شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صلاح يرشح صبحي.. وتشيلسي يطلب إيكاردي.. ومنتخب إنجلترا يمنع "الكاتشب"

محمد صلاح

محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

أسبانيا:

ماركا المدريدية:

الاستقرار على التشكيل الرئيسي

استقر جولين لوبيتيجي،  بنسبة كبيرة، على 10 أسماء في التشكيل الأساسي قبل أشهر قليلة من مونديال روسيا بالصيف المقبل.

إن لوبيتيجي استقر على 10 أسماء في التشكيل الأساسي، هم دي خيا، كارفاخال، راموس، بيكيه، جوردي ألبا، بوسكيتس، إنييستا، ديفيد سيلفا، إيسكو، دييجو كوستا.

أن لاعب الوسط الثالث المجاور لبوسكيتس وإنييستا، هو المركز الوحيد الذي يضع لوبيتيجي في حيرة حتى الآن.

أن الثلاثي تياجو ألكانتارا، كوكي و ساؤول نيجويز يتنافس على مركز لاعب الوسط الثالث في تشكيلة منتخب إسبانيا خلال الفترة المقبلة.

لوبيتيجي يملك 4 مباريات ودية ضد ألمانيا (23 مارس) والأرجنتين(27 مارس) وسويسرا وتونس من أجل الاستقرار على التشكيلة النهائية لمنتخب إسبانيا قبل مونديال روسيا.

بيريز يرد 

رد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد  على التصريحات الأخيرة للمدرب البرازيلي لويس فيلبي سكولاري، مدرب  جوانجزو إيفرجراند الصيني بشأن سؤال كريستيانو رونالدو  له عن الحياة في الصين وكان سكولاري الذي درب عدة منتخبات سابقًا على رأسها البرازيل والبرتغال، قد قال في تصريحات نشرتها الصحف الإسبانية إن كريستيانو رونالدو سأله عن الحياة في الصين أكثر من مرة.

وتواجد فلورنتينو بيريز في احتفال سنوي يقيمه اللاعب السابق للفريق استيبان جرانيرو، لجمع التبرعات للأطفال المصابين بمرض السرطان.

و إجاب بيريز على سؤال وُجه له بشأن حديث سكولاري مؤخرًا عن كريستيانو، وقال: "إذا كان لديك صديق في الصين فمن الطبيعي أن تسأله عن الحياة هناك، بالتأكيد لن تسأله عن إندونيسيا".

وأكد جرانيرو لاعب إسبانيول الحالي وريال مدريد السابق، أن الفريق الملكي من أبرز المرشحين للفوز بدوري أبطال أوروبا.

وعن إمكانية لعب أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد لصالح ريال مدريد قال: "إنه لاعب جيد جدًا، لكن الأمر لا يعتمد علي".

وكان جوردي لاردين المدير الرياضي إسبانيول حاضرًا وسئل عن حالة كيكي سانشيز فلوريس مدرب الفريق، وقال: "لم يطلب الرحيل، لا يزال لديه عام في عقده، ولكن عندما لا تأتي النتائج الجيدة فأنت لا تعرف ما سيحدث ".

بوترا يقدم معرض استراليا 

قام مدير العلاقات المؤسسية بنادي ريال مدريد إيميليو بوتراجينيو، بتقديم معرض "ريال مدريد: عالم كرة قدم"، في مدينة ملبورن الأسترالية.

ويفتح المعرض، الذي سيزور 15 مدينة في مختلف أنحاء العالم، على مدار الـ 5 سنوات المقبلة، أبوابه، بداية من 9 يونيوالقادم .

وأفاد نادي ريال مدريد، بأن متحف ملبورن بلازا، جناح مستوحى من ملعب سانتياجو بيرنابو، سيستضيف المعرض الذي يهدف إلى تقريب ريال مدريد إلى المشجعين، في كافة أنحاء العالم.

وذكر بوتراجينيو، أثناء تقديم المعرض، الذي سيزور 14 مدينة أخرى، أنه سيسمح لعشاق الفريق الأبيض، بالتعرف على تجربة ريال مدريد بشكل شخصي.

واختتم بوتراجينيو بقوله "سيكون بمقدور مشجعي ريال مدريد زيارة ملعبنا، الذي يعد من أكثر الأماكن شهرة في العالم.

اس المدريدية:

زيدان لم يكن يتمنى التدريب 

فجر  زين الدين زيدان مفاجأة، حول دخوله عالم التدريب، والذي حقق فيه إنجازات ضخمة وغير مسبوقة مع الميرنجي.

وشارك زيدان في مباراة خيرية لكرة القدم في فرنسا، وقال على هامشها:"عندما كنت لاعبا محترفا لم تكن لدي أي رغبة في أن أصبح مدربًا، كنت أريد التوقف والقيام بشيء آخر تمامًا.

وأضاف "في النهاية لم يكن الأمر كذلك، لأنك تدرك أنه عندما يكون لديك تحديات في حياتك يجب أن تستمر، استغرقت بعض الوقت وأعددت نفسي لذلك، ثم ساد شغف الاستمرار على الجزء الجانبي من الملعب، اليوم أنا مدرب وسعيد لأن أكون كذلك".

واختتم :"منذ أن تركت المدرسة في وقت قريب جدًا، كان على أن أُعد نفسي جيدًا، لقد عملت كمدير لعامين وأنا مدرب الآن منذ ثلاث سنوات، وأمضيت خمس سنوت في التحضير، وبالنسبة لي هذا كان التزامًا".

وعمل زيدان في عدة مناصب في ريال مدريد، وكان في موسم مساعدًا لكارلو أنشيلوتي، وعمل كمدرب للفريق الثاني بالنادي قبل أن يتولى تدريب الفريق الأول في عام 2016 ليقوده إلى المجد وصناعة التاريخ.

عرض مبدئي من بلوز لندن لإيكاردي

قدم فريق تشيلسي الإنجليزي، عرضا مبدئيًا من أجل التعاقد مع الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر ميلان  خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إن تشيلسي عرض 63 مليون يورو على واندا نارا صديقة إيكاردي ووكيلة أعماله، من أجل إقناع إدارة النيراتزوري بالتخلي عن الأرجنتيني.

أن عرض البلوز لا يناسب الفريق الإيطالي، الذي يحاول إقناع نجمه بالبقاء داخل قلعة الأفاعي.

أن تشيلسي يهدف من عرضه الأول إبلاغ واندا باهتمام الفريق اللندني بالتعاقد مع إيكاردي خلال الصيف المقبل.

ويملك إيكاردي 110 ملايين يورو كشرط جزائي في عقده مع إنتر، وذلك صالح فقط للأندية خارج إيطاليا، في ظل اهتمام ناديي ريال مدريد وباريس سان جيرمان بضم الأرجنتيني حسب التقارير الصحفية الأخيرة.

اهتمام طبيعي  

تحدث   وكيل أعمال جيفري كوندوجبيا، صانع لعب  فالنسيا ، على ما تردد حول اهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع موكله في الفترة المقبلة وقال: "إن حلم كوندوجبيا اللعب في تشامبيونزليج الموسم المقبل مع فالنسيا".

وبخصوص اهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع الفرنسي كوندوجبيا، رد بيريز بأنه "مثل المزحة" منذ 2013، عندما تحدث جيفري عن رغبته في اللعب في ريال مدريد.

وختم بيريز تصريحاته بأنه لا يعلم عن الأخبار التي تتحدث عن اهتمام ريال مدريد بموكله لكنه أمر عادي" أن تهتم به الفرق الأخرى بعد "مستواه الرائع" في الموسم الجاري.

ويتواجد كوندوجبيا في فالنسيا من الصيف الماضي على سبيل الإعارة من إنتر ميلان لكن فريق الخفافيش يخطط لشرائه بصورة نهائية في الموسم المقبل.

سبورت الكاتالونية:

اهتمام 

كشفت تقارير صحفية، عن اهتمام فريق برشلونة  بماتياس دي ليخت أحد نجوم المنتخب الهولندي ونادي أياكس أمستردام، من أجل التعاقد معه، في الصيف المقبل.

إن مسئولي برشلونة يراقبون دي ليخت، مدافع أياكس أمستردام، الذي يضعه البارسا ، كخيار جيد، حال رحيل البلجيكي توماس فيرمايلين، بجانب إعارة الكولومبي ييري مينا.

أن كشافي برشلونة تابعوا صاحب الـ 18 عاما، في الموسم الجاري، في أكثر من مناسبة مع أياكس، وأشادوا بمستوى اللاعب.

برشلونة سوف يتابع ماتياس دي ليجت، مع منتخب هولندا، خلال المباراتين الوديتين، ضد إنجلترا والبرتغال، يومي 23 و26 مارس الجاري، على الترتيب.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

البا 

احتفل جوردي ألبا امس  بعيد ميلاده الـ 29، أثناء تواجده في معسكر منتخب إسبانيا، لمباراتي ألمانيا والأرجنتين، في إطار تحضيرات الماتادور، لكأس العالم و أبدى سعادته بالاحتفال الذي قام به رفاقه في المنتخب، بمناسبة عيد ميلاده، كما ستكون مباراة ألمانيا المقبلة، هي المشاركة الدولية الـ 60 له.

وقال جوردي ألبا "إنه موسم جيد جدًا بالنسبة لي، على الصعيدين المهني والشخصي".

وعن اللعب أمام ميسي، تابع "لقد لعبت أمامه  أثناء تواجدي في فالنسيا، ولكن ذلك منذ مدة طويلة، وبالطبع مواجهته ستكلفنا الكثير، سيضعنا في تعقيدات، كما هو الحال في كل مباراة".

جهود كبيرة 

تبذل إدارة نادي برشلونة  جهدا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، سعيا لتدعيم صفوف دفاع الفريق في الصيف المقبل، وذلك تحسبا لإصابة أو رحيل أحد نجوم البارسا، كما حدث في يناير الماضي بانتقال خافيير ماسكيرانو إلى الدوري الصيني.

وهناك  عدد كبير من الأسماء المرشحة للانضمام إلى الفريق الكتالوني لدعم مركز قلب الدفاع.

مثلا  ستيفان دي فري مدافع لاتسيو يعد خيارا جيدا خاصة أن عقده سينتهي بنهاية الموسم الجاري، لكن رغم ذلك تبدو أولويته هي الانضمام لإنتر ميلان.

و يبرز  اسم جواو ميراندا لاعب أتلتيكو مدريد السابق وإنتر الحالي، إلا أن مشكلته هي كبر سنه (33 عاما) كما أنه عائد مؤخرا من إصابة كبيرة، علما بأن عقده سينتهي العام المقبل 2019.

وفي الدوري الإنجليزي هناك دالي بليند الذي سينتهي عقده مع مانشستر يونايتد بنهاية الموسم الجاري، ويمكنه اللعب أيضا كظهير أيسر، لكن يبدو أن أداءه لا يقنع إدارة برشلونة، فيما هناك توبي ألديرفيريلد مدافع توتنهام إلا أنه مكلف (28 مليون يورو) مقارنة بسنه (29 عاما).

و من  الدوري الألماني هناك  دايوت أوباميكانو من لايبزيج، إلا أن مشكلته هي أن ثمنه مرتفع بالمقارنة مع صغر سنه (19 عاما) كما أنه محل اهتمام أندية كبيرة أخرى مثل بايرن ميونيخ فضلا عن عدد من أندية البريمير ليج.

ومن الليجا تضمن اسم لوكاس هرنانديز لاعب أتلتيكو مدريد صاحب الـ22 عاما الذي يتميز بصغر السن وقدرته على اللعب في أكثر من مركز، إلا أنه أيضا باهظ الثمن (55 مليون يورو) بالإضافة إلى أنه لن يقبل إلا باللعب كأساسي فور انضمامه.

ميلان سكرينيار مدافع إنتر ميلان والبالغ من العمر 23 عاما، هو الموهبة الأبرز والأفضل من بين كل هذه الأسماء، إلا أن ثمنه المرتفع للغاية والمقدر ما بين 70 إلى 80 مليون يورو، يجعل انضمامه لصفوف البلاوجرانا شبه مستحيل.

المانيا:

بيلد:

الكرة الالمانية تحتاج 

يعتقد أوليفر بيرهوف مدير تخطيط  المنتخبات  الألمانية   قبل مواجهة إسبانيا وديًا يوم الجمعة المقبل إن كرة القدم الألمانية تحتاج لاتخاذ خطوات كبيرة للبقاء على مستوى المنافسة عالميا.

وبجانب فوزها بكأس العالم 2014 نجحت ألمانيا في التتويج بكأس القارات وببطولة أوروبا تحت 21 عاما لكن بيرهوف يرى أن التغيير مطلوب للبقاء في القمة.

وأبلغ مهاجم ألمانيا السابق الصحفيين: "أنا مقتنع بوجود جهود رائعة بالفعل في الكرة الألمانية وفزنا بلقبي كأس القارات وبطولة أوروبا تحت 21 عاما لكن لا يمكن أن نركز فقط على هذا الجيل".

وأضاف: "يجب أن نتطلع للتطور ولا تحتاج لأن تكون خبيرا لكي ترى الحاجة لاتخاذ الخطوة الكبيرة المقبلة".

وأكمل: "يجب أن نتصرف بشكل سريع وأن نزود المدربين بمعلومات وإرشادات ومؤشرات للتعامل مع أمور معينة".

تأتي تصريحات بيرهوف بعدما انتقد يواخيم لوف مدرب المانشافت  أندية الدرجة الأولى بداعي أنها تعلم لاعبيها كيفية التصرف بدون كرة بشكل مبالغ فيه وليس كيفية التعامل مع الكرة عند الاستحواذ وحذر من أن هذا قد يؤثر على تطلعات ألمانيا المستقبلية.

و وجهت المانيا، بطلة العالم أربع مرات، تركيزها نحو أنظمة تدريب الشباب بعد نتائج مخيبة في كأس العالم 1998 وبطولة أوروبا 2000.

وخصصت نحو 80 مليون يورو  سنويا لدعم مراكز جديدة وإجبارية لتدريب الشبان بأندية دوري الدرجة الأولى وأسفر هذا عن ظهور جيل واعد من المواهب.

ونتيجة لذلك وصلت المانيا إلى النهائي أو الدور قبل النهائي في آخر ست بطولات متتالية.

وتابع بيرهوف: "يوجد الكثير من العمل بدون كرة والكثير من الأنظمة ويدرك الجميع أنها فطرية لدى اللاعبين وربما أهملنا المهارات الفردية قليلا".

و اوضح : "من المهم أن نستثمر في كرة القدم وليس فقط في الانتقالات".

وأبدى بيرهوف، تفاؤله بشأن مشاركة الحارس الأول للمنتخب الألماني مانويل نوير، في منافسات كأس العالم الصيف المقبل في روسيا و قال: "ما زلت متفائلًا، وهو أيضًا، لا نمارس ضغوطًا عليه والأمر متروك للأطباء لتحديد حجم العمل الذي يمكنه تحمله".

وتابع: "التدريب المكثف هو أفضل شيء قبل كأس العالم، عليه أن يكون قادرًا على إيجاد الإيقاع المناسب والسريع من أجل المنافسة".

رغبة بالفوز 

أبدى توماس مولر، رغبته في الفوز عندما يلتقي المانشافت  منتخبي إسبانيا والبرازيل وديًا، الجمعة والثلاثاء المقبلين على الترتيب.

وقال مولر، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهتين: "عند مواجهة البرازيل وديًا، فإن عاطفة اللعب أمامهم أو تذكر نتيجة الـ7-1 في نصف نهائي كأس العالم الأخيرة، لا تطفو على السطح ولكنها تبقى مباراة أمام فريق من طراز عال، ستكون مواجهة ممتعة".

وأضاف مهاجم بايرن ميونيخ: "الجميع يعلم ما هو المتوقع منهم، لا أحد يستطيع أن يأخذ قسطًا من الراحة".

وتابع: "نحن من النخبة، لدينا عقلية الفوز، فأولئك الذين في القمة يرغبون دائمًا في الفوز حتى في التدريبات والمباريات الودية".

وواصل: "إسبانيا تظل واحدة من أفضل المنتخبات، لقد تأهلت بشكل مريح للمونديال، يجب أن تكون مواجهتنا مباراة جيدة للمشاهدة".

وأوضح: "ينصب تركيزنا على المباراتين الوديتين، لكن بالطبع كأس العالم في عقولنا أيضًا".

من جانبه، تحدث أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني عن مانويل نوير، حارس المنتخب الألماني، موضحًا: "أنا ومانو إيجابيين حول عودته".

وأكمل: "ليس هناك ضغط، فقرار عودته بين يديه ويد طبيبه، نأمل أن يكون جاهزًا بنسبة 100%، عندما نقوم باختيار قائمة ألمانيا للمونديال".

وأتم بيرهوف: "لدينا حقًا قائمة من اللاعبين تتميز بالعمق بشكل لا يصدق، بالإضافة إلى المواهب التي توفر لنا الكثير من الحلول، فالاختيارات النهائية ستكون بمثابة تحدي للمدرب (يواكيم لوف)".

كان يعتقد انه يملك القدرات 

يعتقد إيمري كان، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، أنه يمتلك القدرات التي تؤهّله للعب مع فريق عملاق، في الموسم المقبل.

ومن المتوقع أن يرحل الدولي الألماني، عن صفوف ليفربول، بنهاية الموسم عندما ينتهي عقده، علما بأن النادي الإنجليزي، فشل في التوصل معه إلى اتفاق، بشأن تجديد التعاقد، في ظل ارتباط اسمه بيوفنتوس الإيطالي.

وقال إيمري:  "بالطبع البوندسليجا تثير اهتمامي، لما لا؟ رغم أنه يجب أن أقول بصدق، بأن المستوى انخفض في السنوات الماضية".

وتابع "الدوري الإنجليزي يتمتع بقوة في الإنفاق، أكثر من البوندسليجا، وهذا أمر مهم بالنسبة للاعبين".

وأضاف إيمري "أملك الثقة بنفسي، لأقول إن قدراتي تجعلني مؤهّلا للعب مع فريق كبير، في الموسم المقبل".

وأوضح إيمري، أن اعتباره كجزء مهم لفريق، لديه القدرة على الفوز بالألقاب، سيلعب دورا كبيرا في قراره و هذا ما يحلم به كل لاعب كرة قدم، لأنه بمثابة جائزة على العمل الذي يقدّمه، أقوم بعمل رائع في إنجلترا، الدوري الإسباني يجذب الاهتمام أيضا، والأمر نفسه ينطبق على ألمانيا، إضافة إلى كرة القدم الإيطالية.

وتابع "الأمر نفسه ينطبق على الدوري الفرنسي، الذي أثبت نفسه كواحد من الدوريات الأفضل في أوروبا، ولهذا، لا أريد استبعاد أي شيء، لأنني لا أعرف، ما يمكنني فعله حتى الصيف المقبل".

فرنسا:

ليكيب:

رقم مبابي الجديد 

كشفت تقارير صحفية،  عن تغيير جديد في أرقام لاعبي المنتخب الفرنسي، للمباراتين الوديتين أمام كولومبيا وروسيا، استعدادًا لنهائيات كأس العالم، الصيف المقبل.

 إن كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، سيرتدي الرقم 10 في المباراتين المقبلتين، خاصة بعد غياب المهاجم لاكازيتي عن قائمة المنتخب، بداعي الإصابة.

ويُعد هذا الرقم في المنتخب الفرنسي، من أرقام الأساطير الخالدة في ذكريات المنتخب، فقد ارتداه ميشيل بلاتيني، وزين الدين زيدان، وكريم بنزيما، المستبعد من المنتخب، وسيرثه الآن كيليان مبابي، أبرز المواهب الفرنسية في الوقت الراهن.

أن الوافدين الجدد للمنتخب الفرنسي، وهما لوكاس هيرنانديز، مدافع أتلتيكو مدريد، سيرتدي رقم 22، ووسام بن يدر مهاجم إشبيلية، سيرتدي رقم 24.

جريزمان سيحسم 

أكد أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد  أنه يريد حسم مستقبله خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك حتى يكون في كامل تركيزه ، عندما يشارك مع منتخب بلاده فرنسا في كأس العالم الصيف المقبل في روسيا.

وقال جريزمان : "أعتقد أن مستقبلي سيتم حسمه قبل كأس العالم".

ويرتبط اللاعب بإمكانية الانتقال إلى المنافس المحلي برشلونة، بينما تحاول إدارة أتلتيكو مدريد تقديم عرض بعقد جديد له براتب سنوي قيمته 20 مليون يورو من أجل إقناع المهاجم الفرنسي بالبقاء وسط جدران ملعب واندا متروبوليتانو.

من ناحية أخرى قال جريزمان إنه يفضل الفوز بالألقاب الجماعية أكثر من الجوائز الفردية، مضيفا: "أريد الفوز بكأس العالم أو دوري أبطال أوروبا، أما جائزة الكرة الذهبية ستأتي فيما بعد نتيجة لذلك".

وأتم مهاجم أتلتيكو مدريد: "أفضل أيضا الفوز بأي شيء مع فريقي أومنتخب بلادي أكثر من أي إنجاز فردي خاص بي فقط، على سبيل المثال، أحببت فوزي بكأس هداف بطولة أوروبا يورو 2016".

انجلترا:

ميرور:

شاو مثار اهتمام

ذكر تقرير إخباري  أن نادي إيفرتون  يدرس التقدم بعرض للتعاقد مع لوك شاو لاعب  فريق مانشستر يونايتد، في الصيف المقبل.

وتحوم الشكوك حول استمرار اللاعب الإنجليزي الدولي لوك شاو ضمن صفوف مانشستر يونايتد، خاصة بعدما انتقده المدير الفني للفريق جوزيه مورينيو، عقب المباراة التي انتهت بالفوز على برايتون 2-0 يوم السبت الماضي في دور الثمانية من كأس انجلترا وكان مورينيو قد استبدل لوك شاو خلال المباراة مرجعا السبب في التغيير إلى افتقاد اللاعب المستوى والشخصية المطلوبين في الأداء.

وذكرت مصادر من داخل نادي إيفرتون أن النادي يتابع اللاعب عن كثب، وأنه أرسل كشافيه لمراقبة أدائه في مباراة برايتون.

ويسعى إيفرتون إلى التعاقد مع لاعب ظهير أيسر جديد ليكون بديلا على المدى البعيد للمخضرم لايتون بينس.

وعانى المخضرم بينس (33 عاما) من مشكلات الإصابة خلال الموسم الجاري، وقد اضطر المدرب  سام ألارديس لإسناد مهمة الظهير الأيسر إلى كوكو مارتينا.

مأزق ابرا 

وقع زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم مانشستر يونايتد في مأزق مع الاتحاد الإنجليزي بسبب الشكوك حول مساهمة اللاعب في شركة مراهنات جديدة.

إن السويدي إبراهيموفيتش سوف يخضع لتحقيقات من قبل الاتحاد الإنجليزي حول انخراطه في شركة مراهنات جديدة، الأمر الذي يعد كسرًا للوائح التي تنص على عدم مساهمة اللاعبين أو المدربين في المراهنات أو الدعاية لتلك الشركات.

أن إبراهيموفيتش سوف يعاقب حال ثبوت مساهمته في شركة المراهنات بسبب كسر لوائح الاتحاد الإنجليزي.

أن جوي بارتون، لاعب بيرنلي تعرض لعقوبة بالإيقاف لمدة 18 شهرًا بسبب رهانه على بعض المباريات خلال 10 سنوات، ما يعد كسرًا للوائح الاتحاد الإنجليزي.

إبراهيموفيتش لم يراهن على بعض المباريات لكن الاتحاد الإنجليزي يرغب في معرفة دوره مع شركة المراهنات الجديدة.

باي باي ستام 

انفصل ريدينج عن مدربه  الهولندي ياب ستام،  بعد سلسلة من النتائج المخيبة تركت الفريق في المركز 20 في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي بفارق ثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

وتولى مدافع مانشستر يونايتد ومنتخب هولندا السابق المسئولية الموسم الماضي، وقاد ريدينج لإنهاء الموسم في المركز الثالث لكنه فشل في الصعود إلى الدوري الممتاز عقب الخسارة أمام هيديرسفيلد تاون في نهائي ملحق الترقي.

وانتهى مشوار ستام مع ريدينج بعدما حقق فوزا واحدا في آخر 18 مباراة في الدوري في مسيرة انتهت بالهزيمة 3-2 أمام نوريتش سيتي يوم السبت الماضي.

ولن يلعب ريدينج إلا يوم 30 مارس آذار عندما يستضيف كوينز بارك رينجرز.

وأعلن ريدينج القرار ذاكرا  إن يونجي داي وشيو لي داي مالكي حصة الأغلبية في النادي وجدا أن التغيير ضروري بعد "دراسة متأنية".

وقال ريدينج في بيانه: "نود توجيه الشكر إلى ياب ستام على العمل الذي قام به والتزامه مع النادي، وخاصة ما حققه في الموسم الأول الرائع في قيادة الفريق، ونتمنى له حظا طيبا ".

الصن:

ممنوع الكاتشب لغذاء الاسود 

حذف جاريث ساوثجيت الوجبات السريعة من قائمة طعام لاعبيه من أجل الحفاظ على جاهزيتهم البدنية قبل انطلاق كأس العالم 2018.

ويريد ساوثجيت من لاعبيه الالتزام بنظام غذائي خلال تواجدهم في معسكر الفريق الذي يستعد لمواجهة هولندا وإيطاليا وديا.

وضمن مسعاه لتحقيق ذلك، فان ساوثجيت أمر أحد المقاهى الشهيرة المتواجدة في مقر الاتحاد الإنجليزي بالتوقف عن بيع بعض الأطعمة أثناء تواجد لاعبي منتخب الأسود الثلاثة هناك.

ويقيم لاعبو المنتخب الإنجليزي في فندق قريب من حديقة "سانت جورج"، وهي منطقة تحتوي أيضا على مقهى مشابه، واكتشف اللاعبون أن الكثير من الأطعمة غير موجودة على لائحة المقهى الشهير مثل الشطائر وحلوى المافن، وسيتشارك الجهاز الفني للفريق في هذه الحملة أيضا تشجيعا للاعبين.

كما أوعز ساوثجيت، بضرورة قيام الطهاة في معسكر المنخب الإنجليزي بتجهيز وجيات غذائية صحية، تساهم في حفاظ اللاعبين على لياقتهم وطاقتهم.

ولا يعد ساوثجيت المدرب الوحيد الذي يلجأ إلى هذا الأسلوب مع المنتخب الإنجليزي، فقد سبقه إلى ذلك المدرب الإيطالي فابيو كابيلو الذي ألغى صلصة الكاتشب من لائحة الفريق.

كما أثار مدرب مانشستر يونايتد السابق ديفيد مويس غضب لاعبيه، عندما منع مطبخ النادي من تجهيز رقائق البطاطا المعدة بالفرن قبل يوم من موعد المباريات.

كما انتهج مدرب مانشستر سيتي الحالي، بيب جوارديولا، أسلوبا جديدا من خلال إجبار لاعبيه على تناول الحبوب والمكسّرات فور انتهاء المباريات.

غربة سانشيز 

تحدث النجم التشيلي، أليكسيس سانشيز، عن انضمامه لمانشستر يونايتد ، خلال فترة الانتقالات الشتوية، قادمًا من آرسنال.

وعاش سانشيز، حالة من التخبط والانخفاض في المستوى، منذ انضمامه للشياطين الحمر، حيث سجل مع الفريق، هدفًا واحدًا في 10 مباريات.

وقال سانشيز: "لقد توقعت الأفضل، بعد انضمامي لليونايتد، كان من الصعب تغيير كل شيء بسرعة، حتى أنني ترددت في القدوم إلى معسكر المنتخب التشيلي في السويد".

وتابع "لقد طلبت الإذن للغياب عن هذه المباريات، ولكن بعد ذلك، فكرت بشكل أفضل وتحدثت مع برافو، وأخبرته أنه ينبغي علينا أن نكون متحدين جميعًا".

وأكمل "كان تغيير النادي أمرًا مفاجئًا للغاية، إنها المرة الأولى التي أرحل فيها عن فريق في نافذة الانتقالات  الشتوية ، لكن العديد من الأشياء الصعبة حدثت في حياتي".

أن سانشيز يعيش حالة من العزلة في الوقت الراهن، لدرجة أنه يتناول طعامه بشكل منفرد.

ويقول مصدر في مانشستر يونايتد "يبدو كأنه شخص لا يريد أن يكون هنا، يبدو أن الأمر برمته لا يبدو صحيحًا وكأنه ولد ضاع، كان الأمر ذاته مع دي ماريا".

صلاح يرشح صبحي  للريدز 

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، رشح صفقة مصرية لناديه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

صلاح طلب من مسؤولي ليفربول متابعة مواطنه رمضان صبحي، الذي يلعب ضمن صفوف ستوك سيتي.

وأكد صلاح، لإدارة ليفربول، أن رمضان، البالغ من العمر 21 عاما، يملك إمكانيات كبيرة، وسيكون إضافة رائعة للريدز.

أن ليفربول حدد قيمة ضم اللاعب، مقابل 15 مليون جنيه إسترليني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وانضم رمضان صبحي إلى ستوك سيتي، قادما من الأهلي المصري، في صيف 2016، مقابل 6.5 مليون يورو.

رد روسيا 

اعتبرت الخارجية الروسية، أنه من غير المقبول، المقارنة بين كأس العالم الذي تستضيفه البلاد، الصيف المقبل، وبين أوليمبياد 1936 ببرلين، وذلك ردا على تصريحات وزير الخارجية بوريس جونسون.

وكان جونسون قد عقد مقارنة  بين كأس العالم  روسيا الصيف المقبل، ودورة الألعاب الأوليمبية 1936 ببرلين، من أجل الترويج للنظام النازي حينها.

وردت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك "أي مقارنة أو تشبيه من هذا النوع، أمر غير مقبول".

كما أكدت زاخاروفا عدم وجود "أدلة واضحة" فيما يتعلق بقضية تسميم سكريبال وابنته يوليا، أما فيما يتعلق بجونسون "فمن الواضح أنه تشبع بسم الكراهية والسوء.

ورفضت الحكومة الروسية، اليوم إمكانية مقاطعة المونديال رسميا، من بعض حكام الدول الغربية، خاصة بريطانيا وبولندا، بعد إعلان زعمائهما رسميا، عدم السفر لروسيا لحضور الحدث الكروي الأكبر في العالم.

وعقب أركادي دفوركوفيتش، نائب رئيس الوزراء الروسي، ورئيس اللجنة المنظمة للمونديال، على هذا الأمر قائلا "أعتقد أن شركائنا يعاقبون أنفسهم فقط. الأمر غير منطقي على الإطلاق. ننتظر حضور الجميع. إذا أراد أحد عدم القدوم، فهذا أمر شخصي".

وكان أندجي دودا، رئيس بولندا، التي تأهل منتخبها للمونديال بجدارة، قد أعلن مسبقا عدم حضوره المباراة الافتتاحية، وهو نفس الأمر الذي اقترحه وزير الخارجية السويدي، الذي تأهل منتخب بلاده في الملحق على حساب إيطاليا.

وعلى النقيض، استبعدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إمكانية تفكير الاتحاد الأوروبي في القيام بمقاطعة جماعية للمونديال.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

فندق اليوفي 

سيصبح يوفنتوس أول ناد في إيطاليا يمتلك فندقه الخاص من فئة (4 نجوم) بحي كونتيناسا في مدينة تورينو، وهي نفس المنطقة المتواجد بها أيضا ملعبه "أليانز ستاديوم".

وأشار النادي في بيانه إلى أن هذا الفندق سيكون "الأول من نوعه في إيطاليا بالتعاون مع ناد لكرة القدم، ليمنح نزلائه فرصة معايشة الأحداث الرياضية عن قرب".

وسيكون الفندق، الذي يوجد بالقرب من الملعب والمركز الرياضي الجديد، مملوكا لصندوق العقارات  وستديره الشركة  التي يملك بطل إيطاليا 40% من رأس مالها.

كما أشار النادي إلى أن نزلاء الفندق سيكون باستطاعتهم التواجد بالقرب من لاعبي الفريق الأول، خلال معسكراتهم هناك استعدادا للمباريات المختلفة.

وشدد البيان أيضا على أن "البيانكونيري" أنفق أكثر من 350 مليون يورو في مجموعة مشاريع بهذه المنطقة والتي شهدت خلال السنوات الأخيرة بناء ملعب "أليانز ستاديوم" و والمقر الجديد للنادي.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

الشرط الجزائي 

كشف بيتو ياكي، وكيل أعمال الأرجنتيني الشاب لاوتارو مارتينيز، الشرط الجزائي الذي سيضعه ناديه الجديد إنتر ميلان في عقده.

وقال ياكي : "سيكون هناك شرط جزائي بقيمة 111 مليون يورو مع إنتر ميلان، وسيبنون الفريق من حوله".

وأضاف: "هذا ما أخبرونا به، المدرب يريد اللعب بثنائي هجومي، أحدهما سيكون لاوتارو، اتفقنا على كل شيء مع إنتر ميلان، رغم اهتمام أندية أخرى".

وعن اهتمام بوروسيا درتموند الألماني باللاعب الأرجنتيني قال: "لقد عرفنا ذلك قبل أشهر، فوجئنا لأنهم ذهبوا إلى الأرجنتين لرؤيته وطلبوا منا الانتظار، لكن إنتر ميلان تفوق على الجميع في ضمه".

واختتم: "إنها ليست مسألة مال، سوف يتوجه إلى إنتر ميلان لأسباب رياضية، إنهم يعتمدون علينا، لقد وقع عقدًا مع النيراتزوري وسيذهب إليهم الصيف المقبل".

متابعة 

يتابع ميلان كريستيان بافون مهاجم بوكا جونيورز الأرجنتيني، وسوف يحاول ضمه بسعرٍ منخفض، من خلال إدخال المدافع جوستافو جوميز في الصفقة.

يعمل النادي الأحمر والأسود على التحضير لسوق الانتقالات الصيفية القادمة، ولكنه سيكون عليه تقليل النفقات إلى حدٍ كبير، انتظارًا لقرارات الاتحاد الأوروبي بشأن عدم التزامه بقوانين النزاهة المالية.

ميلان مهتم بالتوقيع مع كريستيان بافون، الذي سجل 19 هدفا وصنع مثلها خلال 70 مباراة شارك فيها مع الفريق الأول للبوكا.

ويطلب البوكا مبلغ 35 مليون يورو للتخلي عن صاحب الـ22 عامًا، وكان قد رفض إعارة اللاعب للإنتر في يناير الماضي، كما رفض عرضًا من آرسنال الإنجليزي بقيمة 30 مليون يورو.

لكن ميلان سوف يستخدم ورقة المدافع الباراجوياني جوستافو جوميز لتقليل المبلغ المدفوع، وكان البوكا أعلن رغبته في التوقيع مع جوستافو في سوق الانتقالات الشتوية الماضية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات