شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ويليان كان قريبا من برشلونة.. وريبيري يريد الرحيل.. وماذا يحدث مع ديمبلي؟

عثمان ديمبلي

عثمان ديمبلي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

الريال  يعود منتصرا 

حقق ريال مدريد فوزا سهلا على مضيفه ليجانيس بثلاثية لهدف، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ16 من بطولة الدوري الإسباني.

ورفع ريال مدريد رصيده للنقطة 48، ليخطف المركز الثالث بفارق نقطتين عن فالنسيا، بينما يقبع ليجانيس في المركز 13 برصيد 29 نقطة.

سجل أهداف ريال مدريد كل من فاسكيز وكاسيميرو وراموس ، وهدف ليجانيس الوحيد وقعه  بوسيتنزا.

و سيفقد نادي ريال مدريد، سلاحًا دفاعيًا مهمًا، في مباراة ديبورتيفو ألافيس المقبلة، المقرر إقامتها يوم السبت المقبل، في الجولة الـ25 من الدوري الإسباني.

وحصل سيرجيو راموس على البطاقة الصفراء الخامسة له في الليجا هذا الموسم، أمام ليجانيس ليغيب عن لقاء الأفيس بداعي تراكم البطاقات.

واحتج راموس على حكم الخط في مباراة المرينجي أمام ليجانيس، بعد التحام مع أحد لاعبي الخصم، ما دفع حكم الساحة لإشهار البطاقة الصفراء في وجه المدافع بالدقيقة 57 من زمن المباراة.

لكن من ناحية اخرى فان القائد سيرجيو راموس  الذي سجل ، الهدف الثالث لفريقه في مباراة ليجانيس، وصل للهدف رقم 90 له في مسيرته الاحترافية، بعدما هز شباك ليجانيس اليوم من ركلة جزاء، مستغلا غياب المتخصص كريستيانو رونالدو.

راموس لم يسدد ضربة جزاء في الدوري الإسباني منذ 7 سنوات تقريبًا، أمام أتلتيك بيلباو في العشرين من نوفمبرمن عام 2010.

ومن 90 هدفا سجلها في مسيرته المهنية، سجل راموس 6 ضربات جزاء، 3 مع ريال مدريد ومثلها مع المنتخب الإسباني.

برشلونه سيعاني 

يبدو أن برشلونة  يعاني من بعض الأزمات، مع بداية العام الجديد، رغم التعادل الثمين، الذي خطفه من مضيفه تشيلسي الإنجليزي، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

و أبرز العقبات التي يجب على المدرب إرنستو فالفيردي، أن يتغلب عليها، خلال الأشهر المتبقية  من الموسم، خاصة بعد أن سقط البلاوجرانا، خلال الأسابيع الماضية منذ بداية العام، في فخ التعادل 4 مرات وخسر مرة وحيدة

إن برشلونة يعاني من تراجع الغزارة التهديفية، وهو ما ظهر في غياب النجم ليونيل ميسي عن التهديف لـ 5 مباريات متتالية

ولم تقدم الصفقات الجديدة، عثمان ديمبلي وفيليب كوتينيو وباولينيو، الأداء المقنع في عام 2018، أما نيلسون سيميدو لا يتألق سوى في بعض المناسبات، أما ييري مينا، من المبكر جدا الحكم عليه.

أن برشلونة يحتاج الى تعزيز صفوفه في المسابقة الأوروبية، خاصة أن كوتينيو غير متاح له المشاركة مع الفريق في دوري الأبطال، فيما تزيد المعاناة عندما يتراجع مستوى باولينيو، بالإضافة إلى أن ديمبلي حتى الآن، لا يحظى بثقة فالفيردي

أن عدم تألق الصفقات الجديدة، يضع الضغوط كلها على النجوم القدامى، مثل ليونيل ميسي ولويس سواريز وأندريس إنييستا، هذا بالإضافة إلى أن نجوم الفريق الكبار، ظهرت عليهم ملامح الإرهاق بسبب كثرة المشاركة

اضافة الى  معاناة برشلونة في ملاعب الفرق الأخرى، بعيدا عن الكامب نو، فعلى الرغم من الفوز على ريال مدريد في عقر داره بالبرنابيو، إلا أن البارسا لم يفز هذا الموسم في ملاعب واندا وميستايا في الليجا، ويوفنتوس أرينا وستامفورد بريدج في دوري الأبطال 

سيميدو يخضع للتحقيق  

أكدت إدارة نادي فياريال أنها فتحت تحقيقا ضد لاعب الفريق الأول، البرتغالي روبين سيميدو، وأنها بصدد اتخاذ إجراءات انضباطية صارمة وفقا لجسامة الأحداث.

واعتقلت قوات الحرس المدني لاعب "الغواصات الصفراء" بتهمة التورط في اعتداء واحتجاز شخص بشكل غير قانوني داخل منزله، حسبما ذكرت لـ(إفي) مصادر من التحقيقات.

من جانبه، أعرب النادي عن "قلقه البالغ إزاء الحادث"، وأوضح أنه فتح تحقيقا ضد اللاعب الشاب (23 عاما) لاستيضاح ما حدث.

وتعرض اللاعب البرتغالي (23 عاما) للاعتقال مرتين في السابق؛ إحداهما كانت في نوفمبر 2017 بسبب التورط في حادث أمام مركز ترفيهي.

وكان سيميدو قد انتقل إلى فياريال الصيف الماضي، لكنه منذ ذلك الوقت يعاني من إصابات كثيرة ليشارك هذا الموسم في خمس مباريات فقط كقلب دفاع لـ"الغواصات الصفراء .

الى اين ؟ 

تواصل وسائل الإعلام الإسبانية، التكهن بالوجهة القادمة لجاريث بيل إذا رحل عن صفوف الريال  عقب نهاية الموسم الجاري.

وكشفت تقارير صحفية، أن بيل قد أخبر وكيل أعماله، بأنه يريد الرحيل عن الريال   خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا لإدواردو إيندا، الصحفي ببرنامج، "إل شيرينجويتو" ، فإن الويلزي قد حدد وجهته المقبلة، وهي العودة للدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة مانشستر يونايتد أو تشيلسي.

وأشار إيندا إلى أنه على الرغم من أن جوزيه مورينيو مدرب المانيو، صرح مؤخرًا بأنه لا يرغب في أي إضافات هجومية لفريقه، خاصة بعد التعاقد مع أليكسيس سانشيز، إلا أن المدرب البرتغالي، لن يتردد في ضم النجم الويلزي، إذا كان متاحًا في سوق الانتقالات، خاصة أن مورينيو من المعجبين بقدرات نجم توتنهام السابق

أما تشيلسي فإن إدارته تريد دعم صفوف الفريق بلاعبين من طراز عالمي، وذلك بعد أن فشل الفريق اللندني هذا الموسم في الدفاع عن لقب البريميرليج، والذي أصبح قريبًا من مانشستر سيتي.

ويعد ارتباط اسم جاريث بيل بالانتقال إلى تشيلسي، وجه جديدة محتملة للنجم الويلزي، في ظل ترشيح تقارير أخرى له بالعودة إلى ناديه القديم توتنهام هوتسبير.

اس المدريدية:

ماذا يحدث مع ديمبلي؟

اللاعب الفرنسي عثماني ديمبلي  كان حتى الصيف الماضي الصفقة الأغلى في تاريخ نادي برشلونة (105 ملايين يورو بالإضافة إلى الحوافز لكن  ديمبلي عاد للغياب مجددا عن صفوف برشلونة الثلاثاء في مباراة الفريق الكتالوني في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام تشيلسي الإنجليزي، وذلك بعد غيابه عن مباراة الفريق الأخيرة في الدوري الإسباني أمام ايبار يوم السبت الماضي.

إرنستو فالفيردي، أجرى في مباراة لندن  تغيريين فقط، أحدهما كان في الدقيقة 91 من أجل استهلاك الوقت عندما دفع باللاعب البرتغالي أندريه جوميز بدلا من أندريس إنييستا.

وكان اللاعب الفرنسي الشاب يمني نفسه بالمشاركة في المباراة عندما كان برشلونة متأخرا بهدف نظيف في منتصف الشوط الثاني ولكن فالفيردي فضل الدفع باللاعب أليكس فيدال لمنح فريقه فاعلية أكبر في الناحية الهجومية.

وفي معرض رده على سؤال عن السبب وراء تفضيله لفيدال على حساب الدولي الفرنسي، قال فالفيردي: "لم تكن مباراة للتجارب أو الاختبارات، كانت مباراة للحسم ولهذا أشركت اللاعبين الذين أعرفهم".

لكن من الواضح ان  ديمبلي لا يحظى حاليا بثقة مدربه وأن هذا أمر واضح لا يرقى إليه أي شك.

ومنذ أن تعافى من إصابته الثانية مع برشلونة، شارك ديمبلي لمدة 27 دقيقة فقط أمام ألافيس ولم يشارك ولو لدقيقة واحدة أمام إيبار وتشيلسي.

وشارك ديمبلي منذ وصوله إلى برشلونة في ستة لقاءات، من بينها اثنين فقط ضمن التشكيلة الأساسية.

ولعب ديمبلي مباراتين بعد انضمامه مباشرة إلى برشلونة وقبل إصابته الخطيرة التي تعرض لها في أول أيامه مع النادي الكتالوني (قطع في وتر الفخذ ).

واستهل ديمبلي مشواره مع برشلونة باللعب أمام إسبانيول بعدما شارك في تلك المباراة من على مقاعد البدلاء ولعب لمدة 22 دقيقة، ثم شارك أساسيا أمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا لمدة 71 دقيقة.

وعاد اللاعب الفرنسي للمشاركة أساسيا مرة أخرى بعد مباراة يوفنتوس بثلاثة أيام أمام خيتافي ولكنه أصيب بعد مرور نصف ساعة من المباراة، وكانت تلك المرة هي الأخيرة له ضمن التشكيلة الأساسية لبرشلونة.

وبعد عودته من الإصابة، شارك كبديل في مباراة سيلتا فيجو في بطولة كأس ملك إسبانيا ثم أمام ليفانتي وريال سوسيداد، وفي تلك المباراة الأخيرة تعرض لإصابته الثانية.

ويلقى ديمبلي دعما كبيرا من زملائه داخل الفريق، فهم لا يتوقفون عن مساندته أو الدفاع عنه.

وقال  إيفان راكيتيتش، نجم وسط برشلونة: "إنه شاب صغير وعانى لتوه من إصابتين، يجب أن نتحلى بالصبر معه ومنحه الوقت المناسب للتأقلم.

والآن وبعد مباراة الذهاب في لندن، سيخوض برشلونة مباراتين في الدوري الإسباني أمام جيرونا ولاس بالماس، وهما مناسبتان جيدتان من أجل عودة ديمبلي للمباريات، قبل أن يلتقي النادي الكتالوني أتلتيكو مدريد وتشيلسي في مباراتين متتاليتين من العيار الثقيل.

وإذا غاب لاعب بحجم ديمبلي، الذي كلف برشلونة أموالا طائلة، عن المباراتين المذكورتين، فإن ذلك سيشكل لغزا عصيا على التفسير.

لم يحدث 

أكد روميلدو بولزان، رئيس نادي جريميو البرازيلي، أن صفقة اللاعب آرثور هينريك ميلو، وانتقاله لصفوف برشلونة ، لم تُغلق حتى الآن.

وقال بولزان  : "لم يتم حسم الاتفاق حتى الآن، لقد تحدثنا كثيرًا، ولكن لا يمكن اعتبار الأمر منتهيًا".

وعلى الرغم من هذه التقارير، إلا أن الأنباء في البرازيل تشير إلى أن برشلونة حسم الصفقة لصالحه، بمقابل يتراوح بين 30 إلى 40 مليون يورو، بالإضافة إلى 10 ملايين أخرى من المتغيرات.

وكان روبرت فيرنانديز، السكرتير الفني للفريق الكتالوني، قد قضى عدة أيام في البرازيل مؤخرًا لإغلاق الصفقة، والتي قد تتم لصالح برشلونة في يناير 2019.

تحذير زيدان 

حذرت لجنة المنافسات بالدوري الإسباني زين الدين زيدان، بعد مباراة الفريق الأخيرة أمام ريال بيتيس في الجولة الـ24 من الليجا.

إن لجنة المنافسات بالدوري الإسباني اجتمعت الأربعاء، لإصدار العقوبات وتحليل ما حدث في الجولة الـ24 من المسابقة هذا الأسبوع.

وأصدرت اللجنة تحذيرًا لزين الدين زيدان، مدرب المرينجي، بسبب مخالفته لتعليمات الحكم الرابع في المباراة أمام ريال بيتيس.

ولن يتعرض الفرنسي لأي عقوبة خلال المباريات المقبلة، وسيكون قادرًا على التواجد في مقاعد بدلاء الفريق في المباريات المقبلة في الدوري الإسباني.

سبورت الكاتالونية:

بارتوميو يتمنى 

يتمنى جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة  تكرار تجربة قائد الفريق الكتالوني أندريس إنييستا، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال بارتوميو : "نحن نادٍ ملتزم بلعب كرة القدم الجيدة، ولدينا أسلوب فريد من نوعه في اللعب، ونملك ميسي أفضل لاعب في العالم".

وأضاف: "لدينا أيضًا إنييستا كمثال (وقع على عقد مدى الحياة)، لا نريده فقط كلاعب، ولكن كأسطورة في المستقبل، وأتمنى أن يحدث ذلك مع ميسي أيضًا".

وأشار: "ميسي لديه عقد لمدة 4 سنوات مقبلة، وأعتقد أنه لن يكون الأخير له مع برشلونة".

بخصوص فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، أوضح رئيس برشلونة: "السوق سيصبح مستقرًا، ولكن لست متأكدًا من ذلك.

وأكمل: "هناك العديد من الأندية والدول تستثمر في كرة القدم، وربما ذلك سيصعب التعاقد مع أفضل اللاعبين على مستوى العالم".

و واصل: "هدفنا التعاقد مع اللاعبين الصغار، وتعليمهم طريقة لعبنا، ومن ثم الدفع بهم مع الفريق الأول".

وأردف قائلا: "هذا الموسم دفعنا الكثير من الأموال في التعاقدات الجديدة، بسبب استثمارنا في صفقة نيمار، ولكننا نخطط الصيف المقبل لاستثمار 60 مليون يورو من صفقات بيع اللاعبين".

 واختتم: "بعد التوقيع مع شركة بيكو (أحد رعاة برشلونة)، هدفنا المقبل الحصول على راعٍ جديد يحصل على حقوق تسمية ملعب "كامب نو ليكون إجمالي الاستثمارات الخاصة بنا حوالي 600 مليون يورو وهو أعلى رقم في تاريخ النادي".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

ويليان كان على ابواب برشلونة

تألق البرازيلي ويليان، لاعب تشيلسي الإنجليزي، في مباراة فريقه مع برشلونة الثلاثاء  في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، الذي انتهى بالتعادل 1-1.

أن برشلونة كان قريبا من التعاقد مع ويليان في 2013، عندما كان لاعبا في صفوف شاختار الأوكراني، خلال فترة وجود الرئيس ساندرو روسيل.

أن برشلونة تابع ويليان عن قرب أثناء وجوده في شاختار، ونال إعجاب إدارة الفريق الكتالوني، لكنه انضم في يناير 2013 لآنجي الروسي، الذي دفع 35 مليون يورو لاستقطابه.

وسجل ويليان أمس هدف البلوز الوحيد، ومنعه القائم من تسجيل هدفين آخرين.

وكان ويليان انضم لتشيلسي من آنجي، بداية من موسم 2013-2014، مقابل 40 مليون يورو، بعد منافسة مع توتنهام.

ألمانيا:

بيلد:

البايرن يحتفي  

احتفى نادي بايرن ميونيخ  بإنجاز مهاجم الفريق، روبرت ليفاندوفسكي، في دوري أبطال أوروبا.

ونجح البولندي ليفاندوفسكي في التسجيل  مرتين، أمام بشكتاش التركي، الثلاثاء، في انتصار البافاري بخماسية نظيفة، بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونشرت الصفحة الرسمية لبايرن ميونيخ، على موقع التواصل فيس بوك، قائلة "مرحبًا بك في قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يا ليفاندوفسكي".

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 45 هدفًا في البطولة، ليأتي في المركز العاشر، ضمن كبار الهدافين في تاريخ البطولة الأعرق في القارة العجوز.

ويحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، صدارة هدافي دوري الأبطال، برصيد 116 هدفًا، يليه ليونيل ميسي برصيد 98 هدفًا.

بينما اعلن نادي النادي البافاري   تفاصيل إصابة لاعبه خاميس رودريجيز، بعدما خرج ، خلال لقاء بشكتاش التركي، ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال النادي البافاري، في بيان رسمي،  الإصابة التي تعرض لها خاميس خلال مواجهة بشكتاش، ليست خطيرة.

وأضاف البيان "الفحص الدقيق تحت إشراف الطبيب هاينز فولفهارت، أكد صحة التشخيص المبدئي بأن اللاعب يعاني من مشاكل طفيفة في عضلات الساق اليسرى، وهو بحاجة للراحة من التدريبات، لأيام قليلة فقط".

وكان الفريق البافاري، قد وضع قدمًا في ربع نهائي دوري الأبطال، بعدما انتصر بخماسية نظيفة في مباراة ذهاب دور الـ 16.

نصائح 

نصح سيب ماير، أسطورة حراسة المرمى السابق بألمانيا وبايرن ميونخ، يواكيم لوف، المدير الفني للمانشافت بعدم الاعتماد على مارك أندريه تيرشتيجن، حارس برشلونة في مونديال روسيا، حال غياب مانويل نوير لعدم الجاهزية.

ويغيب نوير عن الملاعب منذ سبتمبر الماضي، بعد إصابته بكسر في مشط القدم، إذ يتأنى في عودته حتى لا تتكرر إصابته مرة أخرى.

وقال ماير : "إذا لم يتمكن نوير من اللحاق بالمونديال، يجب في رأيي أن يعتمد لوف على سفين أولريتش وليس تيرشتيجن".

وأضاف الحارس البالغ من العمر 73 عامًا: "أولريتش يعرف دفاع المنتخب جيدًا من البايرن، هو متفاهم بشكل جيد مع كيميتش، وبواتينج، وهوميلز وسولي، سيكون حلاً جيدًا.

زامر نادم 

أبدى ماتياس زامر، المدير الرياضي السابق لبايرن ميونيخ ندمه على بيع توني كروس إلى ريال مدريد في صيف عام 2014.

وقال زامر "كان من الخطأ ترك توني كروس يرحل" وأضاف: "في بعض الأحيان يجب النظر إلى الوراء وتحليل ما حدث، اليوم أستطيع أن أقول إنه كان من غير الصائب السماح بذلك".

وأضاف زامر الذي كان يعمل مديرًا رياضيًا للبايرن عندما رحل كروس: "حاولت تغيير رأيه، كنت أعرفه لمدة طويلة منذ أن كان عمره 16 أو 17 عاما، في البداية رحيله لم يؤثر على البايرن، ولكن عندما تفكر جيدًا فقد كان الأمر سيئًا بالنسبة لنا وجيدًا بالنسبة له".

واعترف زامر أن عمله في بايرن ميونيخ كإداري كان معقدًا جدًا، خاصة أنه لم يلعب في صفوف البافاري سابقًا، مؤكدًا أنه ممتن جدًا للفرصة التي حصل عليها رغم أنها كانت مرهقة.

فرنسا:

ليكيب:

ايام معدودة 

يبدو أن أيام  كريم بنزيما مع نادي ريال مدريد قد أصبحت معدودة، وذلك بعد تراجع مستوى اللاعب، والانتقادات اللاذعة التي تعرض لها هذا الموسم من جانب جماهير الريال.

وفي استفتاء طالب 25% من الجماهير المشاركة بنزيما بالرحيل عن ريال مدريد، وخوض تجربة جديدة مع نادٍ أوروبي آخر، ولكن ليس في فرنسا.

ويعتقد 22% من المصوتين أن أولمبيك مارسيليا الفرنسي هو النادي المناسب لمهاجم الفريق الابيض ، في حين رشحته فئة مماثلة للعودة لناديه القديم، أولمبيك ليون.

في نفس السياق، دعا 12% من المشاركين بالاستفتاء، كريم بنزيما بالانضمام لباريس سان جيرمان، وهي أيضًا نفس النسبة التي تدعوه للاستمرار مع ريال مدريد، بينما 6% فقط يعتقدون أن نادي موناكو سيكون خيارًا مناسبًا بالنسبة لصاحب الـ30 عامًا.

اليويفا يرفض 

رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الاستئناف الذي تقدم به باريس سان جيرمان لسحب البطاقة الصفراء من لاعبه.

إن الاتحاد الأوروبي رفض الاستئناف الذي قدمه باريس سان جيرمان، لسحب البطاقة الصفراء، التي تلقاها لاعبه أدريان رابيو، في مباراة ريال مدريد، بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا .

الاتحاد الأوروبي يسحب الإنذارات في حالة واحدة فقط، وهي وجود خطأ في هوية اللاعب الذي تلقى البطاقة.

انجلترا:

ميرور:

مان يونايتد يعود بالتعادل 

خرج مانشستر يونايتد بتعادل ثمين (0-0) من موقعته أمام مضيفه إشبيلية مساء الأربعاء، على ملعب "سانشيز بيزخوان"، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتقام مباراة الإياب على ملعب "أولد ترافورد" في الثالث عشر من الشهر المقبل.

وكان إشبيلية الطرف الأفضل طوال أحداث المباراة، بيد أنه اصطدم بتألّق حارس مانشستر يونايتد دافيد دي خيا.

وجلس الفرنسي بول بوجبا على مقاعد البدلاء، رغم تأكيد مدربه جوزيه مورينيو أنه جاهز للمباراة، ولعب الشاب سكوت ماكتوميناي أساسيا إلى جانب أندير هيريرا ونيمانيا ماتيتش في وسط الملعب.

بلا عقوبة 

قال الاتحاد الانجليزي إن روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول لن يتعرض لأي عقوبة انضباطية بعد أن اتهمه ميسون هولجيت مدافع إيفرتون بتوجيه عبارات عنصرية ضده، في مباراة جمعت بينهما في يناير بكأس انجلترا.

وقال الاتحاد إن القرائن لم تكن كافية لتوجيه أي اتهام للمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، بعد المشادة مع الانجليزي هولجيت في مباراة الدور الثالث من البطولة.

وتعرض فيرمينو (26 عاما) للدفع باتجاه اللوحات الإعلانية من جانب هولجيت (21 عاما) في الدقيقة 40 في قمة مرسيسايد ليوجه مهاجم ليفربول بعدها إساءة لفظية لمدافع إيفرتون.

إثر ذلك توجه هولجيت، وهو من أصول عرقية مختلطة، ليشكو لحكم المباراة.

وقال الاتحاد في بيان "بعد تحقيق دقيق في واقعة الإساءة العنصرية المقدمة من ميسون هولجيت لاعب إيفرتون بحق روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول يعلن الاتحاد أنه لن يتخذ أي إجراء انضباطي ضد فيرمينو".

وأضاف الاتحاد الانجليزي أنه واثق تماما أن الإدعاء المقدم من هولجيت يستند إلى نية حسنة ولا يتضمن شبهة "تعمد الكذب أو الإضرار بالغير.

وأوضح الاتحاد أنه حصل على شهادات 12 لاعبا ومسؤولا من الفريقين بخلاف حكم المباراة والحكم الرابع. لكن أحدا منهم لم يسمع الكلمات التي تلفظ بها فيرمينو.

وأضاف البيان "في إطار التحقيق استعان الاتحاد بواحد من المتخصصين في اللغة البرتغالية المنطوقة باللهجة البرازيلية لتفسير الألفاظ محل الإدعاء".

"وبالإضافة لكل هذا حصلنا على مشاهد مصورة من زوايا مختلفة للواقعة عرضت على اثنين من الخبراء المستقلين المتخصصين في قراءة الشفاه ويجيدان التحدث باللغة البرتغالية".

وفاز ليفربول بالمباراة 2-1.

الصن:

هل هناك أزمة؟ 

قرر جوزيه مورينيو، استبعاد بول بوجبا من التشكيل الأساسي لفريقه امس  أمام إشبيلية في المباراة على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وفضّل مورينيو الدفع بالشاب سكوت ماكتوميناي أساسيًا إلى جانب أندير هيريرا ونيمانيا ماتيتش في وسط ملعب الشياطين الحمر، بينما يجلس بوجبا على مقاعد البدلاء.

ودفع كذلك بالإسباني خوان ماتا في التشكيل الأساسي، ليجاور الثنائي روميلو لوكاكو وأليكسيس سانشيز بدلا من أنطوني مارسيال.

ويقول الاعلام الانجليزي ان مو ليس راضيا بشكل كامل عن بوجبا حاليا.

تسوية 

ينوي ليستر سيتي  دفع 3.1 مليون جنيه إسترليني  لتسوية نزاع مع الاتحاد الإنجليزي للعبة بشأن النتائج المالية للنادي في موسم 2013-2014.

و وجه اتهام للنادي المملوك لشركة كينج باور ومقرها تايلاند بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف في الموسم الذي فاز خلاله ببطولة دوري الدرجة الثانية ليتأهل لدوري الأضواء.

ومني ليستر سيتي بخسائر قيمتها 20.8 مليون جنيه إسترليني لكن قيل وقتها إن النادي قلص أرقام التكاليف وزاد من أرقام الإيرادات حتى يقدم أرقاما تتوافق مع القواعد التي وضعها الاتحاد الإنجليزي.

وقال ليستر في بيان: "للوصول إلى تسوية أقر الاتحاد الإنجليزي بعدم قيام النادي بأي محاولة متعمدة للخداع أو انتهاك القواعد وأن هذا النزاع سببه وجود تباين واضح في وجهات نظر الطرفين إزاء تفسير تلك القواعد".

وأضاف: "وقد أخذت جميع المسائل ذات الصلة في الاعتبار عند تحديد قيمة هذه التسوية".

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

رانييري ينتظر العرض 

أكَّد  كلاوديو رانييري، أنَّه مستعد لمغادرة منصبه الحالي، كمدرب لنانت الفرنسي، حال طلب منه الكوتفيدراسيوني  تولي تدريب الاتزوري .

ويُعتبر مدرب روما، ويوفنتوس وليستر سيتي السابق، أحد أبرز المرشحين لخلافة جيامبيرو فينتورا، الذي أُقيل من منصبه في نوفمبر الماضي، بعد الإخفاق في الوصول لكأس العالم بروسيا الصيف المقبل.

وقال رانييري تليفزيونيا : "أي مدرب إيطالي يحب أن يكون على رأس القيادة الفنية للمنتخب.

وأضاف "لديّ عقد مع نانت لمدة عامين، ولم تصلني أية رسائل بخصوص المنتخب؛ لذلك لا يمكنني قول شيء في هذا الوقت، لكن إذا كانت هناك مفاوضات بالفعل، فسأذهب لرئيس نانت، وأطلب منه تحريري من العقد.

ويتولى تدريب المنتخب الإيطالي حاليًا، لويجي دي بياجيو، بشكل مؤقت.

وعن ماريو بالوتيلي، قال كلاوديو: "بالوتيلي لاعب لديه جودة كبيرة، ومازال لديه الكثير ليعطيه للمنتخب.

و واصل "في فرنسا يلعب مع فريق به العديد من اللاعبين الواعدين، فنيس يلعب معه بشكلٍ جيد وهو يتعاون معهم بصورة طيبة، وقليل من اللاعبين هم من يستطيعون تسجيل الأهداف مثل بالوتيلي.

مباريات هامة في يوروبا ليج 

يتطلع كل من نابولي وأتالانتا  إلى رد اعتبارهما، وقلب خسارتهما في جولة الذهاب إلى فوز ثمين في مواجهة لايبزيج وبوروسيا دورتموند الألمانيين على الترتيب من خلال جولة الإياب، التي تقام  اليوم  وذلك في دور ال32 لمسابقة الدوري الأوروبي.

وكان دورتموند فاز على ملعبه ذهابًا 3 / 2 لتصبح الفرصة سانحة بقوة أمام أتالانتا للرد في مباراة الغياب على ملعبه غدًا حيث يحتاج للفريق الإيطالي للفوز بهدف نظيف من أجل العبور إلى دور الستة عشر للبطولة.

ويفتقد دورتموند في مباراة اليوم  جهود لاعب خط وسطه جوليان فايجل بسبب الإيقاف، ولكن الفريق يتمسك بفرصته في اجتياز عقبة أتالانتا الذي يخوض مبارياته في الدوري الأوروبي على ملعب أكبر من ملعبه، كما لم يسبق لأتالانتا أن ترك بصمة على الساحة الأوروبية بعكس ما هو الحال في دورتموند.

وفي المواجهة الأخرى بين الكرة الإيطالية و الألمانية بهذا الدور، يحتاج نابولي متصدر الدوري الإيطالي لتقديم أفضل ما لديه على ملعب لايبزيج لتعويض خسارته 1 / 3 على ملعبه أمام الفريق الألماني في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي.

وقد يكون الأمر الجيد لنابولي أن لايبزيج سيفتقد في هذه المباراة لجهود لاعب خط الوسط نابي كيتا،، واللاعب ويلي أوربان قائد الفريق بسبب الإصابات.

ويسعى لاتسيو إلى الاستفادة من الدفعة المعنوية التي نالها من الفوز 2 / صفر على فيرونا  الاثنين، في الدوري الإيطالي لقلب هزيمته صفر / 1 أمام ستيوا بوخارست الروماني ذهابًا إلى فوز ثمين على ملعبه في مباراة الرد  بالعاصمة روما.

ويكافح جينارو جاتوزو مدرب ميلان بشكل كبير للحفاظ على تركيز فريقه في مباراة الإياب اليوم  أمام ضيفه لودوجوريتس رازجراد البلغاري بعدما سحق ميلان الفريق البلغاري في عقر داره ذهابًا بثلاثية نظيفة.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

ميلان يريد دجيكو 

بدأ نادي إيه سي ميلان  تحركات جادة للتفاوض بشأن إتمام صفقة التعاقد مع المهاجم البوسني، إيدين دجيكو، نجم فريق إيه إس روما عقب نهاية الموسم الجاري.

ميلان يجهز عرضًا قيمته 25 مليون يورو للحصول على دجيكو، بما يقل بـ5 ملايين يورو عن المبلغ الذي تقدم به نادي تشيلسي الإنجليزي لضم النجم السابق لمانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الشتوية، الشهر الماضي.

إدارة الروسونيري، استقرت أيضًا على تخصيص راتب سنوي لدجيكو، قدره 4 ملايين و500 ألف يورو بخلافات المكافآت والحوافز المالية.

نادي ميلان ينوي التخلص من المهاجم الكرواتي نيكولا كالينيتش بالبيع، لتفادي التخمة العددية في خط الهجوم، وإفساح المجال أمام قدوم إيدين دجيكو، هداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي برصيد 29 هدفًا.

الانتر والصفقات المجانية 

يتطلع مسئولو نادي إنتر ميلان ، لتدعيم صفوف الفريق بأكثر من صفقة مجانية، خلال فترة الانتقالات الصيفية عقب نهاية الموسم الجاري.

أن إدارة إنتر، تستهدف التعاقد مع الغاني كواداو أسامواه، لاعب يوفنتوس، والذي ينتهي تعاقده مع السيدة العجوز بنهاية الموسم الجاري.

أن إدارة اليوفي لم تتفاوض مع أسامواه حول تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن نادي إنتر سيقوم بتكثيف مفاوضاته مع المدافع الهولندي ستيفان دي فري، والذي قرر الرحيل عن صفوف لاتسيو بعد انتهاء عقده بنهاية الموسم الجاري.

وسيكون دي فري متاحًا للإنتر للتعاقد معه دون أي مقابل مادي لنسور العاصمة الإيطالية.

مباراة اعتزال بيرلو 

أكد أندريا بيرلو، أنه سيخوض مباراة الوداع في ميلانو، 21 مايو.

وقال بيرلو، النجم السابق في صفوف ميلان والإنتر ويوفنتوس "لقد اخترت ملعب سان سيرو في ميلانو، لأنها المدينة التي شهدت أغلب مسيرتي.

وأنهى بيرلو، الفائز مع منتخب إيطاليا بلقب كأس العالم 2006، مسيرته في نوفمبر الماضي، بعد موسمين قضاهما مع نيويورك سيتي أف سي في الدوري الأمريكي.

وشارك بيرلو، خلال مسيرته في حوالي 755 مباراة لكل الأندية التي لعب لها، سجل خلالها 73 هدفا وصنع 86 آخرين.

ومع الاتزوري ، لعب بيرلو، 116 مباراة دولية، سجل خلالها 13 هدفا وصنع 23 آخرين.

وفاز بيرلو بجائزة أكثر صانع للأهداف في مونديال 2006، والكرة البرونزية كثالث أفضل لاعب، وكذلك اختير ضمن فريق البطولة، وحصل على جائزة رجل مباراة نهائي المسابقة، واختير ضمن فريق الأفضل لعام 2006.

وتواجد بيرلو في قائمة المرشحين للكرة الذهبية 3 مرات، حصل على المركز التاسع عام 2006، والخامس لسنة 2007، والسابع في 2013 .

ريبيري يريد الرحيل عن البايرن 

كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن وجود رغبة لدى الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ الألماني، في الرحيل عن الفريق، بنهاية الموسم الجاري.

 ريبيري يريد العودة لصفوف مارسيليا مرة أخرى، بعد 11 عاما من الرحيل عن الفريق.

في المقابل نفى مصدر مقرب من ريبيري تلك الأخبار، إذ نقلت صحف فرنسية عنه: "فرانك وبايرن في منتصف موسم كبير جدًا، وينافس الفريق على عدة ألقاب، ولم يتم التحدث في ذلك الموضوع إطلاقا ولا نعلم مصدر هذه الشائعات.

يُذكر أن عقد ريبيري مع البافاري ينتهي بنهاية الموسم الجاري، وأشارت عدة تقارير صحفية ألمانية، إلى أن إدارة بايرن تدرس تجديده لعام آخر، ولكن لم يتم اتخاذ القرار النهائي حتى الآن.

0

إعلان

التعليقات

`46

تعرف على إحصائيات الشوط الاول من المباراة