شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. دوري الأبطال لقب ريال مدريد المفضل.. والخليفي حزين

رونالدو، كريستيانو رونالدو، ريال مدريد، باريس سان

ريال مدريد وباريس

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا
ماركا المدريدية
راموس: بطولتنا المفضلة

أبدى سيرجيو راموس، سعادة كبيرة، بعد الفوز على باريس سان جيرمان، على ملعب حديقة الأمراء، بنتيجة 2-1، والتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

هناك  تصريحات لراموس، قال فيها "سعداء للغاية بالعمل الذي قمنا به ، نعلم أن هذا هو السيناريو المثالي للدفاع عن بطولتنا المفضلة.

وأضاف "ريال مدريد استعاد بريقه الجيد، نأمل أن نستمر على ذلك، لأننا لم نحقق أي شيء بعد.

وتابع "رؤية المدرب زين الدين زيدان، كانت جيدة للغاية، هم حاولوا كثيرا للهجوم، ولكن أغلقنا المساحات، كنا محظوظين بتسجيل الهدف الاول
وأوضح "لم تكن مباراة سهلة، لقد عانينا على المستوى البدني، لا يمكن أن تضمن نتيجة اللقاء، حتى لو تقدمت بهدف، بعد حالة الطرد، تمكنا من فرض السيطرة بشكل أكبر.

وختم راموس حديثه بقوله "زيدان يعيش معنا يوميا، ويعلم من بإمكانه تقديم أفضل ما لديه، في كل مباراة.

الريال خلق من اجل الفوز

أبدى ماتيو كوفاسيتش، لاعب وسط ريال مدريد سعادته الكبيرة، بعد الفوز على باريس سان جيرمان مساء امس  (2-1)، على ملعب حديقة الأمراء، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وتأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على باريس سان جيرمان بنتيجة (5-2) في مجموع المباراتين.

وقال الكرواتي كوفاسيتش : "الانتصار على باريس سان جيرمان شيء عظيم.

وأضاف اللاعب الكرواتي: "باريس سان جيرمان قدم مباراة كبيرة، لكننا كنا مستعدين بصورة جيدة للقاء، وبذلنا جهدًا كبيرًا، كما أن تسجيلنا الهدف الأول كان مهمًا للغاية.

واختتم تصريحاته قائلا: "ألعب هنا منذ 3 سنوات، ودائمًا نظهر بصورة أفضل في دوري الأبطال، ريال مدريد خلق من أجل الفوز.

جاسبارت يقارن

يبدو أن رئيس برشلونة السابق، خوان جاسبارت، لم يهضم بعد رحيل لويس فيجو من برشلونة إلى غريمه ريال مدريد سنة 2000، وأدلى بتصريحات قوية ضد النجم البرتغالي.

و منذ سنوات يُطلق خوان جاسبارت، تصريحات نارية ضد فريق ريال مدريد حيث عبر في أكثر من مناسبة وبشكل علني عن رغبته في خسارة "الأبيض "، الذي تألق بشدة في الآونة الأخيرة، وحقق عدة ألقاب تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان.

ولم ينس جاسبارت رحيل النجم البرتغالي، لويس فيجو، عن "البلوجرانا" وارتدائه قميص ريال مدريد في صفقة أثارت الكثير من الجدل، خصوصا وأن فيجو كان محبوبا من قبل جماهير برشلونة، التي لم تتقبل قرار الدولي البرتغالي السابق، وانتفضت ضده في أول مباراة له بقميص ريال مدريد في ملعب "الكامب نو.

وتؤكد العديد من التقارير الصحفية عزم "الميرينجي" تقديم عرض مالي كبير، للظفر بخدمات النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في فترة الانتقالات الصيفية، وهو ما قد يُثير الجدل مرة ثانية، لأن الساحر البرازيلي لعب عدة سنوات في فريق برشلونة.

وفي هذا الشأن، أكد رئيس برشلونة السابق خوان جاسبارت أنه لا يمكن المقارنة بين رحيل كل من فيجو ونيمار دا سيلفا عن نادي برشلونة
وقال :  إن فيجو خان الفريق عندما رحل عنه، إذ لم يكن هناك وقت لتجديد الفريق وكان جبانا.

أما بخصوص نيمار، فقد أوضح جاسبارت أن انتقال النجم البرازيلي إلى باريس  لا يجب مقارنته بحالة لويس فيجو، مضيفا: "نيمار ذهب إلى باريس سان جيرمان من أجل المال.

يُشار إلى جاسبارت ترأس فريق برشلونة من الفترة الممتدة بين 2000 و2003، حيث يُعد الرئيس رقم 36 للفريق الكتالوني، وشهدت فترة رئاسته تدهور نتائج الفريق، مما اضطره إلى الاستقالة بعد ضغط الجماهير ووسائل الإعلام الكتالونية.

اس المدريدية
رقم جديد لكريم

حقق   كريم بنزيما، رقما مميزا  في مسيرته بعدما تواجد على رأس التشكيل الأساسي لفريقه أمام باريس سان جيرمان  امس  في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على ملعب حديقة الأمراء.

بنزيما يشارك في مباراته الـ100 في دوري أبطال أوروبا كثالث فرنسي يصل لذلك الرقم بعد تيري هنري 112 مباراة وباتريس إيفرا 108 مباريات.

يشار إلى أن كريم بنزيما يلعب في ريال مدريد منذ صيف 2009، قادمًا من ليون وسجل هدفين في تشامبيونز ليج بالموسم الجاري خلال 4 مباريات
الريال يكسر رقما.
 
حقق ريال مدريد فوزًا مهما على مضيفه باريس سان جيرمان، بهدفين لهدف في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

سجل كريستيانو رونالدو وكاسيميرو هدفي ريال مدريد، بينما سجل إدينسون كافاني هدف الفريق الفرنسي الوحيد.

ريال مدريد نجح في كسر رقم سان جيرمان التاريخي، بعدما حقق الفوز في ملعب "حديقة الأمراء"، بعد سلسلة  للفريق الباريسي استمرت 51 مباراة دون هزيمة في ملعبه بكل البطولات.

وتأهل الريال إلى الدور ربع النهائي من دوري الأبطال، بعد التفوق على النادي الفرنسي، بخمسة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين.

سبورت الكاتالونية
انيستا وتشيلسي

يخوض برشلونة مباراته أمام تشيلسي الإنجليزي، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على وتر مشدود، بعد إصابة قائده المؤثر أندريس إنييستا، المعروف بأنه الرجل المناسب في مواجهة الفريق اللندني.

وسيغيب إنييستا، عن المباراة المقررة في 14 مارس الجاري، بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، لحقت به، في فوز برشلونة بهدف نظيف على أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، الأحد الماضي.

وأحرز إنييستا (33 عاما)، هدفا مثيرا في الدقيقة 93، في مرمى مضيفه تشيلسي في ستامفورد بريدج، في نصف نهائي دوري الأبطال في عام 2009 ليصعد برشلونة للمباراة النهائية، تطبيقا لقاعدة الأهداف خارج الأرض.

وبعدها فاز الفريق الكتالوني بقيادة بيب جوارديولا في ذلك الوقت، في النهائي، على مانشستر يونايتد، ليصبح أول فريق إسباني يحقق الثلاثية بالفوز بدوري الأبطال إلى جانب الدوري والكأس المحليين.

لكن يظل الهدف الذي سجله إنييستا، في الوقت بدل الضائع في لندن، عالقا في ذاكرة عشاق برشلونة.

وساعد قائد برشلونة أيضا، في إنقاذ فريقه عندما صنع الهدف الذي أحرزه ميسي في التعادل 1-1 أمام تشيلسي في مباراة الذهاب الشهر الماضي، في واحدة من الفرص القليلة التي استغلها فريق المدرب إرنستو فالفيردي.

ورغم أن التكهنات لا تصب في صالح فريق المدرب أنطونيو كونتي في مباراة العودة، على الكامب نو، حيث لم يخسر برشلونة في 3 بطولات كبرى حتى الآن هذا الموسم، فإن غياب إنييستا سيمثل انتكاسة للفريق الكتالوني.
 
وفي مباريات الليجا، من الممكن أن يحل فيليب كوتينيو، صاحب صفقة الانتقال القياسية، بدلا من صانع اللعب المصاب، إنييستا، لكن اللاعب البرازيلي ليس في مقدوره المشاركة مع برشلونة في دوري الأبطال، لسابق مشاركته مع ليفربول في المسابقة ذاتها هذا الموسم، قبل انتقاله إلى البلاوجرانا.

وهذا ما يجعل فالفيردي أمام خيارات صعبة بين باولينيو أو أندريه جوميز أو دينيس سواريز أو عثمان ديمبلي، ليشغل مكان إنييستا.

لكن كل هذه الاسماء، ليست مقنعة بما يكفي، حيث أن باولينيو الذي بدأ الموسم بصورة جيدة، بدا مستواه متراجعا منذ عيد الميلاد، كما تعرض لموجة من الانتقادات، بسبب مستواه الضعيف في مباراة الذهاب.

وتعرض جوميز الذي شارك بديلا على حساب إنييستا، في الفوز على أتلتيكو مدريد لصيحات استهجان، من بعض مشجعي برشلونة، بسبب ظهوره المخيب.

ويبدو دينيس الأقرب لطريقة إنييستا في اللعب، لكنه لم يشارك مع فريقه منذ الهزيمة أمام إسبانيول في كأس الملك في 17 ينايرالماضي.

أما عثمان ديمبلي فهو مهاجم تظهر إمكانياته عندما تتغير طريقة اللعب من 4-4-2 إلى 4-3-3.

وباستثناء ميسي، فإن القائد المخضرم إنييستا، يمثل أكثر عناصر الفريق أهمية، في تحديد أسلوب برشلونة وسرعته، ولهذا فإن البلاوجرانا يبدو في حاجة إلى بطل جديد، لمواصلة طريقه.

ميلو مشتاق

أقر لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو باشتياقه للعب في برشلونة، وذلك مع اقتراب المفاوضات الجارية حاليا مع ناديه جريميو المحلي للوصول إلى اتفاق نهائي بشأنه.

وقال آرثر (21 عاما) "بالطبع هذه الأجواء تخلق الشغف، إنه أمر طبيعي، فأنا مشتاق للعب في برشلونة، لكنني محتفظ بهدوئي.

وأبرز أفضل لاعب في نهائي كأس ليبرتادوريس الأخير الذي توج به جريميو "أتحدث يوميا مع وكيل أعمالي ومع مسؤولي جريميو، علاقتي جيدة للغاية بالإدارة، فأنا ألعب هنا في النادي منذ سبع سنوات.

وأضاف في تصريحاته التي نقلتها الصحافة الإسبانية "علينا الانتظار، أنا على يقين بأن الكل يعمل كي نصل إلى نهاية سعيدة"، مشيرا إلى أنه يثق في أن المفاوضات ستنتهي بشكل جيد، مقرا بأنه ينوي تعلم اللغة الإسبانية بهدف التفاهم جيدا مع مدربه الجديد للبارسا.

جدير بالذكر أن برشلونة وجريميو توصلا لاتفاق مبدئي بشأن انتقال آرثر مقابل 30 مليون يورو، تضاف إليها 10 ملايين كمتغيرات، مع شرط جزائي في عقده يصل إلى 50 مليون يورو.
 
موندو ديبورتيفو الكاتالونية
انيستا يملك

يمتلك أندريس إنييستا، قائد برشلونة الإسباني، العديد من العروض من أجل رحيله عن البارسا في نهاية الموسم الجاري.

إن إنييستا يمتلك عدة عروض من الصين بعقود لمدة 3 سنوات مقابل 35 مليون يورو سنويا.

وكانت تقارير صحفية إسبانية كشفت عن رفض إنييستا الرحيل عن برشلونة في يناير الماضي، حتى 28 فبراير موعد غلق سوق الانتقالات في الصين، لرغبته في البقاء مع البارسا.

وجدد إنييستا عقده مع برشلونة في الشهور الماضية مدى الحياة براتب سنوي يقدر بـ 14 مليون يورو.

كأس السوبر الكاتالوني

شارك ثمانية لاعبون بالفريق الأول لبرشلونة، ، في التدريبات استعدادا لخوض بطولة كأس السوبر الكتالوني، التي ستقام  اليوم  في لييدا أمام إسبانيول.

وشارك في المران كل من الحارس ياسبر سيليسن إلى جانب دينيس سواريز وعثمان ديمبلي وباكو ألكاسير ولوكاس ديني وأندري جوميز وأليكس فيدال وييري مينا، حيث تدربوا إلى جانب باقي عناصر الفريق الرديف بمدينة جوان جامبر الرياضية.

و قرر إرنستو فالفيردي، إراحة عدد كبير من لاعبي الفريق الأول لضغط المباريات وذلك بعد مشاركتهم في الفوز الصعب الأحد الماضي على أتلتيكو مدريد بهدف نظيف، والابتعاد بصدارة الليجا بثماني نقاط عن الروخيبلانكوس.

وبهذا الشكل سيتدرب عناصر الفريق الذين شاركوا في المباراة الأخيرة، وهم تير شتيجن، وبيكيه، وراكيتيتش، وبوسكيتس، وسواريز، وميسي، وكوتينيو، وباولينيو، وألبا، وروبيرتو، وأومتيتي وفيرمايلين،  اليوم.

ويتابع الجهاز الفني للبارسا التقرير الطبي للحالة الصحية للمدافع الدولي جيرار بيكيه الذي عانى من آلام في الركبة اليسرى خلال مباراة أتلتيكو.

أما بالنسبة لقائد الفريق، أندريس إنييستا، فيبدو أن حالته أصعب بعد تعرضه لإصابة في عضلة الفخذ الخلفية، إلا أن المدرب  يتطلع للاعتماد عليه في مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 14 القادم أمام تشيلسي الإنجليزي في كامب نو.

بيلرين يريد

كشفت تقارير صحفية، أن هيكتور بيليرين لاعب  آرسنال الإنجليزي، يريد الرحيل عن ناديه اللندني، الصيف المقبل، والتوجه إلى الدوري الإسباني.

الظهير الأيمن هيكتور بيليرين، يشعر بالغضب، بعد أن قام مدربه آرسين فينجر، باستبعاده من التشكيلة الأساسية في المباراة الأخيرة ضد برايتون بالدوري الإنجليزي، والتي انتهت بخسارة الجانرز، بنتيجة 1-2.

صاحب الـ 22 عاما، يأمل في العودة لناديه السابق برشلونة هذا الصيف، علما بأنه حاول الانضمام  للبلاوجرانا الصيف الماضي، إلا أن تعنت فينجر أوقف الصفقة.

نادي برشلونة، سيرحب بعودة بيليرين، لصفوف الفريق الكتالوني، خلال فترة الانتقالات الصيفية، إذا ما قرر اللاعب، الرحيل عن آرسنال.

المانيا       
بيلد
هاينكس سيغادر  

أكد  يوب هاينكس ا أنه سيرحل عن منصبه بنهاية الموسم الجاري.

وقال هاينكس : "سأعتزل التدريب بنهاية الموسم".

وبسؤاله عن توماس توخيل، مدرب بوروسيا دورتموند السابق كأبرز المرشحين لخلافاته، أجاب: إنه يملك الكفاءة لهذه المهمة.

يُذكر أن هاينكس تولي القيادة الفنية للبافاري عقب إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وحتى نهاية الموسم، وحاولت إدارة بايرن إقناعه بالبقاء لموسم آخر، ولكن هاينكس تمسك بموقفه.

وتضم قائمة المرشحين لخلافة هاينكس، كل من يوليان ناجلسمان مدرب هوفنهايم، ونيكو كوفاتش مدرب آينتراخت فرانكفورت، وكريستيان ستريش مدرب فرايبورج، فضلاَ عن توخيل.

تكريم بارترا

قرر نادي بوروسيا دورتموند تكريم مدافعه السابق مارك بارترا، لاعب ريال بيتيس الإسباني الحالي، بعدما غادر صفوف أسود الفيستيفال في يناير الماضي دون أن يودع جماهير البي فاو بي.

وسيحضر بارترا إلى ملعب "سيجنال إيدونا بارك" الخميس ، قبل مواجهة دورتموند وأر بي سالزبورج النمساوي، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 بالدوري الأوروبي.

ولعب بارترا لمدة موسم ونصف مع دورتموند حقق خلالها بطولة كأس ألمانيا، إلا أن إصابته خلال حادثة تفجير الحافلة في أبريل الماضي جعلته من اللاعبين المقربين لجماهير الفريق الأصفر والأسود.

وأبدى مدافع برشلونة السابق سعادته بالعودة إلى دورتموند، حيث قال في تصريحات للموقع الرسمي للنادي : "أنا سعيد للغاية؛ لإتاحة الفرصة أمامي لمقابلة أصدقائي القدامى في سيجنال إيدونا بارك بعد مغادرة النادي.

وأضاف: "كذلك أنا سعيد لأني سأحظى بفرصة كي أقول وداعًا لمشجعي بوروسيا دورتموند الرائعين أيضًا، لقد شهدنا الكثير معًا، لذلك ستكون لحظة لقائهم يوم الخميس عاطفية جدًا بالتأكيد، وأنا أتطلع لذلك حقًا.

فاجنر وجوميز

يتنافس ماريو جوميز مهاجم شتوتجارت مع ساندرو فاجنر لاعب  بايرن ميونيخ، ، على حجز مكان في قائمة المنتخب الألماني المشارك في نهائيات كأس العالم بروسيا الصيف المقبل.

وقال فاجنر  : "أعتقد أني استحق الذهاب إلى كأس العالم، في نظري، أنا أفضل مهاجم.

ألماني، لقد قلت ذلك ألف مرة، ولن أغير ذلك.

وأضاف: "لقد سجلت الأهداف في كل الأندية التي لعبت لها، كدارمشتات في معركة الهبوط، ومع هوفنهايم في الدوري الأوروبي، والآن مع بايرن
وتابع: "يواكيم لوف  هو من سيقرر، وأنا متقبل لأي قرار، ولكني إيجابي جدًا.

ورد فاجنر على تصريحات جوميز التي قال فيها، إن من يلعب لبايرن طبيعي أن يسجل وإلا سيكون في أزمة، إذ أوضح: "لقد عملت جيدًا في السنوات الأخيرة وسجلت عديد الأهداف، أنا أثق في نفسي.

من جانبه علق جوميز مجددًا على تصريحات فاجنر، مؤكدًا: "قصة جوميز ضد فاجنر هراء، أنا لست في مبارزة معه، أريد فقط أن ألعب بشكل جيد، وأحقق أهدافي الرياضية، والذهاب للمونديال.

وأتم تصريحاته قائلا: "ربما ينتهي بنا المطاف إلى ذهابنا معًا للمونديال.

الفيفا يؤكد ثقته في الروس

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم مجددا "ثقته التامة" في الخطة الأمنية التي تتبعها السلطات الروسية لتأمين بطولة كأس العالم 2018، وذلك في ظل ما يتردد عن احتمالات تعرض البطولة لاعتداءات إرهابية، كما نفى واستنكر المنظمون وجود أي مخاوف لديهم من اعتداءات إرهابية.

وقال متحدث عن الفيفا: "المعايير الأمنية عالية المستوى في روسيا تتفق تماما مع المتطلبات الخاصة والتحديات في مثل هذا الحدث الكبير
وأظهرت بطولة كأس القارات 2017 في روسيا أن هذه "الخطط والمعايير فعالة ويعول الفيفا كثيرا على الاحتياطات المنية التي تطبقها اللجنة المنظمة للبطولة، والسلطات الروسية.

وقال المتحدث عن الفيفا: "إضافة لهذا، الفيفا على تواصل مستمر بالطبع مع السلطات المعنية في روسيا بشأن تقييم أي مخاطر محتملة.

وفي المقابل، نفى منظمو البطولة في روسيا وجود أي مخاوف لديهم من اعتداءات إرهابية خلال فعاليات البطولة التي تقام من 14 يونيو إلى 15 يوليو.

و  أكد مسؤولو اللجنة المنظمة للبطولة عدم وجود أي اتجاه لتغيير الخطة الأمنية.

وذكرت اللجنة المنظمة: "السيناريوهات موضوعة ومطروحة لمواجهة أي هجمات محتملة.

وكان المنظمون لجأوا لتجربة الخطة الأمنية في كأس القارات 2017، وهي الخطة التي وافق عليها الفيفا.

وذكر المكتب الصحفي للجنة المنظمة: "قوات الأمن الروسية وأفراد الأمن الخاص في الاستاد يضمنون مرور هذا المهرجان الكروي في احدى عشر مدينة روسية بشكل هادئ.

وكانت وسائل اعلام ألمانية ذكرت أن المكتب الاتحادي الحكومي للتحقيقات الجنائية في ألمانيا، أصدر تقريرا حذر فيه من وجود مخاطر كبيرة لوقوع أعمال إرهابية خلال البطولة.

وطبقا للمعلومات الواردة توجد أجزاء داخل الدولة الروسية تنتشر فيها منظمات إرهابية متشددة.

وتسببت القواعد القانونية الصارمة في روسيا والمجموعة غير المثيرة التي أوقعت القرعة ألمانيا فيها مع منتخبات المكسيك وسويسرا وكوريا الجنوبية في عزوف الكثير من الجماهير الألمانية عن السفر إلى روسيا.

فرنسا
ليكيب
الخليفي حزين و يتعهد

أبدى ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان إحباطه الشديد بعد الخسارة أمام ريال مدريد بنتيجة (1-2) مساء امس  بملعب حديقة الأمراء، والخروج من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وقال الخليفي : "أنا محبط للغاية، بسبب الخروج من البطولة، ورد فعل بعض اللاعبين، لست سعيدا على أي حال، وحزين للغاية بسبب الخسارة
وأضاف: "لقد سيطرنا على الكرة في الشوط الأول، وللأسف لم نصل إلى المرمى، هدف واحد كان كافيا لتغيير كل شيء، كما أن طرد ماركو فيراتي قتل المباراة تماما، سنواصل العمل بجدية لتقديم المزيد للنادي وجماهيره.

وبسؤاله عن إجراء أي تغييرات بالجهاز الفني، رد رئيس النادي الباريسي: "لا.. الوقت ليس مناسبا، علينا التحلي بالهدوء لنفكر جيدا في الأمور التي تحتاج إلى تعديل.

واستطرد: "لا أعتقد أن لاعبي باريس كان ينقصهم الحافز أو الإعداد النفسي، قبل المباراة رأيت في أعينهم إصرارًا وتحديًا شديدًا، وكان الكل جاهزا، ففي الشوط الأول كنا أفضل من ريال مدريد، ولكن عامل الخبرة كان في صالحهم.

واختتم: "سعيد في الاستثمار بهذا النادي، وأثق في اللاعبين، وسنواصل هذا المشروع.

ايمري: لو كان نيمار موجودا

اعرب أوناي إيمري،  عن خيبة أمله بعد الإقصاء من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد، الذي فاز بنتيجة 2-1، في مباراة الإياب.
 
تصريحات إيمري عقب انتهاء المباراة، قال فيها: "بتواجد نيمار كان لدينا خيارات كثيرة في الهجوم، ولكن قمنا بإعداد اللاعبين المتاحين أيضا.

وأضاف: "علينا أن نعود إلى الدوري ونفكر في كأس فرنسا، كان الهدف هو لقب دوري أبطال أوروبا، والآن ليس الوقت المناسب للتفكير في المستقبل.

وتابع: "في مواجهتي الذهاب والعودة لم نستفد من الفرص التي أتيحت لنا، المباراة كانت بنسبة 60% للمنافس، كان بإمكاننا تسجيل الهدف الأول مع انطلاق المباراة.

واختتم: "الهدف الأول أحبط محاولتنا للعودة، كما جاء الطرد لتنعدم أي فرص جديدة للعبور للدور التالي، الهزيمة على أرضنا تعد خيبة أمل ولكن الهزيمة في مدريد لم تكن كذلك.

الفرق الكبيرة تصحح اوضاعها

عبر تياجو موتا لاعب وسط باريس سان جيرمان، عن حزنه عقب السقوط أمام ريال مدريد، في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، ليودع الفريق الباريسي البطولة.

وتأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على باريس سان جيرمان في عقر داره (2-1)، ليصعد بمجموع المباراتين (بخمسة اهداف لهدفين )  وقال موتا، في تصريحات: "الحزن والإحباط يسيطران على الجميع.

وأضاف: "في رأيي، كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل، لم نلعب بالطريقة الصحيحة، من الصعب تحليل الوضع الآن، لكن الموسم لم ينته بعد، الفرق الكبيرة تصحح أوضاعها بعد مثل هذه الهزائم.

انجلترا
ميرور
توضيح

أوضح مصدر مقرب، من وزير الخارجية بوريس جونسون، إنه سيتم السماح بمشاركة إنجلترا في كأس العالم، بروسيا، الصيف المقبل.

وقال جونسون للبرلمان امس  إنه سيكون من الصعب جدا تصور أن "يمضي تمثيل المملكة المتحدة قدما بشكل عادي" في كأس العالم بروسيا، إذا ما ثبتت صلة موسكو بمحاولة التسمم الأخيرة لجاسوس سابق.

لكن مصدر مقرب من جونسون سرعان ما صرح بقوله، بأن وزير الخارجية كان يتحدث عن سيناريو، قد لا يحضر فيه مسئولون وشخصيات بريطانية، لكأس العالم في روسيا.

وأضاف المصدر أن جونسون لم يطلب انسحاب إنجلترا، وهي الوحيدة من الأمم الـ 4، التي تمثل المملكة المتحدة في كرة القدم، التي تأهلت للبطولة

مو يربح الملايين من روسيا

سيكون جوزيه مورينيو، أحد أكثر الرابحين من بطولة كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

وذكرت مصادر صحفية روسية  أن مورينيو سيحصل على 2 مليون يورو من إحدى القنوات الروسية، من أجل المشاركة لمدة 4 أيام فقط في تحليل بطولة كأس العالم.

وأضافت  أن مورينيو كان يمتلك عروضا أخرى أبرزها من شبكة "بي بي سي"، لكنه فضل تحليل بطولة كأس العالم للقناة الروسية، رغم أنها لا تملك حقوق نقل البطولة مباشرة.

ولفتت إلى أن مورينيو سوف يجري مداخلة تليفونية في يوم نهائي كأس العالم، لتحليل اللقاء.

وقال مورينيو، إنه يتطلع كثيرا لحضور البطولة في روسيا ومشاركة أفكاره مع الجماهير.

ايطاليا
كورييرا ديلا سبورت- روما
مهمة شاقة

أكد جانلويجي بوفون، أن يوفنتوس أمامه مهمة شاقة في مواجهة  اليوم  أمام توتنهام الإنجليزي، في  إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

وقال بوفون، في المؤتمر الصحفي  امس : "إنها مباراة شيقة، لأنك تلعب في ملعب تاريخي مثل ويمبلي، علينا أن نحاول التأهل من هنا، وبالوضع في الاعتبار نتيجة مباراة الذهاب وقوة الخصم، يبدو أنها مهمة شاقة للغاية.

وحول ما إذا كانت تلك المشاركة هي الأخيرة له في دوري الأبطال، تابع: "لم أفكر في ذلك، لأنني كذلك شخص متفائل بطبعي، أنا أتمنى ألا يكون هذا هو العام الأخير لي مع يوفنتوس.

وعن توتنهام، قال: "إنه فريق له خصائص مميزة، يلعب بشكلٍ هجومي، كما أنه يعتمد على القوة البدنية، لذلك بالتأكيد سيواجه اليوفي بعض  الصعوبات أمامه، ولكن في كرة القدم الفريق الذي يفوز هو من يستغل الفرص المتاحة له بشكلٍ أفضل، أتوقع مباراة جميلة ومتوازنة للغاية
 وعن أداء الدفاع، الذي تلقى هدفين من توتنهام، بينما لم تهتز شباكه في المباريات الأخيرة بالدوري، قال قائد يوفنتوس: "خط دفاعنا هو واحد من أفضل الدفاعات على جميع المستويات، أنا متأكد من ذلك، قلت ذلك حتى في بداية الموسم، حينما كنا نتلقى العديد من الأهداف.

واستطرد: "لكن توتنهام فريق يملك أسلحة هجومية عديدة مثل كين، ديلي ألي وإريكسن، وهم قادرون على أن يفعلوا الكثير من الأمور الشيطانية والمخادعة، ولكننا نملك كذلك العديد من الأسلحة.

كين من الافضل 

يرى مدافع يوفنتوس جورجيو كيليني، أن مهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين، هو واحد من بين أبرز 3 أو 4 مهاجمين في العالم حاليا.

ويواجه البيانكونيري الفريق الإنجليزي في ملعب ويمبلي، مساء اليوم  في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد أن تعادلا في مباراة الذهاب في تورينو بنتيجة 2/2.

وجاء في حوار المدافع الإيطالي  : يوفنتوس عليه أن يلعب كيوفنتوس، إذا لعبنا كرة القدم الخاصة بنا، سوف نفوز، توتنهام فريق يُركز في الهجوم وربما يعطينا مساحات خلفه، بالتأكيد لن يلعبوا مباراة مفتوحة على مصراعيها، ولكن سماتهم لن تتغير في يوم واحد.

وأردف "نأمل أن يكون لدينا أكبر عدد ممكن من اللاعبين، وأن تكون لدينا المزيد من الأسلحة تحت تصرفنا، لديهم أفضلية، لأنهم سجلوا مرتين في ملعبنا، لكن كل الاحتمالات ما زالت مفتوحة وهم يعرفون ذلك".

وعن المهاجم الإنجليزي هاري كين قال جورجيو "نحن نتحدث عن واحد من بين أفضل ثلاثة أو أربعة مهاجمين في العالم.

كما علق كيليني على مسألة تجديد عقده فقال "سنفعل ذلك، لكن علينا أولًا أن نفكر في الملعب، ولكن بعد هذين العامين، لا أعتقد أنه سيكون هناك وقت لخوض تجارب أخرى، سأبلغ عامي الـ34 في أغسطس القادم.

أضاف "لقد نضجت مع يوفنتوس، وعندما تحصل على كثير من الخبرة فإنك تصاب بإرهاق أقل، ربما لأنك تهدر طاقة أقل وتجد التوازن المطلوب، يوفنتوس هو عائلتي، ولذلك آمل أن أستطيع تقديم يد العون والمساعدة بأي شكل من الأشكال بعد التوقف عن اللعب، أنا محظوظ لكوني جزءًا من تاريخ هذا النادي.

وعن شخصيته الصلبة التي تميز بها في يوفنتوس قال جورجيو "كل شيء لديه ما يميزه، لن أكون أبدًا مثل بيانيتش، بشخصيته الحساسة، كما أنه لا يمكنه أن يكون كيليني، أصعب شيء لأي فريق هو أن يصل للمزيج المثالي، والمدرب أليجري متميز في القيام بذلك.

وختم كيليني "أليجري شخص ذكي، وليست لديه مشكلة في مواجهة أي شخص وجهًا لوجه، ولديه قدرة قراءة المباريات، وهو شيء لا يمكن تعلمه
وعن وفاة أستوري علق كيليني بجملة مقتضبة "إن هذا ألم كبير جدًا، لذا فأنا أُفضِل الصمت.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو
ديبالا يحدد

حدد باولو ديبالا، مهاجم  يوفنتوس ، ملامح مستقبله في الفترة المقبلة، بعد اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي به.

وذكرت مصادر صحفية  أن الأرجنتيني باولو ديبالا، سوف يوقع على عقد جديد مع يوفنتوس، لمدة 5 سنوات، مقابل 140 ألف يورو  أسبوعيا، خلال الفترة المقبلة.

وتابعت أن صاحب الرقم 10، ينال اهتماما كبيرا من مانشستر يونايتد وريال مدريد وبرشلونة، لكن رغبته في التوقيع على عقد جديد مع يوفنتوس، ترد بشكل غير مباشر عليهم.

وسجل باولو ديبالا، 15 هدفا في 21 مباراة في الدوري الإيطالي هذا الموسم، لكنه فشل في التسجيل بدوري أبطال أوروبا.

صعوبة

أكد الأرجنتيني دييجو بيروتي، مهاجم فريق روما ، صعوبة المنافسة للحصول على مكان في قائمة منتخب بلاده لبطولة كأس العالم التي ستقام الصيف المقبل في روسيا.

وقال بيروتي : "الأرجنتين لديها مجموعة كبيرة جدا من اللاعبين الرائعين، وليس ليونيل ميسي فقط، بل المنافسة شديدة جدا.

وأضاف صاحب الـ29 عاما: "ولكن عندما يكون ميسي في حالته، فإنه يضمن الفوز للأرجنتين في أي مباراة بنسبة 80، إنه اللاعب الأفضل في العالم.

وشدد: "سأعمل بجدية، وسأحاول تقديم أقصى ما لدي للحصول على مكان في قائمة المنتخب بكأس العالم.

واختتم دييجو بيروتي: "من الصعب أن يستبعد خورخي سامباولي، مدرب الأرجنتين، لاعبين كبار مثل ماورو إيكاردي وباولو ديبالا، ولكن لسوء الحظ الأماكن في القائمة محدودة جدا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات