاتحاد الإيطالي بفرض عقوبة على نجم البيانكونيري.

لكن تقارير صحفية،  أكدت أن كيليني،  لن يتعرض لعقوبة الإيقاف، من قبل الاتحاد الإيطالي، اللاعب لن يتعرض للإيقاف، بعدما رأت لجنة العقوبات، أن تصرفه تم بشكل غير متعمد.

وكانت كاميرا قناة سكاي سبورت، قد أظهرت اللكمة التي وجهها كيليني، لوجه بيلوتي، عند الدقيقة 57 من عمر المباراة.

ويرى حكم الديربي، أن تصرف كيليني لم يستحق احتساب خطأ عليه، أو بطاقة صفراء أو الطرد، حيث لم يدون في تقريره، ضرورة عقوبة مدافع اليوفي.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو
ميلان يريد رويس و لكن

ذكرت بعض التقارير، أن ميلان  يخطط لتعزيز صفوفه من بوروسيا دورتموند الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إن إدارة ميلان تفكر في التعاقد مع النجم الألماني ماركو رويس، لكنها مترددة، بسبب المعاناة المستمرة للاعب مع الإصابات المتكررة.

أن كشافين من الروسونيري، سيتواجدون في مباراة أتلانتا وضيفه بوروسيا دورتموند، اليوم ، في إطار الدوري الأوروبي.

وسيتابع كشافو ميلان، ماركو رويس عن قرب، حيث تريد إدارة الروسونيري، التأكد من جاهزية اللاعب الألماني، لخوض موسم كامل، دون التعرض لإصابات خطيرة.

وسجل ماركو رويس مؤخرا، هدف فوز دورتموند على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، ضمن الجولة الـ 23 من عمر الدوري الألماني.

جابي جول يريد

كشف المهاجم البرازيلي الشاب، جابرييل باربوسا، الشهير بـ"جابيجول"، رغبته في العودة لارتداء قميص إنتر ميلان بدايةً من الموسم المقبل.
وقال اللاعب المُعار حاليًا لفريقه القديم، سانتوس البرازيلي : "أحب مدينة ميلانو.. وأريد العودة لها.

وأضاف: "تركت العديد من الأصدقاء هناك، أشاهد على الدوام مباريات إنتر، لديّ عقد مع النادي وأعلم أنني يجب أن أعود في نهاية الموسم وأنتظم في التدريبات، لكن تركيزي الحالي كله مع فريق سانتوس.

وعن تجربته في الفترة الماضية مع بنفيكا البرتغالي، وكذلك مع إنتر في الموسم الماضي قال: تعلمت الكثير من الأشياء في أوروبا، فيما يتعلق بالعادات الغذائية أو نظام الحياة الصحي، حتى دون أن ألعب بصفة منتظمة.

و اكمل  البرازيلي قائلا: "عرفت لاعبين من ثقافات مختلفة وتعلمت لغات جديدة.

واختتم: "يمكنني الانتظار من جديد لأعود وألعب في أوروبا، لكن علي الآن المساهمة بأهدافي مع سانتوس، وأن أكون نموذجًا لبقية اللاعبين، سواء داخل الميدان أو خارجه ونجح المهاجم الشاب، في تسجيل 3 أهداف في 3 مباريات شارك فيها بعد عودته إلى البرازيل.

ماركيزيو يفكر

يفكر كلاوديو ماركيزيو في الرحيل عن السيدة العجوز، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 ماركيزيو في طريقه للرحيل عن يوفنتوس، والانتقال للعب في الصين أو الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعاني ماركيزيو، من قلة المشاركة في الموسم الجاري، بعدما شارك في 13 مباراة فقط هذا الموسم.

في ذات السياق، قال ماركيزيو "لن ألعب في إيطاليا سوى للسيدة العجوز فقط.

وينتهي عقد كلاوديو ماركيزيو مع نادي يوفنتوس ، في يونيو 2020.

فيجوريتو : نريد ان يخسر اليوفي

يرى أوريستي فيجوريتو، رئيس نادي بينفينتو، أن مباراة فريقه أمام يوفنتوس، المقرر لها يوم 8 أبريل ستكون مؤثرة في مشوار المنافسة على لقب الدوري الإيطالي، رغم تبقي جولات عديدة على سباق الكالتشيو بين اليوفي ونابولي.

وقال فيجوريتو : "يبدو أن يوفنتوس ونابولي يلعبان على القمر، وخلفهما 6 أو 7 فرق تستهدف فقط اللعب في البطولات الأوروبية، نابولي يفعل أمور غير عادية هذا الموسم، واليوفي يتطلع  للتتويج بكل البطولات

وأضاف: "لا ننسى أن يوفنتوس يبتعد عن نابولي بفارق نقطة واحدة فقط، وهناك مواجهة بينهما ستكون على ملعب الآليانز في تورينو، وسيقاتل اليوفي للفوز بها.

وعلى الرغم من أن نابولي، هو غريم بينيفنتو في مقاطعة كامبانيا، إلا أن أوريستي قال: "قبل أن أدخل عالم كرة القدم، كنت مشجعًا لنابولي، وأنا أدعمه كذلك في معركته على البطولة هذا الموسم.

وأتم: "نابولي حقق أمامنا النقاط الكاملة، لكن بإمكاننا أن يكون لنا دور في هذه المنافسة، حينما نستقبل يوفنتوس على أرضنا، أود أن أعطي نابولي هدية بإيقاف البيانكونيري.

اشادة

أشاد  كارلو أنشيلوتي بنتائج فريقه السابق ميلان في الفترة الأخيرة تحت قيادة لاعبه السابق والمدرب الشاب جينارو جاتوزو، مؤكدًا أن الفريق اللومباردي لديه فرصة للتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقال أنشيلوتي : "أعتقد أنه إذا استمر ميلان على هذا الأداء، يمكنه التأهل لدوري الأبطال، ولكن يجب أن يكون اللاعبون جاهزين لاستغلال الفرص، في حال تعثر روما، لاتسيو، وإنتر، بالنظر للبداية الصعبة هذا الموسم، فإن التفكير في الصعود لدوري الأبطال يعد إنجازًا.

كما أثنى أنشيلوتي على لاعبه السابق جاتوزو، قائلًا: "لقد نجح في كسب ثقة اللاعبين، لأن تولي تدريب فريق في منتصف الموسم، يقابله دائمًا العديد من العقبات التي يجب التغلب عليها، لكنه نجح في إعطاء هوية للفريق، وأنا سعيد جدًا له، ولجميع مشجعي ميلان، بمن فيهم أنا وتابع مدرب ريال مدريد الأسبق: "اللاعبون مستعدون للقفز في النار من أجله، وهذا عامل مهم جدًا، ليس فقط في كرة القدم، ولكن أيضًا في الحياة، فهو روح الفريق، واللاعبون يحاولون استخدام كامل قدراتهم وطاقاتهم للوصول إلى النجاح، هذا هو الطريق الصحيح الذي يجب اتباعه واختتم أنشيلوتي: "في فريق جاتوزو أرى بعض ملامح ميلان الذي دربته، على الرغم من أن مستوى اللاعبين مختلف، النصيحة التي يمكن أن أعطيها له، هي أنه يجب أن يستمع إلى جميع الآراء ويدرسها، ثم يقرر في النهاية ما هو الأفضل بناءً على قناعته الشخصية.

ويحتل ميلان المركز السابع في ترتيب الدوري الايطالي، متأخرًا بثماني نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، بعد مرور 25 جولة من الكالتشيو.

0

إعلان

التعليقات

`42

بولندا لم تشكل أي خطورة حقيقية على مرمى كولومبيا