شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. الريال يرصد 150 مليون لضم ليفا.. بوجبا قد يعود ليوفنتوس.. وكلوب يحذر 

ليفاندوفيسكي

ليفاندوفيسكي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

حزن زيدان 

أبدى زين الدين زيدان،  حزنه بسبب الأحداث التي جرت، عقب انتهاء مباراة أتلتيك بيلباو وسبارتاك موسكو،  الخميس، في اياب دور الـ 32 من الدوري الأوروبي.

وتطرق زيدان، لمستوى فريقه مؤخرا، وأوضح "أنا فخور بجميع اللاعبين، حتى عندما ينخفض المستوى في بعض الأحيان، لقد سجلنا 26 هدفا في 6 مباريات، لدينا مباراة غدا، ونعلم أن الخصم سيأتي للفوز، لذا علينا أن نستمر على نفس المنوال".

وواصل "من المهم لكل شخص، أن يقدم أقصى ما لديه في كل مباراة، خلال 42 عاما قضيتها مع كرة القدم، دائما كنت أحاول بذل أقصى جهد، ولكن أحيانا قد لا تأتي الأمور كما تريد".

وبشأن مستوى بيل في الفترة الأخيرة، علق زيدان "النجم الويلزي لاعب مهم للفريق، ودائمًا ما يثبت ذلك، ولكنه لا زال يواصل التقدم في التدريبات، ليكون على استعداد كامل مثل بقية اللاعبين".

وأضاف "سنواجه  ديبورتيفو ألافيس الذي استطاع تحقيق الفوز في 4 مباريات من أصل 5 أمام خصوم أقوياء، لقد غيروا المدرب مؤخرًا".

وعن إشراك داني سيبايوس أمام ليجانيس، اختتم "لقد تأسفت له، لا أحب أن يشارك أي لاعب لمدة 30 ثانية، من أجل لا شيء، عليه مواصلة  العمل، هو عظيم وأنا مسرور للعمل معه، ولا زلت أتذكر مباراة ديبورتيفو ألافيس في الدور الأول، عندما سجل هدفين".

صراع الملايين 

يصطدم فريق ميلان الإيطالي بآرسنال الإنجليزي في دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي.

اللقاء هو  معركة الملايين، حيث قدرت القيمة المالية للفريقين بـ832 مليون يورو، بواقع 492 مليون يورو لآرسنال مقابل 340 مليون يورو لميلان.

أن أعلى اللاعبين قيمة بصفوف آرسنال، هم بيير إيمريك أوباميانج (65 مليون يورو) الذي لا يمكنه اللعب في "يوروبا ليج لخوض فريقه السابق بوروسيا دورتموند البطولة، وألكسندر لاكازيت 55 مليون يورو، ومسعود أوزيل 50 مليون يورو، وهيكتور بيليرين 35 مليون يورو.

من جانب ميلان، فإن الشاب جيانلويجي دوناروما حارس مرمى الفريق تقدر قيمته بـ40 مليون يورو، يليه ليوناردو بونوتشي 35 مليون يورو، ثم سوسو ورومانيولي وأندريه سيلفا بقيمة 25 مليون يورو.

ميلان استعاد بريقه تحت قيادة جينارو جاتوزو، بعدما صمد 11 مباراة بدون خسارة بالدوري الإيطالي منهم 6 انتصارات في آخر 8 مباريات، ويتطلع للفوز بالدوري الأوروبي.

أما آرسنال يتأخر بفارق 7 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الخامس، وعانى أمام أوسترسندز السويدي عقب الخسارة 1-2.

اس المدريدية:

فالفيردي : الفارق 

تحدث إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، عن الفارق بين مواجهة تشيلسي، وضيفه جيرونا،  اليوم  على ملعب كامب نو  في  الليجا.

وقال فالفيردي،: "إنهما فريقان مختلفان، من بطولات مختلفة.. جيرونا لعب بنفس طريقة تشيلسي لبعض الوقت، كل منهما يتكيف مع ما يملكه".

وتابع: " جيرونا لديهم نظام جيد جدًا، ويقدمون موسمًا لا يصدق.. إنهم مثاليون، وقريبون من أوروبا".

وبخصوص عثمان ديمبلي، رد المدرب: "دعونا نأمل أن يكون جاهزًا، ولهذا استدعيناه مع الفريق، سندخله المباريات.. وسنرى ما سيحدث ".

وحول احتمالات ذهاب سيرجي روبيرتو لكأس العالم، مع إسبانيا، قال: "لا أحب التدخل في عمل الآخرين، لأنني لا أحب أن يفعلوا نفس الشيء معي.. بالنسبة لي هو الأفضل، ولديه التزام كبير وإرادة، إنه نعمة بالنسبة لي".

وعن دينيس سواريز، قال فالفيردي: "لم يحصل على فرصته بعد، هناك 18 لاعبًا في قائمة كل مباراة.. كل ما في الأمر، أنه ينتظر فرصته للاستفادة منها".

وبشأن المداورة، قال: "سنرى كيف سيكون حال بيكيه، هذا الأسبوع سنلعب على تسع نقاط، هناك 14 مباراة متبقية، ثلاث منها سنلعبها هذا الأسبوع".

و اكمل : "نريد أن نكون في أفضل لحظات الموسم، سيكون لدينا بعض التغييرات، لن أعطي أدلة.. لا ننظر لأتلتيكو مدريد الآن، ونفكر في المباراة القادمة فقط".

وبخصوص إمكانية إراحة ميسي وسواريز، أجاب: "هذا ممكن، لكني لن أكشف النقاب عن ذلك".

وعن صفقة آرثر، لاعب جريميو، علق بالقول: "نراقب العديد من اللاعبين، لكنهم في فرق أخرى".

وتابع: "لا أعتقد أننا في حالة ركود، كان لدينا مباريات أمام ألافيس، وخيتافي، وكلفونا الكثير، لأنهم أغلقوا مناطقهم.. خارج ملعبنا نلعب جيدًا، مثلما فعلنا أمام تشيلسي، لعبنا مباراة كبيرة، كنا نرغب بالفوز 5-0، لكنهم يلعبون أيضًا، نحن على ما يرام".

وفيما يتعلق بلعب الخصوم، بثلاثة لاعبين في الخلف، قال: "اللعب بهذا الشكل لا يخنقنا، في بيتيس فزنا 5-0 على سبيل المثال.. أمام تشيلسي كانت المباراة معقدة، لأنهم أقوياء".

و واصل: "نحن في حالة جيدة، ونتوقع دخول هذا الديربي بشكل جيد، جيرونا سيكون لديهم رغبة في فعل الكثير أمامنا، علينا أن نفعل نحن المزيد".

سبورت الكاتالونية:

قائمة الفريق 

كشف إرنستو فالفيردي،  عن قائمة البارسا لمواجهة جيرونا اليوم ، في الجولة الـ25 من  الدوري الإسباني بملعب "كامب نو".

وغاب عن القائمة باكو ألكاسير وأندريه جوميز ودينيس سواريز وياري مينا بقرار فني، بينما تواجد جيرارد بيكيه في القائمة بعد عودته للتدريبات الجماعية عقب غيابه عن المران  اول أمس.

توني كروس يدرس الرحيل 

يدرس توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، إنهاء مسيرته مع الفريق الملكي بنهاية الموسم الجاري، وفقًا لما ذكرته تقارير صحفية، وأكدت تفكير أندية إنجليزية كبرى في الفوز بخدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية.

إن ناديي مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي، يستعدان لمعركة من أجل الظفر بخدمات الألماني الصيف المقبل.

وعلى الرغم من أن اللاعب كروس يملك عقدًا مع المدريد  حتى صيف 2022، وبشرط جزائي يصل إلى 300 مليون يورو، إلا أنه يريد أن يترك كل شئ ليتم حله عن طريق المفاوضات.

وكانت التقارير أشارت لاهتمام جوزيه مورينيو بضم اللاعب منذ الصيف الماضي، كما يرغب جواريولا بإعادة لم شمله مع لاعبه السابق في بايرن ميونيخ الألماني.

وسيحاول كل من مورينيو وبيب جوارديولا إقناع لاعب  ريال مدريد ومنتخب ألمانيا خلال الفترة المتبقية من الموسم، مع استعداد الثنائي لإقناع قطبي مانشستر بالتحرك لإتمام هذه الصفقة.

كروس انضم إلى ريال مدريد مقابل 25 مليون يورو، إلا أنه كسر كل التوقعات، وبات من نجوم خط الوسط في الكرة العالمية، ويصل راتبه حاليًا إلى 11 مليون يورو سنويًا.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

عودة بيكيه 

حملت تدريبات برشلونة،  الجمعة، أنباء سارة لعشاق الفريق الكتالوني، ومدربه إرنستو فالفيردي، قبل مواجهة جيرونا،  اليوم  في الجولة الـ25 من الدوري الإسباني.

فإن مدافع البارسا، جيرارد بيكيه، شارك في التدريبات، عقب غيابه عن المران لمشاكل في ركبته اليمنى.

ودخل بيكيه التدريبات الجماعية، امس ، برفقة ميسي وسواريز وأندريه جوميز وجوردي ألبا، تحت أنظار رئيس الجهاز الطبي لبرشلونة، ريكاردو بيرنا، الذي سيتابع حالته، لمعرفة مدى إمكانية مشاركته في لقاء جيرونا.

يُذكر أن بيكيه غاب عن لقاء خيتافي، في الجولة قبل الماضية من الليجا، بسبب ذات الإصابة، لكنه شارك أمام إيبار وتشيلسي.

خسارة مقابل الثلاثية 

يسير نادي برشلونة  بخطى ثابتة، من أجل التتويج بالثلاثية (الليجا - كأس الملك - دوري أبطال أوروبا)، هذا الموسم، وتكرار إنجاز موسمي 2015 و 2009.

التتويج بالثلاثية هذا الموسم سيكلف  برشلونة حوالي 30 مليون يورو، سيتم دفعها كمكافآت للاعبي الفريق الكتالوني.

أن كل لاعب في البلوجرانا يملك في عقده مع النادي مبلغًا من المال في حال الفوز بلقب، إلا أن هناك أيضا مكافآت في حال التتويج بلقبين أو ثلاثة.

من ناحية أخرى فالفوز بكأس ملك إسبانيا فقط لن يكون كافيا لحصول لاعبي برشلونة على المكافآت، مؤكدة ضرورة التتويج بالليجا أو دوري أبطال أوروبا أيضًا.

النادي الكتالوني سيحصل على أضعاف مبلغ التتويج بالثلاثية (30 مليون يورو) من خلال مكافآت الرعاة، والمباريات الودية، وجولات الفريق في جميع أنحاء العالم.

كوندوجبيا سعيد في فالنسيا 

كشف الفرنسي، جيوفري كوندوجبيا، المعار من إنتر ميلان إلى فالنسيا، عن سعادته مع الفريق الإسباني، في الوقت الحالي.

وقال كوندوجبيا : "في فالنسيا أنا سعيد جدًا، عند الضرورة سأدفع الـ25 مليون يورو، المطلوبة لانتقالي إلى هنا وتابع: "جئت من موسم صعب، وليس مرضيًا بالنسبة لي.. كنت بحاجة للثقة مرة أخرى، والمدرب هنا قدم لي الدقائق، وأعتقد أنني لعبت جيدًا، كما أعتقد أنني يمكنني التحسن أيضًا".

وعن مشكلة إنتر ميلان حاليًا، قال: "المشكلة هي عدم التوازن، في غضون عامين كان هناك 4 أو 5 مدربين، وكان هناك تغييرًا مستمرًا في اللاعبين.. كانت حالة فوضى إلى حد ما".

واستطرد: "لاعب كرة القدم، خاصةً إذا كان شابًا، من الصعب أن يندمج في مثل هذه الظروف.. النادي يحتاج لاستقرار، ليكون قادرًا على البقاء، رغم أن البدايات قد لا تكون جيدة، من الصعب أن تقوم بأداء جيد، في خضم ثورة مستمرة".

ألمانيا:

بيلد:

ريال مدريد وليفا 

كشفت تقارير صحفية  عن استعداد ريال مدريد الإسباني، لدفع مبلغ كبير، لضم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونخ.

و ذكرت  صحيفة  البولندية، ان الوكيل الجديد لليفاندوفسكي بيني زاهافي، اتصل بريال مدريد لإعلان رغبة اللاعب في الانتقال للريال  في الصيف المقبل.

أن ريال مدريد أبلغ زاهافي باستعداده لدفع 150 مليون يورو الصيف المقبل، للظفر بخدمات المهاجم البولندي الذي يبلغ من العمر 29 عامًا.

وأشارت إلى أن العقبة الأولى أمام هذه الصفقة هي نادي بايرن ميونيخ الذي يملك اللاعب في الوقت الراهن، خاصة أن النادي البافاري لا يرغب في بيعه في ظل امتداد عقده حتى عام 2021.

وارتبط ليفاندوفسكي بالانتقال لنادي ريال مدريد منذ عام 2013، عندما كان لاعبًا في صفوف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، لكنه رحل إلى بايرن ميونيخ، إلا أنه لم يغادر قائمة المطلوبين في الفريق الاسباني.

وكان اللاعب قد رد مؤخرًا على أخبار ارتباطه بريال مدريد، وقال: "في الوقت الحالي لا أفكر كثيرًا في هذا الأمر، التفكير في هذه الشائعات ليس جيدًا بالنسبة لي لأنه يجعلني لا أركز مع فريقي".

ايمري كان عارض ازياء 

يبدو أن موهبة إيمري كان، نجم ليفربول الإنجليزي، لا تقتصر فقط على تقديم أداء قوي فوق المستطيل الأخضر وهز شباك الأندية المنافسة، بل صمم اللاعب الألماني مجموعة أزياء بالتعاون مع شركة ملابس عملاقة.

استطاع إيمري كان أن يستقطب اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، التي تسعى لانتداب الدولي الألماني في فترة الانتقالات الصيفية، حيث تطور أداء كان كثيرًا هذا الموسم مُستفيدًا من ثقة مدرب الفريق يورجن كلوب، وكذلك الخبرة التي اكتسبها في واحد من أقوى الدوريات في العالم.

يبد أن توهج إيمري كان (24 عامًا) لم يعد يقتصر فقط على مباريات كرة القدم، التي يبذل فيها لاعب الوسط غالبًا جهدًا كبيرًا، بل انتقل إلى عالم الموضة .

الدولي الألماني أصبح مصمم أزياء، حيث صمم مجموعة أزياء خاصة به بالتعاون مع شركة ملابس سويدية عالمية.

وقال كان: "لكي أكون صادقًا يجب القول إنني أجد الأمر رائعًا، كوني أول لاعب بعد ديفيد بيكهام يحصل على مجموعة أزياء خاصة به".

وأضاف نجم ليفربول: "لقد كان بيكهام في أيام شبابي دائمًا نموذجًا رائعًا فيما يخص الموضة"، و اكمل : "غير أن بيكهام لعب للأسف في الفريق الخطأ في إنجلترا (يقصد مانشستر يونايتد غريم فريق ليفربول ) ".

وفي السياق ذاته، أكد اللاعب صاحب الأصول التركية أن أغلبية اللاعبين يهتمون بمظهرهم وشكلهم بشكل كبير، مضيفًا أن كرة القدم والموضة اليوم يُرافقان بعضهما البعض..

جدير بالذكر أن مجموعة ملابس إيمري كان، سيتم طرحها في الأسواق الألمانية يوم 8 مارس المقبل.

فرنسا:

ليكيب:

حفظ الشكوى 

حفظت النيابة العامة الفرنسية،  الجمعة، شكوى مقدمة من المجلس الممثل للجمعيات السوداء في فرنسا بسبب توجيه إهانات عنصرية ضد المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي، مهاجم نادي نيس، في مباراة فريقه ضد ديجون في 10 فبراير الماضي.

وقال المجلس أن حكم المباراة، نيكولاس راينفيل، لم يفعل شيئًا لإيقاف صيحات الجماهير العنصرية ضد اللاعب، ولذلك اعتبرت أن ما فعله يعد تواطئًا" فيما حدث وصرحت نيابة ديجون أنه لم يكن هناك أي تعد من جانب حكم المباراة.

وفتح دوري كرة القدم للمحترفين في فرنسا في 12 فبراير الماضي تحقيقًا لمعرفة ما إذا كان بالوتيلي تلقى سبابًا عنصرية في ذلك اللقاء، الذي انتهى بهزيمة نيس بنتيجة (3-2)، وسوف تعلن نتائجه في 15 مارس المقبل.

الفيفا لا يتدخل 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، انتهاء دوره في نزاع المهاجم البرازيلي نيمار مع ناديه السابق برشلونة بشأن مكافأة قيمتها 43 مليون يورو .

وقال متحدث باسم الفيفا  إن هذا النزاع عُرض على هيئات مختلفة، منها المحاكم الإسبانية، ولم يكن الفيفا في وضع يسمح له بلعب دور الوسيط بين طرفي النزاع.

وأضاف: "أبلغت إدارة الفيفا أطراف النزاع بأنه استنادًا إلى اللوائح القانونية الراسخة لدى الاتحاد الدولي، لا تبدو المنظمة في وضع يسمح له بمواصلة التحقيق في النزاع، لذلك أغلق التحقيق.

وقال متحدث باسم نيمار الشهر الماضي إن اللاعب البرازيلي، رفع دعوى قضائية ضد برشلونة لعدم حصوله على هذه المكافأة، قائلًا إن لاعب باريس سان جيرمان، كان يستحق المبلغ المذكور فضلًا عن 10% قيمة فوائد عقب توقيعه على عقد جديد مع النادي الإسباني قبل عامين.

ومنح برشلونة اللاعب البرازيلي الشريحة الاولى من المكافأة عقب موافقته على توقيع عقد جديد لمدة 5 سنوات في 2016، لكن في أغسطس الماضي، أعلن النادي الكتالوني متصدر أنه سيقاضي نيمار ويطالبه برد الأموال التي تلقاها قبل انضمامه إلى سان جيرمان مقابل مبلغ قياسي بلغ 222 مليون يورو

ورفض نيمار رد هذه المبالغ ومنذ ذلك الحين بدأ النزاع بين الطرفين.

وسجل نيمار (26 عامًا) 19 هدفًا في 19 مباراة بالدوري مع سان جيرمان، وساهم في قيادة الفريق لصدارة الترتيب بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه.

ويحتاج الفريق الفرنسي لانتفاضة قوية لتعويض خسارته 3-1 أمام ريال مدريد في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، إذا أراد الاستمرار في المسابقة.

وسيستضيف النادي الباريزي  ريال مدريد بطل أوروبا 12 مرة في الإياب على ملعب "حديقة الأمراء" يوم 6 مارس المقبل.

رفع عدد المنتخبات 

قال جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا،  إن رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم، من 32 إلى 48، ابتداءً من مونديال 2026، سيخدم كرة القدم الإفريقية بشكل خاص.

وأشار إنفانتينو، خلال مقابلة تلفزيونية، أُجريت في مقر الاتحاد الموريتاني، إلى أن المقاعد المخصصة لإفريقيا، ستصبح 9 بدلًا من 5، موضحًا أنه فتح الفيفا، أمام مختلف القارات والثقافات، في ظل وجود الأمينة العامة السنغالية، فاطمة سامورا..

وأبرز أن ذلك كان جزءًا، من مشروعه الانتخابي، وتحدث عنه خلال حملته، بعد أن كانت المناصب القيادية في الفيفا، مقتصرة في السابق على الجنسيات الأوروبية والغربية..

وبخصوص ربط السياسة بالرياضة في إفريقيا، حث إنفانتينو على ضرورة أن تكون الدول، شريكة للفيفا، من أجل مسايرة التطور التنموي، دون التدخل في شؤون كرة القدم المحلية، مؤكدًا أن الاتحاد الدولي، لن يقبل ذلك أبدا .

قرعة ساخنة

شهدت قرعة دور الستة عشر للدوري الأوروبي لكرة القدم، مواجهات ساخنة ولعل أبرزها القمة التي ستجمع بين ميلان الإيطالي وآرسنال الإنجليزي.

من جهة أخرى، فقد أوقعت القرعة نادي بوروسيا دورتموند امام سالزبورج النمساوي، ويعتبر الفريق الالماني المرشح لتجاوز هذا الدور.

من جانبها فإن الاندية الإسبانية وقعت في قرعة ليست صعبة ولكن امام اندية عنيدة، حيث سيواجه أتلتيكو مدريد نظيره لوكوموتيف موسكا، في حين ان أتلتيك بلباو سيلتقي بنادي مارسيليا الفرنسي.

وستكون المواجهات الاخرى متكافئة نوعا ما، مع إمكانية حدوث مفاجآت كما عودتنا مسابقة الدوري الأوروبي في المواسم الأخيرة.

وتجدر الإشارة ان مباريات الذهاب ستجرى يوم 8 مارس المقبل، في حين ان الإياب سيجرى في 15 من نفس الشهر .

نتائج القرعة:

لاتسيو - دينامو كييف , لايبزيج – زينيت ,  أتلتيكو مدريد - لوكوموتيف موسكو ,  سسكا موسكو - أولمبيك ليون , أولمبيك مارسيليا - أتلتيك بلباو ,  سبورينج لشبونة - فيكتوريا بلزن ,  بوروسيا دورتموند – سالزبورج , ميلان – آرسنال.

انجلترا:

ميرور:

كلوب يحذر 

حذر مدرب ليفربول، يورجن كلوب، لاعبيه من صعوبة مواجهة وست هام يونايتد، مساء السبت في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحصل ليفربول على 10 أيام من أجل الاستعداد لمواجهة وست هام، عقب فوزه خارج أرضه الأسبوع الماضي على بورتو البرتغالي بخماسية نظيفة.

واتجه الفريق الإنجليزي إلى إسبانيا من أجل قضاء معسكر إعداد لمدة 4 أيام في مارابيا، قبل أن يعود مساء الأحد الماضي إلى ميرسيسايد، ليواصل تدريباته في ميلوود استعدادًا لزيارة وست هام.

ويعتقد كلوب أن فترة الإعداد الطويلة ستعود بالنفع فريقه، لكنه يدرك أيضًا أن وست هام سيتسلح في آنفيلد بنتائجه الجيدة مؤخرًا بقيادة المدرب ديفيد مويس، والتي صعدت بهم إلى المركز الثاني عشر.

وتحدث كلوب في المؤتمر الصحفي مساء الجمعة، عن عودة الفريق للمنافسات قائلًا: "أنا سعيد بذلك، لأنه من الصعب علينا أن نلعب مباراة بعد أيام قليلة من لقاء بورتو الذي تطلب مجهودًا كبيرًا لنخرج بهذه النتيجة والأداء، الآن يتخوف البعض من أننا سنلاقي وست هام ثم نيوكاسل قبل بورتو ثم نلعب أمام مانشستر يونايتد، أعتقد أن علينا الفوز بكل هذه النقاط، لكن الأمر سيتطلب المزيد من العمل الشاق".

الصن:

صراع 

كشفت تقارير صحفية  عن صراع إسباني إنجليزي، على الظفر بشقيق إيدين هازارد، ثورجان، لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

وقالت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية إن تشيلسي يواجه منافسة قوية من إشبيلية وأتلتيكو مدريد، من أجل الظفر بخدمات مهاجم مونشنجلادباخ في الصيف القادم.

ولفت تألق ثورجان هذا الموسم انتباه العديد من الأندية، بعدما سجل 8 أهداف وصنع مثلها في 26 مباراة مع فريقه الألماني.

وانضم ثورجان لصفوف البلوز رفقة شقيقه إيدين في عام 2012، لكنه لم يستمر مع تشيلسي، وتمت إعارته لزولت وارجم، ثم إلى جلادباخ الذي اشترى اللاعب نهائيًا صيف عام 2015.

ويأمل تشيلسي في لم شمل ثورجان بشقيقه في الصيف المقبل، علمًا بأن بوروسيا مونشنجلادباخ لا يفكر في بيع اللاعب بأقل من 28 مليون جنيه إسترليني بعدما اشتراه مقابل 6 ملايين جنيه إسترليني من تشيلسي.

وكان اللاعب قد قال مؤخرا: "سنقوم بتحليل الوضع بنهاية الموسم، يمكن أن يكون هناك أندية مهتمة بضمي، ولكن والدي يعتني بهذا الأمر، أستمع لكل ما يقال عني لكني لا أزعج نفسي بهذه الأشياء، لكن يبدو أن هناك أندية مهتمة بي".

هل يستطيع؟ 

كشفت تقارير صحفية، أن بول بوجبا، قد يعود لناديه السابق يوفنتوس الإيطالي، وذلك في ظل الشائعات التي تتردد حاليًا، عن أن اللاعب الفرنسي ينوي الرحيل، عن مانشستر يونايتد.

وكان بوجبا، قد غادر يوفنتوس، عام 2016، لينضم للشياطين الحمر في صفقة قياسية، إلا أن علاقة اللاعب بالمدرب جوزيه مورينيو، أصبحت سيئة في الفترة الأخيرة.

بوجبا، يمتلك في عقده بندًا، يسمح ليوفنتوس، باعادة الحصول على خدماته من اليونايتد، من خلال دفع السيدة العجوز، لمبلغ 60 مليون يورو.

لكن من ناحية أخرى عودة بوجبا إلى اليوفي لن تكون سهلة، وذلك بسبب أجره المرتفع، حيث يحصل اللاعب على راتب سنوي، قدره 12 مليون يورو.

يذكر أن ثنائي يوفنتوس، الأعلى أجرا، جونزالو هيجواين وباولو ديبالا، ويتقاضى كل منهما، 7.5 مليون يورو في الموسم الواحد.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

نابولي ضم ميليتش 

أكد رئيس نادي نابولي، أوريليو دي لاورنتيس، صحة الأنباء الخاصة بتعاقد فريقه مع اللاعب الكرواتي هيرفوجي ميليتش.

وكتب رئيس نابولي على حسابه الشخصي عبر شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "أهلا بك.. هيرفوجي".

ومن المنتظر أن يكون الظهير الأيسر الكرواتي، إضافة مهمة لفريق المدرب ماوريسيو ساري، في ظل إصابة النجم الجزائري فوزي غلام الذي سيبتعد حتى نهاية الموسم.

وجاء التوقيع مع ميليتش، الذي لا يرتبط بأي عقد مع أي نادٍ، بعدما فسخ عقده مع أولمبياكوس اليوناني في نهاية يناير الماضي.

ولعب الكرواتي من قبل بقميص فيورنتينا في الدوري الإيطالي بالموسم الماضي، قبل أن ينتقل لأولمبياكوس اليوناني الذي شارك معه فقط في 4 مباريات هذا الموسم.

ميلان راض 

تحدث المدير الرياضي لنادي إيه سي ميلان، ماسيمو ميرابيلي، عن المواجهة ستجمع الروسونيري بفريق آرسنال الإنجليزي في دور الـستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي.

قال ماسيمليانو ميرابيلي لبريميوم سبورت في أول تعليق على نتيجة القرعة: "إنها مواجهة جميلة أمام فريق له بريقه، وتأتي في وقتٍ مناسب، فمن المهم لنا أن نختبر أنفسنا أمام فريق مهم، لا توجد أي رهبة فنحن نريد الوصول للنهائي".

وأضاف: "نحترم آرسنال، لكن لا يوجد أي خوف، بل نتحلى بالثقة والهدوء، سيكون ملعب سان سيرو كامل العدد في المدرجات، وكذلك مباراة العودة في لندن ستشهد دعمًا من مشجعينا".

وعن عمل جينارو جاتوزو المدرب  ومستقبله، قال ميرابيلي: "جاتوزو يقوم بعمل كبير مع جهازه المعاون، فنحن نملك فريقًا مُركزًا تمامًا داخل الملعب، ويوم الأحد سنواجه روما، هي مواجهة أخرى مهمة، وفي منتصف مارس سوف نتناقش بخصوص المستقبل".

وعن أمل التأهل لدوري الأبطال في الموسم القادم، رد مسؤول ميلان: "نحن نؤمن بفرصنا، إنه واجبنا ويجب أن نتحلى بالرغبة في الانتصار فقط، حتى لو كنا قد تراجعنا بعض الشىء، وسوف نستهدف الوصول إليه كذلك من خلال الدوري الأوروبي".

حرب على ايكاردي 

ينوي نادي باريس سان جيرمان  الدخول في منافسة شرسة مع ريال مدريد الإسباني، على ضم ماورو إيكاردي.

وكانت واندا نارا زوجة المهاجم الأرجنتيني ووكيلة أعماله قد كشفت مؤخرا أن هناك ناديين كبيرين مهتمان بالحصول على خدمات إيكاردي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إن الناديين هما باريس سان جيرمان وريال مدريد و  سان جيرمان يريد تقديم عرض لضم إيكاردي بقيمة 40 مليون يورو، لمدة 5 سنوات، حيث يستعد النادي الفرنسي لرحيل مهاجمه الأوروجوياني إدينسون كافاني.

في الوقت نفسه يريد ريال مدريد بديلا لكريم بنزيما المتوقع أيضا رحيله نهاية الموسم، معتبرة أن إيكاردي من أبرز المرشحين لخلافة الفرنسي داخل ملعب سانتياجو برنابيو.

الريال  يريد تقديم عرض لإيكاردي بقيمة 45 مليون يورو لمدة 5 سنوات، مع احتفاظ الأرجنتيني بنسبة 30 إلى 50 في المائة من حقوق صورته.

أن هناك خيارات أخرى لدعم خط هجوم ريال مدريد في حال فشلت صفقة إيكاردي مثل روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ وهاري كين نجم توتنهام هوتسبير.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

انتر ميلان يستعيد 

استعاد فريق إنتر ميلان أكثر من سلاح بارز، في القائمة التي أعلنها مدربه لوتشيانو سباليتي، لخوض مباراة بينفينتو اليوم ، ضمن الجولة 26 من الدوري الإيطالي.

ضمت القائمة اسم قائد وهداف الفريق ماورو إيكاردي، والذي غاب عن مواجهات الفريق الثلاث السابقة أمام كروتوني، بولونيا وجنوا بسبب مشاكل عضلية.

كما شهدت القائمة كذلك، عودة الجناح الكرواتي إيفان بيريسيتش (29 عامًا)، والذي استعاد عافيته بعد الإصابة التي ألمت به في الكتف، وأبعدته عن اللقاء الأخير أمام جنوا.

جاتوزو يريد الاستمرار 

أعرب إيفان جينارو جاتوزو، مدرب نادي ، عن شعوره بالفخر الشديد، لتدريب ميلان والعبور لثمن نهائي الدوري الأوروبي.

وقال جاتوزو: "سعيد لعدم اهتزاز شباك ميلان أمام لودوجوريتس البلغاري، في مباراتي الذهاب والإياب".

وتابع "يجب علينا، في الوقت الحالي، التفكير في لقاء الأحد المقبل، أمام روما، ثم مباراة العودة بنصف نهائي كأس إيطاليا أمام لاتسيو".

وأوضح "نحن نستمتع بكل مباراة، نعمل على ألا نتلقى الأهداف، ولهذا فإن الجماهير تتفاعل معنا بحماس كبير، يجب علينا أن نتحسن أكثر، نحن على الطريق الصحيح".

وعن مستقبله في ميلان، علق جاتوزو بقوله "عليكم أن تسألوا النادي، بالنسبة لي، فأنا فخور للغاية بتدريب هذا الفريق، أشعر بضغط كبير، لكن هذا يجعلني أبذل مجهود أكبر".

وختم جاتوزو حديثه بقوله "أرغب في الاستمرار مع ميلان، ولكن يجب أن أتحدث مع مجلس الإدارة، كما أوجه الشكر للمدير الرياضي ميرابيلي، والرئيس التنفيذي ماركو فاسوني.

انتر مع بينيفينتو 

في إطار الجولة الـ 26 من الدوري الإيطالي يلتقي إنتر ميلان، صاحب المركز الخامس، مع بينيفينتو، متذيل الترتيب، تسبقها مباراة جنوا مع مضيفه بولونيا.

صعوبة 

أشارت تقارير صحفية إيطالية، إلى صعوبة لحاق نجم يوفنتوس بمباراة الفريق أمام توتنهام، في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، يوم 7 مارس المقبل في ملعب ويمبلي.

وكشفت "سكاي سبورتس" أن اللاعب  الدولي الشاب فيديريكو بيرنارديسكي، قد لا يستطيع اللحاق بمباراة الفريق أمام توتنهام.

وأوضحت أنه من المرجح ألا يتعافى اللاعب قبل المباراة، حيث أصيب في ديربي تورينو، في الركبة.

وسيخضع بيرنارديسكي لفحوصات طبية جديدة بداية الأسبوع المقبل، لكن فرص لحاقه بمباراة توتنهام قليلة جدًا.

يذكر أن المباراة الأولى بين يوفنتوس وتوتنهام في إيطاليا، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

ميلان بدأ تحركات 

كشفت تقارير صحفية إيطالية،  أن ميلان بدأ تحركاته، لتمديد بقاء نجمه، باتريك كوتروني، المتألق مؤخرًا تحت قيادة المدرب، جينارو جاتوزو.

ميلان اتصل بوكلاء أعمال كوتروني، للتفاوض حول تمديد عقد اللاعب الإيطالي.

ويسعى مسؤولو الروسونيري، إلى تمديد عقد كوتروني، وزيادة راتبه، لحمايته من أطماع الأندية الأوروبية الكبرى، علمًا بأن عقده الحالي، ينتهي في صيف 2021.

ولم يضع ميلان أي أطر زمنية، للانتهاء من عملية التجديد لكوتروني، لكن التوقعات تشير إلى أنها ستتم، قبل نهاية الموسم الحالي.

عودة الشك 

عادت وكيلة أعمال وزوجة مهاجم إنتر ماورو إيكاردي، لإضفاء بعض الغموض على مستقبل اللاعب مع النادي الأسود والأزرق.

قالت واندا نارا عن رفع الإنتر للشرط الجزائي الموجود في عقد زوجها "أعتقد أن الإنتر سعيد بأن واحدا من لاعبيه اكتسب قيمة كبيرة جعلت البند الجزائي في عقده 110 ملايين يورو، هو رقم كبير والنادي يُخطط لرفعه، لا أعتقد أن هذه هي المشكلة، سوف نناقش ذلك".

ويتوقع أن تجتمع واندا نارا، بإدارة الإنتر في وقتٍ قريب للحديث عن تجديد عقده، ورفع الراتب السنوي الخاص به.

وعن مستقبل المهاجم الأرجنتيني قالت "لم أجتمع بمدير إنتر الرياضي بييرو أوسيليو في الفترة الأخيرة، لكنني على تواصل معه عبر الهاتف، وأعلم موقفه وموقف النادي".

أردفت "هناك عرضين من ناديين أوروبيين مهمين لأجل ماورو، ومن واجبي أن أستمع للعروض، على الأقل لنقوم بتقييم الظروف والوضع".

وواصلت "في الماضي أبدت بعض الأندية الاهتمام بالتوقيع معه، ولكن ماورو اختار البقاء في الإنتر، لقد قدم الكثير لهذا القميص وأصبح قائدًا له في عمر الـ22 عامًا، لديه علاقة ممتازة مع زملائه".

واستدركت "لكن عملي يحتم عليّ رعاية مستقبل ماورو، لذلك يجب أن نقوم بتقييم جميع الخيارات، ومن يريد التعاقد معه فليطرق بابي".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

`46

بداية الشوط الثاني