شاهد كل المباريات

إعلان

أسطورة ليفربول: الألقاب تميزني عن صلاح.. ولا أمانع أن يكسر رقمي القياسي

صلاح راش

محمد صلاح نجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي بـ28 هدفًا

قيّم الويلزي إيان راش، أسطورة ليفربول والهداف التاريخي للنادي في موسم واحد، الموسم الأول للدولي المصري محمد صلاح بين أسوار "آنفيلد"، مؤكدًا أن تتويجه بالألقاب هو أهم ما يميزه عن "مومو".

وقال راش، في تصريحات نقلتها صحيفة "إي إس بي إن" الأمريكية: "حتى أقول الحقيقة، تشعر بأن صلاح لاعبا لا يُقهر. الأمر كله يعود إلى الثقة، عندما تلعب بشكل جيد هكذا تعرف أنك ستسجل".

وأضاف صاحب الـ56 عامًا مساء اليوم الجمعة: "عندما تكون في القمة تجرب كل شيء وتحاول فعل كل شيء، سواء بقدمك اليسرى واليمنى وبرأسك وبكل شيء".

وأكمل: "إذا لم تكن واثقًا في نفسك فستصبح خائفًا من تجربة هذه الأشياء، هذا هو الفارق، لأنك تعرف أن تسع محاولات من أصل 10 سيتم إهدارها".

وأوضح: "أعتقد أنه (صلاح) في التدريب يفعل نفس الشيء، إذا حصلت على فرص فمن المرجح أنك ستسجل، لكن إذا فكرت في الإصابة فستُصاب، إنه يشعر بالراحة خارج الملعب أيضًا".

وتابع إيان راش الهداف التاريخي لليفربول: "سمعت أن بعض لاعبي ليفربول يقولون إن صلاح رائعا في التدريبات أيضًا، وليس فقط في المباريات".

وأحرز صلاح 36 هدفًا مع ليفربول، وأمامه فرصة خلال التسع مباريات المتبقية هذا الموسم على الأقل لتسجيل 12 هدفًا إضافيًا، ليتجاوز الرقم القياسي لراش (47 هدفًا في موسم 1983-84).

وقال راش: "عندما حطمت الرقم القياسي لروجر هانت أخبرني أن الأرقام القياسية خُلقت لكي تُحطم، بالطبع تريد الاحتفاظ بأرقامك لكن لا تمانع أن يتم كسرها، لأن ذلك يعني أن ليفربول يؤدي جيدًا".

وواصل: "ربما الفرق بيني وبين صلاح أنني أحرزت 47 هدفًا وفزنا وقتها بثلاثة ألقاب، وهذا ما يجب أن نبدأ به، إنه لأمر رائع تحقيق إنجازات فردية لكن أنا مسرور أكثر لأننا فزنا بثلاثة ألقاب هذا الموسم".

ووجه راش عدة نصائح لصلاح: "يجب أن تتطلع إلى تطوير نفسك في كل مرة، الموسم المقبل سيبحث الناس عنك وسيخرجون قائلين (إذا توقفت عن اللعب فسيتوقف ليفربول عن اللعب والفوز أيضا)".

وأتم أسطورة ليفربول تصريحاته عن صاحب الـ25 قائلا: "يجب أن تتحسن في كل موسم لأن المنافسين سيفعلون نفس الشيء، وإذا لم تطور شيء أو أكثر في نفسك، فأنت لن تفعل ذلك أبدًا".

يُذكر أن صلاح يستعد حاليا مع المنتخب المصري لمواجهة نظيره البرتغالي في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الجمعة، في أول مباراة ودية يخوضها الفراعنة قبل المشاركة في كأس العالم 2018 بيونيو المقبل.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات