شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. أمر مزعج للريال قبل مواجهة يوفنتوس.. وميسي كاد أن يغادر برشلونة

ريال مدريد

ريال مدريد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

 

اسبانيا

ماركا المدريدية

سجن  رونالدو 

تنوي سلطات  الضرائب في إسبانيا الاستمرار في طريقها نحو توقيع عقوبة الحبس على اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، على خلفية مزاعم تهربه من دفع 14.7 مليون يورو كضرائب مستحقة على دخوله المادية الناجمة عن استغلال حقوق الصورة خلال الفترة ما بين عامي 2011 و2014

إن ادارة  الضرائب رفضت الشيك الموقع على "بياض" الذي قدمه لها اللاعب البرتغالي من أجل تفادي عقوبة سجنه.

وقبل بضعة أشهر كان هناك اجتماع مرضيًا للغاية عرض خلاله النجم البرتغالي دفع مبلغ كبير من المال يتراوح بين أربعة وخمسة ملايين يورو بدلا من الـ 15 مليون يورو الذي تطالبه بدفعه السلطات الإسبانية.

كريستيانو رونالدو قدم عرضا لسلطات  الضرائب الإسبانية من أجل إغلاق القضية في إطار اتفاق اقتصادي.

وأبدى لاعب ريال مدريد موافقته على دفع المبلغ الذي تراه مصلحة الضرائب في إسبانيا مناسبا للابتعاد عن العقوبة الجنائية وتراجع السلطات عن طلبها بسجنه.

 

ليس من السهل 

أكد ماتيو كوفاسيتش، لاعب وسط ريال مدريد، بعد فوز فريقه  على جيرونا، على أنه عندما تتعرض لإصابة، وتغيب عن 14 مباراة رسمية "ليس من السهل العودة.

وقدم الكرواتي كوفاسيتش، مباراة جيدة أمام جيرونا، ويبدو أنه في حالة جيدة، لخوض الأسابيع القادمة الحاسمة، وبالرغم من ذلك، اعترف بأن الإصابة أفقدته وتيرة اللعب.

وقال الكرواتي إن "كرة القدم هكذا، عندما تتعرض لإصابة ليس من السهل العودة، لكنني الآن في حالة جيدة واستعيد وتيرة اللعب. المدرب يثق في، وعلي الاستمرار في طريقي وبذل كثير من الجهد.

كما تحدث عن الانتقادات بشأن مستواه في مباراة برشلونة، التي خسر فيها الريال (0-3)، مشيرا إلى أن الأمر لا يزعجه، لأن هذه الأمور طبيعية في عالم الساحرة المستديرة.

وتابع "وقعت في الخطأ خلال كرة ما، أعمل بكل جهد منذ تلك المباراة، والآن أنا بحالة جيدة للغاية.

وعن سؤاله حول اقتراب كريستيانو رونالدو من ليونيل ميسي في صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني، صرح كوفاسيتش، بأن ما يهم هو أن يكون ريال مدريد فريق جماعي.

وعن مباراة جيرونا، قال إنها "كانت مباراة جيدة بها كثير من الأهداف. أخفقنا بتلقي 3 أهداف، وعلينا العمل على الحيلولة دون ذلك. كان من الجيد أن نسجل الكثير من الأهداف، وأن نحقق الفوز في النهاية.

 

امر مزعج 

كشفت تقارير صحفية عن أمر يزعج ريال مدريد قبل مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام يوفنتوس الإيطالي، بملعب "سانتياجو برنابيو" يوم 11 أبريل المقبل.

 ريال مدريد سيواجه جاره أتلتيكو في الصراع على وصافة الليجا يوم الأحد 8 أبريل المقبل، بينما سيواجه غريمه يوفنتوس، فريق  بينفينتو، ضمن مباريات الدوري الإيطالي يوم السبت، مشيرة إلى أن الفارق بين توقيت المباراتين يمنح اليوفي راحة تزيد بـ 25 ساعة عن الريال .

 أن رابطة الدوري الإسباني كانت مضطرة لتحديد موعد الديربي يوم الأحد، لأن أتلتيكو مدريد سيواجه سبورتينج لشبونة يوم الخميس، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

جدير بالذكر أن يوفنتوس، يستضيف ريال مدريد يوم 3 أبريل المقبل، في مباراة الذهاب لربع نهائي التشامبيونزليج.

 

اس المدريدية

رونالدو يطالب بعدم تصديق 

طالب كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، بعدم محاولة "تبديد اللحظة السعيدة" التي يعيشها حاليا، من خلال نشر "أخبار كاذبة" عنه.

وانتشرت أنباء ، تفيد بأن ادارة  الضرائب في إسبانيا تنوي الاستمرار في طريقها نحو توقيع عقوبة حبس اللاعب البرتغالي على خلفية مزاعم تهربه من دفع اكثر من 14 مليون يورو كضرائب مستحقة على دخوله المادية الناجمة عن استغلال حقوق الصورة، خلال الفترة ما بين عامي 2011 و2014

ورد اللاعب البرتغالي على هذه التقارير بصورة عبر شبكة "إنستجرام" قال فيها "لا تحاولوا إفساد اللحظة السعيدة التي أمر بها بأخبار كاذبة، الحياة جيدة.

وسجل رونالدو أمس رباعية "سوبر هاتريك" في الفوز العريض لفريقه ريال مدريد على جيرونا في الليجا.

يذكر أن مصادر صحفية  ادعت  أن ادارة  الضرائب رفضت الشيك الموقع على "بياض" الذي قدمه رونالدو من أجل تفادي عقوبة سجنه.

 

السرعة هي  السبب 

قال مدرب جيرونا، بابلو ماتشين، إن سرعة كريستيانو رونالدو، صنعت الفارق في مواجهة فريقه أمام ريال مدريد، التي أقيمت مساء الأحد في ختام الجولة الـ29 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "الليجا.

وذكر ماتشين في مؤتمر صحفي عقب المباراة، أنه يغادر ملعب سانتياجو برنابيو بشعور "مر وحلو" في نفس الوقت، مؤكدا أنه يشعر بالفخر إزاء الأهداف الثلاثة التي سجلها فريقه في شباك الريال  رغم الألم جراء استقبال ستة أهداف، أربعة منها بتوقيع البرتغالي.

وتابع: "أشعر بالمرارة لأنك طالما تخسر لا يمكن أن تكون مسرورا، لكن كنا قادرين على تسجيل ثلاثة أهداف في مكان قلما يستطيع آخرون التسجيل فيه.

وقال: "ينبغي أن أكون صادقا، استقبلنا ستة أهداف، نحن بعيدون عن الريال (في الجدول) لكننا اكتسبنا خبرة من المواجهة.

وأضاف: "يمتلك الريال واحدا من أفضل اللاعبين في العالم، يصنع الفارق بسرعته ويفوز بمواصلة تسجيل أرقام قياسية" في إشارة إلى كريستيانو.

وبهذا الانتصار العريض يرفع الريال رصيده لـ60 نقطة يستعيد بها المركز الثالث من فالنسيا (59 نقطة)، ويقترب أكثر من وصافة أتلتيكو مدريد (64 نقطة) الذي تجرع خسارة قاتلة الليلة الماضية أمام فياريال (2-1) فيما تجمد رصيد جيرونا عند 43 نقطة في المركز السابع.

 

سبورت  الكاتالونية

ميسي كاد يغادر 

كشف  ليونيل ميسي، أنه كان أمام فرصة مغادرة برشلونة في وقت سابق، وأكد أن مساره لم يكن مفروشًا بالورود قبل الوصول إلى القمة.

و أوضح ليونيل ميسي أن اللحظات الأكثر صعوبة كانت عندما هبط في برشلونة وكان برفقة عائلته، وعلى الرغم من صعوبة قرار البقاء في كتالونيا إلا أنه لم يتردد لحظة واحدة.

وأضاف "كان أشقائي أكبر مني، وكانت لديهم أشياء تربطهم بالبقاء في الأرجنتين، أرادوا العودة، ثم غادرت أختي مع أمي، لقد اتخذوا قرارهم، لذا بقيت أنا ووالدي.

وتابع "سألني والدي ماذا نفعل، القرار كان لدي، وقلت له إني أرغب في البقاء، كنت مقتنعًا بذلك، وأن الحلم سيتحول إلى حقيقة.

 

فيراتي ينفي الرحيل الى البارسا

كشف الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب وسط فريق باريس سان جيرمان الفرنسي حقيقة الشائعات التي تتحدث حول رحيله إلى برشلونة ، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وترددت العديد من الأنباء خلال الفترة الماضية، حول رغبة برشلونة في ضم فيراتي، لكن اللاعب الإيطالي أكد أنه لن يترك باريس سان جيرمان.

وقال فيراتي: "ليس صحيحًا أن عرض مينو رايولا (وكيل أعماله ) علي الانضمام لبرشلونة.. بكل تأكيد لأن وكلائي يعرفون ماذا أفكر.. أنا سوف أبقى داخل باريس سان جيرمان في الموسم المقبل.

وبخصوص التقارير التي تتحدث حول رحيل نيمار دا سيلفا عن سان جيرمان، رد فيراتي قائلا: "أريد استمرار لاعب مثل نيمار في مشروع باريس الطموح، الخسارة لا تعني نهاية كل شيء، فالأمور بوجوده تصبح أسهل.

وعن طرده أمام ريال مدريد في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا قال: "أخطأت أمام ريال مدريد  وكنت محبطًا للغاية بسبب الطرد لكن يتوجب على الحكام أن يكونوا أكثر تسامحا" 

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

شتيجن : لازال امام انيستا الكثير 

قال مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، إن أندريس إنييستا، لا يزال أمامه الكثير، ليقدمه مع الفريق الكتالوني، خلال المرحلة المقبلة.

وأمضى إنييستا (33 عاما)، مسيرته كلها في برشلونة، لكنه قال الأسبوع الماضي، إنه تلقى عرضا للعب في الصين، ويجب أن يقرر بنهاية أبريل المقبل، ما إذا كان سيقبله أو يبقى في الكامب نو.

وأضاف تير شتيجن "الكل يرغب في استمرار إنييستا في برشلونة، لأنه شخص رائع. نعرف أن علينا الاستمرار كفريق حتى نهاية الموسم، ونحن بحاجة إليه في الوقت الحالي، وفي العديد من السنوات القادمة.

وتابع "نحن نفكر في الحاضر وهو سيتخذ القرار. أتمنى أن يبقى، لكن الشخص الوحيد الذي يعلم ماذا سيفعل هو إنييستا.

وبدأ إنييستا، مباراة أتلتيك بيلباو، الأحد، على مقاعد البدلاء، بعدما كشف عقب الفوز 3-0 على تشيلسي في دوري أبطال أوروبا، الأربعاء الماضي، أنه تلقى عرضا من الصين.

وهتفت له الجماهير "إنييستا، من فضلك استمر"، عندما شارك بدلا من عثمان ديمبلي، بعد مرور ساعة من اللعب أمام بيلباو.

وتابع الحارس الألماني "إنه قرار شخصي وسندعمه أينما ذهب. نحبه كقائد لنا.

وخاض إنييستا، مباراته الأولى مع برشلونة في 2002 وفاز بالدوري الإسباني 8 مرات، إضافة لـ 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع النادي الكتالوني، الذي يستطيع إحراز ثلاثية من الألقاب هذا الموسم.

 

دينيس سواريز 

كشفت تقارير صحفية، عن المقابل المالي الذي يحصل عليه دينيس سواريز، خلال الموسم الجاري، بالرغم من قلة مشاركته مع البارسا.

برشلونة يدفع 800 ألف يورو، لدينيس سواريز، كل 10 مباريات يخوضها مع الفريق الكتالوني هذا الموسم.

أن دينيس سواريز، الذي عانى من الإصابة، في الفترة الماضية، لا يفكر في الرحيل عن برشلونة، ويرغب في العودة للمشاركة وتأجيل الحديث عن مستقبله، حتى نهاية الموسم.

أن بعض المصادر داخل برشلونة، كشفت أن غياب دينيس سواريز عن المشاركة في المباريات الماضية، يرجع إلى قرار فني من المدرب إرنستو فالفيردي.

برشلونة ودينيس رفضا بعض العروض، في يناير الماضي، لرغبة النادي واللاعب في الاستمرار .

وشارك دينيس في 18 مباراة خلال الموسم الجاري مع برشلونة في كل البطولات، وسجل 3 أهداف وصنع 6 آخرين.

 

المانيا        

بيلد

البايرن يرفض 

حدد نادي بايرن ميونيخ  موقفه من إمكانية رحيل روبرت ليفاندوفسكي، في نهاية الموسم الجاري.

أن الفريق البافاري لن يسمح لليفاندوفسكي، بالرحيل، بغض النظر عن الأموال الذي تقدمها الأندية الأخرى، لفسخ تعاقده مع بايرن ميونيخ، والذي يمتد حتى عام 2021

و  على الرغم من الشائعات التي تدور حول وجود اتفاق مسبق بين اللاعب البولندي وريال مدريد الإسباني، فإن قيادة البايرن اتخذت قرارا، بأنه لن يكون هناك أي شكل من المفاوضات.

و قالت وسائل اعلام  أن رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، أكد لكارل هاينز رومينيجه، أنه لم يكن هناك أي نوع من الاتصالات مع اللاعب البولندي، أو وكيل أعماله.

النادي البافاري على علم برغبة مانشستر يونايتد الإنجليزي، في ضم المهاجم البولندي، صاحب الـ 29 عاما، ولكن لم ينم إلى علمه، وجود اهتمام من قبل الريال .

و سنري ما إذا كان سيستمر ذلك القرار، إذا قدم فريق ما، عرضا يزيد قيمته عن 100 مليون يورو أم لا.

 

اشادة 

أشاد إيمري كان، نجم ليفربول الإنجليزي، بيورجن كلوب، مدرب الفريق ، كما كشف كواليس رحيله عن الفريق البافاري، عندما كان يدربه بيب جوارديولا، المدرب  الحالي لمانشستر سيتي.

وقال كان : يمكنك تعلم الكثير من كلوب، إنه مدرب رائع، وإنسان أيضًا، فهو قريب بالنسبة لنا كلاعبين، بشكل خاص، أحب طريقته وأحاول أن أكون مثله.

وأضاف "كلوب أفضل مدرب على الإطلاق بالنسبة لي؟ من الصعب أن أقول ذلك، لأنني تدربت تحت قيادة مدربين كبار، ولكني تطورت كثيرًا تحت قيادته، أنا ممتن جدًا له، حيث أن هناك الكثير من المتعة في العمل معه.

وتطرق كان، للحديث عن موسم ليفربول، موضحًا "نحن نسير بشكل جيد حتى الآن، نظهر بشكل رائع في البريمييرليج، كما أننا وصلنا إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأكمل "رحيل فيليب كوتينيو؟ أي شخص كان ليفتقد خدماته، إنه لاعب رائع، ويملك مواهب عدة، لكننا قمنا بعمل جيد، بعد رحيله حتى الآن.

وتطرق صاحب الـ 24 عامًا عن مغادرته بايرن ميونيخ، مؤكدًا "فزت بدوري الأبطال مع بايرن ميونيخ ؟ لا اعتبر نفسي فائزًا، لأنني لم ألعب في التشكيلة الأساسية.

وعن كواليس رحيله، قال "لقد كان قرار صائبًا، واليوم يمكنك رؤية ذلك، إذ كنت صغيرًا وقتها، ثم جاء بيب جوارديولا لتدريب الفريق، وقمت بإعداد جيد معه، ثم أجرينا محادثة واضحة حول مستقبلي.

و واصل "كان من المهم بالنسبة لي أن ألعب كثيرا، ولكنه أخبرني بأمانة، بأنه لا يستطيع أن يضمن لي بأن أشارك كل أسبوع، ثم سنحت لي الفرصة، بالانتقال إلى بايير ليفركوزن، حيث كانوا يشاركون أيضًا بدوري الأبطال.

وأتم "بالنسبة للكثيرين، كانت خطوة للوراء، لكن بالنسبة لي، كانت فرصة جيدة للأمام، لأنني لعبت دائما في ليفركوزن، واليوم يمكنك أن ترى أنه كان قرارًا صائبًا.

 

فرنسا

ليكيب 

تاديبية  

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن أولمبيك مارسيليا وأولمبيك ليون يواجهان إجراءات تأديبية بسبب شغب المشجعين في الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي.

واصطدمت جماهير ليون بالشرطة خارج ملعب الفريق، الذي يستضيف نهائي البطولة هذا الموسم، بعد مواجهة سسكا موسكو وأصيب العديد من الضباط.

وقال النادي في بيان إن ما حدث "تورطت فيه مجموعة من الجماهير ترتدى أغطية رأس ليست تابعة لروابط المشجعين الرسمية.

وأضاف الاتحاد الأوروبي اليويفا  أنه وجه اتهاما إلى ليون بداعي شغب جماهيره وإلقاء ألعاب نارية وإغلاق منافذ الخروج.

كما يواجه النادي اتهاما "بالعنصرية" وفقا لما جاء في تقرير مجموعة مكافحة التمييز العنصري.

ويواجه مارسيليا عقوبات بعد مشاكل في مباراته ضد مستضيفه أتلتيك بيلباو في الليلة ذاتها واتهم أيضا بشغب جماهيره واشعال ألعاب نارية.

وقالت وسائل إعلام اسبانية إن اثنين من رجال الأمن في بيلباو أصيبا في الأحداث.

 

انجلترا

ميرور 

هؤلاء يغادرون اولد ترافورد قريبا  

لايزال خروج نادي مانشستر يونايتد من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يلقي بظلاله الثقيلة على ملعب أولد ترافورد.

مان يونايتد لا ينافس في الأمتار الأخيرة من الموسم الجاري إلا على لقب بطولة كأس انجلترا  حيث بدأ الحديث داخل أروقته حول الإعداد للموسم المقبل.

أن هناك بعض اللاعبين غير الراضين عن مورينيو ولا يشعرون بالراحة مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وبدأوا التفكير في الرحيل.

وتحدثت وسائل الإعلام البريطانية، عن وجود ثمانية لاعبين سيتركون مانشستر يونايتد إذا ما استمر مورينيو في منصبه.

من بين هؤلاء اللاعبين المحتمل رحيلهم الثنائي الإسباني خوان ماتا وأندريه هيريرا، حيث لم يحظيا بالمشاركة التي كانا يتطلعان إليها ضمن التشكيلة الأساسية للمدرب البرتغالي.

كما يعتبر كل من أنطوني مارسيال ودالي بليند وكريس سمولينج وماتيو دارميان ولوك شو، أبرز العناصر في مانشستر يونايتد الأكثر ضجرا من أساليب وقرارات مورينيو، مما دفعهم إلى التحرك للبحث عن وجهة جديدة في الموسم المقبل.

وعلى النقيض، منح مورينيو اللاعب البلجيكي مروان فيلايني العديد من الفرص، حتى بشكل أكبر مما كان تأمل فيه جماهير الفريق، ولكن يبدو أن اللاعب في طريقه للرحيل أيضا، حيث ينتهي تعاقده مع نهاية هذا الموسم، كما أنه تلقى عروضا مغرية للانتقال للدوري التركي.

ومن المنتظر أن يرحل عن النادي أيضا كل من زلاتان إبراهيموفيتش ومايكل كاريك، اللذين أكملا مؤخرا عامهما السادس والثلاثين، فمن المتوقع أن يرحل الأول إلى أمريكا وأن ينضم الثاني للجهاز الفني لمانشستر يونايتد.

 

بوجبا يتمنى نيمار 

كشف الدولي الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد ، نجمًا يرغب (بوجبا) باللعب إلى جانبه يومًا ما.

وقال بوجبا، في تصريحات إنه يتمنى اللعب يومًا ما بجانب البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأضاف الفرنسي: "نيمار يجلب السعادة، بفضل كرة القدم التي يلعبها، أنا حقًا أحب طريقة لعبه، إنه ممتع للعيون، لديه أسلوب خاص به.

واختتم: "عندما تتحدث عن نيمار فإن كل العالم يعرفه، الجميع يعرف طريقة لعبه، بالنسبة لي سيكون من دواعي سروري أن ألعب معه يومًا ما.

 

الصن

مان يونايتد يجدد مع يانج 

قرر نادي مانشستر يونايتد  مكافأة أشلي يانج لاعب الشياطين الحمر، في ظل المستويات الجيدة التي يقدمها هذا الموسم، ما أدى لاستدعائه لقائمة منتخب الأسود الثلاثة.

 إن مانشستر يونايتد استغل خيار تمديد عقد لاعبه المخضرم أشلي يانج صاحب الـ32 عامًا لموسم إضافي.

وكان مورينيو قد أوضح في وقت سابق أنه يحتاج للأموال من أجل منافسة مانشستر سيتي، وتشير التقارير إلى أنه يهدف لضم لاعب لاتسيو سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش، لاعب نيس جان ميشيل ساري، إلى جانب ظهير توتنهام داني روز، ولاعبي ريال مدريد رفاييل فاران وتوني كروس.

وفي سياق آخر أكد روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد أن مدرب الفريق جوزيه مورينيو سيواصل تعزيز صفوف الشياطين الحمر، قبل بداية الموسم المقبل، علمًا بأن البرتغالي أنفق 300 مليون جنيه إسترليني منذ توليه المهمة في الصيف المقبل.

 

البرازيل تتفق مع توتنهام 

أعلن الاتحاد البرازيلي  أنه وقع اتفاقا مع توتنهام هوتسبير لاستخدام منشآت الفريق اللندني استعدادا لكأس العالم في روسيا.

وستتدرب البرازيل بطلة العالم خمس مرات في لندن من أجل مباراتين وديتين أمام كرواتيا في الثالث من يونيو باستاد سيتم تحديده فيما بعد، والنمسا في العاشر من الشهر ذاته في فيينا.

وأضاف الاتحاد البرازيلي في بيان: "بالإضافة إلى المباراتين الوديتين أصبحت الشراكة رسمية مع توتنهام الذي سيسمح لنا باستخدام منشآته من أجل التدريب بدءا من 28 مايو.

وأكمل: "المنتخب البرازيلي سيحصل على صالة لياقة بدنية وحمام سباحة وملعبين رسميين بالإضافة إلى فندق افتتح مؤخرا داخل مركز التدريب .

 

رونالد يعتزل في نيوكاسل 

يفكر الملاكم الأمريكي  فلويد مايوذير، في دخول عالم كرة القدم، وشراء ملكية نادي نيوكاسل ، الذي يبحث عن مالك جديد خلال الفترة المقبلة.

وأوضح مايوذير أنه في حال حصوله على ملكية نادي نيوكاسل، فسيحاول التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، وضمه للفريق الإنجليزي.

وأضاف: "أحب نيوكاسل، هؤلاء الرجال يحبون الاحتفال بقوة، التقيت باللاعبين في العام الماضي وهم طيبون جدًا، أنا أحب جميع الألعاب الرياضية، ولكني أستثمر برأسي وليس بقلبي.

وتابع:"الاستثمار بالقلب هو أسرع طريقة لخسارة المال، لكن إذا أعد شخص ما خطة عمل وراجعها فسوف يكسب المال.

واختتم: "قد لا تكون كرة القدم لعبتي المفضلة، ولكن لدي اتصالات في كل مكان، كريستيانو صديقي منذ وقت، وممكن أن أقنعه بإنهاء مسيرته في نيوكاسل".

 

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

كيلليني يغيب عن الاتزوري 

أعلن نادي يوفنتوس،  أن مدافعه جورجيو كيليني استبعد من تدريبات الاتزوري  استعدادًا لمباراتين وديتين الشهر الجاري، وذلك لإصابته بشد في عضلة الفخذ.

ويلتقي الاتزوري  مع الأرجنتين، بمدينة مانشستر، 23 مارس الحالي ، ثم يلعب ، تحت قيادة مدربه المؤقت، لويجي دي بياجيو، مع إنجلترا على استاد ويمبلي بعدها بـ 4 أيام.

وتعرض كيليني (33 عاما)، الذي خاض 96 مباراة دولية مع إيطاليا، لإصابة خلال تعادل يوفنتوس بدون أهداف مع سبال، السبت الماضي، وقال ناديه إنه سيتم تقييم الإصابة خلال اليومين المقبلين.

ويخوض يوفنتوس، مباراته المقبلة ضد ميلان، يوم 31 من الشهر الجاري، ثم يواجه ريال مدريد في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، يوم الثالث من أبريل المقبل.

 

تمديد عقد مارتشي لاتسيو 

مدد المدافع البرازيلي لويز فيليبي راموس مارتشي،  تعاقده مع لاتسيو حتى 2022، وفقا لما أعلنه النادي في بيان.

وكان لويز فيليبي، الذي سيكمل عامه الـ21 الخميس المقبل، قد انتقل إلى لاتسيو في 2016 ولعب الموسم الماضي معارا إلى ساليرنيتانا في الدرجة الثانية.

وشارك اللاعب، الذي يتمتع بالقوة البدنية وفنيات جيدة، في 11 مباراة بالدوري وثلاثة في الكأس وثمانية في الدوري الأوروبي هذا الموسم مع لاتسيو.

ويأتي تمديد عقد اللاعب بعدما أعلن المدير الرياضي للفريق، الألباني إيجلي تاري أن المدافع الهولندي ستيفان دي فري لن يجدد عقده الذي ينتهي في يونيو القادم  مع النادي.

 

مونتيلا يعتبر 

أكد فينتشينزو مونتيلا مدرب فريق إشبيلية أن إقصاء فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي  و مدربه  البرتغالي جوزيه مورينيو، من الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا هو بمثابة الفوز ببطولة.

وقال مونتيلا لإذاعة (راي ديو): "لقد كان شعورا فريدا من نوعه، ليس فقط تجاه جوزيه ولكن أيضا على مستوى المباراة والمنافس، فقد كان مثل شعور الفوز بكأس بطولة، مررت بنفس الشعور تقريبا عندما فزت بكأس السوبر الإيطالي مع ميلان ضد يوفنتوس.

وتعادل إشبيلية مع مانشستر يونايتد سلبيا في مباراة الذهاب على ملعب (رامون سانشيز بيزخوان) ثم حقق الفوز في مباراة العودة على ملعب (أولد ترافورد) بنتيجة (2-1) وصعد للدور ربع النهائي لأول مرة منذ عام 1958

وأعرب المدرب الإيطالي عن تقديره لمورينيو، وأوضح أنه في مرحلة تأهيله التدريبي درس أساليب التدريب للمدرب البرتغالي.

وأضاف: "إنه مدرب أقدره كثيرا، وقمت باتباع أساليبه التدريبية الخاصة به، وعلى المستوي الشخصي أكن له الكثير من الاحترام، وقد أظهر أنه لا يعرف فقط كيف يربح ولكنه يعرف أيضا كيف يخسر، فقد ظهر كشخص عظيم.

وسيواجه إشبيلية فريق بايرن ميونيخ الألماني في الدور ربع النهائي، وفي هذا السياق قال مونتيلا إن في هذه المرحلة من بطولة دوري الأبطال كل الفرق تكون معقدة، مشيرا إلى أن الفريق البافاري ضمن أفضل ثلاثة أو أربعة فرق في العالم.

وحول تجربته مع الفريق الإسباني، قال مونتيلا إنه يشعر بالراحة في الفريق بالإضافة إلى أنه يمتلك عاما آخر في عقده ولديه الرغبه في إكماله، مضيفا: "تركيزي حاليا يتركز على إشبيلية فقط.

وبسؤاله عما إذا كان مهتما بتدريب المنتخب الإيطالي مستقبلا، قال المدرب إن لديه علاقة ترابط قوية مع المنتخب الوطني لبلاده، ولكنه أوضح أن ذلك الأمر لا يزال بعيدا جدا.

واختتم: "تدريب الفريق الوطني لبلادك هو حلم لكل شخص منذ الصغر، فإذا سنحت لي الفرصة، التي لا أعرف إذ من الممكن أن تأتي أم لا، لا أعرف ماذا سأفعل حينها، ولكن بدون شك أرغب في الحصول عليها يوما ما على الرغم من أنني أراها بعيدة بعض الشيء في الوقت الحالي .

 

دي بياجيو 

تحدث لويجي دي بياجيو، عن مواجهة الأرجنتين الودية، المقرر لها يوم الجمعة المقبل و قال دي بياجيو، في مؤتمر صحفي : "نتيجة المباراة ستكون مهمة، لأنه لا يريد أحد أن يخسر، ولكن يجب أن يكون ذلك نتيجة للطريقة التي نلعب بها، يجب علينا أن نفرض أسلوبنا، هناك العديد من اللاعبين الذين رأيتهم يتطورون، ويجب أن نبدأ في البناء للمرحلة القادمة على الفور لأنه لا يُمكن تغيير الماضي.

وعن استبعاد بالوتيلي علق دي بياجيو: "لم أغلق الباب بوجهه تمامًا، يمكننا أن نتحدث عن هذا الموضوع لمدة ساعتين، لكنني سأواصل بنفس التفكير، لقد قمت بهذا الاختبار، في المرة الأخيرة شرحت هذا بوضوح شديد، أرقام المهاجمين وعدد الأهداف التي سجلوها واضحة أمامي، ولكن يجب أن يكون اللاعب متمرس في تقديم أداء معين داخل منظومة الفريق، قيمت الأمر، وقررت ما هو أفضل للفريق وبخصوص استدعاء بوفون، قال: "إنه بمثابة أثر، هو هنا للعب وتوحيد الفريق، إنه قيمة مضافة داخل وخارج الملعب، سيلعب مباراة واحدة أو اثنتين، لا أعرف، سأبحث في الأمر، وأتخذ قراري بناءً على ما أراه.

واقترح المدرب على بوفون، مواصلة تمثيل  الاتزوري  في وديتي الأرجنتين وإنجلترا، كي لا تنتهي مسيرته الدولية بالإقصاء، الذي تعرضت له إيطاليا أمام السويد، في ملحق المونديال.

وصرح: "ليس مهما.. أنا أحد رجال الاتحاد، أعمل منذ ثمان سنوات هنا، قدموا لي هذه الفرصة وسأحاول استغلالها لأقصى درجة، لا يمكن إنكار أنني أخاطر بشيء (من أجل المستقبل)، لكن هذه ليست أولوية.

وكان المدرب قد راهن على الأسلوب الهجومي، مع منتخبي إيطاليا تحت 20 و21 عاما، مشيرا إلى أنه يسعى لنقل نفس الفلسفة، للمنتخب الأول.

وصرح دي بياجيو: "اللعب الجميل يرتكز على مهاجمة الخصم، حتى لو كان الأرجنتين أو إنجلترا.. سأحاول نقل هذا المفهوم، ستكون لدي مسئولياتي، يجب التحلي بالشجاعة، واللعب في نصف ملعب الخصم.

وبشأن حالة اللاعبين الذين استدعاهم، قال: "كثير من اللاعبين تطوروا جسديًا وعقليًا، وجدنا لاعبين بحالة جيدة جدًا مثل كاندريفا، إنسيني، جاليارديني أما بيلوتي فهو في طور استعادة مستواه، فقدنا بعض المدافعين للإصابة لكن وجدنا حلولا أخرى.

وأكمل: "كوتروني؟ دفعني الأداء القوي الذي قدمه مع ميلان وحماسته لاستدعائه، إنه يشارك في المنتخبات الوطنية منذ كان عمره 15 عامًا، ويعرف جيدًا ما نريده.

كما تحدث لويجي عن ماركو فيراتي: "ماركو يمكنه أن يصبح لاعبا مهما جدًا، وأعتقد أن بإمكانه تقديم ما هو أكثر، حتى لو كان قد تعرض لحكم قاسٍ، لكننا جميعًا نتوقع أن يُحدث قفزة نوعية كبيرة، فهو الوحيد الذي يلعب بمستوى جيد في دوري الأبطال منذ سنوات.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

انشيلوتي مرشح قوي 

كشف أليساندرو كوستاكورتا، نائب رئيس الاتحاد الإيطالي المؤقت  عن مرشحه لقيادة "الآتزوري" فنيًا، في الفترة المقبلة.

وقال كوستاكورتا : "من الواضح للجميع أن مباراتي الأرجنتين وإنجلترا وديتين، ومع ذلك، فهما تمثلان لنا أهمية كبيرة، حيث ستساعدان لاعبي المنتخب، على أن يعودوا كبارًا من جديد.

وأردف: "دي بياجيو هو المدرب في هذه المرحلة، لأنه يعرف جميع لاعبي المنتخب الحاليين، لقد عمل بشكلٍ جيد مع فريق الشباب، وأعتقد أنه يجب أن يقود المنتخب الوطني في هذا التوقيت.

وواصل: "لدينا العديد من المدربين الجيدين، ودي بياجيو منهم، وبعد ذلك في مايو، سنعلن اسم المدرب الجديد، سيكون علينا انتظار نهاية الموسم أولًا، لأننا لا يمكننا إعلان اسمه الآن.

وعن إمكانية تولي أنشيلوتي للمهمة، قال كوستاكورتا: "نتمنى أن يجعل نفسه متوفرًا، وكما يقولون في روما، نتمنى أن يقع بين أيدينا في النهاية.

 

فانلة خاصة لتكريم استوري 

يدرس مسؤولو الاتحاد الإيطالي  تصميم قميص خاص لتكريم قائد فيورنتينا الراحل دافيدي أستوري، لارتدائه في مباراتي الأرجنتين وإنجلترا الوديتين خلال شهر مارس الجاري.

وفارق أستوري الحياة 4 مارس الماضي، أثناء نومه في غرفة الفندق بأوديني، قبل مواجهة أودينيزي على ملعب الفريولي ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإيطالي.

أن الاتزوري  قد يرتدي هذا القميص في مباراة ثالثة، حال نجح الاتحاد في ترتيب لقاء ودي آخر لتخليد اسم قائد فيورنتينا الراحل.

وكان أستوري قد تم استدعاؤه لتمثيل المنتخب الإيطالي 58 مرة سابقة، وشارك في 14 مباراة دولية مع الأتزوري.

 

ايكاردي السعيد 

قال قائد إنتر ميلان، ماورو إيكاردي،  إنه كان قادرا على اللعب لأي من المنتخبين، الإسباني والإيطالي، لكن رغبته الدائمة كانت اللعب لمنتخب الأرجنتين.

و أوضح اللاعب، في مقابلة نشرتها اليوم مجلة (ريفيستا أونديتشي) الإيطالية "كانت هناك فرصة للعب مع المنتخب الإيطالي.. اتصلوا بي من أجل الانضمام لمنتخب تحت 21 عاما، وتشاجرت معهم في سامبدوريا (فريقه السابق) لأنني لم أكن أرغب، كنت أرغب في اللعب للأرجنتين.

وأضاف إيكاردي "حاول الإسبان معي أيضا، اتصلوا بوالدي ولكن كنت أرغب دوما في اللعب للأرجنتين ونجحت، كان أمرا صعبا، لكن حققت هدفي.

و وصل ايكاردي، الذي ولد في روساريو الأرجنتينية منذ 25 عاما، إلى قطاع الشباب ببرشلونة، وعمره 15 عاما، لكنه رحل عن النادي في 2011 إلى سامبدوريا، الذي لعب معه لأول مرة في الدوري الإيطالي (سيري آ ) 

وأضاف اللاعب "قررت الانتقال لإيطاليا، لقناعتي بقدرتي على تقديم ما لدي هنا، بشكل أفضل من إسبانيا.. لم تكن الأمور سهلة في برشلونة، هنا قدموا لي سريعا فرصة اللعب على أعلى مستوى، وهذا كان هدفي.

وانتقل إيكاردي لإنتر في 2013، وتخطى رصيده التهديفي في الـ(سيري آ) 100 هدف، الأحد، بعدما سجل "سوبر هاتريك" في سامبدوريا، ليصبح رصيده 103 أهداف.

وأكد إيكاردي أنه يشعر براحة كبيرة في ميلانو، وأضاف: "أرى نفسي وعمري ثلاثين عاما هنا، أتمنى خوض مشوار طويل مع إنتر، أرغب في التتويج بشيء بهذا القميص، هذا القميص لا يفوز بالألقاب منذ عدة سنوات.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa