شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. هل اقترب نيمار من الريال؟.. وصحف إنجلترا تبرز تواضع صلاح

محمد صلاح

محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

إسبانيا:

ماركا المدريدية:

الجميع موجودون 

تمتع  زين الدين زيدان،  بتواجد جميع لاعبيه في مران السبت، قبل مواجهة جيرونا، اليوم  في إطار الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني.

وشارك في المران، جاريث بيل، و  لوكا مودريتش، اللذان تدربا مع رفاقهما، لليوم الثاني على التوالي.

وبدا أن مودريتش قد تعافى من آلام في سمانة  الساق، أما بيل، الذي غاب عن مران الخميس فقط، فقد عاد للتدريب مع رفاقه بشكل طبيعي.

وتدرب بشكل طبيعي أيضا في مران امس ، الذي شهد هطول أمطار، سرجيو راموس وخيسوس فاييخو، اللذان لم ينتظما في المران الجماعي الأسبوع الماضي، كحال بيل ومودريتش.

ويحتل ريال مدريد، المركز الثالث في الليجا برصيد 57 نقطة، مبتعدا بفارق 15 نقطة عن برشلونة المتصدر.

نجاح جراحة فيلبي لويس 

غادر فيليبي لويس مدافع أتلتيكو مدريد  السبت المستشفى بعدما خضع أمس لجراحة لعلاج كسر في شظية الساق اليسرى تعرض له في مباراة إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي أمام لوكوموتيف موسكو، وسيغيب ثمانية أسابيع عن الملاعب.

وتعرض البرازيلي صاحب الـ32 عاما لهذه الإصابة، التي ستحرمه من اللعب مع فريه حتى نهاية الموسم، خلال مباراة فريقه أمام لوكوموتيف موسكو الروسي الخميس في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي إثر كرة مشتركة مع المهاجم البرتغالي إيدر، ليخرج في الدقيقة 63 محمولا على محفة والألم يبدو على وجهه.

يذكر أن اللقاء انتهى بفوز كاسح للأتلتي بنتيجة (1-5) ليتأهل الفريق للدور ربع النهائي بإجمالي المواجهتين (8-1) بعد فوزه في مواجهة الذهاب على ملعبه "واندا متروبوليتانو" بثلاثية نظيفة.

اس المدريدية:

غير مستقر 

يعيش الويلزي جاريث بيل، فترة غير مستقرة في صفوف الريال  خلال الموسم الجاري، بعد الشائعات حول رحيله في الصيف المقبل.

بسبب ان القيمة التسويقية لجاريث بيل انخفضت لـ75 مليون يورو بعدما كانت 80 مليونا عندما ضمه الفريق من توتنهام في أغسطس 2013.

ويعتبر جاريث بيل اللاعب رقم 15 في تشكيلة ريال مدريد من حيث المشاركة بفريق زين الدين زيدان في الموسم الجاري.

انخفاض قيمة جاريث بيل بشكل ملحوظ منذ يونيو2017، يظهر التراجع الكبير في مستوى صاحب الـ ثمانية و عشرين عاما.

جاريث بيل كان يعد ليكون خليفة كريستيانو رونالدو، لكنه فشل في ذلك بسبب الإصابات وعدم تقديم مستوى ثابت في السنوات الماضية، لذلك انخفضت قيمته بالرغم من وصول قيمة رونالدو لـ120 مليون يورو بعمر الـ33، بعدما كانت 70 مليونا عندما ضمه الريال  في 2009.

إن "انخفاض القيمة التسويقية لجاريث بيل قد يؤثر على ثمن اللاعب إذا تم بيعه في الصيف المقبل"، ما سيتسبب في خسارة مالية للنادي ، الذي اشتراه بمبلغ يزيد على 100 مليون يورو من توتنهام".

مقارنات 

لاتزال المقارنات مستمرة بين النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ومواطنه الشاب فينيسيوس جونيور، المعار حاليا لفلامنجو من ريال مدريد.

و هذه  عدة أرقام شخصية التي يتفوق في بعضها فينيسيوس جونيور صاحب الـ17 عاما على نيمار حتى الآن.

عقد نيمار الاحترافي الأول، الذي وقعه في سن الـ 14، كان ينص على شرط جزائي بقيمة 20 مليون يورو، بينما فينيسيوس، الذي وقع أول عقد في عمر 16 عاما، كان لديه شرط جزائي بـ24 مليون يورو.

في أول عقد احترافي له، كان راتب نيمار من سانتوس 1.1 مليون يورو، بينما راتب فينيسيوس كان 1.7 مليون يورو.

نيمار ظهر لأول مرة مع سانتوس في 7 مارس 2009 ، في عمر 17عاما وشهر واحد ، في مباراة ضد فريق أويستي، بينما فعل فينيسيوس ذلك في عمر 16 سنة و 10 أشهر ضد أتلتيكو مينيرو.

سجل نيمار أول هدف احترافي له ضد موجي ميريم في عمر 17 سنة وشهر واحد، فيما سجل فينيسيوس هدفه الأول في هذا السن أيضا، و كان ذلك ضد بالستينو في بطولة كوبا سودا أمريكانا.

جاء أول هدف لنيمار في بطولة ليبرتادورس في مارس 2011 ضد كولو كولو، كان عمره 19 سنة وشهر واحد، بينما فعل فينيسيوس ذلك يوم الأربعاء الماضي ضد إيميليك في عمر 17 سنة و 8 أشهر.

عدد الأهداف التي سجلها نيمار عندما وصل إلى أول 1500 دقيقة كلاعب محترف كان 7، بينما فينيسيوس، في نفس المدة ، تمكن من تسجيل 8 أهداف.

في أول 25 مباراة مع سانتوس، شارك نيمار كأساسي في 8 مباريات، بينما شارك فينيسيوس كاسأسي في 4 مباريات مع فلامنجو.

حصل نيمار على أول بطاقة صفراء كلاعب محترف في مباراته الرابعة ضد جريميو، بينما انتظر فينيسيوس حتى المباراة رقم 7 ليحصل على الإنذار الأول وكان ذلك في مباراة ضد بونتي بريتا.

تمكن نيمار من تسجيل هدف في المباريات الـ 3 التي لعبها مع منتخب البرازيل تحت 17 سنة، والذي لعب معه كأس العالم، بينما سجل فينيسيوس 12 مرة ولكنه لم يذهب إلى كأس العالم. 

نيمار ظهر لأول مرة مع البرازيل في سن 18 و 6 أشهر في مباراة ودية ضد الولايات المتحدة التي سجل فيها أيضا، فيما لم يتم استدعاء فينيسيوس بعد من قبل تيتي مدرب  للسامبا.

سيميوني : يجب الاستفادة من الجميع  

صرح دييجو سيميوني،  بأنه يحظى بـ"قائمة صغيرة ولكن مهمة"، موضحا أنه ليس قلقا بخصوص عدد اللاعبين الموجودين حاليا في فريقه، ومؤكدا أن المباراة القادمة ستكون معقدة أمام فياريال الذي قدم "كرة قدم جيدة" ويؤدي "بقوة على ملعبه.

وقال سيميوني إن "أي شخص لا يمكن أن يضمن لك أي شيء بخصوص العقبات، بالتأكيد لا يرغب أي منا أن تحدث إصابات في فريقه، ودائما ما تكون مستعدا للوصول لحل للمواقف التي قد تحدث، ولكني لست قلقا، لدي قائمة صغيرة ولكن مهمة، وننافس باللاعبين المتاحين".

كما رفض المدرب الأرجنتيني القول إن هناك مخاطرة، لكون فريقه الأول يضم 19 لاعبا فقط منذ شهر فبراير المنقضي "لأنه لا أحد يعلم، فقد تمتلك 25 لاعبا في القائمة ويصاب منهم 6، لا يمكن ضمان أي شيء.

وكانت آخر مشكلة واجهها الروخيبلانكوس هي إصابة مدافعه البرازيلي فيليبي لويس الذي سيغيب لمدة 8 أسابيع بسبب كسر في شظية الساق اليسرى، تعرض له في مباراة إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي أمام لوكوموتيف موسكو.

و أوضح سيميوني أنه "خلال الموسم الحالي، تعرض فيليبي لإصابتين سابقتين وأعتقد أن الفريق عوضه بأفضل طريقة، حتى بلاعبين لا يملكون إمكانياته، هو لاعب رائع بالكرة أعطانا الكثير من الحلول واللعب الجماعي على الجهة اليسرى".

وأضاف أن عددا من اللاعبين تمكن من شغل هذا المركز، مثل لوكاس هيرنانديز، والشاب سيرجي، وحتى ساؤول.

ويواجه المدرب الأرجنتيني أيضا احتمال غياب ثلاثة لاعبين آخرين، هم الحارس يان أوبلاك الذي لم يشارك في اثنين من آخر ثلاث مباريات بسبب مشكلات عضلية، والمدافع ستيفان سافيتش الذي لم يلعب اللقاءت العشر الأخيرة، بالإضافة للمهاجم كيفن جاميرو الذي يتعافى من إصابة تعرض لها، موضحا أنهم يتدربون حاليا "وسنرى كيف ستكون حالتهم قبل مباراة اليوم .

ويرحل الأتليتي، وصيف الليجا، لمواجهة فياريال على ملعب "لا سيراميكا" ضمن منافسات الجولة الـ29 للدوري الإسباني لكرة القدم، سعيا لمواصلة ملاحقة برشلونة المتصدر الذي يبتعد عنه بثمان نقاط.

سبورت الكاتالونية:

حملة 

أطلقت جماهير نادي فلامينجو البرازيلي، حملة موسعة على الحساب الرسمي لنادي ريال مدريد الإسباني، في شبكة انستجرام للتواصل الاجتماعي، تضمنت العديد من المطالب المثيرة.

إن جماهير النادي البرازيلي، قامت بكتابة العديد من الرسائل لإدارة الريال ، تطالب برفع المقابل المادي للمهاجم الشاب فينيسيوس جونيور مقابل انضمامه إلى العملاق المدريدي.

 الأداء المميز لجونيور، دفع جماهير فلامينجو لمطالبة ريال مدريد بدفع المزيد من الأموال من أجل ضم اللاعب.

وكتب البعض أن فينيسيوس جونيور أفضل لاعب في العالم بالوقت الحالي، وأضاف آخر: "نريد كريستيانو رونالدو و100 مليون يورو مقابل جونيور"، وآخرون كتبوا :"إنه يلعب مثل الظاهرة".

أن فينيسيوس جونيور (17 عاما) سجل هدفين في أول ظهور له ببطولة كأس ليبرتادوريس، ولديه معدل تهديفي أفضل من نيمار دا سيلفا وجابرييل جيسوس في هذا السن، حيث سجل مهاجم فلامينجو 10 أهداف في 1613 دقيقة مقابل 8 أهداف لنجمي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي.

يذكر أن ريال مدريد قد أعلن عن تعاقده مع فينيسيوس جونيور مقابل 61 مليون يورو.

ماتشين يؤكد 

أكد بابلو ماتشين، مدرب جيرونا، عقب مران امس ، أن فريقه لا يخاف "من أي شئ"، في إشارة لزيارته  إلى ملعب سانتياجو برنابيو، لمواجهة ريال مدريد.

وقال ماتشين: "نحترم الجميع، ونحترم أكثر فريقا هو بطل العالم مثل ريال مدريد.. ولكن لا يمكن أن نشعر بالخوف، لأنه حينها ستكون فرص فوز أي فريق صغير في البرنابيو أقل".

كما أكد أنه ينبغي على جيرونا أن يبذل "100%" من مجهوده في هذه المباراة، محذرا من أنه "لا يوجد أي طريق آخر إذا كنا نريد الخروج بنتيجة إيجابية".

وأوضح ماتشين أن فريق ريال مدريد "في أفضل حالاته خلال الجولات الأخيرة"، ولكن أكد أيضا أن جيرونا لا يزال لديه حظوظه.

وقال بفخر "بالإضافة لبرشلونة، نحن الفريق الذي هزم الريال بأكبر قدر من الاستحقاق.. ليس لدينا اسم، ولكن لدينا السجلات التي تضعنا ندا لأي فريق، وأن ننظر لهم في أعينهم".

وأضاف أن "مسيرة جيرونا هي بمثابة حلم، ولكنها أصبحت حقيقة.. ومن الناحية الواقعية، فحظوظنا أقل لتحقيق الفوز، ولكن يجب أن نذهب للمنافسة وبذل أقصى ما لدينا، وعمل ما نعرف القيام به".

وعلى جانب آخر، تحدث مدرب جيرونا عن النجم البرتغالي للريال، كريستيانو رونالدو، وقال إن أرقامه رائعة، وهو لاعب شره للغاية، ولكن لا يمكننا التركيز عليه فقط.

وأكد ماتشين أنه "بالنسبة لأي فريق متواضع، فأن يكون ثلث لاعبيه دوليين يقول الكثير عن المجموعة.. أنا فخور للغاية بالفريق الذي أدربه".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

تصريحات فالفيردي 

رفض إرنستو فالفيردي،  التقليل من إمكانيات روما، بعدما أوقعتهما القرعة معا في ربع النهائي دوري أبطال أوروبا.

 وتحدث المدرب  في المؤتمر الصحفي قبل مباراة البارسا   أمام أتلتيك بيلباو، وحذر من خطورة منافسه، والروح الكبيرة التي يلعب بها.

 وقال فالفيردي: "المباراة  ستكون خاصة بالنسبة لي، أتلتيك بيلباو خصم خطير على الرغم من أنه ينمو بصعوبة هذا الموسم، لقد خرج من الدوري الأوروبي، كما أن نتائجه في الدوري ليست على ما يرام، ولكن لديه روح عظيمة".

وتابع: "لا يزال الفارق بيننا وبين أتلتيكو مدريد 8 نقاط، وحتى الآن لم نحسم أي بطولة، علينا أن نلعب  للحصول على النقاط الثلاث قبل دخول شهر أبريل المليء بالمباريات حيث سنواصل القتال على 3 بطولات".

وأضاف: "أنا أرى الأمور من الداخل لا أعلم كيف يراها البعض من الخارج، على المدرب أن يمضي في المسار الذي وضعه، كما أنني مستمتع باللاعبين المتواجدين في فريقي".

وعن إصابة بوسكيتس، قال: "سيرجيو من أفضل اللاعبين في العالم بمركزه، لقد خسرنا الكثير من اللاعبين بسبب الإصابة أو الإيقاف، ولكن راكيتيتش يقوم بعمل جيد ولدينا بدائل أخرى".

كما علق على استبعاد سيرجيو روبيرتو، من قائمة منتخب إسبانيا، وقال: "لا أفضل المدرب الذي يتحدث عن اختيارات مدرب آخر، هو اختار تلك المجموعة ويراها الأفضل لفريقه وأنا لن أتدخل في قراراته".

و عن مواجهة روما أكمل: "أي فريق يصل إلى ربع النهائي ستكون المباراة أمامه معقده، كنا لا نفضل ريال مدريد أو إشبيلية لأننا تقابلنا كثيرا، ولكن بالنظر إلى روما فهو فريق قوي واستطاع الفوز على تشيلسي بنتيجة 3-0، ولديه مدرب رائع بالإضافة لمونشي الذي يعرف برشلونة جيدا".

وأردف: "لدينا العديد من الإصابات كدينيس سواريز وبوسكيتس وسيميدو ولكنني هادئ، الأهم هو دخول شهر أبريل مع خيارات أكثر وأنا واثق في أننا سنقدم مباراة جيدة ".

  وعن أندريه جوميز، قال: "أعجبني رد فعل الناس معه، تشجيع الجمهور هو دعم لجوميز أو أي لاعب آخر، ويجب عليه اتخاذ الخطوة والمضي إلى الأمام".

 وعلق على إمكانية رحيل إنييستا: "لقد تحدثت معه وهذا الأمر يعود له، لا أتخيل برشلونة بدون آندريس ولكنني لا أفكر فيما سيحدث في المستقبل، أفكر في الوقت الحالي".

وتابع: "راكيتيتش لعب لا غبار على أهميته في الفريق، هو يقدم موسما استثنائيا ويشارك في وسط الملعب منذ سنوات والآن أصبح يتكيف مع مركزه الجديد، اللاعبون يجدون أنفسهم في مواقف مختلفة ولكن وجوده أمر أساسي لنا".

 وبشأن ضغط المباريات قال: "شهر أبريل رهيب، الجميع ينظر لما يملك من لاعبين، وكل ما أطلبه منهم هو الحفاظ على أنفسهم أثناء فترة التوقف الدولي لأننا نريد الفوز بالألقاب، كما أن هناك كأس العالم في الصيف".

وبسؤاله عن نيمار واصل: "ليس لدي ما أقوله، هو لاعب عظيم والجميع يعلم ذلك، هو وقع لباريس سان جيرمان ولكن الحقيقة أنه لاعب ممتاز".

وعن إمكانية تحقيق الثلاثية اختتم: "أنا لا أؤمن بالنبوءات".

قد يرحل 

قال البرازيلي لويس جوستافو، لاعب مارسيليا، إن مواطنه، نيمار دا سيلفا، قد يرحل عن باريس سان جيرمان.

و أوضح لاعب بايرن ميونيخ السابق، على هامش مباراة مارسيليا مع ليون، المقررة غدًا.

بالنسبة للدوري الفرنسي وفرنسا، ولنا جميعًا، من المهم أن يبقى نيمار هنا.. هناك العديد من الاحتمالات لرحيله، لكن سيكون من الجيد أن يبقى.

وفي هذا الصدد، طلب ماركينيوس من زميله نيمار، البقاء في سان جيرمان، بعد الخروج الأوروبي، حيث قال حينها "أطلب من نيمار البقاء، لأنه حان الوقت للنمو والتطور، إنه لاعب مهم لنا، ويجب أن نثق في مشروعنا".

و كانت  تفاصيل محادثة بين المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، وبعض وكلاء اللاعبين نشرت و  قال فيها إنه لا يستطيع ضمان بقاء نيمار.

وتشير العديد من التقارير، إلى رغبة نيمار في الرحيل عن سان جيرمان، في ظل رغبة قوية من ريال مدريد، لضمه الصيف المقبل.

ألمانيا:        

بيلد:

هامبورج يقترب 

واصل هامبورج عروضه الباهتة وتلقى هزيمة جديد أمام ضيفه هيرتا برلين 1 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني بوندسليجا.

توقف رصيد هامبورج عند 18 نقطة في المركز السابع عشر وقبل الأخير، فيما رفع هيرتا برلين رصيده إلى 35 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف خلف أوجسبورج.

وبذلك يواصل هامبورج السير بثبات نحو الهبوط، رغم أنه الفريق الوحيد ضمن أندية الدوري الذي لم يسبق له ذلك.

فعلى ملعب آيميتش آرينا، فرط هامبورج في فوز كان في متناوله وخسر أمام ضيفه هيرتا برلين 1 / 2.

تقدم هامبورج بهدف سجله دوجلاس سانتوس وتعادل فالينتينو لازارو لهيرتا برلين قبل أن يسجل سالومون كالو هدف الفوز.

وعلى ملعب إمبولي أرينا، فاز فيردر بريمن على أوجسبورج 3 / 1.

وسجل أهداف بريمن إسحاق بلفوضيل (هدفين) في الدقيقتين الخامسة و40 وماكس كروز في الدقيقة 82، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لأوجسبورج راني خضيرة.

ورفع بريمن رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني عشر وتوقف رصيد أوجسبورج عند 35 نقطة في المركز العاشر.

وعلى ملعب بوروسيا بارك، تعادل هوفنهايم مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 3 / 3.

وسجل أهداف هوفنهايم بينيامين هوبنه وأندريج كراماريتش من ركلة جزاء وفلوريان جريليتش، فيما سجل أهداف جلادباخ جوزيب دراميتش ولارس ستيندل وماثياس جينتير في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ورفع هوفنهايم رصيده إلى 39 نقطة في المركز السابع، كما رفع جلادباخ رصيده إلى 36 نقطة في المركز التاسع.

وعلى ملعب كومرزبنك أريال، فاز آينتراخت فرانكفورت على ماينز 3 / صفر.

عودة توليسو 

بدأ الفرنسي كورينتين توليسو، لاعب خط وسط بايرن ميونيخ ، مرحلة التعافي من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا، وقام بتدريبات منفردة الجمعة.

وتعرض توليسو، للإصابة بكدمة شديدة في الساق، خلال مواجهة هامبورج بالجولة 26 من البوندسلجا، ولم يتم الكشف عن مدة غيابه.

وقال يوب هاينكس  : "توليسو سينضم لمنتخب بلاده، وأنا أتواصل مع مدربه ديدييه ديشامب، وإذا كان توليسو جاهزًا سيلحق بالمباراة الثانية لفرنسا".

ويخوض منتخب فرنسا مواجهتين وديتين نهاية مارس الجاري، أمام كولومبيا وروسيا.

وأشار هاينكس إلى رغبة الإسباني تياجو ألكانتارا، في الانضمام لمنتخب بلاده، حيث يتعافى من الإصابة التي تعرض لها أمام بشكتاش التركي بإياب ثمن نهائي دوري الأبطال، وهي شد في عضلة أوتار الجزء الأيسر من القدم.

فرنسا:

ليكيب:

نتائج 

فرض ديجون التعادل على مضيفه مونبلييه بهدفين لمثلهما، في الجولة الـ30 من الدوري الفرنسي، التي شهدت عودة أنجيه لدرب الانتصارات، بالفوز على ضيفه كان بثلاثية نظيفة.

كان ديجون هو من بادر بالتسجيل عبر ويسلي سعيد، لكن أصحاب الأرض تعادلوا  بواسطة أليسا صخيري، ثم تقدموا  بواسطة جيوفاني سيو.

وحينما ظن الجميع أن المباراة ستنتهي بهذه الصورة، عاد ويسلي سعيد ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه (ق90+1)، ليفرض التعادل.

وبهذه النتيجة بات لمونبلييه 42 نقطة في المركز السابع، ولضيفه 38 نقطة في المرتبة التاسعة.

من جانبه عاد أنجيه لدرب الانتصارات، بعد مباراتين لم يعرف فيهما طعم الفوز، بعدما اكتسح كان بثلاثية نظيفة، حملت توقيع فلافيان تايت  وكارل توكو إيكامبي  وبرنس أونيانجي.

بهذه النتيجة رفع أنجيه رصيده إلى 35 نقطة، في المركز الثاني عشر، بفارق الأهداف عن كان، صاحب المرتبة الرابعة عشر.

وتعادل أميان مع ضيفه تروا بهدف لمثله، في مباراة كان عنوانها هو التهديف من نقطة الجزاء، حيث سجل لأميان موسى كوناتي  من ركلة جزاء، وتعادل للضيوف أداما نياني  بنفس الطريقة.

ورفع أميان بهذه الصورة رصيده إلى 31 نقطة، في المرتبة السادسة عشر، لكن النقطة التي حصل عليها تروا (29 نقطة)، لم تكن مفيدة للخروج من مراكز الهبوط، حيث يحتل المركز الـ18.

وفي مباراة مجنونة بعنوان "الدقائق الأخيرة"، تعادل ستراسبورج مع مضيفه تولوز بهدفين لكل منهما.

وظل الضيوف متقدمين في النتيجة، بالهدف الذي سجله جيريمي بلاك، لكن قبل دقيقة واحدة على نهاية الوقت الأصلي، تعادل يايا سانوجو لأصحاب الأرض، وعاد وسجل هدف التقدم.

ورد الضيوف بعدها بثلاث دقائق، ليتعادلوا عن طريق باكاري كوني.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ستراسبورج إلى 32 نقطة، في المركز الـ15، بينما بات لتولوز 30 نقطة، في المرتبة الـ17.

بينما تغلب فريق رين على مضيفه بوردو بثنائية نظيفة في الجولة الـ30 بالدوري الفرنسي.

أحرز إسماعيليا سار الهدف الأول للضيوف ، قبل أن يضيف يوهان جوركوف الهدف الثاني.

وبهذه النتيجة، رفع رين رصيده إلى 45 نقطة ارتقى بها مؤقتا إلى المركز الخامس، في حين توقف رصيد بوردو التاسع لحين اكتمال المنافسات عند 37 نقطة.

عودة يايا توريه دوليا 

سيعود يايا توريه لاعب وسط مانشستر سيتي، والذي سيكمل 35 عاما في مايو القادم ، للعب الدولي بعد أكثر من ثلاث سنوات منذ آخر مباراة خاضها مع منتخب بلاده عقب ضمه لتشكيلة الفريق لخوض مباراتين وديتين في فرنسا الأسبوع المقبل.

وابتعد توريه عن المباريات الدولية منذ قيادته ساحل العاج للقب كأس الأمم الافريقية في أوائل عام 2015، لكنه أصدر إعلانا مفاجئا في ديسمبر الماضي، قال فيه إنه يريد العودة على الرغم من فشل البلاد في بلوغ نهائيات كأس العالم.

كما ضم إبراهيم كمارا المدرب المؤقت لساحل العاج إيريك بيلي مدافع مانشستر يونايتد وويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس، وهما عائدان من الإصابة، لتشكيلة تضم 24 لاعبا.

وسيخوض منتخب الأفيال مباراتين وديتين أمام توجو في 24 مارس آذار ومولدوفا بعدها بثلاثة أيام، في مدينة بوفيه بفرنسا.

انجلترا:

ميرور:

صلاح يتواضع 

وجه المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول ، رسالة لزملائه في الفريق، بعد تسجيله 4 أهداف مساء السبت، أمام واتفورد.

وقال صلاح في تصريحات لقناة بي تي سبورت  بعد المباراة "يجب أن أشكر زملائي في الفريق لأنهم ساعدوني على الوصول لهذا الرقم".

وأضاف :"نحن فقط بحاجة لهذه النقاط الثلاث، هذا هو الشيء الأكثر أهمية، الشيء المهم أننا عدنا بعد الخسارة الأخيرة (أمام يونايتد)، الآن نتطلع للمباراة المقبلة".

ورفع صلاح رصيده إلى 28 هدفا، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي.

روي يتنفس الصعداء

امتدح روي هودجسون مدرب كريستال بالاس تأثير الجناح ويلفريد زاها عقب مساعدته الفريق اللندني على تحقيق انتصار مهم بنتيجة 2-0 على هيديرسفيلد تاون، مما أبعد الفريق عن آخر ثلاثة مراكز في جدول الترتيب.

وابتعد زاها عن الملاعب لنحو سبعة أسابيع بسبب الإصابة، حيث خسر بالاس كافة مبارياته الأربع التي خاضها بدونه لكنه شكل تهديدا مستمرا لدفاع هيديرسفيلد طوال لقاء .

وقال هودجسون للصحفيين: "هو مميز في الاحتفاظ بالكرة ولاحظنا ذلك في الشوط الثاني، كان المتنفس لنا".

وأضاف: "كان يتجاوز اللاعبين ويتسبب في ارتكاب المنافس لأخطاء، وهذا وضعنا في نصف ملعبهم ومنح مدافعينا قدرا من الراحة".

وتابع: "بات أكثر قوة مع مضي زمن اللقاء، في الشوط الأول كان هناك الكثير من اللاعبين الآخرين الذين شكلوا أهمية بالنسبة لنا".

و واصل: "مع مضي المباراة قدما أصبح اللقاء مفتوحا خاصة عقب الهدف الثاني لان هيديرسفيلد كان بحاجة للعودة لأجواء اللقاء".

وتابع هودجسون المدرب السابق لمنتخب إنجلترا: "هنا برز دور ويلفريد، نظرا لقدرته في السيطرة على الكرة فقد كان بوسعه تجاوز لاعبي المنافس".

وخرج زاها وهو يعرج في الدقيقة 89، لكن هودجسون قال إنه لا يعتقد أن الجناح الايفواري  تعرض لإصابة خطيرة.

وقال: "أعتقد أن هذا مجرد إرهاق لكنه تلقى ضربة أو ضربتين في الشوط الثاني عندما كان يتقدم، كان السبيل الوحيد لإيقافه هو ارتكاب أخطاء ضده".

ومع خسارة ثنائي مؤخرة الترتيب ستوك سيتي ووست بروميتش البيون، بات اليوم رائعا بالنسبة لبالاس الذي تقدم للمركز 16 عقب إنهائه لمسيرة تشمل 7 مباريات بدون انتصار.

الصن:

كلوب يشرح 

قال يورجن كلوب، مدرب ليفربول، إن لاعبه، إيمري تشان، غادر المباراة أمام واتفورد (5-0)،  بسبب إصابة في عضلات الظهر.

وأوضح كلوب، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي: "إنها عودة للإصابة، هو وأنا لا نعتقد أن هناك شيء خطير، ولكن كان من الخطير أن يستمر في اللعب".

وأضاف: "كان لديه نفس المشكلة خلال هذا الأسبوع، قدمنا له يومًا إضافيًا من الانتعاش، لكنه يعتقد أنه جاهز، وتدرب أمس بشكل طبيعي".

وتابع: "هناك شيء في العضلات، ولكن لا ينبغي أن يكون ذلك خطيرًا، أعتقد أنه سيذهب للمنتخب الوطني، سوف يتلقى المزيد من العلاج، لكن مباراتهم ليست غدًا، سوف نعرف المزيد، وهي ليست مشكلة".

وعن آدم لالانا، الذي غاب  لكنه سينضم للمنتخب الإنجليزي، قال كلوب: "لو كانت اليوم آخر مباراة في الموسم، كان آدم سيلعب، لقد منحناه فرصة أطول للحصول على راحة أكثر".

واختتم بقوله: "تحدثت لجاريث ساوثجيت (مدرب منتخب إنجلترا)، وآدم تحدث معه أيضًا، لقد كان الأمر واضحًا، يجب أن يكون آدم جاهزًا بنسبة 100% للمنتخب الوطني".

ويلشير مطلوب 

يرصد نادي إيفرتون مكافأة توقيع كبيرة، في محاولة للتعاقد مع صفقة جديدة من صفوف آرسنال هي عبارة عن جاك ويلشير ، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إن إيفرتون يسعى بقوة لخطف جاك ويلشير لاعب الجانرز، الذي يتبقى في عقده مع النادي اللندني 3 أشهر فقط.

أن آرسنال دخل في مفاوضات مع ويلشير من أجل تجديد تعاقده، إلا أن إدارة النادي تريد تخفيض أجر اللاعب.

أن ويلشير قرر تقييم جميع الخيارات المتاحة أمامه بشأن مستقبله، ما دفع إيفرتون لرصد مكافأة كبيرة قدرها 8 مليون جنيه إسترليني للاعب في حال موافقته على الانضمام لفريق جوديسون بارك في صفقة انتقال حر.

من ناحية أخرى كشفت بعض التقارير الصحفية أن نادي يوفنتوس الايطالي يراقب أيضًا موقف ويلشير، الذي أثبت أنه في حالة بدنية جيدة جدا هذا الموسم، حيث شارك مع آرسنال في 31 مباراة بجميع المسابقات.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

جولة جديدة من الصراع 

فشل يوفنتوس في تحقيق الفوز على سبال المتواضع، وتعادل معه سلبيًا على ملعب باولو ماتزا في الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الإيطالي.

بذلك توقف رصيد البيانكونيري عند النقطة رقم 75، وأصبح بإمكان نابولي تقليص الفارق إلى نقطتين في حالة فوزه على جنوا اليوم.

بينما حقق سبال نقطة مهمة، رفعت رصيده للنقطة رقم 25 وقفزت به من المركز الثامن عشر إلى السادس عشر.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

تحديد موعد الديربي في ابريل 

أعلن الاتحاد الإيطالي الموعد الجديد لإقامة ديربي ميلانو، بعدما تم تأجيله، بعد الوفاة المفاجئة لقائد فيورنتينا دافيدي أستوري، الأحد 4 مارس الماضي.

وتم تأجيل إعلان موعد إقامة الديربي بسبب ارتباط الميلان بالمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي، والآن بعد أن تم إقصاء ميلان من المنافسة الأوروبية، تأكد أنه سيواجه إنتر في ملعب سان سيرو يوم 4 أبريل القادم.

وسيكون موعد المباراة في وقتٍ مبُكر، لتكون بعيدة عن توقيت إقامة مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسيلعب أتالانتا أمام سامبدوريا، جنوى مع كالياري، أودينيزي مع فيورنتينا عصر الثلاثاء 3 أبريل  على أن تقام مباريات بينيفنتو مع فيرونا، كييفو مع ساسوولو، تورينو مع كروتوني وميلان ضد إنتر في ديربي الغضب عصر يوم 4 من نفس الشهر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات