شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. الريال يراقب 30 لاعبا.. وكوتينيو يعادل رقم رونالدو

ريال مدريد

ريال مدريد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

عودة كريستيانو 

بينما نال كريستيانو رونالدو نصيبا وافرا من الانتقادات بسبب تراجع مستواه برفقة ريال مدريد، عاد  البرتغالي إلى التألق مُجددا وسجل عدة أهداف حاسمة، فهل يقود كريستيانو الفريق  إلى منصة التتويج نهاية الموسم؟

بمجرد نزول كريستيانو رونالدو إلى أرضية ملعب "كامب نو" في ذهاب كأس السوبر الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة، استطاع أن يُغير موازين المباراة لصالح "الأبيض "، إذ سجل هدفا في غاية الروعة في شباك الحارس الألماني تير شتيجن، وقاد ريال مدريد للفوز بـ3-1.

وبعد أداء النجم البرتغالي القوي حينها، اعتقدت جماهير "المرينجي" أن رونالدو سيواصل نثر سحره الكروي على المستطيل الأخضر، بيد أن رونالدو سجل هدفا واحدا فقط في 12 جولة من الدوري الإسباني، مما طرح عدة تساؤلات حول مستوى أفضل لاعب في العالم خمس مرات.

ومع توالي جولات "الليجا" بدا واضحا أن رونالدو ليس في أفضل حالاته، حيث تراجعت حاسته التهديفية بشكل كبير وأهدر عدة فرص سانحة للتسجيل، فضلا عن حالة اللاعب البدنية، والتي لم تكن حسب العديد من المراقبين في أحسن أحوالها.

ورغم ما قدمه رونالدو لنادي ريال مدريد، إلا أن جماهير "المرينجي"، أطلقت عدة مرات صافرات الاستهجان ضد رونالدو، بل حتى أن بعضها طالب بوضع رونالدو في دكة البدلاء، والدفع بالنجم الشاب ماركو أسينسيو مكانه.

ولم يتأخر كثيرا رد صاروخ ماديرا على منتقديه، وهو الذي تعود على إخراس أفواه منتقديه في أكثر من مرة، إذ عادت ماكينة رونالدو التهديفية بداية هذا العام للعمل بقوة من جديد، فقد دك شباك ريال سوسيداد بهاتريك ثم سجل ثنائية في مرمى فالنسيا، وباريس سان جيرمان وهدفا في مباراته الأخيرة ضد ريال بيتيس.

رونالدو عاد إلى مستواه المعهود، حيث يأمل في الفوز بلقب هداف الدوري الإسباني رغم صعوبة المهمة أمام  ميسي، الذي يحلق وحيدا في الصدارة برصيد 20 هدفًا.

أن أولوية رونالدو، هي التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، خاصة بعدما توهج النجم البرتغالي بشكل كبير، في لقاء الإياب أمام الفريق  الفرنسي باريس سان جيرمان، وخطف الأضواء من عدة نجوم وعلى رأسهم نيمار دا سيلفا.

أثبت ربان سفينة ريال مدريد زيدان دائما ثقته العمياء في نجمه البرتغالي، إذ أكد في أكثر من مرة أن رونالدو أهم لاعب في الفريق، وأنه سيعود إلى مستواه المعهود في أقرب وقت، فيما لم يُخيب رونالدو ثقة مدربه زيدان وعاد لتوهجه من جديد.

زيدان سيلجأ مرة ثانية إلى استراتيجية السنة الماضية، إذ سيريح النجم البرتغالي في المباريات الأقل أهمية بالنسبة للفريق، مما سيمنح اللاعب فترة راحة أطول، ولا يستنزف الكثير من طاقته خاصة بعدما بلغ (33 عاما ) .

الأكيد أن جماهير "المرينجي" تتمنى أن يُواصل النجم البرتغالي رونالدو، تألقه على المستطيل الأخضر وقيادة النادي إلى منصة التتويج، وهو الذي يُواجه شبح الخروج خالي الوفاض هذا الموسم.

مراقبة ريال مدريد 

يراقب مسئولو ريال مدريد  25 إلى 30 لاعبًا في الفترة الحالية، لاختيار أفضل العناصر لتدعيم صفوف الريال  في فترة الانتقالات الصيفية عقب نهاية الموسم الجاري.

و هناك متابعة من  ريال مدريد للصربي سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش، جوهرة فريق لاتسيو الإيطالي.

ميلينكوفيتش (22 عامًا) متوسط ميدان لاتسيو، يعد من أبرز اللاعبين في الدوري الإيطالي هذا الموسم، وهو نجل نيكولا ميلينكوفيتش، لاعب نادي ألميريا السابق خلال حقبة التسعينيات من القرن الماضي.

 أن سيرجي ينال استحسان وإعجاب إدارة الميرينجي، التي ترى الصربي بأنه لاعب عظيم ويستحق الاهتمام، خاصة أنه فائز مع منتخب بلاده بكأس العالم للشباب تحت 20 سنة في 2015، كما لعب أكثر من 100 مباراة على مستوى الكبار مع أندية فويفودينا، جينك البلجيكي، ولاتسيو.

وأضافت "ماركا" في نهاية تقريرها، أن أسهم سيرجي ترتفع في القدوم لريال مدريد في الصيف المقبل بعد المستوى القوي له مع لاتسيو، كما أنه يتميز بطول القامة 192 سم.

وشارك اللاعب الشاب في 32 مباراة هذا الموسم، سجل خلالهم 9 أهداف وصنع 6 لزملائه.

اس المدريدية:

الريال مهتم بقوة بليفاندوفسكي 

أكد رامون كالديرون، رئيس  ريال مدريد السابق، أن الريال  مهتم وبقوة بالتعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

وقال كالديرون : "ليفاندوفسكي ضمن قائمة المطلوبين في ريال مدريد، ولكن أعتقد أن هدف ريال مدريد الأول هو هاري كين، بسبب صغر سنه".

وأضاف: "حال فشلت مفاوضات ضم كين، أعتقد أن ريال مدريد سيتحرك لحسم صفقة ليفاندوفسكي".

وتابع: "بيني زاهافي وكيل ليفاندوفسكي الجديد تجمعني به علاقة ممتازة، وهو شخص احترافي جدًا، ويؤدي عمله بشكل رائع ويفهم السوق جيدًا، وعلاقته مع ريال مدريد جيدة".

يُذكر أن ليفاندوفسكي قد فسخ عقده مع سيزاري كوتشارسكي وكيل أعماله، والذي عمل معه لأكثر من 10 سنوات، وتعاقد مع بيني زاهافي والذي لعب دورًا كبيرًا في انتقال نيمار من برشلونة لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي.

فاسكيز سعيد مع زيدان 

أعرب لوكاس فاسكيز، جناح ريال مدريد ، عن سعادته مع المدرب زين الدين زيدان، وبعدد الدقائق التي يشارك فيها مع المرينجي.

وصنع فاسكيز هدفًا لريال مدريد، ، أمام ديبورتيفو ألافيس، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو" وانتهت بفوز الريال  برباعية نظيفة.

وقال فاسكيز : "نعم لقد استعدنا الحاسة التهديفية، الانتصارات المتتالية جيدة للفريق".

وعن تميز ثلاثي الهجوم بي بي سي، قال: "قدم بنزيما مباراة كبيرة اليوم، ساعد بهدفين وسجل هدفًا، نحن سعداء جدًا بذلك، نحن في طريقنا إلى الأمام".

وبشأن مكانه في الفريق قال: "أنا سعيد بعدد الدقائق التي ألعبها، سياسة المدرب معي جيدة جدًا، أحاول مساعدة الفريق بقدر الإمكان".

وحول إمكانية الفوز بالليجا قال: "سنرى ذلك خطوة بخطوة، علينا القيام بعملنا، والفوز بالمباريات التي نخوضها وننتظر المباريات الأخرى".

سبورت الكاتالونية:

برشلونه يتعملق 

سحق برشلونة، ضيفه جيرونا الكتالوني، بنتيجة (6-1)،  في الجولة الـ25 من الليجا، على ملعب كامب نو

سجل أهداف برشلونة كل من، سواريز (هاتريك) بالدقائق 5، و44، و76، وميسي (ثنائية) في الدقيقتين 30، و36، وكوتينيو في الدقيقة 67، وذلك بعد تقدم جيرونا بهدف، في الدقيقة 3، من توقيع كريستيان بورتو.

ورفع برشلونة بذلك رصيده، إلى 65 نقطة، بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه، أتلتيكو مدريد، الذي سيلاقي إشبيلية، اليوم ، بينما تجمد رصيد جيرونا، عند النقطة الـ34، بالمركز التاسع.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

برشلوونه يواصل سطوته 

 واصل برشلونة  سطوته في الليجا منذ انطلاقة الموسم الحالي، إذ لم يخسر الفريق أي مباراة في النسخة الجارية من المسابقة.

إن برشلونة وصل إلى 32 مباراة دون خسارة في الدوري الإسباني للمرة الأولى في تاريخه.

ولم يخسر برشلونة في الليجا هذا الموسم في 25 مباراة، كما لم ينهزم في آخر 7 جولات من الموسم الماضي، والذي كان بطله ريال مدريد.

إن برشلونة على بعد ست مباريات من معادلة الرقم القياسي في عدد المباريات المتتالية بدون خسارة، والذي يملكه ريال سوسيداد، الذي لم ينهزم في 38 مباراة على التوالي بين عامي 1979 و1980.

ارقام 

عادل فيليب كوتينيو لاعب برشلونة، رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، وذلك بعدما سجّل نجم ليفربول السابق هدفًا في مرمى جيرونا.

وسحق برشلونة نظيره جيرونا بنتيجة (6-1)، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "كامب نو" في الجولة الـ25 من الليجا.

أن كوتينيو أصبح يملك 19 هدفًا من خارج منطقة الجزاء،  ليحتل المركز الثاني في ذلك الرقم خلال آخر 5 مواسم بالدوريات الخمسة الكبرى، معادلاً رونالدو الذي سجّل نفس العدد من الأهداف..

بينما  ليونيل ميسي نجم برشلونة يغرد وحيدًا في هذا الرقم برصيد 29 هدفًا.

المانيا:

بيلد:

اصابة كومان  

كشف يوب هاينكس، مدرب بايرن ميونيخ، طبيعة إصابة جناح الفريق، كينجسلي كومان، خلال مواجهة هيرتا برلين (0-0)، مساء  السبت، بالجولة الـ24 من البوندسليجا.

وتعرض كومان للإصابة في الدقيقة 82، حيث خرج لتلقي العلاج، ثم عاد مرة أخرى للمشاركة، حتى نهاية المباراة، نظرًا لنفاد تبديلات البافاري.

وقال هاينكس، خلال تصريحات نقلتها شبكة "تي زد" الألمانية: "كومان يعاني من إصابة في مفصل القدم، الإصابة ليست خطيرة؛ لأن الطبيب قال إن الأربطة مستقرة.

وأوقف هيرتا برلين،  سلسلة انتصارات بايرن ميونخ، في البوندسليجا، التي امتدت لـ10 مباريات.

ليفا ينفي 

علق البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، على ما تردد حول تواصله مع إدارة ريال مدريد الإسباني، خلال الفترة الحالية.

وقال ليفاندوفيسكي  : "لا يوجد أي تواصل بيني وبين ريال مدريد، ولا أعرف هل وكيلي لديه أي اتصالات أم لا".

وأضاف الدولي البولندي: "الناس ستواصل كتابة ما يريدونه، ولكن ذلك لا يهمني".

وارتبط اسم ليفاندوفسكي خلال الفترة الماضية، بالانتقال لصفوف ريال مدريد، بنهاية الموسم الجاري، خاصًة بعد فسخ عقده مع وكيله السابق والتعاقد مع بيني زاهافي، والذي يُعد مقربًا من إدارة النادي.

ويمتد عقد ليفاندوفسكي مع بايرن ميونيخ حتى صيف 2021، ولن يكون من السهل أن يتخلى البافاري عن خدماته لريال مدريد الصيف المقبل.

فرنسا:

ليكيب:

تولوز يتعادل مع موناكو 

فرض تولوز التعادل 3/ 3 على ضيفه موناكو،، في المرحلة 27 من الدوري الفرنسي.

ورفع موناكو رصيده في المركز الثاني إلى 57 نقطة بفارق 11 نقطة خلف باريس سان جيرمان المتصدر مقابل 28 نقطة لتولوز في المركز السادس عشر.

وتقدم البرتغالي روني لوبيز بهدف لموناكو في الدقيقة الثامنة، ثم تعادل الإيفواري إبراهيما سنجاري لتولوز في الدقيقة 24.

وسجل لوبيز الهدف الثاني له ولموناكو في الدقيقة 47، ثم أحرز المونتنيجري ستيفان يوفيتيتش الهدف الثالث لموناكو في الدقيقة 72.

وأحرز أندي ديلورت الهدف الثاني لتولوز في الدقيقة 78 من ضربة جزاء، وخطف يايا سانوجو التعادل لأصحاب الأرض قبل ثلاث دقائق من النهاية.

قائمة 

أعلن  أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان، قائمة فريقه لمواجهة مارسيليا، اليوم ، في الجولة الـ27 من الدوري الفرنسي، على ملعب حديقة الأمراء.

وتواجد اللاعب البرازيلي، نيمار دا سيلفا، ضمن القائمة، رغم أن الشكوك ما زالت تحوم، حول إمكانية مشاركته في المباراة، بسبب مرض فيروسي يعاني منه، منذ  الجمعة.

زيدان يتجسس على بي اس جي 

أكد زين الدين زيدان، مدرب  لريال مدريد، أنه سيعكف على متابعة مباريات باريس سان جيرمان، استعدادًا لمباراة الإياب، المقرر لها، 6 مارس المقبل، على ملعب حديقة الأمراء، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

و في عدة تصريحات لزيدان قال  فيها "سأتابع مباراة باريس سان جيرمان ومارسيليا، لأتعلم كيف سيبدأ الأخير هذا اللقاء، لأننا سنواجه نفس الموقف.

ويحل مارسيليا، ضيفًا ثقيلًا على باريس سان جيرمان، اليوم  في كلاسيكو الكرة الفرنسية، بالجولة 27 من الدوري المحلي.

وأكد زيدان، أنه سيواصل الاعتماد على سياسة تدوير التشكيلة الأساسية خلال مباراة ديبورتيفو ألافيس ، في الجولة 25 من الليجا، مضيفًا "الفريق الملكي يعاني من ضغط المباريات".

وختم زيدان حديثه بقوله "انظروا ماذا حدث لـ 3 لاعبين بصفوف ريال مدريد خلال أيام قليلة"، في إشارة إلى الإصابات التي تعرض لها كل من توني كروس، ومارسيلو، ولوكا مودريتش".

ويتفوق ريال مدريد على باريس سان جيرمان بنتيجة 3-1 في مباراة الذهاب، على ملعب سانتياجو برنابيو.

رفع عدد المنتخبات 

تأمل جيرسي، في الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خلال تصويت الإثنين.

وقال فيل أوستن، رئيس اتحاد جيرسي لكرة القدم، إنه يريد أن تتاح للاعبي بلاده، الفرصة للعب أمام منتخبات من نفس المستوى، وليس في مواجهة منتخبات كبيرة، مثل ألمانيا وإسبانيا وفرنسا.

وأكد أوستن، أن اتحاد بلاده، قام بكل ما يلزم، لتطوير كرة القدم في الجزيرة، دون جدوى، ومن ثم لجأ إلى هذه الخطوة.

وأوضح "لدينا مركز للتميز للأولاد، ومركز تطوير للفتيات، ولدينا 17 فريقا من المستوى الأول وهو شيء عظيم، لكن الأمور تتوقف عند هذا الحد، لأننا نعيش في جزيرة، لكن ما ينقصنا هو المنافسة الخارجية المنتظمة".

ويتعرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كثيرا لانتقادات بسبب مشاركة منتخبات مثل أندورا وسان مارينو وجبل طارق في بطولاته وتصفياته، بينما تسعى هذه المنتخبات لتحقيق نتيجة غير مهينة في معظم المباريات.

انجلترا:

ميرور:

تجديد الاهتمام 

جدد نادي ليفربول اهتمامه بأحد أهدافه القديمة في سوق الانتقالات، استجابة لرغبة يورجن كلوب في تدعيم خط الوسط عقب نهاية الموسم الجاري.

ومن المتوقع أن يرحل لاعب الوسط الألماني، إيمري كان، عن ليفربول نهاية الموسم الحالي، حيث يعتبر نادي يوفنتوس الإيطالي الأقرب للحصول على خدماته، رغم ارتباط اسم اللاعب بأندية أخرى بإنجلترا مثل مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

ورغم اتفاق ليفربول على ضم لاعب الوسط نابي كايتا، من لايبزيج الألماني مقابل 56 مليون جنيه إسترليني، إلا أن إدارة الريدز تريد تعزيز خط الوسط بلاعب آخر.

ليفربول يستهدف التعاقد مع بيوتر زيلينسكي، لاعب وسط فريق نابولي الإيطالي، علمًا بأن الريدز  كانوا  قريبين  من التعاقد مع اللاعب البولندي في 2016.

إدارة ليفربول نادمة على عدم التعاقد مع زيلينسكي (23 عامًا)، والذي انضم في النهاية لنابولي قادمًا من أودينيزي مقابل 13 مليون إسترليني.

مارسيال يشعل الصراع 

أشعل توتنهام ، الصراع على ضم أنطوني مارسيال نجم مانشستر يونايتد، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

مفاوضات تجديد عقد المهاجم الفرنسي الشاب، مارسيال مع اليونايتد لا تبشر بالخير، علما بأن عقد اللاعب الحالي مع النادي سينتهي العام المقبل.

أن توتنهام مهتم بضم اللاعب والذي تراجع دوره تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو، في ظل وجود أسماء عديدة لدى المدرب البرتغالي في خط الهجوم، أبرزها الوافد الجديد، النجم التشيلي أليكسيس سانشيز..

إنتر ميلان الإيطالي أيضا مهتم بصاحب الـ22 عاما، والذي كان قد انضم لليونايتد عام 2015 قادما من موناكو الفرنسي.

جدير بالذكر أن اللاعب يحظى باهتمام أندية أخرى يأتي على رأسها آرسنال.

مو الواقعي

توقع جوزيه مورينيو، لمانشستر يونايتد، فترة ازدهار لفريقه ، قبل أن يخوض عدة مواجهات مهمة على أرضه، في 3 بطولات مختلفة.

وفي الدوري الإنجليزي، اليوم ، يلتقي اليونايتد مع ضيفه تشيلسي، في بداية 4 مواجهات يخوضها على أرضه، خلال مبارياته الـ 5 المقبلة.

وسيبدأ اليونايتد، الشهر المقبل برحلة إلى كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي، قبل أن يستضيف ليفربول.

وبعد ذلك، يلتقي اليونايتد في إياب دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، مع إشبيلية الإسباني، قبل استضافة برايتون أند هوف ألبيون، في دور الثمانية لكأس إنجلترا.

وقال مورينيو "أعتقد أن الأحوال ستكون رائعة في ملعب أولد ترافورد، خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

وأضاف "وإذا ما سارت الأمور على ما يرام، سيكون بوسعنا الصعود لدور الثمانية في دوري الأبطال، ولنصف نهائي كأس انجلترا".

وتتضمن مسيرة اليونايتد، 13 مباراة، من بينها 11 مواجهة في الدوري الممتاز، لكن العدد ربما يرتفع كثيرًا، بناء على نتائجه في كأس إنجلترا ودوري الأبطال.

وتابع مورينيو "يمكن أن تكون أمامنا، مسيرة مزدحمة في الأشهر الـ 3 المقبلة، التقدم كثيرًا في كأس إنجلترا، يخلق عدة مشكلات".

الصن:

هل يظهر؟ 

كشفت تقارير صحفية ، موقف مسعود أوزيل، نجم آرسنال الفرنسي، من خوض المباراة النهائية لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، اليوم   أمام مانشستر سيتي.

واحتسى اللاعب الألماني مسعود أوزيل، القهوة مع الأمير الأردني علي بن الحسين، في العاصمة لندن، بعد عودته من مرض ألم به، ويُتوقع أن يشارك مع فريقه آرسنال اليوم  ضد مانشستر سيتي.

أوزيل (29 عاما) نشر على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، صورة له وهو بصحبة الأمير في أحد مقاهي لندن.

أن الدولي الألماني، ظهر في حالة جيدة بعدما غاب بسبب المرض عن لقاء فريقه الأخير في مسابقة الدوري الأوروبي أمام أوسترسوند السويدي، والتي خسرها فريق آرسنال 2-1.

أن المرض غيب أوزيل عن فريقه "المدفعجية" منذ الاثنين الماضي.

من جهة أخرى، أكد آرسين فينجر، أن صانع ألعاب الفريق أوزيل بخير، وسيشارك في لقاء الفريق المنتظر أمام مانشستر سيتي، في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، الذي يُعول عليه آرسنال من أجل تحقيق أول لقب في هذا الموسم.

يُشار إلى أن فريق آرسنال يحتل المرتبة السادسة في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 45 نقطة، حيث يُحاول فريق العاصمة اللندنية احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى، التي تمنحه فرصة المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

مساعدة 

قرر وستهام مساعدة ناد آخر، جار له، يواجه صعوبات اقتصادية كبيرة.

وقرر وستهام إقامة مباراة ودية على ملعب داجنهام، الذي يلعب في الدرجة الخامسة ويعاني من أزمة مالية خانقة، في 21 مارس المقبل.

ولقي الطلب الذي قدمه داجنهام ترحيبا من رئيس وســتهام، ديفيد ســوليفان، الذي وافق على الفور.

وقــال رئيس وستهام: "دائما تجمعنا علاقات قوية بداجنهام، هــذه المباراة  لن تكون مفيدة فقــط في جمع الامــوال، ولكنها أيضا فرصة للتمتع بليلة جميلــة". 

وتقام المباراة خلال فترة المباريــات الودية الدوليــة ومباريات كأس إنجلترا.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

اللاعبون المصابون 

تحدث ،  أليجري، عن اللاعبين المصابين، قبل مباراة أتلانتا، اليوم ، في الجولة الـ 26 من منافسات الدوري الإيطالي.

وقال مدرب البيانكونيري، في مؤتمر صحفي  : "سوف أقيم وضع هيجواين، سيكون من الصعب أن يتواجد اليوم  في المباراة، أما بيرنارديسكي فسنقوم بإعادة تقييم حالته خلال 20 يومًا، كوادرادو مازال بعيدًا، أما بارزالي وماتويدي فأصبحا جاهزين".

اكمل : "بالأمس قمنا بتجربة ديبالا في مركز رأس الحرية، لكن لا بد أن ندرس ذلك جيدًا لأن لدينا عدد من المباريات المهمة، لا يمكن أن يلعب الآن 90 دقيقة في كل المباريات لأنه يجب أولًا أن يصل لأفضل حالة، نحن في اللحظة الأكثر أهمية من الموسم ونحتاج له، بالنسبة لخط الوسط فسنلعب بماتويدي وبيانيتش بالتأكيد، وسوف نقرر من سيكون الثالث".

أما فيما يخص السباق القوي مع نابولي على المركز الأول، فأوضح: "نحن سنلعب كل 3 أيام ويجب أن نُعد الفريق بصورة جيدة للغاية لذلك، يبدو الأمر غريبًا لأن هناك توقفات دولية تضر بنا وتتسبب في قطع انطلاقتنا".

وعن مشاركة بوفون، أشار: "سيلعب ، كما أوضحت من قبل، أما فيما يخص الدفاع فسوف يعود ليشتستاينر لمركز الظهير الأيمن، وفي قلب الدفاع سيلعب إما روجاني أو بنعطية بجانب كيليني".

كما تحدث عن فريق أتلانتا، وقال "أريد أن أوجه له التهنئة على ما قدمه في الدوري الأوروبي هذا العام، أتأسف لأنه خرج من البطولة، وكذلك أشعر بالأسف لنابولي".

وختم: "أتلانتا يريد الانتقام، وسوف يعود لمواجهتنا في إياب نصف نهائي الكأس، إنه فريق قوي بدنيًا ومن الصعب اللعب ضده".

روما يريد الثالث 

قال مدرب روما، إيزيبيو دي فرانشيسكو،  إن فريقه يستهدف المنافسة على المركز الثالث، في الدوري الإيطالي، لضمان الصعود إلى دوري الأبطال، وذلك قبل مواجهة ضيفه، ميلان، اليوم ، في قمة الجولة الـ26.

وأوضح دي فرانشيسكو، خلال مؤتمر صحفي: "يجب أن نرغب بقوة، في تحقيق المركز الثالث، لكي نتأهل مباشرةً لمرحلة المجموعات".

وتابع: "لم أتحدث مع اللاعبين، بعد الخسارة أمام شاختار، إلا يوم أمس.. كانت لي معهم محادثة بسيطة، وأخبرتهم أننا قادرون على عبور هذا الدور، وأن علينا أن نستعيد القوة والتركيز، لا أقول إننا يجب أن نُركز طوال الـ90 دقيقة، بل فقط تركيز لمدة 70 دقيقة سيكون كافيًا، للفوز بالمباراة".

وبشأن ميلان، الذي عاد بقوة مع المدرب، جينارو جاتوزو، قال: "لديهم فريق قوي للغاية، جاتوزو كان قادرًا على إخراج أفضل ما يمكن من لاعبيه.. ميلان يلعب معه كرة قدم جيدة، وهو يستحق الإشادة على ما قام به".

وعن إقصاء دجيكو، من تشكيلة الفريق الأساسية، وإدخال باتريك شيك مكانه، رد المدرب: "كل اللاعبين جاهزين للقاء، بما فيهم باتريك شيك، هو أحد الخيارات.. علينا أن نقوم بعملية المداورة".

و اكمل : "في هذا الوقت، ستكون هناك بعض التغييرات، قمنا بتجربة إدخال شيك مع دجيكو سويًا، في السابق، لكنها لم تنجح".

وبخصوص رأيه في ناينجولان حاليًا، أجاب دي فرانشيسكو: "رادجا يحتاج لاستعادة القوة، وروح التصميم المعروفة عنه، في الفترة القادمة.. فسلوكه الجيد يصنع الفارق، وأنا مقتنع بأنه سيعود لناينجولان الذي نعرفه".

رحيل ايكاردي يعتمد على 

تنتشر التقارير التي تتحدث عن احتمال رحيل المهاجم ماورو إيكاردي عن صفوف إنتر ميلان ، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويرتبط النجم الأرجنتيني، بالانتقال لكبار أندية قارة أوروبا، مثل ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفي هذا الصدد، قال نيمانيا فيديتش، نجم مانشستر يونايتد السابق "قدوم إيكاردي للشياطين الحمر، لا يتوقف فقط على رغبة الفريق أو وجود مبلغ الصفقة".

وأضاف فيديتش، في تصريحات اليكترونية  "بل من الضروري وجود رغبة لدى البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب اليونايتد، لاستقدام إيكاردي".

وتابع "ماورو إيكاردي مهاجم كبير، ويسجل الكثير من الأهداف، لذلك من الطبيعي أن تهتم به عمالقة أوروبا".

وأوضح "لكن ما تعلمته خلال مسيرتي، أن جودة اللاعب لا تعني دائما، أنه قادر على التأقلم مع جميع الأندية وطرق اللعب".

وأردف "لهذا السبب مورينيو من أنجح المدربين، هو لا يشتري اللاعب، إلا إذا كان بالفعل بحاجة إليه، لذلك تعاقد اليونايتد مع إيكاردي، سيتوقف على طريقة اللعب التي ينوي المدرب، إتباعها خلال الموسم المقبل".

وختم فيديتش حديثه بقوله "إيكاردي سيضيف الكثير للدوري الإنجليزي الممتاز، إذا قرر الرحيل عن صفوف إنتر ميلان، وخوض التجربة في البريمييرليج".

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

انتر ميلان يعود للطريق 

تمكن فريق إنتر ميلان  من الفوز على ضيفه بينيفينتو بنتيجة (2-0) في المباراة التي احتضنها ملعب "سان سيرو" ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإيطالي.

تقدم المدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار لأصحاب الأرض بعد إحرازه الهدف الأول (ق66) من زمن الشوط الثاني.

واستطاع مدافع النيراتزوري أندريا رانوكيا تأكيد فوز فريقه بعد إضافة الهدف الثاني (ق69).

وبذلك الفوز رفع إنتر ميلان رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثالث مؤقتا، فيما تجمد رصيد بينيفينتو عند 10 نقاط، متذيلا للترتيب..

جاتوزو مستعد للمباراة 

تحدث  جينارو جاتوزو، في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة فريقه مع روما على ملعب الأولمبيكو، مساء اليوم.

وقال جاتوزو في البداية عن جاهزية بعض اللاعبين "لوكا أنتونيلي فقط هو اللاعب الوحيد غير المتوفر لدينا بسبب مشاكل في اللياقة البدنية، لكن الجميع سوف يسافر إلى روما على أية حال، لأننا نريد أن نكون معًا على الدوام".

وأضاف "الفريق في حالة جيدة، اليوم، أريد أن أقول إن البعض يعتقد أن روما ليس في أفضل حالاته، ولكنهم لعبوا كرة قدم جميلة أمام شاختار في أوكرانيا، رغم أن منافسهم يعتبر من أفضل الفرق الأوروبية الآن".

وأردف "روما لديه جودة كبيرة على الأطراف وفي وسط الميدان، ونعرف أنهم قادرين على أن يسببوا المشاكل لنا، علينا أن نلعب تلك المباراة بطريقة معينة، وسوف نعتمد على أفضل أسلوب مُمكن لكي نفوز".

وتابع "علينا أن نتأهب لهم، المستوى يتصاعد بالفعل في الفترة الماضية لكننا سندرك أمامهم ما وصلنا إليه حتى الآن".

ورفض جاتوزو أن يؤكد اسم اللاعب الذي سيعتمد عليه في مركز رأس الحربة، مع وجود تقارير تُفيد بأنه سيدفع بكوتروني وسيستمر في إراحة الكرواتي نيكولا كالينيتش.

وحقق ميلان نتائج مميزة في الفترة الأخيرة، جعلته يصعد إلى المركز السادس في جدول الترتيب، كما أنه سيواجه لاتسيو في إياب نصف نهائي بطولة الكأس ثم آرسنال في دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

وأضاف جاتوزو عن قمة الاحد  "علينا أن نكون مستعدين للركض لمدة 90 دقيقة، لأننا لا نستطيع أن نتحمل أية أخطاء في هذه الفترة، الآن الفريق يشعر بالحماس لأننا سنواجه روما وآرسنال، ولكني أقول إن كل شيء سيتحدد على أرضية الملعب، فقد خسرنا بضعة نقاط في السابق أمام أندية أصغر".

رافينيا سعيد 

أبدى البرازيلي رافينيا، سعادته بالتواجد في إنتر ميلان، مؤكدا ثقته في أنه سيصل لحالة ممتازة بفضل تعليمات لوتشيانو سباليتي.

وقال رافينيا : "أشعر أنني بحالة جيدة، وأنني وصلت للنسق المطلوب للمشاركة في المباريات، وأنا سعيد لأنني بدأت في التأقلم مع أجواء الكرة الإيطالية، المدرب سباليتي كان ذكيًا في إشراكي في أجزاء من المباريات، بالتأكيد كل لاعب يود المشاركة على الدوام ولكن من المهم الوصول للحالة البدنية المطلوبة لفهم طريقة كرة القدم هنا".

و اكمل : "بعيدًا عن الجانب الكروي، فأنا أحب طريقته المباشرة في التواصل مع اللاعبين، فهو يقول لكل لاعب ما يريده في وجهه، كنت قد تكلمت معه على الهاتف قبل مجيئي لإيطاليا، وتحدثنا عن أفكاره الكروية، وقال لي إنه يعلم أنني قادر على اللعب في جميع مراكز خط الوسط، وكذلك في الهجوم، لأنني في لحظة ما من مسيرتي الكروية لعبت كذلك كمهاجم وهمي".

وكشف البرازيلي عن نصيحة نجم فريق برشلونة ليونيل ميسي له قبل الوصول للإنتر، قائلا:  "بالطبع كنت أريد القدوم إلى هنا لاستعادة مستواي، ولا أفكر في العودة لبرشلونة فأنا أريد البقاء، ولكن هذا سيعتمد على الإنتر، لقد قال لي ميسي ولويس سواريز أيضًا بأن علي الذهاب للعب في نادٍ كبير وتاريخي مثل إنتر، نادٍ لعب له رونالدو وأدريانو".

وعن مواجهة الديربي القادمة ضد ميلان، واصل: "إنها مباراة يتحدث عنها الجميع في العالم، هي مثل الكلاسيكو بين الريال وبرشلونة، أو مثل مباراة ريفر بليت وبوكا جونيورز في الأرجنتين، أريد أن أفوز بالديربي مع الإنتر، وأن أصل معه للمشاركة في دوري أبطال أوروبا".

اندريه سيلفا 

أكدت تقارير صحفية إيطالية،  أن المهاجم البرتغالي الشاب أندريه سيلفا، قد يُنهي سريعًا رحلته في ملاعب الكالتشيو، وذلك إذا واصل تقديم المستوى غير الُمقنع بقميص ميلان.

أن النادي الأحمر والأسود سيقوم بتقييم وضع اللاعب صاحب الـ22 عامًا في الفترة القادمة.

وشارك اللاعب في 16 مباراة بالدوري الإيطالي، دون أن ينجح في تسجيل أي هدف، بينما سجل 8 أهداف 12 مباراة ببطولة الدوري الأوروبي.

من جانبها، قالت صحيفة "توتو سبورت" إن هناك العديد من الأندية التي سوف تسعى لشراء أندريه سيلفا، لكن بقيمة أقل من تلك التي دفعها ميلان لضمه من بورتو في الصيف الماضي، والتي كانت 38 مليون يورو.

المهاجم البرتغالي خيب آمال مدربه، أثناء مشاركته الأخيرة مع الفريق ضد لودوجوريتس البلغاري، في إياب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي.

0

إعلان

التعليقات

`46

تعرف على إحصائيات الشوط الاول من المباراة