شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. إنريكي قريب من تدريب أرسنال.. وسر رقصة ميسي الجديدة

إنريكي

لويس إنريكي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

إسبانيا:

ماركا المدريدية:

بوترا يشيد 

علق إيميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات العامة  في ريال مدريد، على فوز الفريق أمام جيرونا (6-3)،  في الليجا

وقال بوتراجينيو : "كنا فعالين جدًا، وهم استفادوا من الكرات الثابتة، في الشوط الثاني كنا جيدين، وسجلنا ثلاثة أهداف جميلة من اللعب الجماعي.. الخصم يملك ما يكفي من الشخصية".

وعن كريستيانو، قال: "إنه غير عادي، نحن نعرف مدى صعوبة تسجيل هدفين، في مباراة واحدة، فما بالكم بأربعة أهداف.. إنه يرغب في التفوق، حقق كل شيء يريده، وما زال يريد المزيد، إنه جيد لنا وللأجيال القادمة، الذين يريدون أن يكونوا نجومًا، إنهم يرون رغبته في التحسن، إنه شرف أن نتمكن من الاعتماد عليه".

وبخصوص تأثير غياب سيرجيو راموس، وكاسيميرو، قال بوتراجينيو: " كان هناك لاعبين أقوياء جدًا في الهواء، لقد واجهنا صعوبات".

وحول التصفيق لبنزيما، أجاب: "لقد لعب بشكل جيد للغاية، التمريرة التي أعطاها لكريستيانو، عندما سجلنا الهدف الثالث، جيدة جدًا.. قدم مباراة رائعة ويستحق التصفيق".

واختتم بقوله: "نحن بخير الآن، الفريق يلعب جيدًا في الشهرين الماضيين، رفعنا المستوى لأن اللحظة الحرجة قادمة، اللاعبون سيذهبون للمنتخبات الآن، وهو أمر غير مثالي.. نحن في لحظة حاسمة من الموسم، والفريق يجعلنا متفائلين".

انا الافضل بالعالم 

أكد كريستيانو رونالدو أنه كان يتطلع ليكون أفضل لاعب في العالم منذ صغره.

وقال رونالدو عبر مقطع فيديو لتقديم حذائه الجديد: "في البداية كنت أحلم بأن أكون أفضل لاعب في العالم، أصدقائي كانوا ينظرون لي ويتعجبون مما أقوله، كنت أقول ذلك على سبيل المتعة والمزاح، ولكن بداخلي أشعر بأني لدي القدرات لتحقيق ذلك".

وأضاف قائد منتخب البرتغال: "عندما انتقلت إلى مانشستر يونايتد بدأت أؤمن بإمكانية تحقيق الحلم، لا أرى لاعبا يملك نفس موهبتي، والتفاني والجدية في العمل".

وتابع: "لا يمكن مقارنتي بأحد، أو يكون شخصا آخر هو كريستيانو رونالدو، دائما ستكون أنت، سأكون نفسي".

يذكر أن كريستيانو رونالدو فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات، بواقع مرة مع مانشستر يونايتد و4 مع ريال مدريد الذي انضم إلى صفوفه في صيف 2009.

اس المدريدية:

زيدان منزعج 

أبدى زين الدين زيدان،  انزعاجه من الأهداف الثلاثة، التي تلقاها فريقه خلال الفوز على جيرونا (6-3)، في الجولة الـ29 من الليجا.

وقال زيدان، في تصريحات: "حققنا الفوز بعمل الفريق، كانت مباراة غريبة، لم ننجح في الكرات الثابتة تسجيل ستة أهداف كان لطيفًا للغاية".

وعن تلقي الفريق ، 3 أهداف من ضربات ثابتة، قال: "جيرونا فريق قوي جدًا في هذه الكرات، هدف واحد كان سيكون مقبولًا، لكن ثلاثة أهداف تدل على فقداننا للتركيز، في دوري الأبطال يجب أن نكون أكثر حذرًا".

وأضاف: "كانت مباراة مجنونة، كان هناك شد وجذب، لكننا سيطرنا على المواجهة، ولا أعتقد أننا أغلقناها، كان علينا أن نعاني، ولقد عانينا من أجل الفوز".

وبشأن كريستيانو رونالدو، رد زيدان: "نعرف ما هو قادر على فعله، سجل 4 أهداف.. نحن سعداء للغاية، ووصلنا إلى اللحظة المهمة من الموسم بشكل جيد.

مقارنات 

كشفت تقارير صحفية، أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يستهدف ترميم دفاعه، من ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 النادي الإنجليزي سيحاول مجددا بنهاية الموسم الجاري، ضم رافائيل فاران، قلب دفاع الفريق.

أن جوزيه مورينيو، مدرب مان يونايتد، يريد ضم فاران، تحسبا لرحيل كريس سمولينج عن ملعب أولد ترافورد.

وكان المدرب البرتغالي هو من جلب فاران لريال مدريد من نادي لانس، عندما كان مورينيو مدربا للريال .

يذكر أن فاران، البالغ من العمر 24 عاما، كان قد اعترف مؤخرا بأن مانشستر يونايتد أعرب عن اهتمامه بالحصول على خدماته، إلا أنه في نفس الوقت، أكد أنه لم يتواصل بشكل مباشر مع المدرب جوزيه مورينيو.

سبورت الكاتالونية:

فالف : الثلاثية لننتظر و نرى 

قال ارنستو فالفيردي بعد مباراة بلباو  عن إمكانية الفوز بالثلاثية: "لا أخشى أن تطالبنا الجماهير بذلك، هناك احتمالات ولكننا بعيدون حتى الآن، إنه شغف كبير عندما تفوز والعكس عندما تخسر، إننا نستعد لمواجهة مرحلة أساسية في طموحنا".

وبشأن التوقف الدولي المقبل علق قائلا: "هذه الأسابيع جيدة جدًا بالنسبة لي، الراحة أمر جيد بالنسبة لنا، إنه يمنحنا الفرصة لتحليل القادم بهدوء أكثر".

وعن ليونيل ميسي نجم برشلونة قال: "يفعل أشياء كثيرة، كل يوم يكتشف شيئًا مختلفًا، إنه مدرك لما يجب عليه فعله وما يحتاجه الفريق في كل لحظة".

أما عثمان ديمبلي فقال عنه: "لديه صفات هائلة وأعتقد أنه لا يزال أمامه مجال كبير للتحسن، هذا مشروط بلعبنا، أعتقد أنه اتخذ خطوات مهمة في الأسابيع الأخيرة".

وبسؤاله عن إمكانية توجيه رسالة لمدرب أتلتيك بيلباو الحالي خوسيه زينجادا قال: "لا أعطي نصيحة لأي شخص، في النهاية ما أعرفه هو التجربة التي مررت بها مع بيلباو".

واستطرد قائلا: "أعتقد أنه مدرب جيد، إنه يعاني عندما لا يفوز في ملعبه، يبدو الأمر ككارثة ولكنها ليست مشكلة كبيرة، لا يزال أمامهم الكثير في الموسم الحالي".

وأشار: "لن نكون قادرين على القيام بأي تدريب جسدي خاص لأننا لن نتمكن من الاعتماد على اللاعبين بسبب التوقف الدولي".

وأكمل: "نحن جيدون في الوقت الحالي، كل شخص لديه فكرة عن الفريق، ما يهمني هو فكرتي وما أؤمن به، لا أشعر بالسوء حول ما يقال".

وعن غرف ملابس الفريق الكتالوني، قال: "أنا محظوظ لأنه في النهاية وجود هؤلاء اللاعبين معي أمر لا يصدق، لديهم جودة عالية ويفهمون أي طلب تكتيكي منذ البداية، ولديهم جودة فطرية لتطبيقه".

سر الرقصة الجديدة  

أثار احتفال ليونيل ميسي، بهدفه في مرمى اتلتيك بيلباو في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة بهدفين في الليجا الإسبانية، الكثير من االتساؤلات، حول السبب الذي جعل الأرجنتيني يخرج عن عادته المعروفة برفع يديه للأعلى والنظر للسماء بعد كل هدف يسجله.

وقالت العديد من التقارير إن ميسي، قام برقصة تعتمد على هز الكتفين وتحريك الذراعين،  بالهدف الذي سجله في مرمى بيلباو، و وصل به إلى الهدف 25 في الدوري هذا الموسم.

أن هناك سببين محتملين لهذا الاحتفال الجديد من ليونيل ميسي، وهو الكولومبي ياري مينا، اللاعب الجديد في صفوف الفريق، وهو لاعب يشتهر كثيرا برقصاته الغريبة عندما يحتفل بالأهداف.

إن الاحتفال كان بسبب ياري مينا، والذي يقال أنه علّم ميسي هذه الرقصة، حيث توجه لرفيقه الجديد وأهداه الهدف ورغم أن مينا عرف عنه مثل هذه الرقصات، إلا أن ميسي كان يشير إلى أشخاص في المنصة الرسمية لملعب الكامب نو، ويبدو أنه كان يقصد أحد أفراد عائلته، مهديا الرقصة لطفله الجديد تشيرو، خاصة وأن مينا كان يجلس على مقاعد الاحتياطيين في الفريق الكتالوني، ولم يكن ميسي يشير تجاهه بعد الرقصة.

ارقام 

استطاع  برشلونة  الحفاظ على نظافة مرماه في مباراة الامس  أمام أتلتيك بيلباو، بالجولة الـ 29 من الدوري الإسباني، والتي حسمها البارسا لصالحه بثنائية دون رد.

برشلونة حافظ على نظافة شباكه في المباراة الثالثة على التوالي في الليجا والرابعة في كل البطولات.

برشلونة لم يستقبل أي هدف خلال 30 مباراة من أصل 47 في الموسم الجاري (18 من 29 مباراة بالليجا، 6 من  8 بالتشامبيونزليج، 6 من 8 مباريات بكأس ملك إسبانيا.

رقم إرنستو فالفيردي، يأتي خلف إنجاز بيب جوارديولا في 2011-2012، الذي وصل إلى 32 مباراة بشباك نظيفة، ولويس إنريكي في موسم 2014-2015 بـ33 مباراة.

أن برشلونة قادر على تخطي الرقمين، حيث سيلعب 9 مباريات في الدوري، بجانب نهائي الكأس، والمباريات التي سيخوضها في دوري الأبطال.

الحارس تير شتيجن، يقترب من حصد جائزة "زامور" بنهاية الموسم، بعدما تلقى 13 هدفا فقط في 29 مباراة بالليجا.

ادميلسون يكشف  

كشف البرازيلي إدميلسون، مدافع نادي برشلونة السابق، توقعه بشأن مستقبل مواطنه نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وربطت العديد من التقارير الصحفية، النجم البرازيلي نيمار بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويتعافى نيمار حاليًا من إصابته بكسر في مشط القدم اليمنى، وذكرت بعض التقارير أنه غير سعيد في سان جيرمان بعد موسم واحد من الانضمام للفريق  الفرنسي قادمًا من برشلونة في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

وفي هذا الصدد قال إدميلسون خلال مشاركته في أحد الأحداث المتعلقة بمدرسة برشلونة لكرة القدم، : "لا أحد يعرف ما سيحدث، لكني أعتقد أنه سيبقى في باريس سان جيرمان".

وأضاف المدافع البرازيلي السابق: "لا أراه في المستقبل القريب بعيدًا عن بي إس جي، على الرغم أن الأمور قد تتغير في المستقبل".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

فالفيردي: اظهرنا قوتنا 

أعرب إرنستو فالفيردي عن سعادته بعد فوز  البارسا على أتلتيك بيلباو (2-0) في الليجا.

وقال فالفيردي بعد المباراة: "اعتمدت على كيفية خروجنا من الضغط، لكنني أعتقد أنه كان لدينا المزيد من القوة والاصرار في الشوط الأول".

وأضاف: "المباراة انقسمت لنصفين مختلفين، في الشوط الأول سجلنا هدفين وسيطرنا على المباراة تمامًا، لكن في الشوط الثاني لم تكن هناك فرص واضحة من الفريقين".

وأكمل: "لقد بدأنا الشوط الأول بمستوى رائع، سيطرنا وصنعنا العديد من الفرص، وإيفان راكيتيتش يقدم مستويات رائعة في وسط الملعب، نحن نعلم أنه بديل جيد لسيرجيو بوسكيتس".

و واصل: "أعتقد أن أحد أسرار قوة برشلونة هو أننا نبقى معًا في الأمام والخلف، ندافع ونهاجم بشكل متوازن".

وعن مستقبل قائد برشلونة أندريس إنييستا قال: "كل ما يمكننا فعله الآن هو انتظار قراره، حتى الآن لم يقرر أي شيء، نريد بقاءه للأبد، ولكن سنرى ما سيحدث في نهاية الموسم".

وحول إمكانية إنهاء الليجا دون هزيمة، قال: "أريد ذلك، ولكن لن نضطر للحديث عن ذلك إذا خسرنا المباراة المقبلة، دعونا ننتظر ونرى ما سيحدث، المباريات المقبلة معقدة للغاية، إذا حافظنا على نفس الخط سنكون أقرب لهدفنا".

اصابة بيكيه 

شارك المدافع الدولي الإسباني، جيرارد بيكيه، في مباراة فريقه برشلونة أمام أتلتيك بيلباو، ضمن الجولة الـ 29 من الليجا، والتي حسمها البارسا لصالحه بثنائية نظيفة.

إن بيكيه ما زال يعاني من إصابة في ركبته اليمنى، حيث ظهر ذلك جليًا في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وقام بيكيه ببعض الإيماءات التي تدل على معاناته من آلام في ركبته اليمنى، وقام بتحريك ركبته في مرحلة ما من المباراة برفعها وخفضها للأسفل.

وتعرض بيكيه لإصابة في ركبته اليمنى في ديربي كتالونيا أمام إسبانيول في الرابع من فبراير الماضي، وكان التشخيص وقتها بإصابة في الرباط الجانبي للركبة.

ويتعين على اللاعب الانضمام لمنتخب إسبانيا في الساعات القليلة المقبلة، تمهيدًا لخوض مباراتين وديتين أمام ألمانيا والأرجنتين، استعدادًا لكأس العالم.

لن يضم 

كشفت تقارير صحفية، عن عدم نية نادي برشلونة ، في التعاقد مع لاعب وسط، ليكون خليفة سيرجيو بوسكيتس، مع الفريق الكتالوني.

أن الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب برشلونة، يقف وراء قرار النادي، بعدم الذهاب لسوق الانتقالات الصيفية، من أجل ضم بديل بوسكيتس.

ويرجع ذلك إلى ثقة إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، في قدرات النجم الكرواتي، ورؤيته بأنه الخيار المناسب، لتعويض بوسكيتس، والذي شارك في 44 مباراة بالموسم الجاري.

أن مسئولي برشلونة أبدوا الاهتمام بستيفن نزونزي، صانع لعب  فريق إشبيلية، لكن التعاقد معه، مهمة صعبة، بسبب سعره المرتفع.

برشلونة أيضا مهتم بفرانكي دي يونج، لاعب أياكس الهولندي، لكن خيار التعاقد معه في الصيف المقبل، غير وارد، بعد ضم آرثر ميلو.

مينا

أعرب الكولومبي ييري مينا، مدافع برشلونة، عن سعادته بالانضمام لقائمة منتخب بلاده، التي ستواجه فرنسا في باريس، يوم 23 من الشهر الجاري، وأستراليا يوم 27 من الشهر نفسه، في لندن، ضمن التحضيرات لخوض مونديال 2018.

وقال مينا، عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام": أنا سعيد ومتحمس للغاية بعد استدعاء المنتخب.. شكرا يا إلهي.

يُشار إلى أن مينا، قد انضم أيضًا لقائمة الفريق الكتالوني، لمواجهة أتلتيك بلباو، ضمن الجولة الـ29 من الليجا.

وانضم اللاعب لصفوف برشلونة، من بالميراس البرازيلي، في يناير الماضي، مقابل 12 مليون يورو.

المانيا:        

بيلد:

نتيجة تاريخية 

حقق لايبزيج أول فوز في تاريخه على ضيفه بايرن ميونيخ، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ريد بول أرينا"، الأحد ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر مسابقة البوندسليجا.

وسجل هدفي لايبزيج كل من نابي كيتا  وتيمو فيرنر ، فيما أحرز هدف بايرن الوحيد ساندرو فاجنر.

وتجمد رصيد الفريق البافاري عند 66 نقطة في صدارة البوندسليجا، فيما ارتفع رصيد لايبزيج إلى 43 نقطة في المركز السادس.

و أعرب تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج عن سعادته بالانتصار بهدفين لهدف على بايرن ميونيخ مشيرًا إلى أنه كان يعتقد أن هدفه كان تسللا.

وشارك فيرنر كبديل في الدقيقة 10 من المباراة، بعد الإصابة التي تعرض لها مارسيل سابيتزر.

وقال فيرنر : "لم أكن أتوقع أن أشارك في مرحلة مبكرة جدًا، وكنت ضعيفًا بعض الشيء عند الاستبدال".

وأضاف: "كنت أعتقد أن الهدف الذي سجلته تسللا، ولحسن الحظ لم يكن كذلك، ومن الجيد أنني لم أشارك منذ البداية".

وفي سياق متصل، قال رالف رانجنيك المدير الرياضي للايبزيج: "بعيدًا عن العشر دقائق الأولى سيطرنا على المباراة في كل المناطق، الأداء الكلي كان رائعًا، وأظهر الفريق أداء بدنيًا عاليًا".

وواصل: "رغم أنه لا يوجد شخص في النادي كان سعيد بالفريق بسبب المباريات الأخيرة في البوندسليجا، ولكن لم يوجد أي شك في المدرب هازنهاتل".

وأتم: "هازنهاتل يسير بشكل جيد، وهو مستمر مع الفريق وعقده طويل الأمد، ولدينا شعور جيد جدًا".

هاينكس مستاء 

أعرب يوب هاينكس،  عن استيائه بعد الهزيمة أمام لايبزيج مساء  الأحد، بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة 27 من البوندسليجا.

وقال هاينكس للموقع النادي الرسمي: "لقد واجهنا منافسا قويًا ، وعلينا أن ندرك أن لايبزيج لعب بطريقة هجومية وضغط علينا بشكل جيد".

وأضاف: "لم نلعب كما لعبنا الأسابيع الماضية، ولايبزيج يستحق الفوز، قد تمر علينا مباريات حيث تكون الثقة مفقودة والأداء الدفاعي ضعيف، علينا أن نستفيد من هذه الخسارة كي نكمل ما ينقصنا".

وفي سياق متصل، تحدث سفين أولريتش حارس الفريق البافاري: "منذ البداية لم نجد طريقنا في المباراة، وكان لدينا بعض الأخطاء التي لا يمكن أن تحدث".

وأتم: "لايبزيج ضغط بشكل جيد ولعب على الكرات المرتدة مستغلا سرعة خط هجومه، واستغل أننا لم نكن في كامل تركيزنا".

فرنسا:

ليكيب:

فوز دراماتيكي 

حقق أولمبيك ليون فوزا مثيرا على مضيفه أولمبيك مارسيليا، بنتيجة (2-3) على ملعب "فيلودروم"، في ختام الجولة الـ30 للدوري الفرنسي، ليقلص الفارق بينهما، وينافسه على المركز الثالث.

افتتح أصحاب الأرض سجل الأهداف، بعد حوالي نصف ساعة، من توقيع البرتغالي رولاندو، قبل أن يتعادل الضيوف بالنيران الصديقة، بعدما وضع المدافع عادل رامي، الكرة بالخطأ في مرمى فريقه.

وفي الشوط الثاني، أضاف لاعب الوسط، حسام عوار، الهدف الثاني للزوار ، قبل أن يسجل اليوناني البديل، كونستانتينوس ميتروجلو، هدف التعادل، في المنعطف الأخير.

إلا أن الهولندي ممفيس ديباي، البديل أيضا، تمكن من اقتناص نقاط المباراة، لصالح الضيوف، بهدف ثالث في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

وعلى الرغم من خسارته، يظل مارسيليا في المرتبة الثالثة بـ59 نقطة، بينما ضيق ليون (الرابع) الفارق بينهما لنقطتين، بعد أن رفع رصيده إلى 57 نقطة.

انجلترا:

ميرور:

قرعة كأس انجلترا 

أجريت مساء الأحد، قرعة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد انتهاء مباريات الدور ربع نهائي بفوز تشيلسي على ليستر سيتي.

وجاءت القرعة على النحو التالي:

مانشستر يونايتد × توتنهام ستقام في 21 ابريل المقبل

تشيلسي × ساوثهامبتون ستقام في 22 ابريل القادم

وتم تحديد ملعب ويمبلي مكانا لإقامة المباراتين.

المباراة النهائية : يتأهل الفائزان في نصف النهائي للعب في المباراة النهائية، التي ستقام في 19 مايو القادم على ملعب  ويمبلي، وسيحصل الفائز باللقب على جائزة مالية قدرها 900 الف جنيه استرليني، وصاحب الوصافة على نصف المبلغ (450 ألف جنيه استرليني ) .

الصن:

كلوب يريد دراكسلر 

ذكرت تقارير صحفية، ، أن ليفربول يتطلع لضم أحد نجوم باريس سان جيرمان، الصيف المقبل.

ليفربول يسعى للتعاقد مع الألماني، جوليان دراكسلر (24 عاما)، في ظل إعجاب المدرب يورجن كلوب بقدراته.

ويعتبر الجناح الدولي الألماني، الذي كان قائدا لمنتخب بلاده الفائز بكأس القارات، العام الماضي، من أبرز اللاعبين في مركزه بأوروبا، لكنه لا يحظى بثقة مدرب سان جيرمان، أوناي إيمري، الذي يبقيه دائما على دكّة البدلاء.

وكانت بداية دراكسلر جيدة مع سان جيرمان، بيد أنه فقد مكانه في التشكيلة الأساسية، بعد قدوم البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي، الصيف الماضي.

وخاض دراكسلر 35 مباراة مع سان جيرمان، بكافة المسابقات هذا الموسم، إلا أنه في معظمها جاء من مقاعد البدلاء، علما بأنه هز الشباك في 4 مناسبات فقط.

ويعرف كلوب قدرات دراكسلر جيدًا، بعدما تابعه في السابق مع شالكه وفولفسبورج، عندما كان مدربا لبوروسيا دورتموند.

انريكي 

أفادت تقارير صحفية بأن آرسنال لديه أفضلية على تشيلسي، في سباق التعاقد مع مدرب برشلونة الإسباني السابق لويس إنريكي.

ويقال إن تشيلسي يبحث عن مدرب جديد استعدادا لإقالة الإيطالي أنطونيو كونتي نهاية الموسم الحالي، فيما يتردد أن آرسين فينجر يعيش حاليا موسمه الآخير مع آرسنال.

لويس إنريكي لم يقبل حتى الآن بعرض مقدم له من إدارة تشيلسي، وذلك في انتظار رحيل فينجر عن آرسنال الصيف المقبل، حيث يرغب اللوتشو في أن يحل محل الفرنسي على ملعب الإمارات.

ولم يتول إنريكي تدريب أي فريق منذ رحيله عن برشلونة الصيف الماضي، علما بأن تقارير ربطته أيضا بإمكانية تولي تدريب الفريق  الفرنسي باريس سان جيرمان بديلا لأوناي إيمري المتوقع إقالته.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

نابولي يجدد اماله 

جدد نابولي آماله في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي، بعدما حقق فوزا صعبا على حساب ضيفه جنوا بهدف نظيف ضمن الجولة الـ29.

وعلى ملعب "سان باولو" حمل هدف اللقاء الوحيد توقيع المدافع الإسباني راؤول ألبيول قبل 18 دقيقة من النهاية.

واستغل فريق الجنوب الإيطالي تعثر المتصدر يوفنتوس (75 نقطة)، الذي تعادل سلبيا مع سبال في مفاجأة كبرى، ليضيق الخناق عليه، ويصبح الفارق نقطتين فقط لصالح البيانكونيري، في المقابل تجمد رصيد جنوا عند 30 نقطة في المركز الثالث عشر .

وفي مباراة أخرى حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة لاتسيو أمام ضيفه بولونيا على ملعب الأوليمبيكو.

وافتتح الضيوف التسجيل مبكرا عن طريق المهاجم سيموني فيردي (ق3)، قبل أن ينجح لاعب وسط لاتسيو لوكاس ليفا في إحراز هدف التعادل.

وبهذا، رفع لاتسيو رصيده من النقاط إلى 54 نقطة في المركز الخامس، بينا أصبح لبولونيا 34 نقطة في المركز الـ11 مؤقتا.

و عزز روما من وضعه في المركز الثالث بالفوز على مضيفه كروتوني بثنائية نظيفة في الجولة الـ29 من الدوري الإيطالي.

سجل هدفي روما في المباراة التي احتضنها ملعب "ايزيو سكيدا" كل من ستيفان الشعراوي (ق39) ورادجا ناينجولان (ق75) ليعزز الذئاب  من وضعه في المركز الثالث بـ59 نقطة.

من ناحيته تجمد رصيد كروتوني عند 24 نقطة في المركز الثامن عشر.

كما تمكن ميلان من قلب تأخره أمام كييفو فيرونا إلى فوز بثلاثة أهداف لاثنين.

على ملعب "سان سيرو" نجح ميلان في الفوز على كييفو فيرونا بثلاثة أهداف لاثنين بعد أن كان متأخرا بهدفين لواحد.

افتتح الـ"روسونيري" التسجيل (ق10) بواسطة هاكن كالهانغولو، لكن الضيوف تعادلوا (ق33) بواسطة ماريوز ستيبنسكي ثم تقدموا بعدها بدقيقة عن طريق روبيرتو إنجليسي، لكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل (ق52) عن طريق باتريك كوتروني قبل ان يحرز أندريه سيلفا هدف  الفوز.

وبفوز الميلان رفع رصيده إلى 50 نقطة في المركز السادس، أما كييفو فيرونا فتجمد عند 25 نقطة في المركز الـ16.

تفاوض 

بدأ نادي إنتر ميلان  مفاوضات جادة مع إيه إس روما، بشأن احتمال التعاقد مع  كيفن ستروتمان أحد نجوم فريق العاصمة.

كيفن ستروتمان، الذي انضم إلى روما قادما من بي إس في أيندهوفن الهولندي في عام 2013، يعد أولوية لإدارة النيراتزوري في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت الشبكة أن المفاوضات جارية بالفعل بين الناديين حول صفقة محتملة، على الرغم من أن إدارة إنتر ميلان مترددة في دفع الشرط الجزائي لستروتمان المقدر بـ 45 مليون يورو، للحصول على البالغ من العمر 28 عاما.

الصفقة ليست قريبة من الإتمام، لكن إدارة إنتر مصممة على تحقيق هدفها، وسوف تبذل مجهودا أكبر للحصول على توقيع اللاعب الهولندي بمجرد انتهاء الموسم الحالي.

في المقابل المهاجم فان  الأرجنتيني فاكوندو فيريرا لاعب شاختار دونتسيك الأوكراني خارج حسابات مسئولي إنتر ميلان في موسم الانتقالات الصيفي.

ويُقال أن مهاجم هال سيتي، آبيل هيرنانديز، يعد الاسم الأبرز لتعزيز محتمل لفريق المدرب لوتشيانو سباليتي في الموسم القادم.

امين يونس ينفي 

أكد جناح أياكس أمستردام، أمين يونس، أنه لا يوجد اتفاق بينه وبين نادي نابولي للانضمام إلى صفوفه في الصيف المقبل.

وظهرت مشكلة قانونية، في ظل رغبة نابولي في تفعيل تعاقده السابق مع اللاعب الألماني صاحب الجنسية اللبنانية، ولكن اللاعب غير راغب في احترام تعاقده.

و  على لسان أمين يونس  جاء : "أحب أن أوضح مرة أخرى أنه بعد التفاوض على الانتقال إلى نابولي خلال الموسم الحالي، قررت احترام عقدي الذي يربطني بأياكس حتى 30 يونيو 2018 لأسباب شخصية".

وأردف: "حتى اليوم فأنا أركز بشكلٍ كامل مع أياكس، لم أبرم أي اتفاقيات مبدئية مع نابولي، وليست هناك عقود تربطني به في شهر يوليو".

وسيصبح اللاعب صاحب الـ24 عامًا بدون عقد في نهاية الموسم، وكان النادي الهولندي قد نقله إلى الفريق الرديف بعد اعتراضه على استخدامه كبديل.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

انتصار عريض لانتر 

حقق إنتر ميلان انتصارا عريضا في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي، على حساب سامبدوريا بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب لويجي فيراريس.

رفع النيراتزوري رصيده للنقطة رقم 55 ليصعد للمركز الرابع مؤقتًا، خلف روما صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة، بينما توقف رصيد سامبدوريا عند 44 نقطة في المركز السابع.

وسجل للإنتر ماورو إيكاردي (أربعة أهداف)، بينما أحرز الكرواتي إيفان بيريسيتش هدف.

ايكاردي السعيد 

أعرب ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان، عن سعادته الكبيرة بالعرض الذي قدمه أمام سامبدوريا، بعد تسجيله لأربعة أهداف، قادت النيراتزوري لتحقيق فوزٍ عريض قوامه خماسية نظيفو على ملعب لويجي فيراريس.

و وصل إيكاردي للهدف رقم 100 بقميص الإنتر في جميع المسابقات، كما وصل لهدفه الـ103 في  الكالتشيو ، وذلك منذ وصوله إلى إيطاليا في موسم 2012/2013 حينما كان يرتدي قميص سامبدوريا.

قال المهاجم الأرجنتيني بعد نهاية اللقاء "في مباراة نابولي قمنا بكثير من التضحيات، و  كان علينا تكرار ذلك، وهو ما حدث بشكلٍ جيد، وأتى بتلك النتيجة الكبيرة، لقد أظهرنا جودتنا بعد أن قام المدرب سباليتي باسثارتنا وتحفيزنا".

وعن وصوله للهدف رقم 100 بقميص إنتر قال ماوريتو "لم أكن أتوقع أن أسجل أربعة أهداف ، لكننا قدمنا مباراة جيدة، على هذا الملعب سجلت أول هدف لي في إيطاليا، و الان  سجلت أربعة أهداف، هذا هو القدر، ولكن الأهم من أهدافي هو أن يفوز الفريق".

وعاد إيكاردي للحديث عن الفترة السلبية التي عاشها الفريق "مررنا بوقت سيئ، غبت عن بعض المباريات ولم أتمكن من مساعدة زملائي وهذا سبب لي الكثير من الانزعاج، لكن هذه الفترة انتهت وأنا الآن متاح، وأريد الاستمرار على نفس هذا المنوال في الفترة القادمة".

انش : الريال و البارسا الاقرب للنهائي 

اعتبر  كارلو أنشيلوتي  أن ريال مدريد وبرشلونة الأقرب لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأن لدى المرينجي البرتغالي كريستيانو رونالدو ولدى الفريق الكتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويرى أنشيلوتي في مقابلة نشرتها صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" اليوم السبت أن ريال مدريد وبرشلونة في نفس المستوى .

وقال أنشيلوتي: "بالتأكيد مباريات دوري الأبطال تحسمها تفاصيل صغيرة.. ريال مدريد وبرشلونة الأقرب بسبب الخبرة ولأن لديهما رونالدو وميسي".

وأضاف: "بالتأكيد يوفنتوس وروما غير مرشحين، لأنهما يواجهان عملاقين في كرة القدم الاوروبية، ولكن بوسعهما أن يلعبا على فرصهما".

وأكد أنشيلوتي، بطل أوروبا مع ريال مدريد في 2014 أن يوفنتوس لديه خبرة أكبر من روما، وأن فرص اليوفي أكبر من ذئاب العاصمة في الدور ربع النهائي.

جاتو يحذر 

حذر جينارو جاتوزو  بعض لاعبي الروسونيري من الاستبعاد خلال المرحلة المقبلة، في حال عدم التدرب بصورة جيدة.

وكان ميلان قد تغلب بصعوبة على كييفو فيرونا (3-2)، على ملعب سان سيرو، وغاب عن تلك المباراة المهاجم الكرواتي نيكولا كالينيتش الذي تم استبعاده من قائمة الفريق لعدم التزامه في التدريبات.

وقال جاتوزو في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة معلقًا على استبعاد كالينيتش: "غدًا سيكون يوم آخر من كرة القدم، ولا يمكننا أن تشعر بالاستياء".

وأضاف: "لديّ 25 لاعبًا والقاعدة تطبق على الجميع، يجب أن يضعوا كل ما يمكنهم فعله خلال ساعتين من التدريبات، لأنني أريد أن أرى الاحترافية والالتزام على أرض الملعب".

وواصل: "من لا يؤدي ذلك بصورة جيدة فليبقى في المنزل، نحن نملك هدفًا مهمًا وكل المباريات المقبلة مهمة، ونعلم أن بعض اللاعبين ليسوا في أفضل حالة".

وعن الفوز الصعب على كييفو فيرونا قال: "نحن كنا نعلم بأننا سنعاني أثناء تلك المباراة، لأننا كنا بطيئين للغاية في بعض الأحيان، ارتكبنا بعض الأخطاء، وفي هذا التوقيت لا يمكننا أن نرتكب مزيدًا من الأخطاء".

واختتم: "إذا كنا نريد القتال على مركز مؤهل لدوري الأبطال، ففقدان النقاط لن يكون جيدًا بالنسبة لنا، علينا أن نستعيد الطاقة وأن نستعد بشكلٍ جيد لكل مباراة مقبلة".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات